التاريخ Sat, Jul 03, 2021

banner 

 ما هو اختبار الامسات ؟

اختبار الامسات أو امتحان الامسات : مجموعة من الاختبارات الالكترونية المعيارية مبنية على المعايير الوطنية في دولة الامارات بهدف تقييم أداء الطلاب وتستهدف امتحانات الامسات ما يلى: 

1- طلبة الصفوف الثاني عشر بهدف الالتحاق بالجامعات أو الكليات  ( القبول الجامعي في الكليات ) 

2- طلبة البعثات الخارجيه 

3- طلبة الدراسات العليا - الذين يرغبون في التحضير للماجستير والدكتوراة 

 ويغطي اختبار الامسات مجموعة من المواد الأساسية تتمثل في  امتحان امسات انجليزي  - امتحان امسات عربي  - امتحان امسات رياضيات  - امتحان امسات كيمياء – امتحان امسات أحياء – امتحان امسات فيزياء  وأخيرا  امتحان امسات علوم الحاسب الآلي .

ويمكنكم معرفة التفاصيل الكاملة بخصوص امسات الامارات من خلال (ما هو امتحان امسات امارات)

وحتي تحصل على أفضل درجات امتحان الامسات فالأمور ليست بصعبه، ولكن عليك فقط التنظيم والتخطيط والتركيز حتي تصل الي هدفك  بطريقة احترافيه ومميزه وحتى تستطيع تحقيق ذلك فربما قد يحتاج بعض المساعدة من متخصصين في التحضير والاستعداد لاختبارات الامسات توصل لك المعلومات بأسلوب سهل ومباشر يخلو من التعقيد والصعوبه مع التدريب العملي على أسئلة نماذج امتحانات امسات مختلفه .

المدرسة دوت كوم  - معهد تدريب متخصص يساعدك في التحضير والاستعداد للاختبارات الامسات فيمكنك أن تحقق 

أفضل درجات امتحان الامسات مع المدرسة دوت كوم  أيا كان هدفك  - وذلك لأننا نقدم

دورات الامسات - اختبار امسات

أولا :  دورات تدريبية أون لاين فردية وليست مجموعة  مما يمكنك من

1-معرفة المستوى الدراسي الخاص بك من خلال امتحان تحديد المستوى الذي يقوم المدرس أو المحاضر بالقيام به معك حتي يتعرف علي مستوي الدراسي الخاص بك.

 2- التعرف على النقاط الدراسية التي تواجه بها بعض من المشاكل او التي ربما لا تكون واضحه بالنسبه لك – وبعدها يتم عمل خطة دراسية مناسبة تناسب احتياجاتك الدراسية وتركز على جميع نقاط الضعف بشكل مكثف. 

 3-  يتم توفير مذكرات امسات يسهل عليك المذاكرة خارج الحصة الدراسية.

 4-  التدريب العملي على أسئلة ونماذج اختبارات الامسات الحديثة 2022 والسابقة مع إعطاء التوجيهات والتقييم أثناء الحل.

5- يمكنك اختيار مواعيد دراسية مناسبة لك – ساعات تدريب صباحية ومسائية  - مدة الحصة التدريبية ساعة

ثانيا  : تعتبر المدرسة دوت كوم معهد تدريب دورات أون لاين متخصصة في جميع مواد الامسات بتدريب عملي.  

1- تدريب امتحان امسات انجليزي

يتم شرح امسات انجليزي مع المدرسة دوت كوم بطريقة عملية تعتمد على تدريبات علي امتحان امسات انجليزي في جميع الــ 6 أقسام الرئيسيه 

 1- قواعد اللغة الانجليزية

2- المفردات: وتتضمن قائمة بمصطلحات ومفردات اللغة الانجليزية لامسات انجليزي

3-  بناء الجمل 

4- المحادثة 

5- اختبارات القراءة – التدريب على نموذج امتحان قراءة اللغة الانجليزية والذي يحتوي على اختبار القراءة بهدف استكمال الفراغات واختبار قراءة النصوص الطويلة   

Cloze reading :  يتم التدريب على استكمال الفراغات داخل القطعة بالكلمات الصحيحة وهي تهدف إلى قياس مدى فهم الطلاب المفردات داخل الفقرة. 

6- اختبار القراءة بالنصوص الطويلة أو الكبيرة. 

Extended Reading and writing: وهو خاص بقراءة النصوص الطويلة أو الكبيرة بهدف قياس مهارات القراءة والكتابة والمهارات الشفهية للطلاب. 

حيث يقوم المدرس بتوجيه مستمر للطالب وتقييم الأداء أثناء حل أسئلة امتحانات امسات انجليزي اونلاين – كما يتم تقديم مذكرة امسات انجليزي تحتوي على أسئلة امتحانات امسات انجليزي محلول لمساعدة الطلاب في التدريب المستمر والتجهيز للامتحان. 

دورات الامسات

2-  تدريب امتحان امسات اللغة العربية 

تهتم المدرسة دوت كوم ليس فقط بتحضير الطلاب لاختبارات الامسات ومساعدتهم لاجتيازها بل تعتمد علي توفير كافة الوسائل التي تضمن لهم ذلك والتي تقوم على الفهم والتطبيق العملي والمراجعة المستمرة – مدرسة دوت كوم توفر في دورة التحضير لامسات العربي تدريب على الأقسام الرئيسية الثلاثه للاختبار والتي تتمثل في:

القسم الأول : قراءة النصوص يتم فيه تدريب الطلاب من خلال نموذج امتحان امسات عربي على  قراءة النصوص المعلوماتية أو النثرية أو الخطية والتي تتمثل في الانفوجرافيك - السيرة الذاتية – النشرة الجوية ... الخ التدريب على أسئلة اختيار من متعدد والتي تساعد على تقييم مهارة القراءة للطلاب.

القسم الثاني : التدريب على بنية اللغة والمفردات ويشمل التدريب من واقع نموذج امتحان امسات عربي علي النحو والصرف والإملاء وتدريب الطالب على معرفة المفردات الشائع استخدامها والتأكد من فهم المفردات وفائدتها للمحتوى الأكاديمي. 

 القسم الثالث : الكتابة يتم تدريب الطلاب على مهارات الكتابة للاستعداد لامتحان امسات عربي

ويتم توفير ملزمة امسات عربي للمساعد الطالب للاستذكار خارج الدورة التدريبية بالإضافة إلى عمل اختبار تجريبي امسات عربي حتي يعطي لك الخبرة في الحل وإدارة وقت اسئلة اختبار امسات اللغة العربية الفعلي.

3- تدريب امتحان امسات الرياضيات

لا شك فى ان اختبار امسات الرياضيات يعتبر من الاختبارات التي يتخوف منها الكثير من الطلاب نظرا لأنها من المواد التراكمية التي تعتمد على السنوات الدراسية السابقة لذلك التأسيس في الرياضيات من الأمور المهمة حتى يكون لديك مستوى دراسي مميز بها

تقوم المدرسة دوت كوم في دورة امسات الرياضيات بالتدريب العملي للطلاب وذلك من خلال توفير ملخص امسات الرياضيات الذي يتضمن قوانين امسات الرياضيات - أسئلة نماذج امسات الرياضيات محولة  - يتم تدريب الطلاب وإعطائهم التوجيه والتقييم اللازم لأقسام اختبار امسات الرياضيات والتي تتمثل في الجبر والهندسة والاحصاء.

حيث يتم التدريب على أنواع الأسئلة الاختيار من متعدد - اختيار أكثر من اجابة – املاء الفراغات - السحب والإسقاط.

الأمر الذي يحقق للطالب الحصول على درجة عالية فى امسات الرياضيات. 

كما يمكنك ايضا قراءة مقال :  أفضل طريقة لمذاكرة الرياضيات بفاعليه 

دورات الامسات

4-  تدريب امتحان امسات الفيزياء 

تتضمن الفيزياء المعادلات والمسائل الرياضية التي يجد بعض الطلاب صعوبة في اجتيازها وأحيانا أخرى قد تجد الصعوبة فى مدة مذاكرة ومراجعة مادة الفيزياء  وفي دراستها للتحضير والاستعداد لاختبار امسات الفيزياء؛ لذلك تقدم المدرسة دوت كوم الدعم الكامل في مادة الفيزياء حتى تزيل مفهوم الصعوبة لدى الطلاب من خلال توفير الآتي: 

1- ملخص امسات فيزياء الذي يتضمن تلخيص قوانين الفيزياء واستخداماتها حتى يتوفر للطالب ملخص لقوانين الفيزياء وفهمها الجيد مما يسهل على الطالب معرفة القوانين والخطوات أثناء حل المسائل.

2-  التدريب على أسئلة امسات فيزياء مع إعطاء التقييم والتوجيه المناسب للطلاب

3-   كما توفر لك المدرسة دوت كوم مجموعة من المقالات المميزة والتي تساعدك في الدراسة والمراجعة والتفوق في امسات الفيزياء تجدها في الروابط التالية يمكنك قراءتها والاستفادة من الخطوات الخاصة بها.

المقال الأول  :  امسات فيزياء - الدراسة - المراجعة – التفوق

المقال الثاني  :  كل ماترغب في معرفته عن امسات الفيزياء - نموذج امتحان امسات الفيزياء

المقال الثالث   : امسات فيزياء - كيفية التفوق في مادة الفيزياء  

5-  دورة التحضير لامسات الكيمياء 

مادة الكيمياء من المواد التي يجب فهمها وليس حفظها فيجب فهم طبيعة التفاعلات وفهم المعادلات لذلك تعتمد المدرسة دوت كوم في الدورة التحضيرية لامتحان امسات الكيمياء علي شرح الاقسام الخاصة بالامتحان والتي تتمثل في  المادة وخواصها - الطاقة والقوة و قانون حفظ المادة، مع حل أسئلة عملية من خلال نموذج امتحان امسات كيمياء.
 
ويمكنك أيضا قراءة المقالات التالية، سوف تقدم لك العديد من المعلومات حول تحسين المستوى الدراسي في الكيمياء وأفضل طريقة للمراجعة امسات الكيمياء. 
 
 

6- دورة التحضير لامسات الأحياء 

مادة الأحياء من المواد الحيوية والمفيدة حيث تعرف الطلاب بالعمليات الحيوية للجسم الانسان وغيرها من الكائنات الحية، ويتم التدريب في دورة التحضير لامسات الأحياء على جميع أقسام أختبار امسات الأحياء من خلال نماذج أسئلة امسات حديثة وسابقة وتتميز أقسام اختبار امسات الأحياء في الآتي:

  1. الجزيئات إلى الكائنات الحية.
  2. البنية والوظيفة للمادة الوراثية والتكنولوجيا الوراثية.
  3. تطور الحياة وتنوعها.
  4. علم البيئة – الترابط والطاقة والديناميكيا.

كما يمكنك ايضا الاطلاع على مقالنا - 10 خطوات تساعدك على مذاكرة واستيعاب امسات الأحياء - سيساعدك في التعرف علي أفضل طرق المذاكرة واستيعاب امسات الأحياء.

7-  دورة التحضير لامسات الحاسب الآلي  

مادة الحاسب الآلي من المواد التي تحتاج الى التدريب العملي بصفة مستمرة حتي لا تتعرض للنسيان لذلك المدرسة دوت كوم توفر لك تدريب عملي علي الأقسام الخاصة  بامتحان امسات الحاسب الآلي والذي يتضمن 

  1. أنظمة الحوسبة
  2. شبكات الحاسوب
  3. التفكير الحاسوبي (الذكاء الاصطناعي)
  4. البرمجة وحل المشكلات
  5.  أثر الحوسبة

وتتميز المدرسة دوت كوم بتوفير مراجعات امسات متعدد الحصص حتى تساعدك على المراجعة المنظمة والحصول على إجابات للأسئلة أو الأجزاء التي قد تكون صعبة بالنسبة لك ويمكنك الحصول على تفاصيل مراجعات الامسات من خلال الضغط على الرابط  مراجعات الامسات 

المدرسة دوت كوم توفر لك تحضير وتدريب للامسات مميز واحترافي ومن واقع عملي يمكنكم الحجز والتواصل مع موقع المدرسة دوت كوم لمساعدتكم في اجتياز اختبارات الامسات بدرجات عالية. 

 ولا تنسي قراءة ايضا :   اختبارات الامسات – كيفية التحضير لاختبارات الامسات

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها