elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Sat, Feb 05, 2022

 

 امتحان امسات رياضيات
امتحان امسات رياضيات هو أحد الاختبارات القياسية الإماراتية التي تهدف إلى قياس مستوى الطالب في الرياضيات بحيث يقيم الاستعداد لدراسة الرياضيات للطلاب في الكلية أو المستوى الجامعي.

ما الأنواع المختلفة من امتحان امسات رياضيات؟

  • امتحان امسات رياضيات عام وهو امتحان امسات رياضيات في مرحلة الامسات التتابعي لطلاب المراحل الدراسية ما قبل الثانوية العامة.
  • امتحان امسات رياضيات متقدم وهو امتحان امسات الذي يضم فروع الرياضيات المتقدمة ويكون بشكل رئيسي وهام في مرحلة امسات إنجاز لطلاب الثانوية العامة. والذي يعد ضمن امسات رياضيات جامعة الامارات حيث يعد ضمن  الشروط الرئيسة للالتحاق بالجامعة لدراسة البرامج التي تتضمن فروع مادة الرياضيات بدرجة أولى كالهندسة والتجارة.

وبما أنه قد يواجه بعض الطلاب صعوبات في دراسة الرياضيات، على سبيل المثال، أن يكون  الطالب غير قادر على فهم القوانين لتطبيق وحل وإثبات مطلوب معين
- أو عدم القدرة على فهم المشكلات الرياضية وتحليلها من أجل استخراج البيانات منها وما هو مطلوب في المسيلة بحيث يتوصل  الطالب لنتيجة السؤال.
إليك بعض هذه النصائح التي تساعدك في الاستعداد الجيد لـ امتحان امسات رياضيات .

أقرأ أيضا: ما هو امتحان امسات جامعة الإمارات

مكونات امتحان امسات رياضيات :

 يتكون  نموذج امتحان امسات رياضيات من 60 سؤالاً موزعة على أقسام  نموذج امتحان امسات رياضيات المختلفة مثل الجبر والهندسة والإحصاء.
 القسم الأول: قسم الجبر ويغطي من 60 إلى 70٪.
 القسم الثاني: القسم الهندسي ويغطي من 15 إلى 25٪.
 المبحث الثالث: قسم الإحصاء ويغطي من 5 إلى 15٪.

مزيد من المعلومات حول نموذج امتحان امسات رياضيات :

الوقت المخصص لـ نموذج امتحان امسات رياضيات emsat هو 120 دقيقة. ويظهر الوقت على شاشة الكمبيوتر، مما يتيح للطالب معرفة الوقت المتبقي من الزمن المخصص للإجابة.
  ويهدف نموذج امتحان امسات رياضيات إلى قياس  وتقييم مدى استعداد طلاب الصف الثاني عشر حول استعدادهم لدراسة الرياضيات على مستوى الكليات أو الجامعات.


أنواع الأسئلة في نموذج امتحان امسات رياضيات:

  • خيارات متعددة.
  • اختر أكثر من إجابة واحدة.
  • إملأ الفراغات.
  • وضع الكلمات في المكان المناسب.
 امتحان امسات رياضيات

مهارات تدريب امتحان امسات رياضيات :

 يجب أن يكون لديك وعي بأن الدراسة عملية تفاعلية مع المعلومات حتى تتمكن من استيعاب وفهم المعلومات ومعرفة كيفية استخدامها.  وليس فقط المعلومات التي تحفظها؛
 لأن الدراسة هي عملية تراكمية يتم من خلالها ربط المعلومات القديمة بالمعلومات الجديدة التي تعلمتها خلال سنوات الدراسة السابقة ، بالإضافة إلى الاستفادة منها؛  لذلك يجب أن تتعلم مهارات وتقنيات تدريب امتحان امسات رياضيات من أجل تحقيق أهدافك من خلال التدرب على امتحان امسات رياضيات.
 1-  يجب التخلص من الخوف والقلق المستمر وعدم الثقة بالنفس وتجنب الأسئلة من نوع:

هل سأحقق النجاح في موضوع كذا وكذا؟

2- لا تستسلم للكسل والتراخي والمماطلة: 

العدو الأكبر للدراسة هو الكسل والتراخي والمماطلة.  لا تضع جدولًا دراسيًا للدراسة ثم تتراخى أو تتكاسل في تنفيذه ، فهذا سيكون له تأثير سلبي عليك ، لأن هذا قد يتسبب في فقدان الدافع الذاتي للمذاكرة.

 تأكد من تحديد نقاط القوة والضعف لديك في موضوع معين كدرس رياضيات معين لا تفهمه بشكل جيد.  ويمكنك القيام بذلك باستخدام الورق والقلم عن طريق كتابة الأجزاء التي لا تفهمها أو هناك نقاط ضعف يجب عليك تقويتها.

3- عليك أن تفهم المعلومات أولاً:

 لأن الفهم هو الطريق إلى النجاح؛ حيث يساعدك على إدراك وتنظيم المعلومات في عقلك بشكل جيد وسهل.

4- قم بربط المعلومات في تدريب امتحان امسات رياضيات:

 يعد ربط المعلومات نتيجة منطقية للفهم في ربط المعلومات غير المفهومة وغير الواضحة بك مما يجعل من الصعب تذكرها ، لكن ربط المعلومات الواضحة والمفهومة بطريقة متسلسلة يساعدك على تذكرها ويمكن للعقل التعامل معها بوضوح وصراحة.

التدريب المستمر على امتحان امسات رياضيات:

لأن  التدريب المستمر يؤدي لنتيجة مميزة في التميز والنجاح في المواد الأكاديمية ، احرص على حل العديد من المشكلات وتطبيقها في خطوات متسلسلة ولا تنس تدوين أخطائك حتى تتمكن من التعلم منها وعدم تكرارها مرة أخرى.

 حاول تطبيق طرق الدراسة الحديثة مثل التقنيات المرئية التي يمكنك من خلالها استخدام الصور أو الأشكال لحفظ المعلومات ، فهذا سيسهل عليك حفظ وفهم قوانين الرياضيات.

 عليك أن تستعد للدراسة بطريقة محفزة ومثمرة.

كيف تحفز نفسك للاستعداد لـ امسات رياضيات؟

  •  الإعداد النفسي للدراسة:
  لأنها تعتبر الخطوة الأولى ولا تقل أهمية عن تنظيم أوقاتك.  يجب عليك تنظيم أوقات الدراسة عن طريق وضع جدول دراسة لمساعدتك في ذلك وتنظيم وقت للراحة بحيث تتيح لعقلك فرصة لاستيعاب المعلومات.  احرص على التفاؤل والروح المعنوية العالية بأنك ستحقق النتيجة المرجوة. ابتعد عن كل العناصر التي قد تسبب لك الإحباط ، وتجنب التفكير بأنك ستحقق نتيجة معينة أو تقارن نفسك بالمستوى الأكاديمي لصديق .... إلخ.   إن التدريب الجيد والمستمر على المواد الدراسية وحل العديد من أسئلة الامتحانات على امتحان امسات رياضيات وامتحان امسات رياضيات متقدم سيحقق بلا شك كل ما تريده.
  • الاستعداد البدني والجسدي:
banner   تأكد من تناول الأطعمة المفيدة للجسم.  العقل السليم في الجسم السليم ، لذا احرص على تناول الخضار والفواكه والعصائر والابتعاد عن الوجبات السريعة الغنية بالدهون والأملاح.
  • احرصي على ممارسة الرياضات الخفيفة بشكل يومي ، مثل المشي ، لتنشيط الدورة الدموية
  • احرص على الجلوس جيدًا وبشكل صحيح للمذاكرة لتجنب الكسل والنعاس.
  • تأكد من النوم جيدًا في الليل والمذاكرة في النهار حتى يحصل العقل على قسط كافٍ من الراحة.
  • تأكد من تحديد الأهداف الرئيسية للدراسة وتنظيمها في جدول واتباعها بالترتيب.
  • كن مخلصًا ، وثق بالله ، واجتهد في الدراسة قدر الإمكان.

 

خطوات حل أسئلة نموذج امتحان امسات رياضيات:

1- اقرأ المسائل الرياضية جيداً واستخرج البيانات ثم اكتب القوانين التي يستخدمها في الحل.
 2- لا تتسرع في الحل واستخرج مفاتيح الإجابة التي ستقودك إلى النتائج الصحيحة.
 3- إعادة صياغة الموضوع بناءً على البيانات المهمة التي تمثل مفاتيح الحل.
 4- بناء على النقاط السابقة يسهل عليك اكتشاف المعادلات والقوانين التي سنستخدمها في حل المشكلات.
 5- ابدأ بالحل خطوة بخطوة حتى تصل إلى النتيجة الصحيحة.
 6- أثناء الدورة التدريبية في الرياضيات ، ستتلقى بالتأكيد تقييمًا وتوجيهًا مباشرًا من المحاضر.
  7- تأكد من تدوين الأخطاء التي ارتكبتها حتى لا تكررها مرة أخرى.
اشترك معنا في دورة تدريب امتحان امسات رياضيات واحصل على التدريب العملي مع المحاضرين المتخصصين وخطة عمل مناسبة لاحتياجاتك.
دورة تدريبية فردية عبر الإنترنت.
كما يقدم لك elmadrassah.com ملاحظات تدريبية لنماذج امتحانات الرياضيات. و يمكنك من حل الكثير من التمارين بشكل مستمر حتى تعتاد على طبيعة أسئلة نموذج امتحان امسات رياضيات ولا تخف من الأسئلة، مما يجعلك تتجنب أي أخطاء أثناء الحل وبالتأكيد احصل على تقييم مباشر من الوقت الحالي.
تناولنا في هذه المقالة تعريف امتحان امسات رياضيات وأقسامه وانواع الأسئلة فيه بشكل موجز. ثم ذكرنا طرق لمساعدتك على التدرب على امتحان امسات رياضيات.. انضم الينا الآن
المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها