التاريخ Sun, Jan 30, 2022

امتحان امسات جامعة الإمارات

ما هو اختبار امسات في الامارات؟

اختبار امسات هو اختبار الإمارات القياسي لاختبار قدرات الطلاب العلمية، وتحديد مستواهم العلمي للدخول في المراحل التعليمية المتقدمة، استحدث وزارة التربية والتعليم اختبار امسات بهدف تقييم قدرات الطلبة ومساعدة الكوادر التعليمية والإدارية في تحديد المشاكل التعليمية لدى الطلبة منذ البداية لتسهيل إيجاد الحلول التي ستساعد الطلبة في امتلاك المهارات وفقاً لأعمارهم، ويعقد الاختبار في عدة مراحل دراسية.

وقد تم اعتماد امسات ليكون ضمن متطلبات الالتحاق الجامعي لبرامج البكالوريوس المختلفة حيث تحدد كل كلية متطلبات الالتحاق الخاصة ببرنامجها والدرجات التي يجب اجتيازها في اختبارات امسات في الامارات.

اختبار امسات في الامارات لمرحلة البكالوريوس

هناك عدة متطلبات ليتقدم الطالب للحصول على برنامج البكالوريوس في جامعة الإمارات والتي تشمل ما يلي

  • شهادة الصف الثاني عشر لدولة الإمارات العربية المتحدة أو ما يعادلها مع ضرورة أن لا تكون قد صدرت شهادة الثانوية قبل أكثر من ثلاث سنوات.
  • الحصول على شهادة  اختبار امسات في الامارات بمعدل (1250) نقطة وما فوق في اختبار الإمارات القياسي امسات في اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها في اختبار توفل ITP بدرجة 525 أو الحصول على  (5.5) نقطة في اختبار ايلتس.
  • أن يكون الحد الأدنى   في اختبار امسات في الامارات في اللغة العربية 900 درجة أو ما يعادلها، باستثناء تخصصات اللغة العربية، حيث يتطلب الطالب بحد أدنى (1100) نقطة في اختبار امسات في الامارات للغة العربية.

معلومات تهم الطالب عن امتحان امسات جامعة الامارات

  • يسمح للطالب بفرصة الحصول على متطلبات الكلية التي يريد الالتحاق بها من اختبارات امسات وغيرها خلال فصل دراسي واحد.
  • إذا لم يحصل الطالب على متطلبات الالتحاق ببرنامج البكالوريوس المرغوب به خلال المدة المحددة بفصل دراسي واحد تتولى الإدارة التعليمية المسؤولة عنه مهمة إلحاقه ببرنامج البكالوريوس المناسب لمؤهلاته.
  • يجب على الطالب المتقدم للالتحاق بالبكالريوس أن لا يكون قد سبق فصله من مؤسسة تعليمية لأسباب تأديبية أو أسباب أكاديمية أخرى.
  • يتم تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من طلبة الثانوية العامة من السنوات السابقة
  • ومن خلال الموقع الرسمي لجامعة الإمارات العربية المتحدة للطلبة الوافدين وأبناء أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية بالجامعة
  • إذا لم يستطع الطلاب الوافدون تقديم شهادة لقياس مستوى إجادة اللغة الإنجليزية ايلتس أو توفل؛ فيجب عليهم اجتياز اختبار امسات في الامارات في اللغة الإنجليزية في الجامعة.

أعرف المزيد عن: مواعيد اختبار الامسات

وفي هذه الحالة لا يمكن للطلاب أن يحصلوا على تسجيل ساعات معتمدة ما لم يفي الطالب بالدرجة المطلوبة في هذا الاختبار.

  • أما الطلاب الوافدون الذين حققوا متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية في اختبار امسات في الامارات فيحصولون على قبول مشروط لفصل دراسي واحد حتى يتمكنوا من تقديم المستندات الداعمة و أو التصديق على المستندات المطلوبة حتى يتمكنوا من إكمال التصديق على قبول مستندات القبول.
  • يقتصر القبول في كلية الطب والعلوم الصحية على الطلبة المواطنين من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يستثنى الطلبة المتقدمين الناطقين باللغة الإنجليزية الذين أتموا دراستهم الثانوية في مدرسة تستخدم اللغة الإنجليزية كوسيلة للتدريس، وفي دولة تكون فيها اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية من متطلبات القبول في اللغة الإنجليزية من امسات وايلتس وتوفل ونحوها. كما أن الطلبة المتقدمين من غير الناطقين باللغة العربية يتم إعفاؤهم من متطلبات القبول في اللغة العربية في حال تم التحاقهم ببرامج تقدم كلياً باللغة الإنجليزية.

كيفية التسجيل في اختبار امسات في الامارات

للالتحاق بـ امتحان امسات جامعة الامارات أولًا توجه إلى موقع جامعة الإمارات وانظر متطلبات الالتحاق ببرنامج البكالوريوس الذي تنوي الالتحاق به.

ومن ثم توجه من خلال موقع وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة للالتحاق بـ امتحان امسات جامعة الامارات في المواد المطلوبة للبرنامج الذي تنوي الالتحاق به.

من  منسق مدرستك المسؤول عن التسجيل  احصل على معرف تسجيل امسات الامارات الخاص بك.

ثم قم بتنشيط حسابك من خلال الرابط الذي سيتم إرساله إلى بريدك الإلكتروني المسجل.

 سجل للحصول على امتحان امسات جامعة الامارات في المادة التي تريدها من خلال موقع الوزارة.

1- اكتب بريدك الإلكتروني وكلمة المرور في الحقل المخصص في الموقع.

2- اختر المادة التي تريد التسجيل فيها  والنقر فوق كلمة "تسجيل".

3- حدد تاريخ الاختبار، واختر الوقت الذي تريد  الخضوع للاختبار فيه ضمن المواعيد المحددة عبر الموقع

4 - ستظهر صفحة تم التسجيل  بنجاح باللون الاخضر.

دورات الامسات هي التي تؤهلك لاختبارات الامسات؛ وهي مجموعة من اختبارات إلكترونية لتقييم أداء الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، لمعرفة مدى جدارة الطالب للالتحاق بالجامعة. انضم الان لدورات التحضير لامسات من هنا

كيفية تسجيل خريجي السنوات السابقة من طلاب الصف الثاني عشر لـ اختبار امسات في الامارات

في البداية يجب على هؤلاء الطلاب أن يكونوا ضمن مؤسسة تعليمية حكومية، لأن هذه المؤسسات توفراختبار امسات في الامارات للطلاب في جميع أوقات العام الدراسي.

 أما بالنسبة لطلاب المؤسسات التعليمية الأخرى، يجب أن تتواصل هذه المؤسسات رسميا مع إدارة الامتحانات الوطنية لتوفير اختبار لطلابهم، وبالتالي سيتم تزويدهم بالاجراءات المطلوبة.

ثم تصفح الموقع الخاص بجامعة الإمارات وتفقد متطلبات الالتحاق ببرنامج البكالوريوس المرغوب.

وأخيرًا استيفاء متطلبات البرنامج كما سبق ذكره.

كيفية التعامل مع الطالب الذي لم يستوفي الدرجة المطلوبة في اختبار امسات في الامارات

يجب تنشيط حساب الطالب الذي يرغب بإعادة اختبار امسات في الامارات عن طريق إرسال شهادة استمرارية الدراسة من المدرسة التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة موقعة وتمت الموافقة عليها من قبل مدير المدرسة وموجهة إلى البريد الإلكتروني للامتحانات الوطنية

ويمنح الطالب فترة محددة ليقوم خلالها باكمال متطلبات برنامج البكالوريوس الذي يريد الالتحاق به وان لم ينته في المدة المطلوبة توجهه المدرسة إلى البرنامج المناسب لمؤهلاته.

تناولنا في هذا المقال متطلبات الالتحاق الجامعي لبرامج البكالوريوس بشكل عام والتي من ضمنها بشكل أساسي اجتياز اختبار امسات طبقًا للمعايير التي تحددها كل كلية.

يمكنك الانضمام للالتحاق بدوراتنا الخاصة للتحضير لامسات في جميع المواد.

المصدر:

موقع وزارة التربية والتعليم الاماراتي

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها