التاريخ Wed, Aug 24, 2022

رسوم اختبار الإمارات القياسي، 10 خطوات فقط للتسجيل في اختبار الامسات

 منذ بدء تعميم اختبار الإمارات القياسي (امسات )، كالاختبار الرسمي لجميع طلاب دولة الإمارات في عام 2013، واصلت وزارة التربية والتعليم الإماراتية مسيرة التنمية والتطوير في نظام وضع الاختبارات وكل ما يتعلق بتسهيل حجز اختبار امسات، ووثوقية عمليات التصحيح وتسهيل نظام اعادة اختبار الامسات في حال رغبة الطالب بتحسين علاماته النهائية، أو تخلفه عن أداء الاختبارات بعذر مقبول، في هذا المقال سوف نتناول تعريف ما هو اختبار الامسات وطريقة الحجز والوثائق المطلوبة.

ما هو اختبار الإمارات القياسي امسات ؟

على غرار اختباري ال SAT وال ACT استحدثت الحكومة الإماراتية اختبارالامسات القياسي، للمراحل التأسيسية والمتوسطة والمتقدمة من التعليم المدرسي، سعياً لشحن همم الطالب الإماراتي ونقل العلم إليه بصورة تكاملية ومبتكرة، ليتخرج الطلاب بعد اجتيازهم اخر اختبارات الامسات وهو امسات إنجاز والذي يعتبر التذكرة الخضراء لالتحاق طلاب المرحلة الثانوية بإحدى الجامعات الإماراتية المرموقة، أو حتى الدراسة بالخارج، يقوم اختبار انجاز بقياس كم التراكم المعرفي لدى الطلاب في مختلف العلوم الأساسية ( الأحياء، الفيزياء، الرياضيات، الكيمياء، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية).

ويستلزم اختبار الامارات القياسي إلى جانب الإعداد الجيد قبل مواعيد الإمتحان المتاحة، والتدرب على نماذج الامتحانات السابقة وغيرها، أن يتمم الطالب عملية حجز اختبار الامسات، وأن يتأكد من سداد رسوم اختبار الامسات المستحقة وتقديم الوثائق المطلوبة.

رسوم اختبار امسات

  •  رسوم اختبار امسات لطلبة الصف الثاني عشر عند دخول الاختبار للمرة الأولى مجانية بالكامل، وفي حالة إعادة الاختبار أو مواد محددة يتم دفع رسوم 100 درهم للمادة الواحدة
  • رسوم اختبار امسات لطلبة الصف الثاني عشر  الغير مواطنين 300 درهم عند تقديم الاختبار لأول مرة، وفي حالة الإعادة يتم حساب 100 درهم لكل مادة
  • رسوم اختبار امسات للمرشحين لغير الصف الثاني عشر 250 درهم لكل مادة، وفي حالة الإعادة يتم دفع 100 درهم لكل مادة، ويسمح بالإعادة مرة واحدة فقط.

الوثائق المطلوبة لدخول امتحان امسات 

  •  يتوجب على طلاب الصف الثاني عشر إحضار نسخة مطبوعة من تذكرة الاختبار، بالإضافة إلى الهوية الإماراتية الأصلية أو جواز السفر الأصلي (لن يتم قبول النسخ). 
  • وفي حال تعذر إحضار ما ذُكر سابقاً، فلن يسمح للطالب الدخول إلى قاعات الاختبار، ويُسجل غيابه لهذا الاختبار.

تسجيل اختبار امسات 

عملية التسجيل لاختبار الامسات ليست معقدة كما تعتقد، ولا تستدعي القلق هناك العديد من خيارات التسجيل المتاحة أمامك، يمكنك الاستعانة بموقع تسجيل الامسات المدرسية ومعاونة المشرف على التسجيل، أو يمكنك التسجيل بنفسك من خلال دليل المدرسة دوت كوم الإرشادي لتسجيل اختبار الامسات:

  1. الخطوة الأولى انقر فوق الرابط التشعبي وزارة التعليم الاماراتى، وادخل على شريط التسجيل تحت خطوات التسجيل الخاصة باختبار امسات إنجاز، بعد الاختيار ستظهر لك نافذة شاشة جديدة، حدد الزر المسمى إنجاز /achieve
  2. سيظهر لديك هل لديك حساب على الموقع خاص باختبار امسات أو هل قمت بالتسجيل من قبل من خلال مدرستك أو جامعتك ؟، حدد لا ليس لدي حساب، ستطلب منك الشاشة التالية كتابة رقم الهوية الإماراتية الخاص بك وكتابته بدقة.
  3. التحقق من إرسال OTP إلى رقم الهاتف المحمول المرتبط بـ EID الخاص بك، بعد النقر فوق إرسال OTP  ،ستتلقى رسالة منبثقة تفيد بأن رمز الأمان الخاص بك قد تم إرساله بنجاح، تحقق من هاتفك المحمول بحثًا عن رمز مكون من 6 أرقام، ثم بعد التحقق من كلمة المرور لمرة واحدة (يجب عليك ملء الحقول المطلوبة بدقة).
  4.  اختار أي من المؤسسات المدرجة الخاصة بإجراء امتحان امسات، إذا كنت قد وافقت عليها.تأكد من استخدام بريد إلكتروني شخصي يمكن الوصول إليه، سيتم إرسال رابط التفعيل إلى بريدك الإلكتروني المسجل (تحقق من صندوق الوارد والبريد غير الهام.
  5. قم بتأكيد رقم هاتفك المحمول وقم بتعيين كلمة المرور المعقدة (استخدم الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز ، وتتكون على الأقل من 8 أحرف).
  6.  يرجى ملاحظة: جميع حسابات الطلاب المسجلين ذاتيًا غير نشطة حتى تقوم المدرسة المختارة بتنشيط حساباتهم، سيتلقى المرشحون إشعارًا عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة بمجرد تنشيط / إلغاء التنشيط.
  7. في حالة إلغاء التفعيل، سيقوم طلبك تلقائيًا بإدراجك في مقر المدرسة الإماراتية مما يسمح لك بالحجز في مراكز الاختبار الرئيسية لدينا (مقر المدرسة الإماراتية ، مركز تدريب عجمان ، مركز تقييم رأس الخيمة)، بعد التفعيل يمكنك تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية (في حالة ظهور رسالة خطأ ، قم بتحديث الرابط أو إعادة كتابته: https://emsat-uat.moe.gov.ae/emsatregistration
  8.  بعد الانتهاء من تفعيل حسابك سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى بوابتك الإلكترونية من خلال الرابط السابق ،بمجرد تحميل نتيجة امسات ستكون شهادتك متاحة، يمكنك تحديد موضوع الاختبار المتاح المفضل لديك وتاريخ الاختبار، والنوبة، ومركز الاختبار.
  9. بعد تقديم الحجز وتأكيده، ستنقلك الصفحة تلقائيًا إلى بوابة الدفع؛ انقر على الدفع باستخدام بطاقات G3 e-Dirham Cards، اختر بطاقة الدرهم الإلكتروني، ثم قم بالتأكيد، بمجرد التأكيد، ستتمكن من رؤية الخدمة المفصلة التي تم شراؤها، انقر فوق متابعة الدفع
  10. ثم املأ بيانات بطاقتك، ثم انقر على ادفع الآن، في الصفحة التالية ما عليك سوى النقر فوق إرسال، لا تغادر صفحة الدفع حتى تعيد توجيهك إلى بوابتك الإلكترونية، بذلك تكون قد أكّدت حجزك بنجاح، عند اكتمال عملية الدفع ستظهر صفحة التأكيد على شاشتك.
banner

    يعد اختبار الامسات هو بوابة العبور للكثير من الطلبة والمتقدمين للالتحاق به إلى الجامعات المرموقة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، إن العمل بجد والتحضير الجيد والاستثمار في الوقت والجهد ودورات تحضير الامسات، قد يجعل لك مستقبلا أفضل ويشكل حياتك المهنية باحترافية.

    لا شك أن عائق التسجيل قد تم ازالته من خلال ما تم سرده من معلومات وخطوات نحو عملية التسجيل والرسوم الخاصة بالامتحان، لا داعى لاى تردد نحو التسجيل، قالمستقبل الافضل لا ينتظر أحد. 

    banner

    المقال السابق المقال التالية

    اترك تعليقًا الآن

    0 تعليقات

    يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها