elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Thu, Sep 10, 2020

banner

كثيرًا ما يصاب الطالب بالحيرة فيما يتعلق باختبارات الإمسات ونتائجها وما هي الخطوات الأقضل والأصح لخوض الاختبار بسلاسة، وهل يتاح إعادة اختبار الإمسات؟ وما المطلوب ليحدث ذلك؟ كل تلك الأسئلة وأكثر تحتاج إلى إجابات واضحة لتهون على الطالب خطواته في اجتياز اختبارات الإمسات في جميع المواد، ولذلك قررنا أن نرد على بعض من تلك الأسئلة لتفتح لك أبواب التفوق وتيسر عليك العملية التعليمية

هل متاح إعادة لاختبار الإمسات؟

نعم متاح الإعادة حيثُ أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير امتحانات إعادة للطلبة المتغيبين عن اختبار الإمارات القياسي. وقالت إنه سيتم حذف جميع درجات اختبار الإمارات القياسي للطلبة الذين رسبوا في أداء الاختبار في السنة الماضية، ولا يحق لهم المطالبة بها عند تقدّمهم لأداء الاختبار مرة أخرى في العام الأكاديمي الحالي.

وأنه في حال تغيّب الطالب في اختبار الإمسات بعد تسجيله للمادة واختيار التاريخ المحدد لاختبار القبول الجامعي الأول في «إمسات» من دون عذر معتمد ومقبول يسجّل في خانة الغياب، لن يكون باستطاعته التسجيل في المواد المتغيب عنها مرة أخرى حتى فتح باب الإعادة. أما في حالة وجود عذر معتمد ومقبول مثل الحالات المرضية أو طارئ عائلي، فيتوجب على الطالب رفع طلب تعذر حضور الاختبار عبر موقع الاختبار، والضغط على طلب «تعذر الحضور» موضحاً سبب الغياب، وإرفاق التقارير التي تثبت ذلك مثل التقرير الطبي أو شهادة مرضية صادرة من مستشفى حكومي ومصدقة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو هيئة الصحة، على أن تتم مراجعة طلبه وإعلامه بالقرار المتخذ.

وبالنسبة إلى درجة اختبار «إمسات» لا يتم احتسابها ضمن شهادة الطالب، علماً بأن شهادة الثانوية العامة لن تصدر من دون أداء الطالب الدارس لمنهاج وزارة التربية والتعليم لاختبارات «إمسات».

ما هي مدة صلاحية اختبار الإمسات؟

وشرحت في رسالتها أن صلاحية نتائج اختبارات «إمسات» هي 18 شهراً بدءاً من تاريخ أداء الاختبار، فيما مدة صلاحيتها لطلبة العام الأكاديمي 2016-2017 عام واحد فقط.

كيف تجتاز اختبار الإمسات بسهولة؟

حتى تجتاز اختبار لا بد أن تتدرب على أنواع الأسئلة المختلفة التي يتكون منها الاختبار، وهذا ما تقدمة الدورات المقدمة من المدرسة دوت كوم. تقدم المدرسة دورات في جميع مواد الإمسات: (إمسات لغة عربية- إمسات لغة إنجليزية- إمسات فيزياء- إمسات رياضيات)

تتكون كل دورة في الإمسات من 12 محاضرة؛ كل محاضرة ساعة كاملة، الدورة بث مباشر عبر برنامج زوم، الدورات لدينا فردية وليست مجموعات

تواصل معانا واحجز دوراتك في الإمسات واجتاز الامتحان بسهولة

ما هي كيفية إعادة حجز امتحان امسات؟

إذا أراد الطالب إعادة حجز امتحان امسات Emsat للالتحاق بالجامعة أو التقدم بطلب للحصول على منح دراسية أو لأي غرض آخر فعليه إرسال بريد إلكتروني إلى emsat.register@moe.gov.ae

  • تحديد المادة
  • تحديد الإمارة
  • صور الهوية
  • رقم التليفون
  • بريد الالكتروني
  • وسيتم تحديد أقرب موعد لإعادة الامتحان.

إجراءات دخول امتحان الامسات:

 يمنع تمامًا اصطحاب أي فرد من أفراد الأسرة إلى مراكز الاختبار ولا يسمح لأي فرد من أفراد الأسرة بالتواجد في صالات الانتظار.

 - الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين الطالب وأي شخص آخر على مسافة لا تقل عن مترين.

 فور الانتهاء من الاختبار ، اترك المركز فورًا ولا يُسمح لأي طالب بالتواجد في القاعات بعد الانتهاء من الاختبار.

 - يُسمح للطلاب باستخدام الآلة الحاسبة ويجب عليهم إحضار الآلة الحاسبة الخاصة بهم.

يجب على الطالب إحضار أدواته الأساسية فقط معه.

 إحضار صورة من بطاقة الهوية سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.

 تقاس درجة حرارة الطالب  أمام الكاميرا الحرارية ، وأي طالب تظهر عليه أعراض تشبه أعراض فيروس كورونا سيمنع من دخول قاعة الامتحان.

 - تجرى الاختبارات في مراكز اختبار معتمدة ومعينة موزعة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 - ستصلك رسالة نصية توضح توافر نتائج الاختبار ، مع العلم أن نتيجة الاختبار تظهر بعد خمسة عشر يومًا لطلبة الصف الثاني عشر وعشرة أيام لخريجي السنوات السابقة ، من تاريخ إجراء الاختبار.

رسوم دخول امتحان الامسات:

نهناك رسوم لدخول امتحان امسات لطلاب الصف الثاني عشر مجانًا لأول مرة ، وبمقابل 100 درهم لكل مادة عند الإعادة.

 الطلبة غير المواطنين 300 درهم لأول مرة و 100 درهم مقابل مادة واحدة عند الإعادة.

 أما الطلاب المرشحين لغير الصف الثاني عشر ، 250 للمرة الأولى ، وتكرار المادة

طريقة امتحان الامسات :

تعتمد طريقة امتحان الامسات على قياس مستويات الطلاب في مراحل دراسية مختلفة في بعض المواد الدراسية بهدف معرفة المستوى العام للطالب لأغراض ومحددة وتكون موضوعات الدراسة هي:

  • عربي.
  • إنجليزي.
  • رياضيات.
  • كيمياء.
  • مادة الاحياء.
  • الفيزياء.
  • علوم الكمبيوتر

والمراحل التعليمية لامتحان امسات هي:

  • الصف الأول
  • الصف الرابع
  • الصف السادس.
  • الصف الثامن.
  • الصف العاشر.
  • الصف الثاني عشر.

أقرأ المزيد: كل ما يخص اختبار امسات في الإمارات

كيف تنجح في امتحان الامسات ؟

من الخطأ أن تبدأ التحضير للامتحان قبل أسبوع أو أسبوعين من موعد الامتحاناتنظرًا لأن هذا ليس الوقت المناسب للبدء ، سواء كنت تستعد لامتحان EmSAT أو أي اختبارات تنافسية ، فمن الأفضل أن تبدأ التحضير قبل شهر إلى شهرين على الأقل من الاختبارات لتحقيق نتيجة أفضل بحيث يكون لديك الوقت الكافي للدراسة والمراجعة  مفاهيم مهمة حسب مواصفات الاختبار.

 أثناء الدراسة لأول مرة ، تأكد من إعداد ملاحظات منفصلة أو ملخص الموضوع ، مما سيساعدك حقًا على المراجعة في اللحظة الأخيرة حيث لا يمكن مراجعة الموضوع بأكمله في فترة زمنية قصيرة.

 واليك ملاحظات تزيد نسبة النجاح في امسات:

  • من المهم فهم الموضوعات من خلال مراجعة المحتويات ونماذج الأسئلة والملاحق / أوراق البيانات وما إلى ذلك ، والتي يتم توفيرها في مواصفات الاختبار لكل موضوع.
  • بمجرد الانتهاء من التحليل ، يمكنك جمع الملاحظات الضرورية والكتب المدرسية والمطبوعات وما إلى ذلك من سنوات الدراسة السابقة ، يركز اختبار EmSAT Achieve على الأساسيات والأساسيات المطلوبة لدخول جامعة أو كلية ؛
  • لذلك من الأفضل أن يكون لديك كتب وملاحظات اختبار العام السابق لتحقيق درجة رائعة توفرها لك دورة EmSATالتحضيرية على موقعنا على الإنترنت.
  • تساعدك دورات EMSAT على الاستعداد لاختبار Emsat من خلال الحصول على معلومات كافية عن اختبار Emsat في جميع أقسامه والموضوع المحدد الذي تريد اجتيازه ، وكذلك من خلال التدريب على عينات اختبار emsat.

 كم نسبة النجاح في امتحان الامسات؟

 ليس من الصعب اجتياز امتحانات الامسات ، لكنها تحتاج فقط إلى إعداد جيد والتعرف على جميع الاستراتيجيات والمهارات التي تمكنك من اجتيازهالذلك ، يوفر موقع elmadrasah.com دورات تدريبية متخصصة عبر الإنترنت لتحقيق ذلكيمكنك معرفة المزيد عن elmadrasah.com من خلال المقال التالي.

لهذا فإن نسبة النجاح التي يمكنك أن تحققها في امتحان الامسات تعتمد على مدى استعدادك والتحضير الجيد لامتحان امسات.

تناولنا في هذه المقالة تفاصيل إعادة حجز امتحان الامسات وكيفية التحضير لامتحان امسات ومتطلبات دخول امتحان الامسات..

انضم الينا الآن في دورات التحضير لامسات التدريبية..

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها