التاريخ Sat, Jul 17, 2021

banner

يطمح كل طالب سواء كان في مرحلة الثانوية العامة ويستعد لاستكمال الدراسة الجامعية البكالوريوس أو يقوم بالتحضير للدراسات العليا الماجستير والدكتوراه إلى أن يحقق أعلي الدرجات في امتحانات الامسات حتى يستطيع تحقيق رغباته والوصول لأهدافه. 

مما لا شك أن هناك اختلافات بين كل طالب وآخر من حيث من حيث التحصيل والدراسة و امسات الأحياء  من المواد التي تتميز بالكثير من المواد العملية المتنوعة والرسوم … الخ،  فقط يجد الطالب بعض الصعوبات في الالمام بهذا الكم الهائل من المعلومات وكذلك حفظ الرسومات.

مما يجعل الطالب يتساءل العديد من التساؤلات 

  • هل سأحقق الدرجة التي اطمح إليها أم لا  ؟ 
  • هل سأتذكر كافة المعلومات التي قمت بدراستها في امسات الأحياء أم لا  ؟ 
  • هل سأتذكر الرسومات الخاصة بامسات الأحياء أم لا ؟ 

والكثير من الأسئلة التي تدور في عقلك 

ولكن اليوم المدرسة دوت كوم ستقدم لك التقنيات اللازمة أو الطريقة المثلي للاستعداد لامتحان امسات الأحياء دون أن يكون لديك أي تساؤلات أو قلق أو خوف من الاستعداد لامتحان امسات الأحياء كما يمكنك الاطلاع على 10 خطوات تساعدك على مذاكرة واستيعاب امسات الأحياء  حتى تساعدك في مذاكرة مادة امسات الأحياء بسهولة وفاعلية.  

والآن دعنا نبدأ معا رحلتنا في الطريقة المثلي للاستعداد للامتحانات امسات الأحياء 

يجب عليك أن تفهم وتعي جيدا أن الاستعداد للامتحان يمر بالكثير من العوامل النفسية والدراسية والصحية وتؤثر الجوانب النفسية والصحية على الجانب الدراسي بشكل كبير لذلك يجب عليك أولا أن تكون بتحقيق التوازن لديك في الجانب النفسي والجانب الصحي ويمكن تحقيق ذلك من خلال بعض النصائح المفيدة. 

كيف يكون لديك جانب صحي ونفسي مستقر ؟ 

  • احرص على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعدك في تخفيف توترك مثل المشي في الهواء الطلق فهو يساعدك على تجديد الدورة الدموية وهذا له تأثير كبير على الجسم والعقل.
  • ابتعد عن شرب المنبهات مثل الشاي  - الكافيين  - مشروبات الطاقة  … الخ. 
  • توكل على الله و احرص على الطاعات والاستعانة بالله في جميع أمور حياتك ليس فقط في المذاكرة أو الامتحان.
  • احرص على المراجعة والاستعداد للامتحان بوقت كافي
  • اتبع طرق فعالة في المذاكرة انت أكثر واحد تعرف نفسك قم بالتركيز على الأوقات المناسبة التي يكون عقلك بها قادر على فهم المعلومات الدراسية وتخزينها. 
  • عليك بأخذ فترة راحة ما بين الأمور التي يجب أن تنجزها أثناء المذاكرة.
  • احرص على قضاء وقت في مراجعة ما سبق لك دراسته فهذا يساعد في استدعاء المعلومات بسهولة.
  • كن محدد دائما في مهام مذاكرتك فهذا يساعدك على الإنجاز السريع ويجعلك أكثر تفاؤل.
  • التدريب وحل الأسئلة الكثير يعطي لك الخبرة والتطبيق العملي  مما يجعلك تتخلص من الخوف والقلق بسهولة و يشعرك بالثقة والاستعداد للامتحان. 
  • احرص على عدم تراكم دروسك فهذا يسبب لك الكثير من النقاط التي لا تستطيع أن تفهمها فيجب المذاكرة أول بأول.
  • اعتني بصحتك جدا وذلك من خلال حصولك على الغذاء المتوازن من الخضراوات – العصائر الطازجة  - الأغذية التي تقوي الذاكرة  - التمارين الرياضية ويمكنك التعرف على المشروبات والأغذية التي تقوي الذاكرة من خلال تصفحك المقالات التالية.

أفضل المشروبات التي تساعد على النشاط والتركيز

تعرف على أهم الأطعمة التي تساعدك في تقوية الذاكرة و التركيز الذهني

ومن خلال هذه العناصر يمكنك تحقيق الاستقرار الدراسي وإنجاز المهام بسهولة والاستعداد لأداء امتحان امسات الأحياء:

التنوع في أساليب المراجعة

أفضل طريقة للاستعداد لامتحان امسات الاحياء هو التنوع في أساليب المراجعة – أثناء مذاكرتك قد قمت بتحضير الملخصات التي تجمع فيها المصطلحات العلمية الخاصة بامسات الأحياء وقمت بالتدريب على مذاكرتها بتقسيم المصطلحات – فهم معناها وتكرارها حتى أصبحت الآن تتقنها وتذكرها بالفعل - فالمخططات والملخصات تلعب دور كبير في المراجعة السهلة والبسيطة والمتنوعه

حل امتحانات سابقة - نماذج من أسئلة امتحانات الامسات

يمكنك حل أسئلة امتحانات السابقة كنوع من التدريب والاستعداد للامتحان حيث أنها مفيدة لك في اعطائك الخبرة اللازمة لقياس الوقت والجهد أدائك الامتحان والتدرب على الالتزام بالوقت المحدد

 قم بالاستعانه بالمراجعات الأون لاين 


المراجعات اون لاين - مراجعات متخصصة وتساعدك في تنظيم الكثير من الأمور في المادة الدراسية وأفضل مراجعات يمكنك الاشتراك بها هي مراجعات الامسات اون لاين مع المدرسة دوت كوم نظرا لأنها مراجعات فردية وليست مجموعة.

تمكنك من التواصل مع محاضر متخصص ووضع خطة عمل مباشرة تمكنك من المراجعة السهلة والبسيطة مع التدريب العملي.

 كما يمكنك تحديد المواعيد المناسبة لك صباحية / مسائية.

مراجعات الامسات مع المدرسة دوت كوم توفر لك أكثر من حصة للمراجعة وجميع هذه المراجعات اون لاين.

مراجعات الامسات حصتين

مراجعات الامسات أربع حصص

مراجعات الامسات 8 حصص

 ستحصل على التدريب العملي على نماذج امتحانات امسات الأحياء 

كذلك التوجيه والتقييم المستمر أثناء المراجعات على أدائك مما يضمن لك أن تثق في أدائك في أن يكون صحيح

احرص على تحديد الأولويات أثناء المراجعة فقم مراجعة المواضيع بشكل شامل بالخطوات بداية من المفاهيم الأفكار الرئيسية - الرسوم .... الخ، مراجعة بشكل تفصيلي

وأخيرا إليك بعض النصائح الأخري التي تساعدك أيضا بشكل فعال في ليلة امتحان امسات الأحياء 

  1. احرص على النوم الجيد في ليلة الامتحان النوم الجيد في ليلة الامتحان وتجنب السهر يعطي العقل قدر كبير من الراحة ويساعدك على استدعاء المعلومات بشكل سهل وبتركيز. 
  2. ابتعد عن المشتتات واختار مكان هادئ في البيت تستطيع أن تقوم فيه بالمذاكرة بدون أن يكون هناك شئ يقاطعك مثل صوت التليفزيون أو الموبايل الخاص بك  فقط يكون هناك في المكان الأدوات والمادة الدراسية التي تقوم بمراجعتها استعدادا للامتحانات الامسات
  3. التدرج في صعوبات المهام : ابدأ بالمهام السهلة وتدرج في المهام من حيث الصعوبة  كما يمكنك تدوين بعض المعلومات كتوجيه لك حتى لا تنساها.
  4. امتحانات الامسات في جميع المواد الخاصة بها ليست بمهمة صعبة أو تستدعي الخوف منك فيمكنك أن تقوم بالإعداد المناسب لها بكل بساطة مع المدرسة دوت كوم من خلال
  5. سجل الأن - وخطط لاستعدادك لدورات الامسات أون لاين - مع محاضر متخصص وتدريب عملي مناسب لك على أسئلة ونماذج امتحانات الامسات.
المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها