التاريخ Thu, Apr 11, 2024

تزداد أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات مع زيادة التطور التكنولوجي فاللغة الإنجليزية تعد لغة الأعمال الدولية وأساس سياق التواصل العالمي، في العديد من المجالات من العلوم والتكنولوجيا والسياحة خاصة أن الإمارات تستقبل الكثير من السياح من جنسيات مختلفة لذا يحتاج العاملين بهذه القطاعات إتقان اللغة الإنجليزية حتى يتمكنون من التواصل مع السياح بسهولة، بالإضافة إلى دور اللغة الإنجليزية في القطاعات العامة والخاصة، فهي أصبحت لغة العمل الرسمية في شركات عدة،  لذا فإن تعلم اللغة الإنجليزية أصبح امرًا ضروريًا لا غنى عنه لمن يريد مواكبة هذا الإنفتاح والتطور الكبير والتفاعل مع العالم الخارجي، والنجاح في مجالات مختلفة.

ما هي أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات؟

يتسأل الكثير من الناس ما هي أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات؟

لمعرفة أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات عليك قراءة هذه الأسباب:

  • تساعدك اللغة الإنجليزية على التواصل مع زملائك بشكل أفضل: من أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات هي سياق التواصل العالمي، مع زملاء العمل ذات الجنسيات المختلفة الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية كلغة مشتركة بينكم، فمعرفة ما يقولونه والقدرة على الرد عليهم يساعدك على التفاعل معهم بشكل سليم، وعدم فهم ما يقولونه ربما يؤدي إلى تعرضك للخطر في وظيفتك.
  • الوصول لوظائف مرموقة: من أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات هي التعرف على أشخاص جدد يساعدونك في الوصول إلى مناصب مرموقة ذات رواتب عالية، فمهارات التواصل باللغة الإنجليزية تطور من علاقاتك وتجذب إليك ارباب العمل.
  •       القدرة على تقديم العروض التقديمية باللغة الإنجليزية: تبرز أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات في جعلك قادرًا على تقديم عروض تقديمية لعملك باللغة الإنجليزية إذا كان هناك أي زميل أو مدير لا يتحدث لغتك الأم، فتساعدك الإنجليزية في هذا الوقت على التحدث بها وترجمة أفكارك وتوضيحها بصورة مناسبة لكي يتمكن جميع الحاضرين من فهمك والرد عليك.
  •       انطباع جيد: من أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات أيضا هو الإنطباع الجيد عنك، فعند التحدث بصورة منضبطة أمام أي شخص من الموظفين المسئولين عن التوظيف باللغة الإنجليزية يعطي هذا الأمر انطباعًا جيد عنك، وإذا لم تتمكن من التحدث باللغة الإنجليزية ربما يعطل هذا الأمر من توظيفك، لأن اللغة الإنجليزية أساس الكثير من الوظائف في دولة الإمارات.
  •       زيادة فرص العمل والسفر للخارج: نجد أن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات تظهر في مساعدتك على تحقيق حلمك بالعمل في شركات دولية معروفة أو السفر إلى الخارج، لأن تعلم اللغة الإنجليزية هو العامل الأساسي للسفر في أي مكان، لأن هذه اللغة تعد جسر التواصل بين الكثير من الشعوب، ولا يمكنك السفر إلى دولة أجنبية دون أن تفهم ما يقوله الأشخاص بها لأنك ستعرض نفسك لمواقف محرجة دون داعي.
  • التعبير عن نفسك: من أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات مساعدتك على التعبير عن نفسك والتحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية، أصبحت اللغة الإنجليزية من أهم استراتيجيات البقاء في عالمنا التنافسي، فهي لغة تساعدك على تحسين فرص عملك والوصول إلى أكبر عدد من الشركات العالمية، فإتقان اللغة الإنجليزية أساس نجاحك في أي مكان.
  • الوصول إلى معلومات على الإنترنت: من أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات سهولة فتح مواقع الإنترنت والوصول إلى مصادر تعليمية وثقافية وأدبية وقراءتها والإستفادة منها باللغة الإنجليزية.
  • التعرف على ثقافات مختلفة: تزيد أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات في فهم ومعرفة الكثير من الثقافات المختلفة والعادات والتقاليد لكثير من الشعوب حول العالم.
  • دراسة تخصصات متقدمة: بالنسبة للطلاب فإن أهمية تعمل اللغة الإنجليزية تبرز في تمكنهم من  دراسة التخصصات المتقدمة في الجامعات العالمية حول العالم ببساطة ومرونة.

دور المدارس والمؤسسات التعليمية في تعلم الإنجليزية

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تمضي قدما بخطوات حثيثة لكي تطور من أسلوب التعليم والتدريس خاصة في مجال اللغة الإنجليزية، وذلك لأن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات كبيرة جدًا ولها دور حيوي في الحياة العامة والمستقبل المهني، لذا تعمل الإمارات على إجراء تغيرات شاملة وجذرية للإرتقاء بمسارات التعليم، وتطبيق كافة أساليب التعليم الحديثة التي تتمشى مع الرؤي الوطنية للتعليم المستدام، وذلك من خلال استغلال التكنولوجيا الحديثة والتطور التكنولوجي في أساليب التدريس بإستخدام الإنترنت والتطبيقات التعليمية والألعاب التعليمية أيضا لتحسين مهارات الطلاب والإرتقاء بمستواهم، وذلك لأن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات ليس لها حدود في عصرنا هذا وتعلم الإنجليزية بأسلوب علمي مبتكر وفعال سيجعل الجيل يعتز بهويته الوطنية ويتمسك بدولته وبدروها في تعليمه ما يحتاج بأفضل الطرق الممكنة.

خطوات تعلم اللغة الإنجليزية بأساليب بسيطة

كما ذكرنا فإن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات أهمية كبيرة وفعالة، لذا فهناك بعض الخطوات التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات بصورة شيقة وهي:

  • حفظ التعابير والمصطلحات الإنجليزية والإبتعاد عن حفظ الكلمات مفردة.
  • على المبتدئين عدم التعمق في دراسة القواعد وتراكيب الجمل، لكي لا يصاب بالإحباط منذ البداية.
  • الحرص على استخدام القاموس بشكل دائم لمعرفة أي كلمة تبحث عنها أو تجد صعوبة في فهم معناها، بالإضافة إلى معرفة الكلمات المشابه لها والإستفادة منها أيضا، فهذا يزيد من حصيلتك اللغوية بصورة واضحة.
  • استخدام الوسائل الترفيهية تظهر في أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات حيث يمكن الإستفادة بالبرامج التلفزيونية البسيطة أو المسابقات أو ألعاب الفيديو التي تسخدم اللغة الإنجليزية.
  • التوصل مع المتحدثين الأصليين للغة وممارسة اللغة معهم فهذا الأمر يطور من مهارت التحدث لديك بصورة كبيرة جدا.
  • الإستمرارية، تعلم لغة يعني استمراية وإلتزام لكي تجد نتيجة مرضية.
  • الإستماع المتكرر للأحاديث باللغة الإنجليزية حتى وإن لم تفهم كل ما يقولونه.
  • التسجيل لنفسك، حاول عند الإستماع إلى فيديوهات تعليمية باللغة الإنجليزية أن تكرر ما تسمعه ثم تحاول التسجيل لنفسك لمعرفة أخطاءك وتقييم مستواك.
  • الإهتمام بالمهارات الأربعة من قراءة وكتابة وتحدث والإستماع لأن تأسيس المهارات بصورة قوية والتركيز عليهم سويًا يجعلك تتحدث اللغة الإنجليزية كالمتحدثين الأصليين لها.

المدرسة دوت كوم وتعلم اللغة الإنجليزية

من الأدلة على التطور التكنولوجي الحديث هي منصة المدرسة دوت كوم فهي تعد أول مدرسة افتراضية تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت لكل من يرغب في تعليم اللغة الإنجليزية عن بعد من خلال دورات فردية تعمل على مدار اليوم سواء اخترت أن تتلقي الكورسات التعليمية بشكل صباحي أو مسائي، فتقديرًا لأهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات تقدم لنا منصة المدرسة دوت كوم مجموعة ذات خبرة واسعة من المعلمين المتخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية في الإمارات.

ومن الدورات التي تقدمها المنصة لتعليم اللغة الإنجليزية:

محتويات الدروس الخصوصية في اللغة الإنجليزية مع المدرسة دوت كوم

تقدم المدرسة دوت كوم دروس خصوصية للطلاب أيضا تساعدهم على تعلم  اللغة الإنجليزية من المستوى الدراسي الأول حتى المستوى الثاني عشر مع دورات التحضير لاختبارات اللغة الانجليزية للقبول الجامعي:

وتساعدهم هذه الدروس الخصوصية على:

  • تطوير مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة الرئيسية عند الطلاب من استماع، ومحادثة، وقراءة، وكتابة.
  • تدريب الطلاب على تعلم مفردات اللغة الانجليزية.
  • تدريب الطلاب على تطبيق قواعد اللغة الانجليزية بأساليب علمية مبتكرة وحديثة.
  • تدريب الطلاب على مهارات التفاعل والتواصل مع الآخرين في سياق التواصل العالمي.
  • توفر منصة المدرسة دوت كوم أيضا دورات تساعد الطلاب على اجتياز اختبارات اللغة المشهورة سواء أكانت توفل أو إيلتس . (TOEFL) (IELTS) 

تقدر منصة المدرسة دوت كوم أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات لذا تستعين بمدرسين أجانب وعرب يمكنهم التعامل مع مستويات الطلاب مهما كانت، واختلفت طرق تعلمهم في جميع الفصول الدراسية وجميع المستويات الدراسية من المستوى الأول حتى المستوى الثاني عشر للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة في إتقان اللغة الإنجليزية وتحسين مهارات الطلاب اللغوية.

لاشك أن الجميع بات يعرف أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات فاللغة الإنجليزية الآن تدل على مدى تطور وتقدم البلاد، في كل المجالات سواء الإقتصادية أو التجارية أو التعليمية فاللغة الإنجليزية تفتح الكثير من الفرص أمام الشباب للحصول على وظائف مرموفة ذات مراتبات عالية، كما تساعدهم على السفر والتعلم في الجامعات الدولية فهي حقا لغة مهمة جدًا ويمكن أن نقول أنها لغة المستقبل ولها دور فعال في الإرتقاء بمسيرتك المهنية.

والآن أصبح طريق تعلم اللغة الإنجليزية ممهدًا لكل من يريد أن يسلكه، كما أن المصادر التعليمية متعددة وكثيرة ما بين مواقع الإنترنت والتطبيقات التعليمية والدورات التدريبية فلا تترد أن تخوض هذا المجال فهي لغة أساسية وتستحق أن تكون لغة رسمية في كثير من المؤسسات.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها