التاريخ Mon, Apr 08, 2024

يحتاج الكثير من الطلاب تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية لكنهم يشعرون أن تعلمها أمرًا مملا، وذلك لأنهم تعودوا على الطرق التقليدية في التعليم والتدريس، فالأسلوب الأكاديمي التي اعتادت على تدريسه المدارس بالطبع ممل وغير جذاب بالمرة فالتعليم عن طريق الحفظ والتلقين أصبح لا يجدي نفعا خاصة مع تعلم اللغات، لذا يحاول المعلمين الآن اكتشاف أساليب تدريس جديدة تساعد الطلاب عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على حب اللغة وتطوير مهاراتهم بسهولة، ومن أهم هذه الأساليب هي الأنشطة الخارجية فهي من أهم الأساليب التعليمية والمسلية أيضا، وهناك الكثير من الألعاب التي تساعدك على تعلم اللغة الأنجليزية من المستوى المبتدئ وحتى الوصول إلى مستويات متقدمة.

لماذا نتعلم اللغة الإنجليزية؟

إن تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات يساعدك على تحسين مستقبلك العملي وتوسيع آفاقك كما أنه له دورًا في سياق التواصل العالمي، فهو يمكنك من التواصل مع الناس من جميع الثقافات والحضارات، فأصبح تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات هو مفتاح الإتصالات والأعمال والتجارة والعلاقات الدبلوماسية أيضا، كما أنه له دورا كبيرا في العديد من المجالات الأخرى، فهو يفتح لك أبواب متوقعة وغير متوقعة في حياتك العامة والمهنية.

ووفقًا لمؤشر إتقان اللغة الإنجليزية (EPI) من EF، وهو يعتبر أكبر تصنيف في العالم للبلدان والمناطق لمهارات اللغة الإنجليزية فإن عدد المتحدثين باللغة الإنجليزية أكثر من مليار شخص كلغة أولى أو ثانية، كما يتحدث اللغة الإنجليزية حوالي مئات الملايين من الأشخاص كلغة ثالثة أو رابعة.

يساعدك تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على التعامل مع مواقع الإنترنت ببساطة، وسهولة الإندماج والتعامل مع الباحثين والعلماء والمتخصصين فيمكنك تبادل المعلومات على المستوي الفردي أو المهني بمنتهى السلاسة، كما أنك ستجد الكثير من الفرص للترقية في عملك وسوف تحصل على وراتب أكثر بكثير عند تعلمك اللغة الإنجليزية.

فوائد تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات

  • يساعدك تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على زيادة ثقتك بنفسك، وعلى إتقان مهارة جديدة.
  • يدعم تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات حياتك المهنية، لأنه من خلال اللغة الإنجليزية ستتمكن من التطور في حياتك المهنية وحضور المؤتمرات والوصول إلى مناصب أعلى.
  • يساعدك تعلم اللغة الإنجليزية على تعزيز صحتك العقلية وتحفيظ ذاكرتك كما أنه يزيد من مرونة دماغك.
  • من خلال تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات ستتمكن من متابعة مصادر المعرفة حول العالم، وتقديم وجهة نظرك بنفس اللغة التي يتحدث بها المتحدثين الأصليين للغة، بجانب التمكن من قراءة الصحف والقصص والروايات والمجلات العلمية باللغة الإنجليزية.
  • سوف يقل اعتمادك على الأدلة والمترجمين، مما يجعلك قادرًا على اكتشاف العالم بصورة أكبر بمفردك.
  • يساعدك تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات في مقابلة أشخاص جدد وتوسيع نطاق معارفك وتجاربك، وفهمك الثقافي لأن العالم أصبح مترابط بشكل كبير أكثر من أي وقت مضى، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي جسر التواصل بين كافة الشعوب.

ما هي الأنشطة الخارجية وما دورها في تحفيز التعليم اللغوي؟

إن دور الأنشطة الخارجية في تحفيز التعليم اللغوي كبيرًا، حيث يجذب المتعلمين خروجهم من نطاق التعليم الأكاديمي الذي ينحصر في التلقين والتحفيظ إلى استخدام الأنشطة الخارجية المثيرة والجذابة، والتي تساعد على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل أكبر.

أما بالنسبة للأنشطة الخارجية التي تساهم في تحفيز التعليم اللغوي فهي كثيرة مثل:

  • الألعاب التعليمية: تساهم الألعاب التعليمية في تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات بصورة كبيرة حيث يعتبر اللعب أحد أهم الأفكار الإبداعية لتدريس اللغة الإنجليزية لأنها تعمل على تنشيط ذاكرة الطلاب وترسيخ المعلومات في أذهانهم بطريقة أفضل، كما أنها تجذبهم للإستمرار في التعلم ومن أفضل الألعاب التعليمية التي تناسب كافة الأعمار:
  1. لعبة اللوح: وهي لعبة يقوم فيها المدرسة بتقسيم طلاب الصف إلى فريقين وعمل مسابقة بينهم، ويكتب سؤال على اللوح والفريق الذي يجيب أولا هو الفائز، وهكذا يتم اختبار معلومات الطلاب واختبارها بصورة شيقة.
  2. لعبة التمثيليات Charades: تعتبر هذه اللعبة ملائمة لكل الأعمار وشيقة للغاية، وهي من الألعاب التعليمية البسيطة جدا، فعليك فقط تمثيل كلمات أو أفلام أو شخصيات مكتوبة على قصاصات ورقية، ثم تقوم بتوزيع الأصدقاء إلى فريقين، واختر موضوع عام للعبة، واجعل كل شخص يكتب اسم فيلم على سبيل المثال على قصاصة ثم ضعهم في علبة، ثم اترك المشارك الأول يختار إحدى القصاصات الورقية ويحاول تمثيل اسم الفيلم أو الشخصية، ويخمن باقي اللاعبين الإجابة قبل انتهاء الوقت المحدد، تساعد مثل هذه الألعاب على تشغيل المخ وتحفيز الذاكرة.
  3. لعبة تابو: تتكون لعبة تابو من بطاقات في كل 5 بطاقات كلمة تابو، يتم تقسيم اللاعبين إلى فريقين، ويسحب أحد الأعضاء بطاقة ويحاول أن يحث الأصدقاء على معرفة كلمة (تابو) دون أن يقولها أو أن يقول أي كلمة من الكلمات الأربع الأخرى الموجودة على البطاقات، وهذه اللعبة تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على التفكير باللغة الإنجليزية في وصف الأشياء دون استخدام كلمات متوقعة، مما يساعد الطلاب على توسيع مخزونهم من المفردات والحصيلة اللغوية، لأن التثميل والإيماءات التي يقوم بها أحد الأفراد تساهم في تثبيت بعض الكلمات.
  • ألعاب الفيديو: من الأنشطة الخارجية التي تساهم في التحفيز اللغوي أيضا في تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات هي ألعاب الفيديو، ولا نعنى الألعاب المملة، بل الألعاب الملحمية الممتعة التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية والإستمتاع في نفس الوقت، وتساعد هذه الألعاب على التدرب على المحادثة باللغة الإنجليزية في سياقات مختلفة ومواقف عامة، كما انها تساعدك على تعلم طريقة التحدث باللهجات المتعددة والتعرف على نبرات السخرية والفكاهة من خلال التحدث مع باقي اللاعبين، فهذه الألعاب تجبر اللاعبين على التواصل بالصوت وأحيانا بالصورة لكي تتم مراحل اللعبة أو لكي يفوز اللاعب في المعركة، وطبيعة اللعبة ستجبرك على التحدث دون التفكير في كلامك هل صحيح قواعديا أم لا، ولكنه سيجعل لسانك سلسلا في الحديث.
  • الجولات الخارجية: تساعد الرحلات التعليمية وزيارة الأماكن العامة والأثرية والتحدث عنها باللغة الإنجليزية يساهم في زيادة حصيلتك اللغوية بصورة كبيرة وممتعة أيضا.

كيف تساعد الألعاب في تعلم اللغة الانجليزية؟

إذا قمت بسؤال طالب عن مادة من المواد الدراسية التي تعلمها أيام المدرسة فعلى الأرجح لن يتذكره؛ لأن الحصص الدراسية لا تتعلق بذهن الطالب فهي مجرد معلومات تلقاها ثم قام بأداء الإختبار فيها ومن ثم نسيها.

لكن بحسب ماذكرته كامبرديج فإن الألعاب التعليمية لا تساهم فقط في زيادة حصيلتك اللغوية وتعلم لغة جديدة بل تساعدك ايضا على الحصولة على فرصة آمنة وممتعة وشيقة للتواصل باللغة الإنجليزية مع الأفراد في أي وقت وأي مكان.

أي أنه من السهل عليك عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من خلال الألعاب التعليمية أن تخطئ في الألفاظ أو القواعد دون شعور بخوف أو إحراج وستتعلم من خطائك عندما تسمع متحدث آخر ينطق الكلام بصورة صحيحة، وهذه الطريقة ستساعدك على تثبيت معلوماتك بصورة مبسطة جدًا، وستساعدك على ترسيخ المعاني في ذهنك وتسهل عليك التعلم العميق لكافة المفاهيم الحديثة، مما يجعل هذه الطريقة أكثر فعالية من التلقين والحفظ.

المدرسة دوت كوم وتعلم اللغة الإنجليزية

تطبق منصة المدرسة دوت كوم أفضل الأساليب التعليمية الحديثة في تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات، حيث تقدم دورات تفاعلية أونلاين من خلال برنامج زووم، ومن أهم مميزات دورات تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على المدرسة دوت كوم:

  • بدء الدورة بعد يوم من الحجز
  • دورات تفاعلية ومباشرة بين الطالب والمعلم
  • مواد وشروحات تعلم اللغة الإنجليزية
  • معلم محترف ومدرب على طرق التعليم الحديثة

المدرسة دوت كوم هي أفضل اختياراتك لتعلم الإنجليزية

تقدم منصة المدرسة دوت كوم دورات تعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات لكافة المستويات بداية من المستوى المبتدئ وحتى المستوى الإحترافي سواء للأطفال أو للكبار، وتعتمد منصة المدرسة دوت كوم على استخدام افضل استراتيجيات التعليم الحديث التي تساعد الطلاب على اكتساب مهارات لغوية جديدة في القراءة والكتابة والإستماع والتحدث.

وإذا سألت نفسك لماذا تعتبر منصة المدرسة دوت كوم أفضل اختيار لتعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات فالإجابة هي:

  • تعزيز مهارات اللغة الانجليزية: تساعدك منصة المدرسة دوت كوم على تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية من المحادثة والقراءة والإستماع والكتابة وذلك لكافة المستويات والاعمار من الأطفال إلى الكبار.
  • إجادة كتابة اللغة الانجليزية بدون أخطاء: تساعدك المنصة أيضا على اكتساب الكثير من مفردات اللغة الإنجليزية والقواعد اللغوية لكي تتمكن من التحدث بأسلوب صحيح، وتكوين جمل دون أخطاء.
  • أسعار تنافسية: يمنحك موقع المدرسة دوت كوم أسعار تنافسية مقارنة بباقي المواقع وتخفضيات مميزة وعروض مستمرة على تعلم اللغة الانجليزية في الإمارات اون لاين
  • تعلم اللغة الانجليزية اون لاين للصغار والكبار: توفر المنصة مستويات متعددة تناسب جميع الأعمار، ويتم اختبار تحديد المستوى للأطفال والكبار لتحديد ما يناسب احيتاجهم بالضبط، تعمل منصة المدرسة دوت كوم على تعزيز مهارات التفاعل والتواصل مع الآخرين وذلك من خلال تعزيز مهارات المحادثات على مستوى الحياة العامة والمهنية على حد سواء.

لكي تجعل من عملية تعلم لغة أجنبية رحلة ممتعة مسلية وليس أمرا متعبا ومملا عليك بـ تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على منصة المدرسة دوت كوم لأنها ستمنحك أفضل وأحدث الأساليب التعليمية الحديثة من ألعاب وأنشطة وتبادل معرفة وهذه هي أفضل طريقة لترسّخ كلّ ما تتعلمه في اللغة الإنجليزية في ذهنك والتي تساعدك على أن تبقي في ذاكرتك لأطول وقت ممكن.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها