التاريخ Sun, Mar 24, 2024

إذا حاولنا الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة سنعرف كيف تمكنت اللغة الإنجليزية من الإنتشار بصورة واسعة وتحولت إلى اكثر اللغات تحدثًا في العالم، فاللغة الإنجليزية في عصرنا الحالي يتحدثها ما يزيد عن 1.5 مليار شخص حول العالم، وتحتوي اللغة الإنجليزية على ما يقرب من 750.000 كلمة، فاللغة الإنجليزية على عكس اللغات التي تطورت داخل حدود بلدة واحدة، لكن من خلال الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة سنجد أن اللغة الإنجليزية بدأت منذ ما يقرب من 1600 سنة، وعبرت بالكثير من الحروب والغزوات والحدود مما جعلها تمتص أجزاء أخرى من لغات مختلفة على طول هذا الطريق الطويل والمتغير بإستمرار، مما جعلها تتغيرًا مع انتشارها في العالم.

مراحل تطور اللغة الإنجليزية عبر الزمن

تأتي الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة من خلال معرفة مراحل اللغة وهي كالتالي:

  • الروابط الأنجلو-ساكسونية: بدأت أصول اللغة الإنجليزية في إنجلترا ثم وصلت إلى قبائل الساكسون الأنجلو إلى جزر بريطانيا في عام 400 ميلاديًا، وأصبحت بعد ذلك اللغة الأساسية والمعروفة بإسم اللغة الإنجليزية القديمة وكانت في هذا الوقت هي لغة الشعب المشتركة في هذا الجزء من بلاد أوروبا، وعلى الرغم من صعوبة فهم اللغة الإنجليزية القديمة ألا أنه كان لها دورا كبيرًا في الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة، فمن خلال اللغة الإنجليزية القديمة تمكنا من معرفة أساس اللغة الإنجليزية معرفة قوية وأصبحنا نتمكن من التحدث بها اليوم.
  • قبائل الفايكنج: من خلال الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة نجد أن غزوات الفايكنج وهي عبارة عن قبيلة من الشعب النوردي قامت بنهب الطريق من الشمال ومن شمال غرب أوروبا قبل حوالي 100 إلى 1200 عام، وقد اختلطت اللغة الإنجليزية القديمة باللغة النوردية القديمة وهي لغة قبائل الفايكنج، ثم انتهى الأمر بما يسمى اللغة النوردية القديمة والتي منحت اللغة الإنجليزية أكثر من 2000 كلمة جديدة.
  • نشأة اللغة الفرنسية: عرفنا أيضا من خلال الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة أن اللغة الإنجليزية كانت معروفة بشكل كبير في جزر بريطانيا في عام 1000 ميلاديًا، لكن الغزو النورماندي ساعد على نشأت اللغة الفرنسية وهي كانت لغة السلطة والملوك فقط، وتُركت اللغة الإنجليزية القديمة للفلاحين، وعلى الرغم من هذا الوضع البسيط ألا أن اللغة الإنجليزية استمرت في التطورت والنمو فمن الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة نجد أنه تم اعتماد مجموعة كبيرة وجديدة من الكلمات اللاتينية والفرنسية التي دخلت إلى اللغة الإنجليزية القديمة بين عامي 1000 و 1400 ميلاديًا، ومنها بعض كلمات أشهر السنة، ومن خلال اعتماد هذه الكلمات الجديدة أصبحت اللغة الإنجليزية متطورة أكثر وخاصة بعد ادخال بعض المفاهيم والكلمات الجديدة.
  • التمسك باللغة الفرنسية: ولكي نكمل مرحلة الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة نجد أنه في القرنين الـ 14 و الـ 15 وتحديدًا بعد حرب 100 عام مع فرنسا، والتي انتهت بإنتهاء الحكم الفرنسي على جزر بريطانيا، رجعت اللغة الإنجليزية مرة أخرى لغة قوية ذات تأثير كبير، وقد تطورت أيضا من خلال تطور الأدب والثقافة الإنجليزية بقيادة ويليام شكسبير وهو أشهر شاعر وكاتب مسرحي على مر جميع العصور، ويعتبر تأثير شكسبير كبيرًا جدًا ومن الصعب فهمه حيث قال أ،ه اخترع حوالي 1700 كلمة، إضافة إلى كتابته للكثير من الكلاسيكيات مثل روميو و جولييت Romeo and Juliet، و انتونى و كليوباترا Antony and Cleopatra، و هامليت Hamlet، وحلم ليلة صيف A Midsummer Night's Dream ، وكما تحب As You Like It.
  • علم تطوير الكلمات الجديدة: ومن الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة قام شكسبير بتثبيت اللغة الإنجليزية كلغة مهمة وذات أهمية وثرية لأن العالم يتطور بشكل سريع وخاصة في القرنين الـ 17 والـ 18، وهذا الأمر استدعى اختراع كلمات جديدة في اللغة الإنجليزية لأن تقدم اللغة تماشى مع تقدم العلوم الأخرى وتطورها.
  • انتشار اللغة الإنجليزية عالميا: ومع الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة نجد أن بريطانيا كانت المستعمر الكبير للكون، حتى انتشرت اللغة الإنجليزية بسرعة كبيرة وذلك بحلول أوائل القرن الـ 20، عندما سيطرت بريطانيا على أكثر من ربع العالم أي من قارة آسيا إلى إفريقيا وعلى أكثر من حوالي 400 مليون مواطن، تطورت اللغة الإنجليزية وانتشرت انتشارًا واسعا وكان هناك الكثير من الإصدارات واللهجات التابعة للغة الإنجليزية وبالطبع قد جلب مع هذا التطور كلمات جديدة دخلت إلى اللغة الإنجليزية وتم إعتماد هذه الكلمات.

فوائد الرحلات والسفر في تعزيز التعلم اللغوي

من المحتمل أن تكون سألت نفسك كيف يمكن الإستفادة من الرحلات والسفر في تعزيز التعلم اللغوي، فبعد أن تحدثنا عن مرحلة الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة سنشرح لك فوائد عديدة عن فوائد السفر في تعزيز التعلم اللغوي وهي كما يلي:

  • الإحاطة باللغة الإنجليزية من كل حدب وصوب: إذا قررت تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات ثم السفر إلى الخارج ستجد أن اللغة الإنجليزية تحيط بك في كل مكان فلن تتمكن من تجنب اللغة الإنجليزية في أي مكان، فعند التحدث مع اي شخص ستجبر على استخدام اللغة الإنجليزية كذلك عند مشاهدة التلفاز وطلب الطعام وقراءة الإعلانات والصحف كل هذا سيزيد من ثقافتك وسيعمل على إثراء حصيلتك اللغوية ومفرادتك مما يساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل أكبر.
  • زيادة الثقة بالنفس: مع الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة ستتمكن من الشعور بزيادة الثقة في نفسك والإستقلالية وستكون قادر على فهم الثقافات المحيطة بطريقة بسيطة كما أنك ستتمكن من إدراك مهارات جديدة ومهمة في الحياة مما يساعدك على تطوير مهاراتك وقدراتك على الصعيد المهني والشخصي.
  • استخدام المهارات بشكل يومي: من طرق الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة أنك ستتمكن من استخدام مهاراتك بشك يومي ولن تتمكن من الإبتعاد عن اللغة الإنجليزية لأنك ستعيش مع اللغة بشكل يومي وستمارسها وستطبق قواعدها ومفرادتها في كل مكان مما يجعلك قادر على التحدث بمرونة في أي وقت وأي مكان.
  • تكوين صداقات جديدة: ومن الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة ستتمكن من تكوين صداقات جديدة مع أشخاص جديدة منهم من سافر لتعلم وممارسة اللغة الإنجليزية ومنهم أهل اللغة الأصليين وهذه الصدقات ستنمي لغتك الإنجليزية بصورة كبيرة، وستضمن التعرف على أصدقاء متنوعين يساعدوك في ممارسة وتعلم اللغة المحلية واللغة الفصحية بالإضافة إلى التعرف على ثقافة الدولة وتقاليد شعبها.
  • التجارب: من أهم مراحل الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة أنك ستعيش تجارب جديدة ومختلفة ومن هذه التجارب ستتمكن من تنمية مهاراتك اللغوية بصورة كبيرة، فالسفر والغقامة خارج بلد الأصلي هي تجربة كلها تحديات ومغامرات، يمكنك النجاح فيها مع الصبر والمثابرة والتحدي.
  • إثراء سيرتك الذاتية: ومن خلال الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة والتعلم في الخارج ستتمكن من جعل سيرتك الذاتية أكثر جاذبية من قبل أرباب العمال، فمعنى أنك سافرت وقمت بدراسة اللغة الإنجليزية في الخارج أنك تتمكن من التحدث بسلاسة ومرونة كبيرة مما يجذب إليك أصحاب الشركات.
  • اجازة ممتعة: يمكن الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة بإعتبار السفر وسيلة من وسائل المتعة، فتتمكن من قضاء وقت ممتع مع أصحاب ومعارف جدد وأيضا تمارس اللغة الإنجليزية حتى تصل إلى مرحلة متقدمة.
  • مفردات جديدة مهمة في حياتك: يمكن الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة في تعلم لغة جديدة تساعدك بصورة كبيرة في دراستك ومواكبة الشارع والأحداث التي تعيشها بشكل يومي، وزيادة حصيلتك اللغوية ومفرداتك بأسلوب شيق.
  • الحصول على مهارات جديدة: ومن أنواع الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة أنك قد تدرس في مكان ذا مناخ وتضاريس جغرافية مختلفة عن حياتك مما يسح لك بتعلم الكثير من المهارات الجديدة، كما يمكنك التمتع بتجارب عديدة واكتشاف الغابات والمنتجعات وتعلم الكثير من الكلمات والمهارات الجديدة باللغة الإنجليزية.
  • التعرف على أطباق جديدة: ومن الإستفادة من السفر عبر الزمن لإستكشاف تاريخ اللغة والثقافة ستتعرف على ثقافات جديدة ولكل منطقة ستتعرف عليها ستتمكن من معرفة أطباق جديدة يشتهر بها مطبخ الدولة بالإضافة إلى منتجات غذائية جديدة وأنواع من الأكل اللذيذ والمميز.

تعلم اللغة الإنجليزية في المدرسة دوت كوم

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من خلال منصة المدرسة دوت كوم التي تقدم دورات تعليمية لتساعدك على اتقان اللغة الإنجليزية بصورة سليمة، ومن هذه الدورات:

الدورات التي تقدمها المنصة لتعليم اللغة الإنجليزية:

مميزات تعلم اللغة الإنجليزية مع منصة المدرسة دوت كوم:

  • توفير موارد تعليمية: تقدم منصة المدرسة دوت كوم مجموعة واسعة من الموارد التعليمية لدعم عملية التعلم مما يساعد على تعزيز مهارات الطلاب اللغوية.
  • تقييم وملاحظات مستمرة: التقييم المستمر للطلاب وتقديم الملاحظات لهم مما يوضح مدى تقدمهم، ونقاط ضعفهم وما يحتاجون إلى تقويته.
  • مراقبة تقدم الطالب: أنظمة متابعة مستمرة للطلاب من بداية المستويات وحتى النهاية.

تعتبر منصة المدرسة دوت كوم أفضل وأحسن بيئة تعليمية موثوقة ومناسبة ومرنة وفعالة للطلاب للدروس الخصوصية في اللغة الإنجليزية. لأنها توفر المدرسين المؤهلين والموارد التعليمية والأساليب الحديثة والمتابعة المستمر، مما يساعد الطلاب على تحسين مهاراتهم اللغوية بشكل فعال وملائم لاحتياجاتهم الفردية، فهي تعتبر الإختيار الأفضل لكي تتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها