التاريخ Mon, Aug 15, 2022

كيف تساعدك البرمجة في التخطيط لعطلتك

تساعدنا الإجازة الجيدة على الحصول على فترة راحة نعيد فيها ترتيب أوراقنا والإتصال مع أنفسنا بشكل أفضل.

يمكن أن يساعدك أخذ فترات راحة منتظمة لإعادة شحن طاقتك على التخلص من التوتر لذلك يُنصح أن تضع في اعتبارك السيناريو التالي: لقد قضيت أسبوعًا شاقًا ومرهقًا في المدرسة. لقد كان لديك الكثير من الواجبات والواجبات الدراسية والواجبات المنزلية ، وفي نهاية الأسبوع ، تكون مستنزفًا. النبأ السار هو أن عائلتك قد خططت لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ، ولا يمكنك الانتظار للوصول إلى هناك.

كيف غيرت التكنولوجيا السفر

لقد غيرت التقنيات الجديدة طرق السفر المعتادة حيث كان علينا في السابق إجراء ترتيبات السفر مقدمًا بوقت طويل ثم الانتظار بصبر لتأكيد توافر مقاعد لنا وكانت العملية تستغرق وقتًا طويلاً ، وفي نفس الوقت مرهقة لأننا كنا نأمل في الحصول على مواعيد مناسبة وحجوزات مقاعد لرحلتنا كما هو مخطط لها.

لقد تغير العالم بشكل كبير نتيجة للتكنولوجيات الجديدة التي خففت العملية وجعلتها أكثر سهولة إذ أن العملاء الذين يرغبون في إجراء حجز أو التخطيط لقضاء إجازة لم يعودوا بحاجة للذهاب إلى مكتب سفر أو ما شابه بل يمكنهم القيام بكل ذلك على أجهزة الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، وفي حالة كنت تتنقل، فيمكنك استخدام تطبيقات الجوال، والتي يمكن الوصول إليها من أي مكان تقريبًا.

باستخدام التكنولوجيا ، يمكن الآن إنجاز الأشياء التي كانت تستغرق الكثير من الوقت في غضون ساعات أو دقائق حيث أصبح جزءًا مهمًا من الحياة اليومية بحيث يصعب تخيل العيش بدونه؛ لذلك باتت اسباب تعلم البرمجه من الصغر شئ مُلح.

لقد تطور السفر مع ظهور التكنولوجيا. بفضل التكنولوجيا ، يمكن الآن إنجاز المهام التي كانت تستغرق أيامًا في غضون ساعات أو دقائق. يتردد الكثير من الناس في السفر لأنه يبدو شاقًا. يتجنب معظم الأفراد التخطيط للإجازة لأنهم يعتقدون أنها عملية تستغرق وقتًا طويلاً. جعلت التكنولوجيا من السهل جدًا على الأشخاص التخطيط للرحلات لأنها توفر الوقت وتساعد في التخطيط الأفضل.

طالع هذا المقال: تعليم البرمجة للأطفال والسن المناسب لهذه الخطوة.

فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية جعل البرمجة والتكنولوجيا السفر أكثر متعة وملاءمة.

اليوم لدينا إمكانية الوصول الفوري إلى المعلومات حيث ساعدت البرمجة في هذه العملية ، ليس فقط السفر ولكن أيضًا التحضير له أصبح بسيطًا وخاليًا من الإجهاد. 

فيما يلي خمس طرق تُحدث بها التكنولوجيا ثورة في صناعة السياحة:

banner1. إجراء حجوزات فندقية

لم يعد الناس بحاجة لزيارة الفندق لإجراء الحجوزات بل يستخدم معظم الأشخاص جهازًا محمولاً لحجز إقامة في الفندق إذ تتيح مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بالفندق للمسافرين في اللحظة الأخيرة حجز الغرف بسرعة.

تستخدم مواقع الفنادق البرمجة وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتخصيص عملية الحجز وتبسيطها بحيث قد يتفاعل العملاء بسهولة مع روبوتات المحادثة لطرح الاستفسارات أو الحصول على معلومات.

اقرأ أهم أسباب تعليم البرمجة للأطفال.

2. إجراء حجوزات طيران

أصبح تخطيط الرحلات أسهل بفضل المعلومات المتاحة عبر الإنترنت إذ لا يلزمك حمل تذاكر أو خرائط أو بطاقات صعود إلى الطائرة وما إلى ذلك ؛ يمكنك ببساطة تخزينها على أجهزتك الذكية.

أصبح من الممكن الآن العثور على أفضل الرحلات الجوية والفنادق بسبب الإنترنت الذي يتيح لك اختيار الوقت المثالي لقضاء إجازتك كما تساعد تنبؤات الطيران هذه في ميزانيات الرحلات وشراء التذاكر بأفضل الأسعار بالإضافة إلى توفير التطبيقات التي تستخدم الواقع المعزز لمساعدة المسافرين حول المطارات الكبيرة إلى بوابتهم المخصصة.

3. ترتيب النقل

يعد حجز رحلة بهاتفك أمرًا شائعًا جدًا في الوقت الحاضر ، خاصة إذا لم تكن على دراية بالمنطقة. يمكنك متابعة مسار سيارتك أثناء الانتظار كما يمكنك أيضًا طلب رقم السائق إذا كانت المساعدة مطلوبة ، والأفضل من ذلك ، اختيار حلول الرحلات المشتركة إذا كانت ميزانيتك محدودة وتريد توفير المال.

4. ملاحة الوجهة

لقد وصلت إلى موقع جديد وتحتاج إلى المساعدة في التنقل في المنطقة. ماذا تفعل؟ ببساطة أخرج هاتفك الذكي واستخدمه للتنقل في جميع أنحاء المدينة بسهولة ، باستخدام تطبيقات الخرائط والخدمات الصوتية AI.

عندما يكون لديك نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هاتفك ، فلا داعي للقلق بشأن الضياع أو السؤال عن الاتجاهات. يزود المساعدون الصوتيون المسافرين بمعلومات سريعة حول المنطقة وقد يربطونهم بمطاعم أو متاجر على طول مسارهم.

كيفية اختيار المسار الوظيفي لطفلك في المستقبل.

5. المراجعات عبر الإنترنت

لاكتشاف الأماكن الترفيهية والمأكولات والأنشطة والمعالم المثالية ، يعتمد المسافرون على توصيات وتعليقات الآخرين في المجتمع عبر الإنترنت. يُعرف هذا باسم توصيات التعهيد الجماعي ، وهي مقبولة على نطاق واسع وقد تساعدك تقييمات الفنادق والمطاعم في اتخاذ قرارات أكثر وضوحًا.

جعل استخدام التكنولوجيا من السهل التخطيط للرحلات على الإنترنت ، يمكنك الحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها للتخطيط لرحلة مثالية.

كما يمكنك معرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول وجهتك المختارة من خلال البحث في الإنترنت لبضع ساعات كل هذا ممكن بفضل البرمجة.

أفضل الأنشطة التعليمية للأطفال في الاجازة الصيفية.

banner

كيف تسمح لك البرمجة بالحصول على تجربة رحلة رائعة؟

أصبح السفر أكثر كفاءة إذ لا داعي للقلق بشأن الضياع عند قراءة الخرائط حيث يمكنك الآن استخدام خرائط Google للتنقل إلى الموقع المطلوب كما تستطيع توفير الوقت والجهد من خلال عدم الاضطرار إلى قراءة الخريطة أو السؤال عن الاتجاهات.

هل تعلم أن خرائط Google تعتمد على لغة البرمجة Java؟ التطبيق الذي يمكن أن يأخذك إلى أي مكان وفي أي وقت ويمكنه أيضًا تقديم توصيات.

عند السفر إلى بلد أجنبي ، يمكن أن تكون اللغة عائقًا لكن لم يعد المسافرون مقيدون بالاختلافات اللغوية ، وذلك بفضل البرمجة الذي يسمح لهم بالتواصل مع السكان المحليين باستخدام تطبيقات الترجمة.

سمحت البرمجة بالحصول على تجربة سفر فريدة مثالية لك إذ يمكن أن تساعدك المدونات والتطبيقات وروبوتات الدردشة والأنظمة الأساسية الأخرى ، فضلاً عن الخدمات ، في التخطيط لعطلتك المثالية.

لقد تأثرت كل مرحلة من مراحل عملية السفر بالتكنولوجيا حيث تتغير الطريقة التي يخطط بها الناس ويأخذون الإجازات بسرعة. تعمل الابتكارات السريعة في البرمجة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وأنظمة الدفع الأونلاين على تسريع وتبسيط طريقة بحث الأشخاص عن العناصر والخدمات وشرائها ودفع ثمنها.

المصادر:

https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0957417421004802

https://www.byjusfutureschool.com/blog/how-code-helps-you-plan-your-vacation

https://marutitech.com/artificial-intelligence-in-hospitality/

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها