التاريخ Sat, May 21, 2022

banner

تعد ظاهرة الدروس الخصوصية من الظواهر القديمة وعلى الرغم من وجود المؤيد والمعارض لها إلا أننا جميعا نتفق على أنها تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي للطالب حيث يطمح الطالب وولي الأمر للحصول على أفضل الدرجات من خلال زيادة استيعابه للمادة العلمية. وفى الاونة الاخيرة ظهرت طرق متعددة للدروس الخصوصية منها الدروس الخصوصية اون لاين.

طرق التدريس الخصوصى عبر الانترنت

التدريس الخصوصي عبر الإنترنت هو أحد أشكال الدراسة عن بعد، في هذا النمط قد يتبع المعلم طريقة من اثنتين:

الأولى: هي أن يقوم بتسجيل المادة العلمية ثم إذاعتها.

الثانية: هي أن يقوم ببث مباشر عبر إحدى المنصات والمواقع الإلكترونية مثل موقع زووم و يحضر الطلاب الجلسة في نفس الوقت.

 في النمط الثاني تزداد التفاعلية بين الطلاب و المعلم مما يعمل على تحسين وتعزيز العملية التعليمية عن النمط الأول، في النمط الثاني يبدو الأمر كأن التلميذ في فصل ولكنه فصل إفتراضي.

من مزايا التدريس الخصوصي عبر الإنترنت أنه يتيح للآباء متابعة أبنائهم، وذلك لضمان سلامتهم وأمنهم.

موقع المدرسة دوت كوم من المواقع الالكترونية الرائدة في مجال التدريس الخصوصي عبر الإنترنت والدراسة عن بعد، حيث يعد موقع المدرسة دوت كوم مدرسة افتراضية متكاملة، يتيح للطلاب من فئات عمرية مختلفة الالتحاق بالدورات العلمية، كما يقدم باقات وأسعار تنافسية في متناول الجميع، في هذا المقال نتناول دور موقعنا في التدريس الخصوصي والخدمات التي نقدمها في أبوظبي.

مدرس خصوصي كيمياء في أبو ظبي 

 علم الكمياء هو العلم الذي يهتم بخواص المواد، وتركيبها، والتحولات التي تمر بها، بالإضافة إلى الطاقة التي يتم إطلاقها أو امتصاصها أثناء هذه العمليات، كما يهتم بخصائص الذرات والقوانين التي تحكمها، وبكيفية استخدام هذه الخواص لتحقيق أغراض محددة.

وهناك خمس فروع للكيمياء:

أهمية دراسة علم الكيمياء

١- يهتم علم الكيمياء بدراسة المادة وتفاعلاتها مع المواد الأخرى، وتكمن أهميتها في العديد من المجالات منها الطهي: حيث تفسر الكيمياء كيفية تغير الطعام أثناء طهيه، وكيفية تعفنه، والطريقة الصحيحة لحفظه، بالإضافة إلى كيفية تفاعل المكونات خلال عملية الطهي.

٢- القضايا البيئية: حيث تبحث في المواد الكيميائية الملوثة للبيئة، وبالعمليات التي تُنتج الأشياء التي يحتاجها الإنسان دون الإضرار بالبيئة

ادرس المادة بسهولة مع مدرس خصوصي امسات كيمياء.

مدرس خصوصي احياء في أبو ظبي

 علم الأحياء هو علم طبيعي يُعنى بدراسة الحياة والكائنات الحية بما فيها، من هياكلها ونموها وتكوينها واساسها.

 ‏وينقسم علم الأحياء إلى عشرين فرع،‏منها:

أهمية دراسة علم الأحياء

١- الإطلاع علي تكوين الانسان والكائن الحي عامة، ولذلك للتعرف على ما يحدث داخل جسم الإنسان أو الكائن الحي سواء نبات أو حيوان.

٢- دراسة علم الوراثة وتحديد الأمراض الوراثية.

٣- معرفة وظائف أعضاء الإنسان وتحديد المشكلة التي تواجه كل عضو.

مدرس خصوصي لغة عربية في أبو ظبي 

تُعرفُ اللغةُ العربية لغوياً على أنّها المصطلحاتُ والمرادفاتُ التي دوّنها العلماءُ في المعاجم، أمّا اصطلاحاً فهي إحدى لغاتِ العالم السامية والمنتشرة على نطاق واسعٍ حول العالم، حيث إنّ هناك 422 مليون نسمة من متحدّثيها، ويتركزون بشكل كبير في الوطن العربي.

أهمية دراسة اللغة العربية

  • للغةِ العربيّة أهميةٌ بالغة عند المسلمين؛ حيثُ لا تقْبَلُ العباداتُ المختلفة إلا بها.
  • كما أنّ القرآن الكريم نزلَ بها.
  • كما أن هناك العديدَ من الكنائس المسيحيّة ممّا تُقيمُ شعائرَها باللغة العربيّة.

مدرس خصوصي فيزياء في أبو ظبي

يُعرّف علم الفيزياء (Physics Science) بالعلم الذي يدرس ارتباطات المفاهيم الأساسية مثل الطاقة والقوة والزمان، ويتضمن دراسة القوى الطبيعية والأشياء غير الحية فهو يمثل التحليل العام للطبيعة والذي يهدف إلى فهم الكون.

أهمية دراسة علم الفيزياء:

١- يقوم علم الفيزياء على دراسة الفرضيات العلمية وتطبيقها للوصول إلى نظريات في مختلف العلوم.

٢- يحاول علم الفيزياء توظيف الرياضيات والمنطق في تكوين مفهوم أدق عن العالم واستخدامها في تحليل البيانات.

٣- يدرس العلوم التي تقوم على دراسة المادة، الطاقة، الحركة، القوة وغيرها .

مدرس خصوصي لغة انجليزية في أبو ظبي

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للعديد من البلدان (بما في ذلك أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) ولغة ثانية في عدد من البلدان متعددة اللغات (بما في ذلك الهند وسنغافورة والفلبين).

تنقسم الإنجليزية تقليديا إلى ثلاث فترات تاريخية كبرى: الإنجليزية القديمة، الإنجليزية المتوسطة، والإنجليزية الحديثة .

يشتق المصطلح الإنجليزي من Anglisc ، خطاب Angles ،وهي إحدى القبائل الجرمانية الثلاث التي غزت إنجلترا خلال القرن الخامس

أهمية دراسة اللغة الإنجليزية:

  • واحدة من أهم لغات العالم وهي دوماً أهم لغة بعد اللغة الأم.
  • انها تنمي نسبه الوعي والادراك عند الانسان.
  • هناك الكثير من البلاد والوظائف تحتاج إلى إتقان اللغة الإنجليزية بشكل جيد جدا.

مدرس خصوصي علوم جاسب في أبو ظبي 

علوم الحاسب هو العلم الذي يختص بالقدرة على تطبيق المعرفة الناتجة من الحاسوب والرياضيات على جميع فروع المعرفة، والقدرة على تحليل أي مشكلة وتحديد المتطلبات لها باستخدام الحاسوب لوضع الحل المناسب، والقدرة على تصميم وتنفيذ وتقييم النظام القائم على الحاسوب والعمليات والبرامج لتلبية الاحتياجات المطلوبة، ويسهل القدرة على العمل بفعالية في فرق ومجموعات لتحقيق هدف مشترك.

أهمية دراسة علوم الحاسب:

 ١- أصبحت دراسة الحاسب الآلي أحد أهم المجالات الدراسية على مستوى العالم.

٢- الكمبيوتر أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا،وكل العلوم والدراسات المستقبلية مرتبطة به ارتباطاً وثيقاً.

٣- خريجي الحاسب الآلي يزداد الطلب عليهم، خاصة المتميزين في هذا العلم تُفتح لهم دائماً الابواب.

    مدرس خصوصي امسات في أبو ظبي :

    منذ عام ٢٠١٧ استحدثت الإمارات نظام اختبار الامسات، وهو اختبار قياسي هدفه قياس مهارات وكفاءة الطلاب لدخول الجامعة، في عدة مواد منها اللغة العربية و الانجليزية، الفيزياء، الأحياء، الكيمياء، علوم الحاسب، الرياضيات.

    قد يشعر بعض الطلاب بالخوف والقلق من الاختبار، ويشكون من صعوبته، خاصة أنه اختبار محوسب رفيع المستوى، ويجرى لطلاب الصف الثاني عشر تمهيدا لدخولهم الجامعة، يمكن لبعض الفئات خوض الاختبار مثل:

     - إذا كنت موظف وترغب في الترقي في عملك، بعض الوظائف تعتبر اجتياز اختبار امسات شرط أساسي للحصول علي ترقيه.

    - أنهيت دراستك من إحدى الجامعات و تريد أن تعمل في وظيفة وفق اشتراطات جهة العمل.

     - طلاب الماجستير والدكتوراه والدراسات العليا.

    هذه الاختبارات أيضاً تهدف إلى قياس معلومات و مهارات طلاب الصف الثاني عشر بعد انتهائهم من مرحلة التعليم العام و الانتقال الى مرحلة التعليم الجامعي.

    ‏هذه الاختبارات تعطي المسئولين معلومات تفييد في مرحلة القبول بالجامعة.

    اذا بعد أن اطلعنا علي ماهية اختبار الامسات و ما الهدف منه، سوف نقدم لكم لماذا يحتاج الطالب أو أي شخص يرغب في اجتياز اختبار الامسات لخدمات موقع المدرسه دوت كوم سواء دورات تدريبية أو درس خصوصي:

    - في البداية الاختبار محوسب، فمن الأفضل له التدرب على الاختبار عبر درس خصوصي اون لاين، والابتعاد عن الطرق التقليدية، الدرس الخصوصي اون لاين يوفر لك وقتك ومجهودك ومالك أيضا، حيث أنه أقل تكلفة.

    - طلاب الدراسات العليا أو الموظفون الراغبون في اجتياز الاختبار يمكنهم تحديد الموعد المناسب لهم نظراً لانشغالهم، حيث يتمتع موقعنا بمرونة عالية وسلاسة وتتوفر لدينا مواعيد صباحية ومسائية.

    - معنا يمكنكم الوصول لأفضل مدرس خصوصي في أبو ظبي، حيث أن لدينا باقة متنوعة من أفضل المعلمين الذين سيقدمون لكم يد العون لاجتياز الاختبار.

    - كل هذه الخدمات بأفضل و أقل الأسعار، نوفر لكم باقات ذات أسعار خارج المنافسة ليس لها مثيل.

    مدرس خصوصي رياض الأطفال في أبو ظبي :

    أهم ما يميز المرحلة العمرية من ٤ سنوات وما يزيد هي الرغبة في التعلم، يكون الطفل في هذه المرحلة فضولي وثرثار، وتبدأ الحصيلة اللغوية تزداد لديه، و يبدأ في إدراك بعض المفاهيم مثل الوقت والمال، حيث أن عمر الرابعة هو عمر هام في حياة كل طفل، يجب على الآباء و الأمهات الإنتباه لطفلهم في هذا العمر.

    وهو العمر الذي يمكن للطفل أن يرتاد روضة الأطفال، يحذر الخبراء من خطورة ارتياد الأطفال الروضة قبل هذا السن لأن الطفل يكون غير قادر على التعلم أو التعبير عن نفسه قبل هذا العمر.

    تقدم المدرسة دوت كوم أفضل دورات تدريبية في مجال رياض الأطفال، على يد أفضل المعلمين المتخصصين والمتمرسين في عملهم.

      مدرس خصوصي تربية إسلامية في أبو ظبي :

      التربية الإسلامية هي نظام تربوي شامل ومتكامل، يهدف لإعداد الإنسان بشكل سليم دينياً ودنيوياً، مصادر التربية الإسلامية هم الشريعة الإسلامية و القرآن الكريم والسنة النبوية، ويعتبر مفهوم التربية الإسلامية مفهوماً شاملاً لكلّ ما نحتاجه لتربية الإنسان على الدين الإسلامي.

      وفي عصر العولمة والانفتاح التكنولوجي على وسائل التواصل المختلفة، يجب أن نعترف أننا لن نستطيع حماية أبنائنا بشكل كامل من التيارات الفكرية المختلفة - والتي ليست بالضرورة أن تكون كلها تيارات إيجابية - التي يواجهونها ويقابلونها كل يوم، ولكن اهتمامنا بتنمية الوازع الديني في نفوس أبنائنا منذ صغرهم من المؤكد أنه سيحميهم، وسيجعل القابلية للإنحراف والوقوع في مصائد و مكائد الإغواء والأهواء أقل بدرجة كبيرة، من هؤلاء الذين لا يمتلكون أي مرجعية دينية أو أخلاقية تحميهم وتقيهم الوقوع في براثن الفتن.

      غير أن الأسرة لم تعد قادرة بمفردها على أداء هذا الدور، لذا تقدم لكم المدرسة دوت كوم درس خصوصي في التربية الإسلامية.

      تجربة مدرس خصوصي في أبو ظبي وأبرز المميزات | المدرسة.كوم

      • أصبح وقتك ملكك مع المدرسه دوت كوم، وأيضاً تحصل علي المعلومه التي تريدها كاملة دون الارتباط بوقت معين.
      • دراسة المنهج بشكل متطور مع نخبة من المعلمين المتخصصين، تتيح لك فرصه الاطلاع علي مناهج آخرى و طرق تعليم أفضل.
      • الاهتمام بالنطق الصحيح لمخارج الألفاظ والحروف والهجاء والنحو وموضع الكلمة فيما يتعلق بالدروس الخصوصية في اللغات.
      • الإطلاع على الكثير من الكائنات الحية وتكوينها، وتعتبر هذه معلومات إضافية بجانب المنهج الخاص بالطالب، حيث يضيف له روح الاكتشاف والتفكير في مادة الأحياء.
      • يهتم المعلم بالشرح المفصل وبطريقه قائمه علي تجارب علمية تجعل الطلاب يطلعوا علي أشكال التجارب في مادة الفيزياء والكيمياء.
      • توفير نماذج امتحانات الحاسب الآلي والتدريب على الإجابات السليمة، مع فهم قواعد الحوسبة واللغات البرمجية المختلفة مثل (البايثون وجافا) في مادة علوم الحاسب.
      • يقوم المعلمين في دروس رياض الأطفال بتعديل سلوكيات طفلك حيث أنه من المعروف أن في هذا العمر تزداد حدة نوبات الغضب لدى طفلك.
      • نعمل على تعليم أطفالك مبادئ الرياضيات، والحروف الأبجدية للغتين العربية والإنجليزية، مع تعليم أطفالك لبعض المهارات الحياتية.
      • خدماتنا مقدمة بأفضل الأسعار التي لا تقبل المنافسة، جلساتنا التعليمية جلسات فردية حتى يمكن للطالب أن يستفيد أقصى استفادة ممكنة.
      • توفير مذكرات تساعد الطلاب في المذاكرة والتحضير للامتحان.
      • يمكن للآباء مراقبة ومتابعة أبنائهم أثناء الدرس، و ذلك حرصاً على سلامتهم ومتابعة مدى تقدمهم.

        في النهاية لا مفر من الاعتراف بأن القضية التعليمية من أهم حقوق الإنسان، أن يحصل أطفالنا على تعليم جيد، تعليم ينفع أبنائنا في مواجهة متطلبات سوق العمل المتغيرة يوما بعد يوم، والتي يسعى أولياء الأمور إلى حصول أبنائهم على أفضل قدر ممكن من التعليم الجيد المواكب للتكنولوجيا، في هذا المقال استعرضنا لكم جزء من خدمات موقع المدرسة دوت كوم والتي تساعدكم في تحقيق غايتكم من أجل تربية وتعليم جيل طموح ومتطور، مع تمنياتنا لكم جميعا بالتوفيق والنجاح وأن يسدد الله خطاكم.

        المقال السابق المقال التالية

        اترك تعليقًا الآن

        0 تعليقات

        يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها