التاريخ Wed, Aug 31, 2022

لأن التعليم في سن مبكرة هو فرصة للنمو ، وتجربة أولية لهم في الحياة ضمن بيئة منظمة من المعلمين ومجموعات الأطفال ،  وتكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعية واتباع النظم؛ أولينا العناية بتعليم الاطفال وتطوير وتنمية مهاراتهم في موقع المدرسة دوت كوم.

لماذا يجب أن يكون تعليم الاطفال في سن مبكرة؟

من المهم البدء في تعليم الأطفال في سن مبكرة عن طريق الاشتراك في رياض الأطفال أو مراكز التعلم في سنهم لأن التعليم :

  • يعزز علاقات الاجتماعية مع أقرانهم ومعلميهم وأولياء أمورهم .
  • ويعلمهم بعض المهارات التي يحتاجون إليها ،
  • يشجعهم على المشاركة ويعزز فضولهم
  • يساهم المعلمون في تطوير المهارات الاجتماعية المختلفة لديهم وتفاعلهم مع الآخرين وإدارة إحباطاتهم .
  • تهتم مراكز رعاية الأطفال بتنمية إحساس الطفل بالمسئولية ليكون قادرًا على الاعتناء بنفسه ومساعدة الآخرين مما يمنحه الشعور بالفخر والثقة بالنفس.
  • كما أن إشراكهم في تقديم المساعدة للآخرين يساعدهم على تكوين روابطهم الاجتماعية الخاصة.

 وهي كلها لاشياء يحتاجها الطفل للنجاح في وقت لاحق في الحياة.

ويمكنك أيضا معرفة 

 كيف تساعدي طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة

دورات رياض الأطفال اون لاين مع المدرسة دوت كوم:

 هي دورات تدريبية أون لاين متخصصة في تعليم الأطفال في سن الحضانة وتجهيزهم لمرحلة التعليم الدراسي - المدرسة مدرسة دوت كوم تقدم دورات رياض الأطفال اون لاين متخصصة في تأسيس الأطفال في اللغة العربية - اللغة الانجليزية والرياضيات.

كما أندورات رياض الأطفال مع مدرسة دوت كوم تتميز بالاتي:

  • شرح سهل ومميز لتعليم الأطفال - تدريب الأطفال للوصول الي أعلي مستوي في تعلم اللغة العربية - تعلم اللغة الانجليزية الأعداد والعمليات في الرياضيات
  • تساعد على تأسيس طفلك بطريقة عملية صحيحة بعيدة عن الحفظ - استخدام أساليب تعليم
  • تساعد على تنمية مهارات الطفل العقلية في الرياضيات وتسهل للأطفال بشكل كبير اللغة العربية واللغة الانجليزية
  • دورات تدريبية أون لاين - من خلال زووم - دورات فردية وليست مجموعة - مرونة في المواعيد - مواعيد صباحيه - مواعيد مسائية

 اقرأ المزيد عن KG1 روضة الأطفال

كيف يعزز تعليم الاطفال الأثر الاجتماعي لطفلك؟

  • تكمن أهمية التعليم في المجتمع في مساهمته في تقدم المجتمع وتنميته وجعله أكثر تقدمًا متحضر ومصلح.  من التقاليد غير المبررة والقواعد النمطية لتقدم المجتمع وتحقيق التنمية.
  • حيث تساهم في خفض معدلات حالات التدخين والطلاق في المجتمع ، بالإضافة إلى أن التعليم هو السبيل للوصول إلى عمل أفضل بفوائد أكبر ، وهي الوسيلة التي تساعد على نشر الخير في المجتمعات.
  • يُمكِّن تعليم الاطفال من العمل بشكل أفضل مستقبلا مما يعزز النمو الاقتصادي ويوفر فرصًا مستدامة ، ويحقق نموًا اقتصاديًا الآن وفي المستقبل أيضًا ، وهو أحد أقوى محركات التقدم الاقتصادي والازدهار .
  • أظهرت الدراسات أن كل عام إضافي من التعليم يزداد  متوسط ​​النمو زاد الناتج المحلي الإجمالي السنوي بنسبة 37٪.  و تقرير عام 1965 أن الفارق فيما ينفقه الناس في شرق آسيا والمحيط الهادئ يبلغ متوسط ​​النمو السنوي لنصيب الفرد من الدخل بالنسبة لهم 3.4٪ ، ويقدر بـ 2.7 سنة أخرى من الدراسة ، مقارنة بأولئك الذين يعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حيث يكون معدل النمو السنوي 0.8٪ فقط وهو ما يفسر الاختلاف في مستويات التعليم. 
  • ويساهم تأثير التعلم في إثراء علوم الحياة وتحقيق العديد من الآثار الإيجابية التي تلعب دورًا رئيسيًا في بناء المجتمع ، منها: المادية والمعنوية. توفير الإرادة اللازمة لصنع الأهداف وتحقيقها وحل كافة الصعوبات التي تحول دون تحقيقها.
  • يساهم تعليم الاطفال في  زيادة إيمان الطفل بقدراته ، وتحفيزه على مواجهة التحديات ، حيث يمكنه من خلال أدواته المعرفية ومهاراته تحويلها إلى قوة تزيد من نجاحه على المستوى الشخصي والأسري والمجتمعي.

برامج تعليم الاطفال اللغات في المدرسة دوت كوم:

وتشمل : برامج تعلم لغات - كورسات لغات أون لاين

دورة اللغة الانجليزية  دورة اللغة الفرنسية  - دورة اللغة الصينية دورة اللغة الألمانية دورة اللغة اليابانية  - دورة اللغة التركية دورة اللغة الكورية  - دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها.

يمكنك معرفة المزيد عن 

أفضل طرق تعليم اللغات للأطفال | طور مهارات أطفالك

كما أن دورات تعلم اللغات أون لاين تساعد طفلك علي:

  • تحسين مهارات التواصل مع أفراد آخرين من ذوي الثقافات المختلفة علي مستوي الشخصي
  • وعلي المستوي المهني مستقبلًا فإن تعلم لغة جديدة واتقانها يمكنك من زيادة الفرص الوظيفية وفتح طرق جديدة في مجالات العمل والدراسة حيث تتطلب بعض الأعمار احيانا الدراية باكثر من لغه مختلفه ومتنوعه تعلم اللغات يحسن المهارات التحليلية عند الطلبة
  • بالاضافة الى ان تعلم اللغات يعزز من ايجاد فرص للمشاركة في الفعاليات الاجتماعية  المختلفة
  • كما ان تعلم اللغات واتقان التحدث بها يعزز الذكاء حيث يكون من السهل على الأشخاص القيام بمهام متعددة لانهم يتمتعون بالقدرة على التبديل بين أنظمة الكلام والكتابة والبنية اللغوية في الوقت ذاته.

دروس خصوصية لتعليم الاطفال في الامارات:

ولا يتوقف ما يقدمه المدرسة دوت كوم لأطفالك فقط على الدورات بل نقدم لهم أيضًا دروس خصوصية متخصصة للأطفال لنساعدهم في تعزيز يلي:

- رفع كفاءة الطلاب في المواد الدراسية.

- زيادة التركيز الذي بدوره يزيد من سرعة الفهم نظرا لقلة المشتتات.

- سهولة رصد نقاط الضعف لدى الطالب ومن ثم علاجها من قبل المعلم.

- توافر الوقت للاستفاضة في شرح بعض النقاط المعقدة، والتي تحتاج لأكثر من مثال.

- تتيح الدروس الخصوصية تكرار المعلومات أكثر من مره لفهمها.

- عدم التزام الطالب بوقت ثابت يومي للحضور، ولكن بالاتفاق بينه وبين المعلم.

لأن المدرسة.كوم هي المنصة الأولى للدروس الخصوصية

حيث يعتبر موقع المدرسة. كوم هو المنصة التعليمية الأولى في دول الخليج العربي وبخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية،حيثيقدم موقعنا دورات تدريبية للطلاب والطالبات بشكل علمي مدروس تم اختباره مسبقاً، وتحت إشراف أفضل المعلمين والمتخصصين من أصحاب الخبرات في المناهج المختلفة.

دورات المدرسة دوت كوم للمراحل المتقدمة:

- دورات تأسيس رياض الأطفال، والتي تعني بتجهيز الأطفال الجدد في التعليم وتأهيلهم لدخول المرحلة الابتدائية، وذلك من خلال تأسيسهم في (اللغة العربية اللغة الانجليزيةالرياضيات).

- دورات تنمية مهارات الطلاب وتطويرها في جميع المواد الدراسية (الرياضيات - اللغات - اللغة العربية اللغة الانجليزية اللغه الفرنسية العلوم الكيمياء الفيزياء الأحياء)، وذلك في المراحل التعليمية المختلفة كـ(الابتدائيةالمتوسطة الثانوية).

- دورات تعليم المواد الدراسية الأساسية (الرياضيات اللغة العربية اللغة الانجليزية اللغه الفرنسية العلوم الكيمياء الفيزياء الأحياء)، وذلك في المراحل التعليمية المختلفة كـ(الابتدائيةالمتوسطة الثانوية).

- دورات اجتياز اختبار إمسات في المواد الآتية: (اللغة العربية اللغة الإنجليزية الرياضيات العلوم الفيزياء الكيمياء الأحياء علوم الحاسب الآلي)، وذلك للصفوف (الأولالرابعالسادس الثامن العاشر الثاني عشر).

- دورات تعليم اللغات (الإنجليزية الفرنسية الصينية الألمانية اليابانية التركيةالكورية - العربية لغير الناطقين بها).

- دورات اختبار الايلتس والتوفل.

- دورات المنهج الأمريكي، والتي يتم فيها شرح مواد (اللغة الانجليزية - اللغة العربية - اللغة الفرنسية الرياضيات العلومالأحياء الفيزياء الكيمياء) طبقاً للمنهح الأمريكي.

- دورات المنهج البرطاني والتي يتم فيها شرح مواد (اللغة الانجليزية اللغة الفرنسية اللغة العربية العلوم الكيمياء الأحياء الفيزياء الرياضيات) طبقاً للمنهح البريطاني.

تحدثنا في هذا المقال عن تعليم الاطفال وما الأثر الذي يعود على أطفالك حين تبدأ بتعليمهم مبكرًا. انضم الان للمدرسة دوت كوم شريك الدائم في تعليم وتطوير أطفالك..

يمكنك الاطلاع على المزيد من اسهامات المدرسة دوت كوم فى الدروس الخصوصية من خلال هذا المقال

 كيف استطاعت دورات المدرسة. كوم حل مشكلات جميع الطلاب ؟

وأيضا لمساعدة طفلك فى مواجهة مشكلات صعوبات التعلم  يمكنك قراءة

عسر الكتابة الديسغرافيا لدى الأطفال ونصائح علاجها

 

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها