التاريخ Sun, Jan 16, 2022

banner

نستكمل في هذا المقال ضمن سلسلة المقالات الخاصة بـ نموذج امتحان ايلتس في أقسامه المختلفة الخطة الخاصة بـ نموذج امتحان ايلتس في قسم الكتابة في ايلتس التدريب العام بشكل تفصيلي.

وبالطبع يجدر بنا أن نذكرك بأنه :

يوجد نوعان من اختبار ايلتس وفقًا لاحتياجات المتقدم للاختبار:

  • اختبار ايلتس الأكاديمي.
  • اختبار ايلتس في التدريب العام.

كما أنه لا يوجد فرق بين الاختبارين في أسئلة الاستماع والمحادثة ، ولكن يمكن إحداث الاختلاف فقط في اختبارات مهارات الكتابة ومهارات القراءة.

اختبارات الايلتس هي:

  • ايلتس هو نظام اختبار دولي للغة الإنجليزية ، ويشار إليه باسم ايلتس أو ايلتس لأنه شائع باللغة العربية ، ويعبر عنه أحيانًا بنظام إتقان اللغة الإنجليزية الدولي.
  • تكمن فكرة اختبار ايلتس في تقييم إتقان اللغة الإنجليزية للمتحدثين غير الأصليين المتقدمين للاختبار.
  • وقد تم استخدام اختبار ايلتس لأول مرة في عام 1989 م ، وبعد أن أثبت جدارته في قياس مستوى اللغة ، أصبح اختبارًا دوليًا رائدًا.
  • يتم اعتماد هذا الاختبار من قبل العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم ، بالإضافة إلى أكثر من 3800 جهة حكومية على مستوى العالم تتبنى اختبار ايلتس.

banner

نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة بشكل إجمالي :

صيغة الاختبار – الكتابة في قسم التدريب العام (60 دقيقة)

يبحث هذا القسم حول: الموضوعات ذات الاهتمام العام.

 وهناك نوعان من المهام:

المهمة 1 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة :-

  • سيُعرض عليك موقف ويطلب منك كتابة رسالة تطلب معلومات ، أو تشرح الموقف.
  • قد تكون الرسالة شخصية أو شبه رسمية أو رسمية في الأسلوب.

المهمة 2 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:-

  • سيُطلب منك كتابة مقال ردًا على وجهة نظر أو حجة أو مشكلة.
  • يمكن أن يكون المقال شخصيًا إلى حد ما من حيث الأسلوب.

وصف نموذج امتحان ايلتس الكتابة في تدريب ايلتس العام:

تنسيق الورق في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

 هناك مهمتان للكتابة يجب إكمالهما.

التوقيت في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة: 60 دقيقة

عدد الأسئلة في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة: 2 سؤال

banner

أنواع المهام المطلوبة في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

 في المهمة 1:

 يُطلب من المتقدمين للاختبار الاستجابة لموقف ما ، على سبيل المثال ، عن طريق كتابة خطاب يطلب معلومات أو شرح موقف.

في المهمة 2:

 يكتب المتقدمون للاختبار مقالًا ردًا على وجهة نظر أو حجة أو مشكلة.

نموذج الإجابة في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

  • يجب كتابة الإجابات كاملة في كتيب الإجابات.
  • الملاحظات أو النقاط النقطية كليًا أو جزئيًا غير مقبولة كإجابات.
  • قد يكتب المتقدمون للاختبار على ورقة الأسئلة ولكن لا يمكن أخذها من غرفة الاختبار ولن يراها الممتحن.

عرض نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة بشكل تفصيلي :

تفاصيل مهمة 1 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة :

نوع المهمة وشكلها:

 في مهمة الكتابة 1:

 يُعرض على المتقدمين للاختبار موقفًا ويطلب منهم كتابة رد شخصي في شكل خطاب غير رسمي أو شبه رسمي أو رسمي يتكون من 150 كلمة على الأقل في كتيب الإجابة المقدم. المواقف التي يُطلب منهم الكتابة عنها شائعة ، والمواقف اليومية مثل: الكتابة إلى مسؤول الإقامة بالكلية حول مشاكل الإقامة ، والكتابة إلى صاحب العمل الجديد حول مشاكل إدارة الوقت التي يواجهونها ، والكتابة إلى إحدى الصحف المحلية حول خطة التطوير مطار محلي ، مراسلة وكالة تأجير لحل مشاكل نظام التدفئة في منزلهم.

ثم يتم إخبار المتقدمين للاختبار بنوع المعلومات (في شكل ثلاث نقاط) التي يجب عليهم تضمينها في استجابتهم. قد يُطلب منهم طلب أو إعطاء معلومات و / أو شرح الموقف. للقيام بذلك ، قد يحتاجون إلى القيام ببعض الأمور التالية: طلب و / أو تقديم معلومات واقعية عامة ، أو التعبير عن الاحتياجات ، أو الرغبات ، أو الإعجابات أو عدم الإعجاب ، أو التعبير عن الآراء أو الشكاوى ، أو تقديم الطلبات أو تقديم الاقتراحات / التوصيات.

كما أنه يعتمد أسلوب الكتابة الذي يستخدمه المتقدمون للاختبار على من يُطلب منهم الكتابة إليه (أي الجمهور) ومدى معرفتهم به جيدًا. يحتاجون إلى الكتابة بأسلوب مناسب لجمهورهم وسيساعدهم على تحقيق غرضهم من الكتابة ، على سبيل المثال. الكتابة إلى صديق (غير رسمي) أو الكتابة إلى مدير (شبه رسمي أو رسمي). ونلفت نظرك إلى أنه لا يحتاج المتقدمون للاختبار إلى تضمين أي عناوين في رأس خطاباتهم.

وأيضًا تذكر أنه يجب ألا يقضي المتقدمون للاختبار أكثر من 20 دقيقة في هذه المهمة.

ويُطلب منهم كتابة 150 كلمة على الأقل وسيتم معاقبتهم إذا كانت إجابتهم قصيرة جدًا. في حين أنه لن يتم معاقبة المتقدمين للاختبار على كتابة أكثر من 150 كلمة ، يجب أن يتذكروا أن الإجابة الأطول للمهمة 1 قد تعني أن لديهم وقتًا أقل يقضونه في المهمة 2 ، مما يساهم في ضعف درجة قسم الكتابة.

ومن المهم معرفة أنه يجب على المتقدمين للاختبار أيضًا ملاحظة أنه سيتم معاقبتهم لعدم الصلة بالموضوع ، إذا كانت الاستجابة خارج الموضوع أو لم يتم كتابتها كنص كامل ومتصل (على سبيل المثال ، استخدام النقاط النقطية في أي جزء من الاستجابة ، أو نموذج الملاحظات ، وما إلى ذلك)؛ فسيتم معاقبتهم بشدة لسرقة أدبية (أي النسخ من مصدر آخر).

أهمية المهمة 1 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

 تقيم هذه المهمة القدرة على اتباع اصطلاحات كتابة الرسائل باللغة الإنجليزية (أي ترتيب وضع المعلومات ، والأسلوب الذي يجب استخدامه ، وكيفية بدء وإنهاء الحرف) ، واستخدام اللغة بدقة وبشكل مناسب ، وتنظيم المعلومات وربطها بشكل متماسك ومتماسك.

عدد الأسئلة في مهمة 1 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة : سؤال واحد

المهمة 2 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

نوع المهمة 2 وشكلها في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

 في مهمة الكتابة 2:

  • يكتب المتقدمون للاختبار مقالًا استطراديًا شبه رسمي / محايد لا يقل عن 250 كلمة في كتاب الإجابات المقدم.
  • تعطي تعليمات المهمة معلومات حول وجهة نظر أو حجة أو مشكلة. ثم يخبرون المتقدمين للاختبار بكيفية مناقشة هذا الأمر ، والذي قد يتضمن تقديم معلومات واقعية عامة ، وتحديد و / أو تقديم حل ، وتبرير رأي ، وتقييم الأدلة والأفكار.

ويدور السؤال حول الموضوعات ذات الاهتمام العام - مثل:

ما إذا كان يجب أن تكون الأنشطة الترفيهية للأطفال تعليمية ، ولماذا لم تكن العائلات قريبة جدًا كما كانت من قبل وكيف يمكن التقريب بينها ، وكيف يمكن حل المشكلات البيئية ، ومن يجب أن يدفع تكاليف الرعاية كبار السن ، ما إذا كان يجب حظر التدخين في الأماكن العامة.

ملاحظات هامة:

  1. يجب على المتقدمين للاختبار التأكد من إكمالهم للمهمة بعناية وتقديم استجابة كاملة وذات صلة.
  2. كما يجب أن ينظموا أفكارهم بوضوح وأن يتأكدوا من دعم حجتهم بالأمثلة ذات الصلة (بما في ذلك من تجربتهم الخاصة عند الاقتضاء) أو الأدلة. لهذه المهمة ، يجب أن يكون المتقدمون للاختبار قادرين على توصيل أفكار أكثر تجريدًا وتعقيدًا واستخدام مجموعة من المفردات والتراكيب النحوية. تساهم المهمة 2 في النتيجة النهائية لقسم الكتابة ضعف ما تساهم به المهمة 1. لذلك ، فإن المتقدمين للاختبار الذين يفشلون في محاولة الإجابة على هذه المهمة سيقللون بشكل كبير من فرصتهم في تحقيق درجة جيدة.
  3. يُطلب من المتقدمين للاختبار كتابة 250 كلمة على الأقل وسيتم معاقبتهم إذا كانت إجابتهم قصيرة جدًا.
  4. ويجب ألا يقضوا أكثر من 40 دقيقة في هذه المهمة.
  5. يجب على المتقدمين للاختبار أيضًا ملاحظة أنه سيتم معاقبتهم لعدم الملاءمة إذا كانت الاستجابة خارج الموضوع أو لم يتم كتابتها كنص كامل ومتصل (على سبيل المثال ، استخدام النقاط النقطية في أي جزء من الاستجابة ، أو نموذج الملاحظات ، وما إلى ذلك)؛ فسيتم معاقبتهم بشدة لسرقة أدبية (أي النسخ من مصدر آخر).

أهمية المهمة 2 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

 تقيّم هذه المهمة القدرة على اتباع اصطلاحات الكتابة الخطابية الإنجليزية (أي ترتيب وضع المعلومات ، والأسلوب الذي يجب استخدامه ، وكيفية البدء والانتهاء من الكتابة الخطابية ، وكيفية الفقرة) ، وتنظيم المعلومات وربطها بشكل متماسك ومتماسك و لاستخدام اللغة بدقة وبشكل مناسب.

عدد الأسئلة في المهمة 2 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

 سؤال واحد

التصحيح والتقييم  في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

يتم تقييم الردود الكتابية في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة من قبل فاحصين معتمدين في ايلتس. يحمل جميع ممتحني ايلتس مؤهلات تعليمية ذات صلة ويتم تعيينهم كممتحنين من قبل مراكز الاختبار ويتم اعتمادهم من قبل المجلس البريطاني أو IDP: ايلتس Australia.

ويتم تقييم كل مهمة بشكل مستقل. يحمل تقييم المهمة 2 وزنًا أكبر في وضع العلامات مقارنة بالمهمة 1 ، ويتم الإبلاغ عن الدرجات في شكل نقاط كاملة ونصف نقاط. تم تطوير واصفات الأداء التفصيلية التي تصف الأداء المكتوب في شكل نقاط ايلتس التسعة. وتنطبق معايير التقييم على نموذج امتحان ايلتس على كل من الإصدارين الأكاديمي والتدريب العام وتستند إلى المعايير التالية.

يتم تقييم اجابات المهمة 1 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة على أساس:

  • إنجاز المهمة
  • الترابط اللغوي وبناء الجمل
  • مصطلحات القاموس
  • المدى والدقة النحوية.

يتم تقييم اجابات المهمة 2 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة على أساس:

  • الاستجابة للمهمة
  • الترابط اللغوي وبناء الجمل
  • مصطلحات القاموس
  • مدى الدقة النحوية.

وصف الأداء في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة:

مهمة 1 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة :

  • إنجاز المهمة:

يعمل هذا على تقييم مدى ملاءمة ودقة وملاءمة الاستجابة للمتطلبات المحددة في المهمة ، باستخدام 150 كلمة على الأقل. مهمة الكتابة التدريبية العامة 1 هي مهمة كتابة ذات مخرجات يمكن التنبؤ بها إلى حد كبير حيث تحدد كل مهمة سياق الرسالة والغرض منها والوظائف التي يجب على المتقدم تغطيتها من أجل تحقيق هذا الغرض.

  • الترابط اللغوي وبناء الجمل

هذا يقيِّم الوضوح العام للرسالة وطلاقة: كيف تنظم الاستجابة المعلومات والأفكار واللغة وتربطها. يشير التماسك إلى ربط الأفكار من خلال التسلسل المنطقي. يشير التماسك إلى الاستخدام المتنوع والمناسب للأجهزة المتماسكة (على سبيل المثال ، الروابط المنطقية والضمائر وأدوات الاقتران) للمساعدة في توضيح العلاقات المفاهيمية والمرجعية بين الجمل وداخلها.

  • مصطلحات القاموس:

يشير هذا إلى نطاق المفردات التي استخدمها المتقدمون للاختبار ودقة الاستخدام ومدى ملاءمة استخدامه من حيث المهمة المحددة.

  • مدى الدقة النحوية:

يشير هذا إلى النطاق والاستخدام الدقيق للقواعد ، كما يتضح في كتابة الجملة للمتقدمين للاختبار.

المهمة 2 في نموذج امتحان ايلتس الكتابة العامة :

انجاز المهمة:

في كل من إصدارات ايلتس Academic و ايلتس General Training ، تتطلب المهمة 2 من المتقدمين للاختبار صياغة وتطوير موقف فيما يتعلق بسؤال أو بيان. يجب دعم الأفكار بالأدلة ، ويمكن استخلاص الأمثلة من تجربة المتقدمين للاختبار. يجب ألا يقل طول الردود عن 250 كلمة. سيتم معاقبة البرامج النصية التي تقل عن الحد الأدنى المطلوب لعدد الكلمات.

معايير التقييم الثلاثة الأخرى:

  • الترابط اللغوي وبناء الجمل
  • مصطلحات القاموس
  • مدى الدقة النحوية.

 هي نفسها للمهمة 1 والمهمة 2.

banner

أسئلة شائعة حول اختبار ايلتس للتدريب العام:

هل يمكنني استخدام نتائج ايلتس Academic الخاصة بي لأغراض الهجرة؟

ايلتس Academic and General Training هما نوعان منفصلان تمامًا من الاختبارات لغرضين مختلفين. في حين أن بعض المنظمات الفردية قد تقبل نتيجة أكاديمية بدلاً من التدريب العام ، فإن هذا القرار متروك لها. وبالتالي ستحتاج إلى الاتصال بمنظمتك المحددة لمعرفة المزيد حول إمكانية هذا.

ما الفرق بين ايلتس و ايلتس لتأشيرات المملكة المتحدة؟

ايلتس و ايلتس لتأشيرات المملكة المتحدة هما نفس الاختبار بالضبط من حيث التنسيق والمحتوى والتسجيل ومستوى الصعوبة. الاختلاف الوحيد هو أن اختبار ايلتس لتأشيرات المملكة المتحدة معتمد من وزارة الداخلية البريطانية لأغراض العمل والدراسة والهجرة.

إذا أجريت اختبار ايلتس لتأشيرات المملكة المتحدة (ايلتس) ، فسيكون نموذج تقرير الاختبار الخاص بك مختلفًا قليلاً لإثبات أنك قد أجريت اختبار ايلتس لتأشيرات المملكة المتحدة في مركز اختبار معتمد.

ما الفرق بين ايلتس Academic و ايلتس General Training؟

إذا كنت تخطط للدراسة في التعليم العالي أو البحث عن تسجيل احترافي في بلد يتحدث الإنجليزية ، فقد تحتاج إلى الحصول على ايلتس Academic.

بينما يبحث اختبار التدريب العام في قدراتك في اللغة الإنجليزية في بيئة العمل أو البيئة الاجتماعية. إذا كنت تخطط للدراسة في التعليم الثانوي أو التسجيل في التدريب المهني أو الانتقال إلى الخارج للعمل أو الهجرة إلى كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة ، فقد تحتاج إلى الحصول على تدريب ايلتس العام.

ما هو ترتيب إكمال اختبار ايلتس؟

إذا أجريت امتحان ايلتس الحاسوبي ، فسوف تجري الاختبارات بالترتيب التالي في نفس اليوم: الاستماع والقراءة والكتابة ، مع اختبار المحادثة قبل جلسة الاختبار هذه أو بعدها.

أما إذا أجريت اختبار ايلتس الورقي ، فسوف تجري الاختبارات بالترتيب التالي: الكتابة والقراءة والاستماع. اعتمادًا على مركز الاختبار ، يمكن إجراء اختبار المحادثة في نفس اليوم ، أو حتى 7 أيام قبل أو بعد تاريخ الاختبار.

أنا متحدث أصلي لماذا قد أحتاج إلى إجراء اختبار ايلتس؟

قد يكون ايلتس شرطًا لدخول الدورة التدريبية التي تريدها في مؤسسة تعليمية. كما يتم استخدامه في العديد من البلدان كجزء من تقييم الهجرة الخاص بهم. إذا لم تكن متأكدًا من سبب احتياجك لإجراء اختبار ايلتس أو حول الدرجة التي تحتاجها ، فاتصل بالمنظمة التي تتقدم إليها.

حيث سيكونون قادرين على تقديم مزيد من المعلومات ، بما في ذلك ما إذا كان المتحدثون الأصليون بحاجة إلى إكمال اختبار ايلتس. حتى لو كانت اللغة الإنجليزية هي لغتك الأساسية ، فستظل بحاجة إلى الاستعداد للاختبار.

ما الذي يميز اختبار ايلتس للتدريب العام؟

يبحث اختبار التدريب العام في قدراتك في اللغة الإنجليزية في بيئة العمل أو البيئة الاجتماعية. إذا كنت تخطط للدراسة في التعليم الثانوي أو التسجيل في التدريب المهني أو الانتقال إلى الخارج للعمل أو الهجرة إلى كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة ، فقد تحتاج إلى إجراء اختبار ايلتس للتدريب العام.

ويقيم الاختبار كفاءتك في اللغة الإنجليزية عبر أربع مهارات لغوية: الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث. في حين أن جزء الاستماع والمحادثة من اختبار ايلتس للتدريب العام هو نفسه اختبار ايلتس الأكاديمي ، يختلف جزء القراءة والكتابة.

ما هي تكلفة اختبار ايلتس التدريب العام؟

تبلغ تكلفة اختبار التدريب العام حوالي 245 دولارًا أمريكيًا.

ما هي المنظمات التي تقبل درجات IELTS؟

يمنحك اختيار IELTS المزيد من الخيارات للمستقبل. يتم قبول IELTS من قبل أكثر من 11000 منظمة في أكثر من 140 دولة. هذا يتضمن:

  • الجامعات والمدارس وكليات التدريب ومعاهد التعليم العالي
  • الإدارات والهيئات الحكومية
  • الهيئات المهنية والصناعية
  • الشركات وأصحاب العمل.

ما هي درجة IELTS التي تحتاجها؟

تحدد كل من الجامعات والكليات وأرباب العمل وهيئات الهجرة متطلبات درجة IELTS الخاصة بهم ، اعتمادًا على مستوى اللغة الإنجليزية الذي يحتاجون إليه لأغراضهم. لهذا السبب تختلف الدرجة التي يُطلب منك إظهارها للالتحاق بالمدرسة الثانوية عن النتيجة التي يُطلب منك إظهارها للتسجيل المهني.

يرجى ملاحظة أن هذه البيانات يتم تحديثها أسبوعيا؛ لذلك من الأفضل دائمًا تأكيد النتيجة التي تحتاجها مباشرةً مع المؤسسة التي اخترتها.

ما هي درجة دخول ايلتس وكيف يتم حسابها؟

درجة دخول ايلتس هي الحد الأدنى الذي تحتاجه للتسجيل في اختبار ايلتس حتى يتم قبولك من قبل منظمة / معهد. ولا توجد قاعدة "معيار واحد يناسب الجميع" فيما يتعلق  بدرجات دخول ايلتس. لكل قسم هجرة ومعهد تعليمي مجموعة معاييره الفريدة الخاصة به ويحدد درجة دخول وفقًا لذلك. في كثير من الأحيان يتم تحديد ذلك من خلال النتيجة التي يرغبون في تحقيقها لمقدم الطلب. على سبيل المثال ، قد تحدد إحدى الجامعات في المملكة المتحدة درجة دخول عالية لبرنامج الأدب الإنجليزي المتقدم لضمان حصول الطلاب على الكفاءة المطلوبة لاجتياز الدورة. قد تجد نفس الجامعة تقدم القبول في دورات أخرى ، مثل المحاسبة ، بدرجات دخول أقل. لذلك ، يعود الأمر كله إلى المعهد / المنظمة / البرنامج الفردي. عادة ، تؤخذ المعايير الصناعية في الاعتبار عند تحديد درجة الدخول ، ولكن هذا بالكامل من اختصاص المنظمة.

درجات ايلتس المطلوبة للدراسة في المملكة المتحدة:

  1. جامعة أكسفورد ---------- 7.0 (UG *) ،5 (PG *)
  2. جامعة كامبريدج ---------- 7.0 (UG) ،0 (PG)
  3. مدرسة لندن للاقتصاد ---------- 7.0 (UG) ،5 (PG)
  4. جامعة كوليدج لندن ---------- 6.5 (UG) ،5 (PG)
  5. جامعة إدنبرة ---------- 6.5 (UG) ،5 (PG)
  6. جامعة مانشستر ---------- 6.0 (UG) ،5 (PG)

لاحظ أن:  UG: برامج البكالوريوس. PG: برامج الدراسات العليا

درجات ايلتس المطلوبة للدراسة في أستراليا:

  • الجامعة الوطنية الأسترالية 6.5
  • جامعة كانبرا ---------- 6.0
  • UNSW سيدني ---------- 6.5
  • جامعة ولونجونج 6.0
  • جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا 6.5
  • جامعة بوند ---------- 6.0

اخطاء شائعة في الاجابة في نموذج امتحان ايلتس الكتابة :

قد تبدو الأرقام والأرقام غير مهمة ، لكنها تلعب دورًا مهمًا في اختبار اللغة الإنجليزية واختبار IELTS. تأكد من أنك قادر على كتابتها بشكل صحيح والحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

التعامل مع علامات الترقيم  والأرقام  في نموذج امتحان ايلتس (كتابة / استماع)

يجب الانتباه إلى علامات الترقيم المستخدمة في اللغة الإنجليزية عند التعامل مع الأشكال والقياسات المختلفة. يمكن استخدام علامات الترقيم في لغتك الأولى بنفس الطريقة المستخدمة في اللغة الإنجليزية ، ولكن كن حذرًا في حالة وجود اختلافات.

مشكلة واحدة شائعة مع الانفصال عند التعامل مع الآلاف والملايين. لنلقِ نظرة على مثال خمسة وعشرين ألفًا:

في اللغة الإنجليزية ، يتم فصل الآلاف بفاصلة:

25,000

في بعض البلدان ، يكون الفصل بنقطة أو نقطة:

25.000

في اللغة الإنجليزية ، يُقرأ هذا الرقم على أنه "25" فقط ، لذلك إذا كتبت هذا في اختبار الاستماع ، فسيتم تمييزه على أنه خطأ. في اختبار الكتابة ، سيؤثر ذلك على درجاتك في القواعد النحوية لأن علامات الترقيم هي أحد المعايير الأساسية.

ومع ذلك ، عند التعامل مع الكسور العشرية ، تستخدم اللغة الإنجليزية نقطة أو نقطة. الرقم "اثنا عشر فاصل خمسة" (أو اثني عشر ونصف) مكتوب على النحو التالي:

12.5

لا يكتب على النحو التالي:

12،5

التعامل مع العملة مشابه لذلك أيضًا. "اثنا عشر دولارًا وخمسون سنتًا" مكتوب على النحو التالي:

12.50 دولارًا

تشمل الأخطاء الشائعة ما يلي:

12.50 دولارًا

12.5 دولارًا

12.50 دولار

banner

كيف تتجنب الاخطاء في الاجابة على نموذج امتحان ايلتس قسم الكتابة؟

فيما يلي أربع نصائح أخرى للتأكد من أنك لا ترتكب أخطاء يمكن تجنبها وتقليل درجاتك في المهمة 1 من اختبار IELTS للتدريب العام:

  • تأكد من أن طول رسالتك مناسب: يجب أن تكتب 150 كلمة على الأقل.
  • ابق على الموضوع: اكتب إجابة مرتبطة تمامًا بموضوع السؤال ، وتحقق من أنك على المسار الصحيح من خلال إعادة قراءة ما كتبته بانتظام.
  • لا تستخدم الملاحظات أو النقاط: اكتب جزءًا كاملًا ومتصلًا من النص بجمل وفقرات كاملة.
  • استخدم أسلوب الكتابة المناسب لجمهورك: على سبيل المثال ، اكتب رسميًا إلى مدير بنك ، وبشكل غير رسمي إلى صديقك.

وبشكل عام تعلم كيفية التصحيح الذاتي وتحرير كتاباتك هو مهارة مهمة يجب أن تمتلكها.

  • فكر في الأخطاء الشائعة التي ترتكبها في كتابتك وقم بعمل قائمة.
  • عند ممارسة كتابتك ، ابحث عن هذه الأخطاء في مسوداتك وقم بتصحيحها.
  • استمر في القيام بذلك في كل مرة تكتب فيها لتحسين مهاراتك في التحرير.

يمكنك الاشتراك بالدورات الخاصة باختبار الايلتس من هنا

يفكر معظم المتقدمين للاختبار في الالتحاق بدورة تحضيرية لامتحان IELTS ، وهي إحدى أسهل الطرق لإجراء الاختبار ، حيث تركز فقط على استعدادك للاختبار. انضم الآن لمنصتنا التعليمية المدرسة دوت كوم واستمتع بعروض دورات التحضير لاختبار الآيلتس التي نقدمها.

يمكنك التواصل معنا الآن وشارك بالدورة التحضيرية الخاصة بموقعنا

المدرسة دوت كوم تقدم مجموعة متميزة من العروض والتخفيضات بهدف تخفيف الأعباء على أولياء الأمور والطلبة

  • دورة ايلتس اون لاين
  • دورات ايلتس اون لاين من خلال خطة مخصصة لك
  • تحديد مواعيد تحديد مواعيد صباحية / مسائية
  • ابحث عن المشرفين على التدريب العملي والتدريب العملي على أقسام امتحان
  • توفير كتب ومذكرات الاعداد لامتحان الأيلتس ielts

المصدر:

ielts.org

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها