التاريخ Thu, Jan 13, 2022

نموذج اختبار ايلتس العام – اختبار القراءة

ضمن سلسلة المقالات الخاصة بامتحان آيلتس نكمل الحديث عن اجزاء اختبار ايلتس . وقد تناولنا بالشرح اجزاء امتحان الايلتس الأربعة في قسم امتحان ايلتس أكاديمي يمكنك متابعتها من هنا.

وفي هذه المقالة سنكمل الشرح عن اجزاء امتحان الايلتس الخاصة بقسم اختبار تدريب ايلتس العام وتحديدًا قسم القراءة. وقبل أن نبدأ إليك تذكير بالأساسيات العامة حول اختبار آيلتس و اجزاء امتحان الايلتس.

ما هو اختبار ايلتس؟

هو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي ، المصنف لقياس كفاءتك وقدرتك على التواصل في اللغة الإنجليزية ، ويثبت أن لديك مستوى معينًا في اللغة الإنجليزية ، سواء لأغراض العمل أو الدراسة. إنه اختبار للغة الإنجليزية يقيم جميع مهارات اللغة الأربع: الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

ويتم الاعتراف باختبار ايلتس من قبل المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وهونغ كونغ وأيرلندا وجنوب إفريقيا ومعظم الجامعات والمعاهد والهيئات الأكاديمية والمهنية التي تدرس اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم باختبار IELTS بما في ذلك خدمة الهجرة النيوزيلندية والمجلس الطبي البريطاني العام. يتم قبول شهادات IELTS من قبل أكثر من 6000 مؤسسة مختلفة حول العالم.

وتكمن مدى جودة ومصداقية امتحان ايلتس في أن اختبار ايلتس مملوك بشكل مشترك من قبل المجلس الثقافي البريطاني و IDP Australia وجامعة كامبريدج ، وهم يضمنون أن الاختبار متاح لجميع الجنسيات. نظرًا لأن محتوى الاختبار يتم إنتاجه باللغة الإنجليزية وفقًا لمعايير دولية صارمة ، فإنه لا يتضمن أي تحيز ثقافي أو لغوي.

أنواع اختبار IELTS و التي تتوقف عليها اجزاء امتحان الايلتس:

IELTS Academic ، و IELTS General Training. كل واحد منهما مخصص لغرض معين.

1-      الايلتس الاكاديمي :

وهو اختبار الايلتس الخاص بالدراسة

تفاصيل حول الايلتس الاكاديمي:

  1. اختبار IELTS الأكاديمي مناسب لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في بيئة أو جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية (التعليم العالي).
  2.  يمكنك أيضًا الالتحاق بـ IELTS Academic لأغراض التسجيل المهني لوظيفة ما.
  3. يمكن للطلاب طلب إرسال نتائج IELTS الخاصة بهم إلى ما يصل إلى خمس مؤسسات مجانًا.
  4.  هناك رسوم لإرسال النتائج إلى منظمات إضافية.
  5.  يمكنك أيضًا أن تطلب من مركزك تقديم نتائجك طالما أن درجة IELTS الخاصة بك صالحة. جدير بالذكر أن شهادة IELTS صالحة لمدة عامين.

2- تدريب ايلتس العام:

حول امتحان ايلتس التدريب العام:

  • إنه النوع الثاني من اختبار IELTS الأكثر ملاءمة لأغراض الهجرة والسياحة والتوظيف.
  • IELTS General Training  مناسب لأولئك الذين يتقدمون للدراسة دون مستوى الدرجة ، والذي يتضمن مدرسة أو كلية ناطقة باللغة الإنجليزية.
  •  تدريب ايلتس العام مطلوب أيضًا للهجرة إلى أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.
  •  يتميز اختبار ايلتس أيضًا بمهارات اللغة الإنجليزية اليومية التي ستحتاجها في الإعدادات الاجتماعية وأماكن العمل.

طريقة امتحان الايلتس:

اجزاء امتحان ايلتس عبارة عن 4 أجزاء وهي القراء والكتابة والتحدث والاستماع.

وتتوافق اجزاء امتحان الايلتس ضمن قسمي آيلتس العام وآيلتس الأكاديمي فقط في جزئي التحدث والاستماع بينما تختلف اجزاء امتحان الايلتس في اختبار ايلتس العام واختبار ايلتس الأكاديمي في قسمي الكتابة والقراءة.

والآن نستعرض بالتفصيل اختبار القراءة تدريب ايلتس العام.

 امتحان ايلتس القراءة في تدريب ايلتس العام

 - القراءة (60 دقيقة)

يتكون قسم القراءة من 40 سؤالاً ، مصممة لاختبار ايلتس مجموعة واسعة من مهارات القراءة. وتشمل هذه القراءة من أجل الجوهر ، والقراءة للأفكار الرئيسية ، والقراءة للحصول على التفاصيل ، والقشط ، وفهم الحجة المنطقية والتعرف على آراء الكتاب ومواقفهم وهدفهم.

ما يتضمنه اختبار IELTS General Training :-

 يتضمن مقتطفات من الكتب والمجلات والصحف والإشعارات والإعلانات وكتيبات الشركة وإرشاداتها. هذه هي المواد التي من المحتمل أن تصادفها يوميًا في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية.

دليلك  للايلتس في قسم القراءة في تدريب ايلتس العام:

تنسيق الورق: هناك ثلاثة أقسام. قد يحتوي القسم 1 على نصين أو ثلاثة نصوص قصيرة أو عدة نصوص أقصر. القسم 2 يتكون من نصين. في القسم 3 ، يوجد نص طويل واحد.

 مدة امتحان ايلتس القراءة العام:

التوقيت: 60 دقيقة

حول عدد الاسئلة في اجزاء امتحان الايلتس في قسم القراءة العام :

عدد الأسئلة: 40

أنواع الأسئلة فى تدريب ايلتس القراءة العام:

يتم استخدام مجموعة متنوعة من أنواع الأسئلة ، ويتم اختيارها مما يلي: الاختيار من متعدد ، تحديد المعلومات ، تحديد آراء / مطالبات الكاتب ، مطابقة المعلومات ، مطابقة العناوين ، ميزات المطابقة ، مطابقة نهايات الجمل ، إكمال الجملة ، إكمال الملخص ، إكمال الملاحظات ، إكمال الجدول ، إكمال المخطط الانسيابي ، إكمال تسمية المخطط ، أسئلة الإجابة المختصرة.

كيف تستعد لامتحان الآيلتس القراءة العام؟

 يحتوي القسم الأول ، "التواصل الاجتماعي" ، على نصوص ذات صلة بالتواصل اللغوي الأساسي في اللغة الإنجليزية مع مهام تتعلق بشكل أساسي باسترجاع وتوفير المعلومات الواقعية العامة ، على سبيل المثال ، الإشعارات والإعلانات والجداول الزمنية.

القسم الثاني ، "التواصل في مكان العمل" ، ويركز على سياق مكان العمل ، على سبيل المثال ، توصيفات الوظائف والعقود وتطوير الموظفين ومواد التدريب.

القسم الثالث ، "القراءة العامة" ، يتضمن قراءة المزيد من النثر الموسع بهيكل أكثر تعقيدًا. هنا ، ينصب التركيز على النصوص الوصفية والتعليمية بدلاً من النصوص الجدلية ، في سياق عام ذي صلة بمجموعة واسعة من المتقدمين للاختبار المعنيين ، على سبيل المثال ، الصحف والمجلات ومقتطفات الكتب الخيالية وغير الخيالية.

بشأن الإجابة على اجزاء امتحان ايلتس في قسم القراءة العام:

  • يُطلب من المتقدمين للاختبار نقل إجاباتهم إلى ورقة إجابة خلال الوقت المسموح به للاختبار.
  • لا يسمح بوقت إضافي للنقل.
  • يجب توخي الحذر عند كتابة الإجابات في ورقة الإجابة حيث يتم التقييم على سوء الإملاء والنحو.

العلامات المخصصة لـ اجزاء اختبار ايلتس في قسم القراءة العام:

 كل سؤال مقابل علامة واحدة.

نموذج امتحان القراءة في تدريب ايلتس العام :

يتكون اختبار ايلتس من عدة مهمات أو أسئلة مطلوب إنجازها خلال وقت محدد وهي كالآتي:

المهمة  1 من امتحان ايلتس في القراءة العامة :

السؤال الاول - الاختيار من متعدد

نوع المهمة وشكلها: في هذا النوع من المهام ، يختار المتقدمون للاختبار أفضل إجابة من أربعة بدائل أ أو ب أو ج أو د ، أو أفضل إجابتين من خمسة بدائل (أ ، ب ، ج ، د أو هـ) ، أو الأفضل ثلاث إجابات من سبعة بدائل (A ، B ، C ، D ، E ، F أو G). يكتبون خطاب الإجابة الذي اختاروه في ورقة الإجابة.

 

تدريب ايلتس - امتحان القراءة - الصورة تجتوى على لوح للكتابة به بعض الحروف الانجليزية يوضع فوقها قلم رصاص

كما أنه قد تتضمن الأسئلة إكمال جملة ، حيث يعطي  الجزء الأول من الجملة ويختار المتقدمون للاختبار أفضل طريقة لإكمالها من الخيارات ، أو يمكن أن تتضمن أسئلة كاملة ، واختيار الخيار الأفضل للإجابة عليهم. تكون الأسئلة بنفس ترتيب المعلومات الواردة في النص: أي أن الإجابة على السؤال الأول في هذه المجموعة ستكون موجودة في النص قبل إجابة السؤال الثاني ، وهكذا. يمكن استخدام نوع المهمة هذا مع أي نوع من النصوص.

أهمية هذه المهمة:

 يختبر هذا النوع من المهام مجموعة واسعة من مهارات القراءة بما في ذلك الفهم التفصيلي لنقاط محددة أو الفهم العام للنقاط الرئيسية في النص.

عدد الأسئلة في هذه  المهمة :

متغير

المهمة 2 ضمن اجزاء امتحان ايلتس في القراءة العامة:

السؤال الثاني - تحديد المعلومات:

نوع المهمة وشكلها:

يتم إعطاء المتقدم للاختبار عددًا من العبارات وسؤاله: "هل تتوافق العبارات التالية مع المعلومات الواردة في النص؟" ثم يكتبون "صواب" أو "خطأ" أو "غير معطى" في المربعات على أوراق إجابتهم. تكون الأسئلة بنفس ترتيب المعلومات الواردة في النص: أي أن الإجابة على السؤال الأول في هذه المجموعة ستكون موجودة في النص قبل إجابة السؤال الثاني وما إلى ذلك.

لاحظ أنه : من المهم فهم الفرق بين "خطأ" و "غير معطى". تعني كلمة "خطأ" أن المقطع ينص على عكس العبارة المعنية ؛ تعني كلمة "غير مُعطاة" أن البيان لم يتم تأكيده أو تناقضه مع المعلومات الواردة في المقطع.

يجب ألا تلعب أي معرفة يجلبها الطلاب معهم من خارج المقطع دورًا عند اتخاذ قرار بشأن إجاباتهم.

تدريب ايلتس - صورة بخلفية بيضاء بها علامة استفهام كبيرة

أهمية هذه المهمة:

 يقيم هذا النوع من المهام قدرة المتقدمين للاختبار على التعرف على نقاط معينة من المعلومات المنقولة في النص. وبالتالي يمكن استخدامه مع المزيد من النصوص الواقعية.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

المهمة 3 ضمن اجزاء اختبار ايلتس في القراءة العامة:

السؤال الثالث - تحديد آراء / مطالبات الكاتب

نوع المهمة وشكلها: سيتم إعطاء المتقدم للاختبار عددًا من العبارات وسؤاله: "هل تتوافق العبارات التالية مع آراء / ادعاءات الكاتب؟" يجيبون بـ "نعم" أو "لا" أو "لم يعط" في مربعات على ورقة إجابتهم. تكون الأسئلة بنفس ترتيب المعلومات الواردة في النص: أي أن الإجابة على السؤال الأول في هذه المجموعة ستكون موجودة في النص قبل إجابة السؤال الثاني ، وهكذا.

لاحظ أنه : من المهم أن تفهم الفرق بين "لا" و "غير معطى". تعني كلمة "لا" أن آراء أو ادعاءات الكاتب لا تتفق صراحةً مع العبارة ، أي أن الكاتب في مكان ما يعبر عن وجهة النظر أو يقدم ادعاءً مخالفًا للرأي الوارد في السؤال ؛ تعني كلمة "غير معطى" أن الرأي أو الادعاء لم يتم تأكيده أو مناقضته. (يجب ألا تلعب أي معرفة يجلبها الطلاب معهم من خارج المقطع دورًا عند اتخاذ قرار بشأن إجاباتهم.

أهمية هذه المهمة:

يقيم هذا النوع من المهام قدرة المتقدمين للاختبار على التعرف على الآراء أو الأفكار ، وبالتالي غالبًا ما يستخدم مع النصوص الخطابية أو الجدلية.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

المهمة 4 ضمن اجزاء امتحان الايلتس في القراءة العامة:

السؤال الرابع - مطابقة المعلومات

نوع هذه المهمة وشكلها:

  • يحدد المتقدمون للاختبار معلومات محددة في الفقرات / الأقسام ذات الحروف في النص ، ويكتبون أحرف الفقرات / الأقسام الصحيحة في المربعات في ورقة إجابتهم. قد يطلب منهم البحث ؛ تفاصيل محددة ، مثال ، سبب ، وصف ، مقارنة ، ملخص ، شرح.
  • لن يحتاجوا بالضرورة إلى العثور على معلومات في كل فقرة / قسم من النص ، ولكن قد يكون هناك أكثر من جزء من المعلومات ذات الصلة في فقرة / قسم معين. في هذه الحالة ، سيتم إخبار المتقدمين للاختبار أنه يمكنهم استخدام أي حرف أكثر من مرة.
  • لا تتبع الأسئلة نفس ترتيب المعلومات الواردة في النص.
  • يمكن استخدام نوع المهمة هذا مع أي نص لأنه قد يختبر مجموعة واسعة من مهارات القراءة ، من تحديد التفاصيل إلى التعرف على ملخص أو تعريف.
تدريب ايلتس- الصورة لشاب من الخلف يبدو عليه التفكير

أهمية هذه المهمة:

 يقيم هذا النوع من المهام قدرة المتقدمين للاختبار على البحث عن معلومات محددة. على عكس نوع المهمة 5 (مطابقة العناوين) ، فهي تهتم بمعلومات محددة بدلاً من الفكرة الرئيسية.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

السؤال الخامس - مطابقة العناوين

نوع هذه المهمة وشكلها:

  • يتم إعطاء المتقدمين للاختبار قائمة بالعناوين ، وعادة ما يتم تحديدها بأرقام رومانية صغيرة (i ، ii ، iii ، إلخ) ، في إشارة إلى الفكرة الرئيسية للفقرة أو القسم من النص. يجب أن تتطابق مع العنوان مع الفقرات أو الأقسام الصحيحة ، والتي تم تمييزها أبجديًا ، وكتابة الأرقام الرومانية المناسبة في المربعات في أوراق الإجابة الخاصة بهم. سيكون هناك دائمًا عدد عناوين أكثر من عدد الفقرات أو الأقسام ، لذلك لن يتم استخدام بعض العناوين.
  • من الممكن أيضًا أن بعض الفقرات أو الأقسام قد لا يتم تضمينها في المهمة.
  • قد يتم بالفعل مطابقة فقرة أو مقطع واحد أو أكثر مع عنوان كمثال.
  • لا يجوز استخدام أي عنوان أكثر من مرة. يستخدم هذا النوع من المهام مع النصوص التي تحتوي على فقرات أو أقسام ذات موضوعات محددة بوضوح.

أهمية هذه المهمة:

تختبر هذه المهمة القدرة على التعرف على الفكرة أو الموضوع الرئيسي في فقرات أو أقسام من النص ، وتمييز الأفكار الرئيسية عن الأفكار الداعمة.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

المهمة 6 ضمن اجزاء امتحان ايلتس في القراءة العامة:

السؤال السادس - مطابقة الميزات

نوع هذه المهمة وشكلها:

  • يطابق المتقدمون للاختبار مجموعة من العبارات أو أجزاء من المعلومات بقائمة من الخيارات. هذه مجموعة من الميزات من النص ، ومُعرَّفة بالأحرف. قد يُطلب من المتقدمين للاختبار ، على سبيل المثال ، مطابقة الخصائص المختلفة للفئات العمرية أو الأحداث مع الفترات التاريخية ، وما إلى ذلك.
  • من المحتمل ألا يتم استخدام بعض الخيارات ، ويمكن استخدام خيارات أخرى أكثر من مرة.
  • تنصح التعليمات بإمكانية استخدام الخيارات أكثر من مرة.
  • لا تتبع الأسئلة نفس ترتيب المعلومات الواردة في النص.

أهمية هذه المهمة:

تقيم هذه المهمة القدرة على التعرف على العلاقات والصلات بين الحقائق في النص ، والتعرف على الآراء والنظريات. يمكن استخدامه مع كل من النصوص التي تتعامل مع المعلومات الواقعية أو الوصف أو السرد. يجب أن يكون المتقدمون للاختبار قادرين على قراءة النص ومسحه ضوئيًا لتحديد موقع المعلومات المطلوبة والقراءة للحصول على التفاصيل.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

المهمة 7 ضمن اجزاء امتحان ايلتس في القراءة العامة:

السؤال السابع - مطابقة نهايات الجمل

نوع هذه المهمة وشكلها:

  • يُمنح المتقدمون للاختبار النصف الأول من الجملة بناءً على النص ويختارون أفضل طريقة لإكمالها من قائمة الخيارات الممكنة. سيكون لديهم المزيد من الخيارات للاختيار من بينها أكثر من وجود أسئلة.
  • تكون الأسئلة بنفس ترتيب المعلومات الواردة في النص: أي أن الإجابة على السؤال الأول في هذه المجموعة سيتم العثور عليها قبل الإجابة على السؤال الثاني ، وهكذا.
  • يمكن استخدام نوع المهمة هذا مع أي نوع من النصوص.

أهمية هذه المهمة:

يقيم نوع المهمة هذا قدرة المتقدمين للاختبار على فهم الأفكار الرئيسية.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

المهمة 8 ضمن اجزاء امتحان ايلتس في القراءة العامة:

السؤال الثامن - إكمال الجمل

نوع هذه المهمة وشكلها:

  • يكمل المتقدمون للاختبار الجمل بعدد معين من الكلمات المأخوذة من النص ، ويكتبون إجاباتهم على ورقة الإجابة. ستوضح التعليمات عدد الكلمات / الأرقام التي يجب أن تكون في الإجابات ، على سبيل المثال "ليس أكثر من ثلاث كلمات و / أو رقم من المقطع" ، "كلمة واحدة فقط" أو "لا أكثر من كلمتين".
  • إذا كتب المتقدمون للاختبار أكثر من عدد الكلمات المطلوبة ، فسوف يفقدون العلامة.
  • يمكن كتابة الأرقام باستخدام الأشكال أو الكلمات.
  • لن يتم اختبار الكلمات المتفق عليها.
  • يتم احتساب الكلمات الموصولة على أنها كلمات مفردة. تكون الأسئلة بنفس ترتيب المعلومات الواردة في المقطع: أي أن إجابة السؤال الأول في هذه المجموعة سيتم العثور عليها قبل إجابة السؤال الثاني ، وهكذا.

 

تدريب الايلتس -الصورة عبارة عن ورقة بيضاء مكتوب بالانجليزى حروف وأرقام

أهمية هذه المهمة:

 يقيم نوع المهمة هذا قدرة المتقدمين للاختبار على تحديد التفاصيل / المعلومات المحددة.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

السؤال التاسع - ملخص ، ملاحظة ، جدول ، استكمال مخطط التدفق

نوع المهمة وشكلها:

  • يُعطى المتقدمون للاختبار ملخصًا لجزء من النص ، وهم مطالبون بإكماله بالمعلومات المستمدة من النص. لاحظ أن الملخص سيكون عادةً لجزء واحد فقط من المقطع بدلاً من الكل. قد تكون المعلومات المقدمة في شكل ؛ عدة جمل متصلة (يشار إليها باسم ملخص) ، عدة ملاحظات (يشار إليها بالملاحظات) ، جدول به بعض خلاياه فارغة أو فارغة جزئيًا (يشار إليها باسم الجدول) ، سلسلة مربعات أو خطوات مرتبطة بأسهم لإظهارها سلسلة من الأحداث ، مع وجود بعض المربعات أو الخطوات فارغة أو فارغة جزئيًا (يشار إليها باسم مخطط التدفق). لن تظهر الإجابات بالضرورة بنفس الترتيب الوارد في النص. ومع ذلك ، فإنها ستأتي عادةً من قسم واحد بدلاً من النص بأكمله. هناك نوعان مختلفان من هذا النوع من المهام.
  • قد يُطلب من المتقدمين للاختبار إما اختيار كلمات من النص أو الاختيار من قائمة الإجابات. عندما يتعين اختيار الكلمات من المقطع ، ستوضح التعليمات عدد الكلمات / الأرقام التي يجب على المتقدمين للاختبار استخدامها في إجاباتهم ، على سبيل المثال. "ليس أكثر من ثلاث كلمات و / أو رقم من المقطع" ، "كلمة واحدة فقط" أو "لا أكثر من كلمتين".
  • إذا كتب المتقدمون للاختبار أكثر من عدد الكلمات المطلوبة ، فسوف يفقدون العلامة. يمكن كتابة الأرقام باستخدام الأشكال أو الكلمات. لم يتم اختبار الكلمات المتعاقد عليها.
  • يتم احتساب الكلمات الموصولة على أنها كلمات مفردة. عندما يتم تقديم قائمة بالإجابات ، فإنها تتكون في أغلب الأحيان من كلمة واحدة ، وهناك دائمًا عدد أكبر من الكلمات أو العبارات في المربع أكثر من وجود فجوات يجب ملؤها.
  • نظرًا لأن نوع المهمة هذا غالبًا ما يتعلق بمعلومات واقعية دقيقة ، فإنه غالبًا ما يستخدم مع النصوص الوصفية.

أهمية هذه المهمة:

 يقيم نوع المهمة هذا قدرة المتقدمين للاختبار على فهم التفاصيل و / أو الأفكار الرئيسية لقسم من النص. في الأشكال المختلفة التي تتضمن ملخصًا أو ملاحظات ، يجب أن يكونوا على دراية بنوع الكلمة (الكلمات) التي ستلائم فجوة معينة (على سبيل المثال ، ما إذا كان الاسم مطلوبًا ، أم فعل ، وما إلى ذلك).

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

السؤال العاشر - إكمال تسمية الرسم التخطيطي

نوع المهمة وشكلها:

  • يقوم المتقدمون للاختبار بإكمال الملصقات على الرسم التخطيطي الذي يتعلق بالوصف الوارد في النص. ستوضح التعليمات عدد الكلمات / الأرقام التي يجب على المتقدمين للاختبار استخدامها في إجاباتهم ، على سبيل المثال "ليس أكثر من ثلاث كلمات و / أو رقم من المقطع" ، "كلمة واحدة فقط" أو "لا أكثر من كلمتين". إذا كتبوا أكثر من عدد الكلمات المطلوبة ، فسوف يفقدون العلامة. يمكن كتابة الأرقام باستخدام الأشكال أو الكلمات.
  • لن يتم اختبار ايلتس الكلمات المتفق عليها.
  • يتم احتساب الكلمات الموصولة على أنها كلمات مفردة.
  • لا تظهر الإجابات بالضرورة بالترتيب في المقطع.
  • ومع ذلك ، فإنها ستأتي عادةً من قسم واحد بدلاً من النص بأكمله. قد يكون الرسم التخطيطي من نوع ما من الآلات ، أو أجزاء من مبنى أو أي عنصر آخر يمكن تمثيله تصويريًا.
  • غالبًا ما يستخدم هذا النوع من المهام مع نصوص تصف العمليات أو مع نصوص وصفية.

banner

أهمية هذه المهمة:

يقيم هذا النوع من المهام القدرة على فهم الوصف التفصيلي ، وربطه بالمعلومات المقدمة في شكل رسم بياني.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

السؤال الحادى عشر - أسئلة ذات إجابة قصيرة

نوع المهمة وشكلها:

  • يجيب المتقدمون للاختبار على أسئلة حول التفاصيل الواقعية في النص. يجب على المتقدمين للاختبار كتابة إجاباتهم بالكلمات أو الأرقام على ورقة الإجابة. يجب على المتقدمين للاختبار كتابة إجاباتهم باستخدام كلمات من النص. ستوضح التعليمات عدد الكلمات / الأرقام التي يجب على المتقدمين للاختبار استخدامها في إجاباتهم ، على سبيل المثال "ليس أكثر من ثلاث كلمات و / أو رقم من المقطع" ، "كلمة واحدة فقط" أو "لا أكثر من كلمتين".
  • إذا كتبوا أكثر من عدد الكلمات المطلوبة ، فسوف يفقدون العلامة.
  • يمكن كتابة الأرقام باستخدام الأشكال أو الكلمات.
  • لا يتم اختبار الكلمات المتفق عليها.
  • يتم احتساب الكلمات الموصولة على أنها كلمات مفردة.
  • تكون الأسئلة بنفس ترتيب المعلومات الواردة في النص: أي أن الإجابة على السؤال الأول في هذه المجموعة ستكون موجودة في الاختبار قبل الإجابة على السؤال الثاني ، وهكذا.

أهمية هذه المهمة:

 هذا النوع من المهام يقيم القدرة على تحديد وفهم المعلومات الدقيقة في النص.

عدد الأسئلة في هذه المهمة:

 متغير

التقييم على اجزاء امتحان الايلتس في القراءة العامة:

القراءة في تدريب ايلتس العام - كيف يتم وضع علامة عليها؟

يتم تقييم اختبار ايلتس القراءة في التدريب العام بعلامات معتمَدة ، تتم مراقبتها بانتظام لضمان الموثوقية. بعد وضع علامة على جميع أوراق الإجابات ، يتم تحليلها بشكل أكبر بواسطة Cambridge Assessment English.

كيف يتم حساب الدرجات فى ايلتس؟

يتم حساب درجات ايلتس إنتاج جدول تحويل نقاط النطاق لكل إصدار من اختبار القراءة العام للتدريب والذي يترجم الدرجات من 40 إلى مقياس IELTS المكون من 9 نقاط. يتم الإبلاغ عن الدرجات في نقاط كاملة ونصف نقاط.

المصدر:

ielts.org

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها