elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Sat, Jan 08, 2022

banner

معنى ايلتس اكاديمي :

هو النوع من اختبار ايلتس الذي يقيس إذا ما كنت مستعدًا لبدء الدراسة باللغة الإنجليزية. ويتميز بكونه يشتمل مفردات مألوفة في محيط أكاديمي.

أهمية ايلتس اكاديمي للدراسة :

  • أكثر من 3.7 مليون طالب يدرسون في الخارج كل عام. يدرس العديد من الطلاب في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، مثل أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
  • توفر الدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية الكثير من الفرص. يمكن أن يسمح لك أيضًا بالتخصص في مجال معين أو الحصول على عمل بمجرد الانتهاء من تعليمك.
  • IELTS معترف به من قبل أكثر من 11000 من مقدمي التعليم والتدريب في جميع أنحاء العالم. تتطلب بعض الجامعات في البلدان غير الناطقة باللغة الإنجليزية أيضًا درجة IELTS إذا تم تدريس الدورة باللغة الإنجليزية.

ونظرًا لأهمية اختبار آيلتس نشاركك في مدونة المدرسة دوت كوم نماذج اختبار آيلتس بكل أقسامه وفي هذه المقالة نشارك معك تفاصيل اختبار الكتابة في آيلتس الأكاديمي ونموذج الاختبار.

ويمكنك متابعة نموذج اختبار القراءة في آيلتس الأكاديمي من هنا.

كما يمكنك معرفة تفاصيل أكثر حول اختبار ايلتي بشكل عام من هنا.

ما هي صيغة اختبار الكتابة في اختبار آيلتس أكاديمي؟

الكتابة الأكاديمية (60 دقيقة)

تضم الكتابة الأكاديمية الموضوعات ذات الاهتمام العام ومناسبة للمتقدمين للاختبار الذين يلتحقون بالدراسات الجامعية والدراسات العليا أو يسعون للتسجيل المهني. هناك نوعان من المهام:

المهمة 1: -

سيُقدم لك رسمًا بيانيًا أو جدولًا أو مخططًا أو رسمًا بيانيًا وسيُطلب منك وصف المعلومات أو تلخيصها أو شرحها بكلماتك الخاصة. قد يُطلب منك وصف البيانات وشرحها ، ووصف مراحل العملية ، وكيفية عمل شيء ما أو وصف كائن أو حدث.

المهمة 2 :-

 سيُطلب منك كتابة مقال ردًا على وجهة نظر أو حجة أو مشكلة.و يجب أن تكون الردود على كلتا المهمتين بأسلوب رسمي.

وصف اختبار الكتابة في ايلتس اكاديمي :

فيما يتعلق بتنسيق الورقة:

 هناك مهمتان للكتابة ويجب إكمال كلاهما.

فيما يتعلق بـ التوقيت:

60 دقيقة

فيما يتعلق بـ عدد الأسئلة:

 2 سؤال

فيما يتعلق بـ أنواع المهام:

 في المهمة 1 :

  • يُطلب من المتقدمين للاختبار وصف بعض المعلومات المرئية (الرسم البياني / الجدول / الرسم البياني / الرسم التخطيطي) بكلماتهم الخاصة. ويحتاجون إلى كتابة 150 كلمة في حوالي 20 دقيقة.
  • كما أنهم في المهمة 2 ، يستجيبون لوجهة نظر أو حجة أو مشكلة. ويحتاجون إلى كتابة 250 كلمة في حوالي 40 دقيقة.

فيما يتعلق بـ الإجابة:

  • يجب تقديم الإجابات في ورقة الإجابة ويجب كتابتها بالكامل.
  • الملاحظات أو النقاط غير مقبولة كإجابات.
  • قد يكتب المتقدمون للاختبار على ورقة الأسئلة ولكن لا يمكن أخذها من غرفة الاختبار ولن يراها الممتحن.

banner

نموذج الاختبار في قسم الكتابة في ايلتس أكاديمي بشكل تفصيلي :

فيما يتعلق بـ مهمة 1:

بالنسبة لـ نوع المهمة وشكلها:

  1. في مهمة الكتابة 1 ، قد يُطلب من المتقدمين للاختبار وصف الحقائق أو الأشكال المعروضة في واحد أو أكثر من الرسوم البيانية أو المخططات أو الجداول حول موضوع ذي صلة ؛ أو قد يتم إعطاؤهم رسمًا تخطيطيًا لآلة أو جهاز أو عملية ويطلب منهم شرح كيفية عملها. يجب أن يكتبوا بأسلوب أكاديمي أو شبه رسمي / محايد وأن يتضمنوا النقاط الأكثر أهمية والأكثر صلة في الرسم التخطيطي. وقد يتم استبعاد بعض النقاط أو التفاصيل الثانوية.
  1. يجب ألا يقضي المتقدمون للاختبار أكثر من 20 دقيقة في هذه المهمة. يُطلب منهم كتابة 150 كلمة على الأقل وسيتم معاقبتهم إذا كانت إجابتهم قصيرة جدًا. في حين أنه لن يتم معاقبة المتقدمين للاختبار على كتابة أكثر من 150 كلمة ، يجب أن يتذكروا أن الإجابة الأطول للمهمة 1 قد تعني أن لديهم وقتًا أقل يقضونه في المهمة 2 ، مما يساهم في ضعف درجة شريط الكتابة.
  1. يجب على المتقدمين للاختبار أيضًا ملاحظة أنه سيتم معاقبتهم لعدم الملاءمة إذا كانت الاستجابة خارج الموضوع أو لم يتم كتابتها كنص كامل ومتصل (على سبيل المثال ، استخدام النقاط النقطية في أي جزء من الاستجابة ، أو نموذج الملاحظات ، وما إلى ذلك). سيتم معاقبتهم بشدة لسرقة أدبية (أي النسخ من مصدر آخر).
  1. يجب على المتقدمين للاختبار كتابة إجاباتهم في كتيب الإجابات.

بالنسبة لـ أهمية هذه المهمة:

تقيم هذه المهمة القدرة على تحديد أهم المعلومات والاتجاهات ذات الصلة في رسم بياني أو مخطط أو جدول أو رسم تخطيطي ، وإعطاء نظرة عامة جيدة التنظيم عنها باستخدام اللغة بدقة بأسلوب أكاديمي.

 بالنسبة لـ عدد الأسئلة:

سؤال واحد.

فيما يتعلق بـ المهمة 2:

 بالنسبة لـ نوع المهمة وشكلها:

  1. في مهمة الكتابة 2 ، يتم إعطاء المتقدمين للاختبار موضوعًا للكتابة عن أسلوب أكاديمي أو شبه رسمي / محايد. يجب أن تكون الإجابات اعتبارًا استطراديًا للقضايا ذات الصلة. يجب على المتقدمين للاختبار التأكد من قراءتهم للمهمة بعناية وتقديم استجابة كاملة وذات صلة. على سبيل المثال ، إذا كان الموضوع يمثل جانبًا معينًا من أجهزة الكمبيوتر ، فيجب أن يركزوا على هذا الجانب في استجابتهم،ولا ينبغي أن يكتبوا ببساطة عن أجهزة الكمبيوتر بشكل عام.
  1. يجب ألا يقضي المتقدمون للاختبار أكثر من 40 دقيقة في هذه المهمة. حيث يُطلب منهم كتابة 250 كلمة على الأقل وسيتم معاقبتهم إذا كانت إجابتهم قصيرة جدًا. بينما لن يتم معاقبة المتقدمين للاختبار على كتابة أكثر من 250 كلمة ، إذا كتبوا إجابة طويلة جدًا ، فقد لا يكون لديهم الوقت للتحقق والتصحيح في النهاية وقد لا تكون بعض الأفكار ذات صلة مباشرة بالسؤال.
  2. تساهم المهمة 2 بضعف النتيجة النهائية لشريط الكتابة مثل المهمة 1. لذلك ، فإن المتقدمين للاختبار الذين يفشلون في محاولة الإجابة على هذه المهمة سيقللون بشكل كبير من فرصتهم في تحقيق فرقة جيدة.
  1. سيتم معاقبة المتقدمين للاختبار لعدم الملاءمة إذا كانت الاستجابة خارج الموضوع أو لم يتم كتابتها كنص كامل ومتصل (على سبيل المثال ، استخدام النقاط في أي جزء من الاستجابة ، أو نموذج الملاحظات ، وما إلى ذلك). سيتم معاقبتهم بشدة لسرقة أدبية (أي النسخ من مصدر آخر). أخيرًا ، يجب على المتقدمين للاختبار التأكد من أنهم لا ينسخون مباشرةً من ورقة الأسئلة لأنه لن يتم تقييم ذلك.
  1. يجب أن يكتبوا إجاباتهم في كتيب الإجابات.

بالنسبة لـ أهمية هذه المهمة:

تقيم هذه المهمة القدرة على تقديم حجة واضحة وذات صلة وجيدة التنظيم ، وإعطاء أدلة أو أمثلة لدعم الأفكار واستخدام اللغة بدقة.

بالنسبة لـ عدد الأسئلة:

سؤال واحد.

كيف تتم عملية التصحيح والتقييم في اختبار الكتابة في آيلتس أكاديمي؟

  • يتم تقييم كل مهمة بشكل مستقل. بحيث يحمل تقييم المهمة 2 وزنًا أكبر في وضع العلامات مقارنة بالمهمة 1.
  • يتم تقييم الإجابات من قبل فاحصين معتمدين في IELTS. يحمل جميع ممتحني IELTS مؤهلات تعليمية ذات صلة ويتم تعيينهم كممتحنين من قبل مراكز الاختبار ويتم اعتمادهم من قبل المجلس البريطاني أو IDP: IELTS Australia.
  • يتم الإبلاغ عن الدرجات في نطاقات كاملة ونصف. تم تطوير واصفات الأداء التفصيلية التي تصف الأداء المكتوب في نطاقات IELTS التسعة. هذه متوفرة على صفحة كيفية تسجيل IELTS.

 تنطبق على كل من إصدارات IELTS Academic و IELTS General Training وتستند إلى المعايير التالية:

يتم تقييم استجابات المهمة 1 على أساس:

  • إنجاز المهمة

  • الترابط اللغوي وبناء الجمل

  • مصطلحات القاموس

  • المدى والدقة النحوية.

يتم تقييم استجابات المهمة 2 على أساس:

  • الاستجابة للمهمة
  • الترابط اللغوي وبناء الجمل
  • مصطلحات القاموس
  • مدى الدقة النحوية.

وصف الأداء:

بالنسبة للمهمة 1:

إنجاز المهمة

يعمل هذا على تقييم مدى ملاءمة ودقة وملاءمة الاستجابة للمتطلبات المحددة في المهمة ، باستخدام 150 كلمة على الأقل. مهمة الكتابة الأكاديمية 1 هي مهمة كتابة لها مدخلات محددة ومخرجات يمكن التنبؤ بها إلى حد كبير. إنها في الأساس مهمة نقل معلومات تتعلق بشكل ضيق بالمحتوى الواقعي لمخطط الإدخال وليس بالتفسيرات التخمينية التي تقع خارج البيانات المعطاة.

ترابط الجمل والبنية اللغوية:

يتعلق هذا بالوضوح العام والطلاقة: كيف تنظم الاستجابة المعلومات والأفكار واللغة وتربطها. يشير التماسك إلى ربط الأفكار من خلال التسلسل المنطقي. يشير التماسك إلى الاستخدام المتنوع والمناسب للجمل المتماسكة (على سبيل المثال ، الروابط المنطقية والضمائر وأدوات الاقتران) للمساعدة في توضيح العلاقات المفاهيمية والمرجعية بين الجمل وداخلها.

مصطلحات القاموس :

يشير هذا إلى نطاق المفردات المستخدمة ودقتها وملاءمتها من حيث المهمة المحددة.

مدى الدقة النحوية:

يشير هذا إلى النطاق والاستخدام الدقيق للقواعد كما يتجلى في كتابة الجملة.

بالنسبة للمهمة 2:

الاستجابة للمهمة:

  • في كل من إصدارات IELTS Academic و IELTS General Training ، تتطلب المهمة 2 من المتقدمين للاختبار صياغة وتطوير موقف فيما يتعلق بموجه معين في شكل سؤال أو بيان.
  • ويجب دعم الأفكار بالأدلة ، ويمكن استخلاص الأمثلة من تجربة المتقدمين للاختبار.
  • يجب ألا يقل طول الردود عن 250 كلمة.
  • كما يتم معاقبة البرامج النصية التي تقل عن الحد الأدنى المطلوب لعدد الكلمات.

ترابط الجمل والبنية اللغوية:

  • هذا يقيِّم الوضوح العام للرسالة وطلاقة: كيف تنظم الاستجابة المعلومات والأفكار واللغة وتربطها.
  • يشير التماسك إلى ربط الأفكار من خلال التسلسل المنطقي.
  • يشير التماسك إلى الاستخدام المتنوع والمناسب للأجهزة المتماسكة (على سبيل المثال ، الروابط المنطقية والضمائر وأدوات الاقتران) للمساعدة في توضيح العلاقات المفاهيمية والمرجعية بين الجمل وداخلها.

مصطلحات المعجم:

يشير هذا المعيار إلى نطاق المفردات المستخدمة ودقتها وملاءمتها من حيث المهمة المحددة.

مدى الدقة النحوية:

يقوم هذا بتقييم النطاق والاستخدام الدقيق للقواعد ، كما يتضح من كتابة المتقدمين للاختبار على مستوى الجملة.

 :IELTS Academic حول اختبار الايلتس الاكاديمي

  • اختبار IELTS الأكاديمي مناسب لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في بيئة أو جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية (التعليم العالي). يمكنك أيضًا أن تأخذ IELTS Academic لأغراض التسجيل المهني.
  • يمكن للطلاب طلب إرسال نتائج IELTS الخاصة بهم إلى ما يصل إلى خمس مؤسسات مجانًا. هناك رسوم لإرسال النتائج إلى منظمات إضافية. يمكنك أن تطلب من مركزك إرسال نتائجك طالما أن درجاتك في IELTS صالحة.

bannrt

قياس اختبار ايلتس :

قياس اختبار ايلتس يوضح مقياس درجة IELTS المحددة بنقاط من 0 إلى 9

توضح النقاط مستوى المهارة في استخدام اللغة الانجليزية:

9 مستخدم خبير في اللغة:

يمتلك المتقدم للاختبار قيادة تشغيلية كاملة للغة. استخدامهم للغة الإنجليزية مناسب ودقيق وطلاقة ويظهر فهماً كاملاً.

8 مستخدم جيد جدًا:

 يتمتع المتقدم بالاختبار بأمر تشغيلي كامل للغة مع وجود أخطاء عرضية غير منهجية واستخدام غير مناسب. قد يسيئون فهم بعض الأشياء في مواقف غير مألوفة. يتعاملون مع الحجج المعقدة والمفصلة بشكل جيد.

7 مستخدم جيد

يتمتع المتقدم بالاختبار بإتقان تشغيلي للغة ، على الرغم من عدم الدقة في بعض الأحيان والاستخدام غير المناسب وسوء الفهم في بعض المواقف. يتعاملون عمومًا مع اللغة المعقدة جيدًا ويفهمون التفكير التفصيلي.

6 المستخدم متوسط للغة:

يتمتع المتقدم بالاختبار بإتقان فعال للغة على الرغم من بعض الأخطاء والاستخدام غير المناسب وسوء الفهم. يمكنهم استخدام وفهم لغة معقدة إلى حد ما ، لا سيما في المواقف المألوفة.

5 مستخدم متواضع للغة:

يمتلك المتقدم في الاختبار أمرًا جزئيًا للغة ويتواءم مع المعنى العام في معظم المواقف ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يرتكبوا العديد من الأخطاء. يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع الاتصالات الأساسية في مجالهم.

4 مستخدم محدود للغة:

تقتصر الكفاءة الأساسية لمقدم الاختبار على المواقف المألوفة. كثيرا ما يظهرون مشاكل في الفهم والتعبير. إنهم غير قادرين على استخدام لغة معقدة.

3 مستخدم محدود للغاية للغة :

ينقل المتقدم للاختبار ويفهم المعنى العام فقط في المواقف المألوفة جدًا. هناك أعطال متكررة في الاتصال.

2 مستخدم متقطع للغة:

يواجه المتقدم في الاختبار صعوبة كبيرة في فهم اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

1 غير مستخدم للغة.

ليس لدى المتقدم للاختبار القدرة على استخدام اللغة باستثناء بضع كلمات منفصلة.

0 لم تحل الاختبار:

لم يجيب المتقدم للاختبار على الأسئلة.

banner

نماذج تدريبية لاختبار الكتابة الأكاديمية (60 دقيقة)

تتكون اختبارات الكتابة الأكاديمية من مهمتي كتابة من 150 كلمة و 250 كلمة.

في المهمة 1 ، يُطلب من المتقدمين للاختبار وصف بعض المعلومات المرئية (رسم بياني / جدول / مخطط / رسم تخطيطي). يحتاجون إلى كتابة 150 كلمة في حوالي 20 دقيقة. في المهمة 2 يتم تقديم المتقدمين للاختبار بوجهة نظر أو حجة أو مشكلة. يحتاجون إلى كتابة ردهم في 250 كلمة في حوالي 40 دقيقة.

وفيما يلي نماذج من المهمة 1 والمهمة 2:

يرجى ملاحظة أن المتقدمين لامتحان IELTS Academic يخضعون لاختبار كتابة مختلف في IELTS General Training.

نماذج الكتابة الأكاديمية القابلة للتحميل:

نموذج للكتابة الأكاديمية 1 أ (PDF ، 257 كيلوبايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/writing-sample-tests/academic-writing-sample-task-1a.ashx

نموذج للكتابة الأكاديمية 1 ب (ملف PDF سعة 411 كيلوبايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/writing-sample-tests/academic-writing-sample-task-1b.ashx

نموذج للكتابة الأكاديمية 1 ج (PDF ، 757 كيلوبايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/writing-sample-tests/academic-writing-sample-task-1c.ashx

نموذج للكتابة الأكاديمية 2 أ (PDF ، 249 كيلوبايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/writing-sample-tests/academic-writing-sample-task-2a.ashx

نموذج لمهمة الكتابة الأكاديمية 2 ب (ملف PDF 249 كيلوبايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/writing-sample-tests/academic-writing-sample-task-2b.ashx

نماذج من مواد الكتابة الأكاديمية وتعليقات الممتحن (PDF ، 4 ميجا بايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/writing-sample-tests/ac-writing-sample-materials-and-examiner-comments.ashx

نماذج إجابة اختبارات ايلتس الكتابة الأكاديمية:

نموذج إجابة IELTS للكتابة ، المهمة 1 (PDF ، 700 كيلو بايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/academic-writing-answer-sheet-task-1.ashx

كراسة الإجابة لامتحان IELTS ، المهمة 2 (PDF ، 400 كيلو بايت)

https://www.ielts.org/-/media/pdfs/academic-writing-answer-sheet-task-2.ashx

ماذا تفعل إذا وجدت مشكلة في سير اختبار آيلتس أو في النتائج؟

يمكنك استخدام خدمة شكاوي آيلتس التي يوفرها موقع ielts.org

banner

ماهي سياسة شكاوى IELTS التي يقدمها موقع ielts.org :

يلتزم شركاء IELTS بتقديم الخدمات للعملاء وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

حيث يوجه الموقع خدمة قائلًا:

  • نريد أن نسمع منك إذا شعرت أننا لم نلبي احتياجاتك ، حيث تساعدنا الشكاوى على تحسين منتجاتنا وخدماتنا وتجربة المتقدمين للاختبار.
  • نحن نسعى جاهدين لحل أي مجال من مجالات عدم الرضا أو الشكاوى التي لديك بطريقة عادلة وفي الوقت المناسب.

كيف يمكن تقديم الشكاوى؟

إذا لم تسر تجربتك في IELTS بالطريقة التي كنت تتوقعها ، فإن الخطوة الأولى هي التحدث إلى مركز الاختبار الخاص بك. في معظم الحالات ، سيتمكن مركز الاختبار الخاص بك من حل مشكلتك مباشرة. إذا لم تتمكن من الاتصال بمركز الاختبار الخاص بك لأي سبب من الأسباب ، يمكنك الاتصال بالموقع عبر رابط الاتصال التالي:

https://www.ielts.org/info-pages/contact-us/online-enquiry-form

يجب عليك الاتصال بالموقع في أقرب وقت ممكن لتقديم شكواك. كلما أسرعوا في بدء التحقيق في حالتك ، كان من الأسهل جمع كل المعلومات اللازمة لتقديم استجابة كاملة. حيثما أمكن ، نشجعك على الاتصال  لتقديم شكواك في يوم الاختبار أو قبل إصدار النتائج.

كيف يتم التعامل مع الشكاوى؟

يقر الموقع :نحن ملتزمون بتقديم أفضل خدمة ممكنة لك ونعمل على حل الأمور بشكل سريع وعادل. ويتم التعامل مع جميع الشكاوى الواردة بجدية ونزاهة.

  • يتم التعامل مع شكواك بسرية تامة ، بما يتماشى مع سياسة الخصوصية الخاصة بنا.
  • تتم مشاركة المعلومات المتعلقة بك داخليًا ، فقط عند الضرورة للتحقيق في الشكوى.
  • لن تكشف عن معلوماتك لأطراف ثالثة إلا بموافقتك ، أو إذا طُلب منا قانونًا القيام بذلك.

من اللذين يمكنهم تقديم شكوى؟

قد يتم تقديم شكوى من قبل الشخص المتأثر بالإجراء ، أو قد يتم تقديمها من قبل شخص يتصرف نيابة عن الشخص المتضرر عندما يكون هذا الشخص طفلًا أقل من 18 عامًا.

ما أنواع الشكاوى التي يتم التعامل معها؟

يمكن أن يشمل ذلك (على سبيل المثال لا الحصر):

  • مشكلة أو عدم القدرة على التسجيل للاختبار
  • مشكلة في طريقة إجراء اختبار IELTS في يوم الاختبار
  • طاقم عمل غير لائق و / أو سلوك الفاحص
  • تأخير غير مبرر في إعلان النتائج
  • قرار نتيجة حجب أو نتيجة سوء التصرف.

مبادئ التعامل مع الشكاوى:

  • يتم التعامل مع شكواك في أول نقطة اتصال. حيث يتم التعامل مع شكواك في أسرع وقت ممكن وستتم معاملتك بعدالة ومجاملة في جميع الأوقات.
  • بعض الحالات قدتحتاج إلى مزيد من التحقيق وإذا تمت إحالة شكواك إلى فريق الشكاوى ، فسيتم إعلامك بأنهتم تلقي شكواك في غضون خمسة أيام عمل وسيتم تقديم لك الرد الكامل في غضون 20 يوم عمل.
  • وعندما لا يكون من الممكن حل شكواك في غضون 20 يوم عمل ، سيعلمك فريق الشكاوى ويتحدث معك بشأن الجدول الزمني المعدل لحل المشكلة.

تقديم الشكوى:

يجب تقديم الشكاوى باستخدام النموذج المحدد (المتوفر عبر الرابط أعلاه) خلال:

  • 12 شهرًا من الحادث الذي تشكو منه ؛ أو
  • بعد 12 شهرًا من تاريخ علمك بالأمر الذي تشكو منه.

نظام الأمان في مراكز اختبار آيلتس:

هناك العديد من الإجراءات الأمنية المعمول بها لدعم المتقدمين للاختبار الحقيقيين وحماية مصالح المنظمات التي تعتمد على نزاهة نتائج IELTS.

حيث توجد مجموعة صارمة من البروتوكولات لحماية كل جانب من جوانب اختبار IELTS. هذا يتضمن:

  • اللوائح الصارمة المحيطة بأوراق الاختبار
  • أنظمة التسجيل والتحقق من المتقدمين للاختبار
  • تدريب موظفي مركز الاختبار لمساعدتهم على التعرف على المحتالين واكتشاف السلوك الاحتيالي ومنع الغش
  • شروط اختبار صارمة
  • الفحص الروتيني لنتائج الاختبار قبل إصدارها.
  • يتضمن هذا النهج متعدد الطبقات لاختبار الأمان أيضًا عملية استقامة لمراكز الاختبار المحتملة وبروتوكولات صارمة تحيط بعمليات مركز الاختبار وعمليات التدقيق.
  • يعمل شركاء IELTS أيضًا عن كثب مع السلطات ذات الصلة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك وكالات الهجرة وإنفاذ القانون ، لاكتشاف ومنع ، وعند الاقتضاء ، مقاضاة أي غش أو محاولة احتيال وفقًا للتشريعات المحلية.

أشكال اختبار آيلتس :

IELTSايلتس على الورق:

يتطلب هذا الاختبار من المتقدمين للاختبار الجلوس على مكتب مع أوراق الأسئلة وأوراق الإجابة لاختبارات القراءة والاستماع والكتابة في مركز اختبار IELTS الرسمي. سيكتب المتقدمون للاختبار إجاباتهم إما بالقلم الرصاص أو بأقلام الرصاص HB. يتم إجراء اختبار المحادثة وجهاً لوجه مع فاحص IELTS مدرب.

IELTS على الكمبيوتر:

يتطلب هذا الاختبار من المتقدمين للاختبار إجراء اختبارات القراءة والاستماع والكتابة أمام الكمبيوتر مع عرض الأسئلة على الشاشة في مركز اختبار IELTS الرسمي. ثم يرسل المتقدمون للاختبار إجاباتهم باستخدام لوحة المفاتيح والماوس. لا يتم اختبار المحادثة على الكمبيوتر ويتم إجراؤه وجهًا لوجه مع فاحص IELTS مدرب.

عن اختبار ايلتس :

IELTS هو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) وهو اختبار دولي موحد لإتقان اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. تم إجراء أول اختبار IELTS في عام 1989 بعد الميلاد ، وهو الآن أحد اختبارات اللغة الإنجليزية في العالم.

الامتحان مقسم إلى 4 أقسام ، مدته 2:45:00 ، ساعتان وخمس وأربعون دقيقة ، موزعة على فترة ممتدة من 3-8 ساعات. يخضع الممتحن لهذه الأقسام بالتتابع في نفس اليوم.

  1. القراءة لمدة ساعة
  2. الكتابة لمدة ساعة
  3. الاستماع لمدة 30 دقيقة
  4. 15 دقيقة محادثة

الامتحان متدرج من 9 ، أي أن أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9. والنتيجة النهائية هي متوسط ​​الاختبارات الأربعة ، حيث يتم تقدير كل اختبار من 9 ، وتعطى نتيجة الامتحان النهائي بالإضافة إلى الدرجة. لكل جزء من الامتحان.

مزيد من المعلومات عن ايلتس :

  • تم منح IELTS جائزة ALTE Q-Mark المرموقة ، بعد إجراء تدقيق مستقل صارم أجرته ALTE - رابطة مختبري اللغة في أوروبا. تُظهر جائزة Q-Mark الالتزام بمعايير ثابتة للجودة والتميز والتي تتجسد في كل جانب من جوانب IELTS.
  • لتحقيق الجائزة ، كان على IELTS إثبات أنه يفي بجميع المتطلبات الأساسية لـ 17 معيارًا للجودة تغطي كل مرحلة في عملية التقييم بما في ذلك بناء الاختبار ، والإدارة واللوجستيات ، ووضع العلامات والدرجات ، وتحليل الاختبار ، والتواصل مع أصحاب المصلحة.
  • بالنسبة إلى IELTS ، تتعلق الجودة في تقييم اللغة بالتأكد من أننا نلبي احتياجات المتقدمين للاختبار والمؤسسات المعترف بها لإجراء اختبارات موثوقة ودقيقة توضح مستوى خبرتهم الحقيقي ، مدعومة بخدمة ودعم سهل الاستخدام. يسعدنا أن IELTS قد استوفى المعايير المطلوبة لـ ALTE Q-Mark ، مما يدل على أننا نلبي أعلى المعايير الدولية.
  • Q-Mark من ALTE هو نظام إدارة الجودة الوحيد المخصص تحديدًا لتقييم اللغة. إنه ينطوي على تدقيق متعمق من قبل متخصصين مستقلين يطلعون عن كثب على عملية الاختبار بأكملها للتأكد من أن مستخدمي أي اختبار تم منحه علامة Q يمكن أن يكونوا واثقين من أنه مدعوم بعمليات مناسبة وإجراءات ومعايير موثوقة ، ومعايير متسقة. يتم بعد ذلك فحص التدقيق مرتين وثلاث مرات من قبل اللجنة الدائمة لـ ALTE.يتم التعرف على ALTE Q-Mark بشكل متزايد من قبل الحكومات الوطنية والإقليمية كشرط أساسي لاختبار اللغة في القطاع العام.

تابع الآن مزيد من المعلومات حول اختبار آيلتس.

انضم الآن لدورات التحضير لاختبار آيلتس.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها