التاريخ Mon, Jun 20, 2022

الايلتس هو أحد أهم اختبارات اللغة الإنجليزية الموجودة والتي تدخل ضمن شروط الكثير من المهام الوظيفية المرموقة أو عند السفر للخارج في بعثات الطلاب أو للعمل، فهو اختبار يحدد قدرتك على تحقيق مستوى جيد في اللغة الإنجليزية ومن المهم أن تجتاز الاختبار بعلامات جيدة.

 يمكنك الاستعانة بمدرس ايلتس حيث يساعدك مدرس IELTS على تحقيق أهدافك من الاختبار، وسوف يساعدك فريق المدرسة دوت كوم من المعلمين المؤهلين وذوي الخبرة في الوصول إلى درجاتك المستهدفة في اختبار IELTS من خلال توجيهاتهم، فهم يستخدمون فقط المواد الأصلية التي يتم تحديثها بانتظام، بحيث يمكنك التأكد من الحصول على نتائج دقيقة في كل مرة.

ما هو اختبار الآيلتس IELTS؟

اختبار الايلتس هو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي، إنه اختبار رسمي للمجلس الثقافي البريطاني يوفر تقييمًا لمستوى الكفاءة اللغوية وعادة ما يتم إجراؤه من قبل الطلاب في البلدان التي لا تكون فيها اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في البلدان التي تستخدم فيها اللغة الإنجليزية. تم تطوير اختبار IELTS من قبل جامعة كامبريدج ويستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم لتقييم قدرات الطلاب في اللغة الإنجليزية المنطوقة و المكتوبة والشفوية، أي يقيس قدرة الطلاب في المهارات الأساسية الأربعة التحدث والاستماع والقراءة والكتابة كل جزء يستمر لمدة ساعتين.

يتضمن اختبار IELTS وحدات مختلفة لقياس هذه المهارات حيث يوجد نوعين من اختبار ايلتس نوع اكاديمي IELTS Academic وهو يتم للطلاب الذين ينوون الدراسة والنوع الأخر هو تدريب عام أو IELTS General Training يتم للراغبين في العمل بالخارج، ويختلف النوعين عندما يخضع المتقدمون للاختبار يقومون بأداء اختبارات الاستماع والمحادثة نفسها ولكن اختبارات قراءة وكتابة تكون مختلفة. 

 حيث تُقيم الوحدة الأكاديمية مستوى معرفتك باللغة الإنجليزية وتتضمن أسئلة حول القراءة والكتابة والاستماع والتحدث والفهم. تقوم الوحدة العامة بتقييم مستواك في مهارات اللغة الإنجليزية وتتضمن أسئلة حول القواعد والمفردات والنطق والمفردات المستخدمة. وتُقيم الوحدات الشفوية والمكتوبة مستوى مهاراتك في اللغة الإنجليزية في التحدث والكتابة.

هناك العديد من الخطوات التي يتعين على الطلاب اتخاذها لاجتياز اختبار IELTS:

  • الخطوة الأولى: هي التسجيل للاختبار
  • الخطوة الثانية: ستحتاج إلى اختيار تاريخ الاختبار ووقته المناسب لك وسوف تحتاج أيضًا إلى الدفع مقابل الاختبار. بعد أن تكون قد دفعت مقابل الاختبار، ستتلقى رقم تعريف، سوف تحتاج إلى حمل هذا الرقم معك أثناء الاختبار.
  • الخطوة الثالثة: يتم إجراء الاختبار باللغة الإنجليزية، لذا يجب أن تكون مستعداً ويمكنك الإستعانة ب مدرس ايلتس حتى تكون قادرًا على التحدث وفهم اللغة داخل الاختبار. 
  • الخطوة الرابعة: هي الوصول إلى مركز الاختبار في يوم الاختبار. تأكد من أنك مستعد تمامًا للاختبار وأنك قد أحضرت كل ما تحتاجه عن طريق مدرس ايلتس الخاص بك. 
  • أخيرًا: سوف تقوم بإجراء الاختبار على الكمبيوتر ولا داعي لإحضار أي شيء معك بخلاف رقم التعريف الخاص بك.

إذا كنت مهتمًا بإجراء اختبار IELTS والحصول على درجات عالية، فتأكد من التالي:

  1. التسجيل للاختبار.
  2. اختر تاريخ الاختبار ووقته المناسب لك.
  3. ادفع مقابل الاختبار.
  4. اختر مدرس ايلتس للمتابعة ومعرفة كيف تخوض الاختبار بطريقة صحيحة والحصول على ما تريد حتى تصل إلى موعد الاختبار وأنت مستعد جداً.

من هو مدرس الايلتس؟

المعلم عبر الإنترنت أي ما يعرف بـ مدرس ايلتس اونلاين هو شخص يساعد الطلاب على التعلم واجتياز الاختبارات، وعادةً ما يكون مختص في IELTS أو TOEFL وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يستخدمها المعلمون عبر الإنترنت، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا للتدريس هي من خلال توفير الملاحظات والتمارين عبر الإنترنت من خلال نظام أساسي قائم على الويب مع وجود أساليب أخرى إضافية متنوعة مثل تقديم ملاحظات مكتوبة أو التحدث مع الطلاب عبر الهاتف وفي بعض الأوقات يقومون بالدردشة الحية المباشرة.

يختار العديد من الطلاب استخدام مدرس ايلتس عبر الإنترنت للتحضير لاختبار IELTS لأنه طريقة أكثر فاعلية للتعلم حيث لا يترك المعلمون عبر الإنترنت الطلاب عالقين أبدًا، وهم متاحون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدة الطلاب في دراستهم.

 المعلمون عبر الإنترنت هم خبراء لديهم سنوات من الخبرة في تدريس الأشخاص من جميع أنحاء العالم في كيفية اجتياز اختبارات IELTS.

 إنهم يعرفون بالضبط الأسئلة التي قد تواجه صعوبة في حلها، ويعملون بجد لمساعدتك في الإجابة عليها بشكل صحيح.

تقوم العديد من المنصات التعليمية بتوفير مدرس أونلاين يكون لديه خبرة كبيرة في اجتياز اختبارات الايلتس يُطلع الطلاب على كافة الأسرار والطرق التي تمكنهم من الحصول على درجات مرتفعة عند إجراء الاختبار  يتمثل دور المعلم عبر الإنترنت في اجتياز اختبار IELTS في تقديم المساعدة والدعم الفرديين حتى يتمكن الطلاب من تحقيق أهدافهم. 

ما اهميه مدرس الايلتس؟

مدرس ايلتس هو شخص يساعد الطلاب على الاستعداد لاختبار IELTS، يمكن لهذا المدرس مساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من تحقيق نتائج جيدة في الاختبار.

 تكمن أهمية مدرس IELTS في الحصول على درجة جيدة في اختبار IELTS التي من الممكن أن تفتح العديد من الفرص للطلاب.

يجب أن يكون معلمو IELTS عبر الإنترنت قادرين على تزويد طلابهم بمجموعة واسعة من الميزات لمساعدتهم على اجتياز الاختبار، وقد تشمل هذه الميزات:

  1. دورة شاملة تغطي جميع الأقسام الأربعة لاختبار IELTS الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.
  2. مجموعة واسعة من اختبارات ممارسة IELTS والامتحانات الوهمية التي يمكن للطلاب استخدامها للتحضير للشيء الحقيقي.
  3. ملاحظات مفصلة حول تقدم كل طالب، حتى يتمكنوا من تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.
  4. الاهتمام الشخصي باحتياجات كل طالب، حتى يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من الدورة.

لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية معلم IELTS، لأن بدون مدرس ايلتس جيد ومؤهل، فإن نجاح المتقدم في تحقيق درجة عالية في الامتحان أمر غير مرجح إلى حد كبير.

فمن المهم أن تجد شخصًا سيقدم لك التوجيه طوال فترة التحضير للاختبار والتأكد من الإجابة على جميع أسئلتك بشكل صحيح حتى تتمكن من تحقيق أعلى درجة ممكنة في الامتحان. 

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار مدرس IELTS، بما في ذلك خبرتهم في العمل مع الطلاب الدوليين، ومعرفة متطلبات اللغة الإنجليزية، والموقع الجغرافي المرتبط بالمكان الذي تعيش فيه أو تدرس فيه، حيث أن يمكن لمدرس IELTS الجيد أن يحدث فرقًا كبيرًا في درجاتك لأن مدرس IELTS يقوم بتزويدك بنصائح واستراتيجيات لتوفير الوقت، ومساعدتك على استخدام اللغة الإنجليزية بطلاقة وتعزيز ثقتك بنفسك.

كيف تختار مدرس ايلتس؟

قد يكون اختيار مدرس ايلتس عبر الإنترنت مهمة شاقة حيث أن هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها، مثل مؤهلات المعلم وخبرته وأسلوب التدريس وطرقه.

 فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار مدرس IELTS المناسب لك عبر الإنترنت:

  1.  تأكد من أن المعلم مؤهل وذو خبرة، تحقق من مؤهلاته ومعرفة ما إذا كان لديه أي خبرة تعليمية ذات صلة بتدريس الايلتس.
  2.  اسأل حولك ويمكنك التحدث إلى الأصدقاء أو العائلة الذين درسوا IELTS من قبل واكتشف ما إذا كان بإمكانهم التوصية بمدرس IELTS جيد عبر الإنترنت.
  3.  قم بالبحث وألق نظرة على معلمي IELTS المختلفين عبر الإنترنت واطلع على ما يقدمونه.
  4. اقرأ المراجعات، التقييمات والشهادات للحصول على فكرة عما يعتقده الطلاب الآخرون عنهم.
  5.  اختر أسلوب التدريس الذي يناسبك حيث يستخدم بعض معلمي IELTS عبر الإنترنت نهجًا أكثر تقليدية، بينما يستخدم البعض الآخر طرقًا أكثر حداثة مثل التعلم القائم على المهام فيمكنك التكلم مع معلمك واختيار النمط الذي تريده.
  6. من المهم اختيار مدرس ايلتس المناسب لاحتياجاتك، فعلى سبيل المثال إذا كنت مبتدئًا، فإن مدرس IELTS ذو الخبرة سيكون أكثر فائدة من المعلم المبتدئ، وبالمثل، إذا كنت متعلمًا واثقًا من نفسك، فإن مدرس IELTS الذي لا يتوافق مع أسلوب التدريس الخاص بك سيجعلك غاضبًا ومحبطًا، فمن المهم العثور على مدرس IELTS متوافق مع أسلوب التعلم الخاص بك واهتماماتك.

من المهم أيضًا مراعاة بعض العوامل عند اختيار مدرس IELTS، تشمل هذه العوامل أسلوبه التدريسي ومدى الاندماج والتمكن من النقاش معه وتحديد مستوى الصعوبة الذي يقابلك في التدريس، بالإضافة إلى ذلك، من المفيد أن تسأل المتقدمين للاختبار الآخرين عما إذا كانت لديهم تجربة إيجابية مع المعلم وهل حصلوا على درجات جيدة معه أم لا.

دور المدرسة دوت كوم في اختبارات ايلتس

تتمثل ميزة أخذ دروس IELTS عبر الإنترنت في أنه يوفر جدولاً مرنًا ويمكن إجراؤه من أي مكان في العالم إذ عادةً ما يستخدم مدرسو IELTS سكايب أو منصة مؤتمرات فيديو أخرى لتقديم دروسهم.

 خلال هذه الدورات يمكن للمرشحين الذين يستعدون لإجراء اختبارات IELTS العثور على مجموعة واسعة من الدورات التدريبية التي تساعدهم على زيادة مهاراتهم في المفردات والقواعد والقراءة بينما تستمر هذه الدورات عادةً لمدة ستة أسابيع تقريبًا وتوفر اختبارات تدريبية بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية الإجابة على أسئلة محددة في الاختبار. 

تقوم المنصة التعليمية المدرسة دوت كوم بتوفير دورات تدريبية لاجتياز اختبارات ايلتس في الإمارات العربية المتحدة بمساعدة مدرس ايلتس ذو خبرات واسعة ويمتلكون العديد من الأساليب المختلفة للشرح والتواصل مع كافة أنواع الطلاب ليتمكنوا من اجتياز هذه الاختبارات وأسئلتها وكيفية الإجابة عليها بطريقة صحيحة.

تقدم هذه المنصة التعليمية أيضًا جلسات تدريب فردية مباشرة مع مدرس ايلتس والطالب تهدف إلى مساعدة المرشحين على تحقيق درجات أعلى في امتحانات IELTS، و تمنحك حرية اختيار المدرس الخاص بك بما يناسبك ويناسب طريقة تعلمك وتتيح أيضاً لك إمكانية تحديد الوقت المناسب للكورس بما يتماشى مع عملك او دراستك حيث توفر المدرسة دوت كوم الكثير من المواعيد المسائية والصباحية.

الخلاصة

اختبار IELTS هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية مطلوب للعديد من البرامج الجامعية والتراخيص المهنية. ولكي تتمكن من اجتيازه فمن الأفضل الاستعانة بمدرس ايلتس على مستوى عال من الكفاءة حيث أن أكبر فائدة من استخدام مدرس عبر الإنترنت هي أنه يمكن للطلاب تلقي ملاحظات حول أدائهم في أي وقت، بدلاً من الانتظار حتى نهاية الاختبار. 

يقوم المعلمون عبر الإنترنت دائمًا بإبقاء الطلاب على اطلاع دائم ويمكنهم تقديم المساعدة في كل خطوة من خطوات عملية اختبار IELTS.

على سبيل المثال، قد يتمكن المعلمون عبر الإنترنت من مساعدة الطلاب في كتابة المقالات وقواعد اللغة الإنجليزية والمفردات.عادة ما يقدم مدرس ايلتس هذه الدروس بصورة فردية، ولكن قد يقدم بعض المعلمين فصولًا جماعية أيضًا مما يجعل التكلفة أقل مع استفادة أكبر من خلال مناقشة الجميع واكتشاف أفكار جيدة. وتوفر منصة المدرسة دوت كوم العديد من الدورات بأسعار مخفضة تناسب الجميع.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها