elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Sat, Apr 23, 2022

banner

أصبحت الدراسة عن بعد أمر هام في حياتنا، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا، الأمر الذي أدى إلى تجمد وشلل الكثير من الأنشطة الحياتية ومنها الدراسة، الأمر الذي جعل للدراسة عن بعد ضرورة بالغة وأهمية قصوى في حياتنا اليومية، في هذا المقال نستعرض أنماط و أهداف وفوائد الدراسة عن بعد ودور المدرسة .كوم بها.

الدراسة عن بعد

  أبسط تعريف للدراسة عن بعد أنها طريقة تعليمية يتم فيها تدريس وتعليم الطلاب عبر الانترنت، حيث يتمّ إرسال المحاضرات والواجبات الدراسية اون لاين، ويحضر الطلاب محاضراتهم من المنزل، بدلاً من القاعة التدريسية، ازداد استخدام الدراسة عن بعد نتيجة لجائحة كورونا والتباعد الاجتماعي الذي حدث، تمّ تبني استراتيجيات التعليم عن بعد المستخدمة عادة في الجامعات والكليّات، في المدارس الأساسية والثانوية أيضًا. فالعديد من المدارس مضطرّة الآن لتوفير فرص تعليم عن بعد وتطبيق هذه الاستراتيجيات بكفاءة وفعالية.

 أهمية الدراسة عن بعد:

 بالإضافة إلى هدفها الأساسي في إيصال المعرفة والمعلومات للطلاب، فإنّ للدراسة عن بعد أهمية آخرى، التي يمكننا تلخيصها فيما يلي:

  • تعمل الدراسة عن بعد على زيادة فرصة وصول الطلاب إلى فرص تعلّم أفضل، وجعل العملية التعليمية أكثر مرونة للطلاب والمدرّسين.
  • تدعيم التجربة العامة للتعليم والتدريس.
  • تحسين وتطوير المهارات والكفاءات الضرورية في القرن الواحد والعشرين. والتأكد على وجه الخصوص من أنّ الطلاب يمتلكون المعرفة الرقمية الأساسية في مجالات تخصصاتهم ووظائفهم. أو باختصار، مساعدة الطلاب على الحصول على فرص عمل في عالم المستقبل.
  • تلبية أنماط التعلّم واحتياجات الطلاب من جيل الألفية.
  • النقطة الأهم والبعد الاقتصادي للدراسة عن بعد حيث تعمل على ترشيد الأنفاق دون التأثير على جودة التعليم.
  • مواكبة العصر والبقاء في طليعة تطورات تكنولوجيا التعليم لرقمنة هذا النظام كاستجابة حتمية للتكنولوجيا.
  • زيادة نشر التعليم وإتاحته للجميع، وتمكين نظام الإدارة الذاتي في عملية التعلّم.

يمكننا تقسيم الدراسة عن بعد إلى نوعين أساسيين:

  •  الدراسة المتزامنة Synchronous
  • الدراسة غير المتزامنة Asynchronous

لابدّ لك من فهم الفرق بين النوعين جيّدًا والفرق بينهما حيث أنّ مختلف أشكال التعليم عن بعد تقع ضمن إحداهما. فيما يلي شرح لكلّ فئة:

  • الدراسة المتزامنة Synchronous :

تعني "في نفس الوقت" وهو يشير إلى طرق الدراسة عن بعد التي يتمّ فيها إيصال المادة التعليمية للطلاب في الوقت نفسه،  حيث تحتاج إلى الاتصال المباشر بين الطلاب والمدرّسين، وتستخدم تقنيات مثل المؤتمرات المباشرة لتحقيق هذا الأمر.

يعدّ التعليم المتزامن أقلّ أشكال التعليم عن بعد مرونة، ففي جميع الأحوال يجب على الطلاب الاجتماع مع مدرّسهم وبقية زملائهم في أوقات محدّدة متفقٍ عليها مسبقًا. وعليه فهذا الأسلوب يحدّ من قدرتهم على التعلّم بالسرعة التي يريدونها، وقد يُشعِر ذلك بعض الطلاب بالإحباط نظرًا لأنه يحدّ من حريّتهم.

  • الدراسة غير المتزامنة Asynchronous:

في هذه الحالة يتلقى الطلاب مجموعة من المواد الدراسية المحدّدة بمواعيد نهائية أسبوعية، ممّا يتيح لهم حرية الدراسة والتعلّم بالسرعة التي تناسبهم، ليس هذا وحسب فهذه الفئة من الدراسة عن بعد تتيح للطلاب فرصًا أكبر للتفاعل مع المادة الدراسية، ومع زملائهم نظرًا لأنهم يستطيعون الوصول إلى المادة الدراسية بشكل دائم والتفاعل معها من خلال الدردشات عبر الإنترنت، أو الامتحانات القصيرة أو التعليقات أو غير ذلك. وهكذا يستفيد كلّ من الطلاب والمدرّسين من مرونة التعليم غير المتزامن الذي يتيح لهم إعداد المحتوى التعليمي واستهلاكه بما يتناسب مع أوقات فراغهم وجداولهم الزمنية.

فوائد الدراسة عن بعد:

تختلف مميزات وفوائد الدراسة عن بعد باختلاف نوعها (متزامن أو غير متزامن)، لكنها تتضمّن بشكل عام الآتي:

1- التحفيز الذاتي:

تجبر الدراسة عن بعد الدارسين على أخذ مسؤوليات أكبر على عاتقهم، الأمر الذي يحثّهم ويحفّزهم للتطوّر وتنمية العديد من المهارات، مثل: الانضباط. مهارات التنظيم. مهارات إدارة الوقت.

2- المرونة:

 لعلّ هذه الميزة الأهم التي ترتبط بالدراسة عن بعد، فهو يتيح للطلاب مرونة قد تزيد أو تنقص بحسب نوعه وطبيعة المادة الدراسية، لكنه في الغالب يتيح للطلاب وضع برنامجهم الدراسي بما يتناسب مع أوقاتهم وحضور المحاضرات والدروس من أيّ مكان يرغبون فيه. 

3- سهولة الوصول وتكييف المواد الدراسية:

قد يتعذّر أحيانًا على البعض الالتحاق بالتعليم التقليدي، فالعمل أو المسؤوليات المنزلية قد تقف حاجزًا أمام الطلاّب. غير أنّ الدراسة عن بعد يتيح إمكانية مواصلة التعليم برغم كلّ شيء، في أيّ وقت ومن أيّ مكان. حيث أنّ الطلاب لا يحتاجون إلاّ إلى جهاز حاسوب واتصال جيّد بشبكة الإنترنت. ليس هذا وحسب، فالمدرّسون يستطيعون إعداد المواد الدراسية والتعديل عليها وتكييفها بما يتناسب مع احتياجات الطلاّب المتنوعة وهو أمر لا يمكن القيام به في نظام التعليم التقليدي.

4- توفير الوقت والمال:

 تسهم الدراسة عن بعد في توفير الوقت والمال، فالطلاّب وكذلك المدرّسون، لا يحتاجون إلى إضاعة وقتهم الثمين في التنقل بين منازلهم والحرم الجامعي (أو المؤسسة التعليمية) نظرًا لأنهم يستطيعون التعلّم والتعليم من منازلهم. كما أنهم غير مضطرين لتحمّل أي نفقات إضافية مرتبطة بالسكن أو تكاليف السفر أو ثمن الكتب الدراسية وغيرها من مستلزمات إتمام عملية التعلّم التقليدية. الأمر الذي يجعل من التعليم عن بعد تجربة مميزة قليلة التكلفة نسبيًا.

5- تقديم تجربة تفاعلية ممتعة:

 صحيح أنّ التعليم التقليدي قد يوفّر نسبة تفاعل أعلى، لكنها قد لا تكون ممتعة بالضرورة. على العكس من عملية الدراسة عن بعد التي تتيح للطلاب العديد من الأنشطة التفاعلية التي ترفع كفاءتهم وتحسّن أداءهم. ومن أمثلتها الرحلات الافتراضية لأماكن ومواقع ذات علاقة بالمنهج التعليمي.

6- قد تمكّن الدراسة عن بعد الطلاب غير القادرين على الالتحاق بالمدرسة التقليدية، سواء بسبب الإعاقة أو المرض مثل ضعف الحركة، من الحصول على تعليم جيد.يمكن للأطفال المرضى أو غير القادرين على حضور الفصول الدراسية حضورها "شخصيًا" عبر الانترنت. يساعد هذا الطلاب على اكتساب خبرات في الفصل الدراسي والتفاعل الاجتماعي لا يمكنهم الحصول عليها في المنزل أو المستشفى، مع الاحتفاظ بهم في بيئة تعليمية آمنة. على مدى السنوات القليلة الماضية تمكن المزيد من الطلاب من الدخول بأمان إلى الفصل الدراسي وذلك بفضل الدراسة عن بعد.

 - قد تمكن الدراسة عن بعد الطلاب من حصولهم على فرص تعليمية متساوية بغض النظر عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية أو الدخل أو منطقة الإقامة أو الجنس أو العرق أو السن أو التكلفة لكل طالب.

  • قد توفر الدراسة عن بعد فرصة أخيرة للمراهقين الذين لم يعد مسموحًا بهم في مجتمع التعليم العام بسبب الاضطرابات السلوكية، بدلاً من عدم وجود فرص أكاديمية أخرى لهؤلاء الطلاب، يمكنهم مواصلة تعليمهم من منازلهم والحصول على شهاداتهم، مما يوفر لهم فرصة أخرى ليكونوا جزءًا لا يتجزأ من المجتمع.
  • تقدم الدراسة عن بعد للأفراد فرصة فريدة للاستفادة من خبرات وموارد أفضل الجامعات المتاحة حاليًا، يتمتع الطلاب بالقدرة على التعاون والمشاركة والتساؤل والاستنتاج واقتراح طرق وتقنيات جديدة للتحسين المستمر للمحتوى، تعد القدرة على إكمال الدورة التدريبية بوتيرة مناسبة لكل فرد هي الطريقة الأكثر فاعلية للتعلم نظرًا للمتطلبات الشخصية في الوقت والجدول الزمني.

أنواع الدراسة عن بعد:

تعتبر الدراسة عن بعد عالمًا واسعًا يضمّ أشكالاً وأنماطًا متعدّدة وتقع جميعها ضمن إحدى الفئتين الرئيسيتين: التعليم المتزامن أو غير المتزامن، كما أنّ بعضها قد يكون مزيجًا من الاثنين وتشمل الآتي:

  • مؤتمرات الفيديو.
  • الدراسة عن بعد المختلطة.
  • الدورات عبر الإنترنت المفتوحة.
  • الدورات عبر الإنترنت المحدّدة.

 لنتعرّف بتفصيل أكبر على كلّ نوع من هذه الأنواع:

  • مؤتمرات الفيديو VideoConferencing :

غالبًا ما تكون مؤتمرات الفيديو عبارة عن لقاء يجتمع فيه شخص أو أكثر، ويستخدمون خاصية الفيديو للتواصل عبر الإنترنت. يقع هذا النمط ضمن فئة التعليم المتزامن، ويتمّ فيه استخدام أدوات مثل:

  • Zoom
  • . Blackboard Collaborate
  • . Adobe Connect.

 أو غيرها من برامج التواصل المتزامن التي تتيح للطلاّب والمدرّسين التفاعل معًا بغضّ النظر عن أماكن تواجدهم. تعزّز مؤتمرات الفيديو العلاقة بين الطالب والمدرّس وتقدّم هيكلاً واضحًا لعملية تخطيط وإعداد الدروس ممّا يجعلها عنصرًا أساسيًا لا غنى عنه في عملية التعليم عن بعد.

  • الدراسة عن بعد المختلطة:

 تجمع بين الأساليب المتزامنة وغير المتزامنة، حيث يتلقى الطلاب مواعيد نهائية لإتمام واجباتهم الدراسية وتقديم امتحاناتهم، ثمّ يباشرون بالتعلّم وفقًا لسرعتهم الخاصّة، يقومون بعد ذلك بتسليم المهام الدراسية من خلال المنتديات والمنصّات عبر الإنترنت، وكلّما تقدّم الطالب أكثر في دراسته، تمكّن من الوصول إلى وحدات ومواد دراسية جديدة. يعتبر هذا النمط فعّالاً وناجحًا للغاية للطلاب الذين يحبون الاستقلالية والاعتماد على النفس في الدراسة.

  • الدورات عبر الإنترنت المفتوحة Open Online Courses:

 وهي واحدة من أشهر أشكال التعليم غير المتزامن التي تتيح للدارسين الكثير من الحريّة، حيث يزوّدهم المُعلم بتعليمات الدراسة بالإضافة إلى الكتب الدراسية عبر الإنترنت، وأهم الإعلانات المتعلّقة بالمادة قبل أن يترك المجال أمامهم مفتوحًا للدراسة بوتيرتهم وسرعتهم الخاصّة. يتمكّن الطلاب الذين يقدّرون أهمية التعلّم الذاتي من إحراز نتائج مميزة في هذا النوع من التعليم. لكنه في الواقع يحتاج إلى الكثير من الإلتزام والتحفّز الذاتي. أمّا بالنسبة للطلاب الذين يفتقرون لهذه المهارة، فقد يشكّل هذا النوع من التعليم تحدّيًا كبيرًا لهم، وقد يشعرون بالارتباك من أسلوب عرض المادة الدراسية كما أنّهم قد يفقدون الحافز للعمل والدراسة بشكل فعّال، ممّا يؤثّر على نتائجهم النهائية.

  • الدورات عبر الإنترنت المحدّدة Fixed-time Online Courses :

يعدّ هذا النوع من أكثر أنواع الدراسة عن بعد شيوعًا، حيث يقوم الطلاّب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصّ في أوقات محدّدة ويتعيّن عليهم إنهاء مجموعة من الأنشطة الصفيّة قبل موعد نهائي محدّد مسبقًا أيضًا. تتضمّن هذه الأنشطة عادة محادثات أو نقاشات معيّنة بالإضافة إلى التمارين والمهام الدراسية الأخرى. تشجّع دورات الإنترنت المحدّدة الطلاب للتفاعل فيما بينهم لكنّها مع ذلك تحدّ من قدرتهم على الدراسة وفقًا لسرعتِهم ووتيرتِهم الخاصة.    

دور المدرسة.كوم في الدراسة عن بعد:

تلعب المدرسة.كوم في الدراسة عن بعد دوراً هاماً و رائدا، حيث أن موقع المدرسة دوت كوم هو أول مدرسة عبر الانترنت متخصصة في دورات القبول و الالتحاق بالجامعة (التوفل- الايلتس- السات- الامسات- القدرات- التحصيلي)، ودورات تطوير الأطفال في العالم العربي.

تؤمن المدرسة.كوم بأهمية دورها في الدراسة عن بعد، كما أن لنا عدة أهداف وقيم نسعى جاهدين لتحقيقها منها:

  • تخصيص الدراسة:

 وهي الدراسة الفردية المخصصة لكل طالب على حدى بهدف  تحقيق الطالب أكبر قدر ممكن من الانتفاع بالدورة، و ذلك من خلال دورات تدريبية فردية عبر الإنترنت يتم خلالها العمل لتحديد المتطلبات التدريبية لكل طالب من خلال امتحانات تقييم المستوى مع معلم متخصص يعمل مع الطالب بشكل شخصي فردي لتنفيذ استراتيجية تدريب من أجل كل دارس فقط. 

  • تقديم التعليم بأقل تكلفة ممكنة.
  • التعليم كالماء والهواء في كل وقت وحين، وأي موضع.
  • تدعيم وتقديم الاستشارات للآباء و أولياء الأمور لمساعدتهم في تطوير أطفالهم.
  • كما تقدم المدرسة .كوم دورات عبر الإنترنت - فصول فردية - من خلال برنامج Zoom.
  • يمكنك أن تقوم بتحديد و اختيار المواعيد المناسبة لك حيث تتوفر لدينا مواعيد الصباحية و مواعيد المسائية.
  • معلمون متخصصون يقدمون لك التوجيهات والتقييم المستمر طوال التدريب.
  • توفير مراجع تساعدك على المذاكرة خارج الدورة التدريبية.
  • كما يمكنك التدريب على اجتياز الاختبار و ذلك من خلال التعامل مع الأسئلة من نماذج الاختبارات السابقة والتدريب عليها  و تقديم تقييمات للطلاب بهدف تدعيم و إنماء مستوياتهم العلمية والدراسية.
  • نقدم لك خطة دراسية ذكية تساعدك و تتفهم متطلباتك و إمكانياتك.

دور المدرسة.كوم في الدراسة عن بعد لاجتياز اختبار امسات:

يقدم لك موقعنا المدرسة دوت كوم التعزيز اللازم لمساعدتك على تحقيق أداء قوي في جميع فروع اختبار امسات، حيث نقدم لك تدريب على اختبار امسات من

خلال دورات تدريبية مخصصة لكل فرد عبر الإنترنت يتم خلالها العمل لتقييم الاحتياجات التدريبية لكل دارس من خلال فحص تحديد المستوى مع معلم خاص يعمل معك لتنفيذ تكنيكات تدريبية مخصصة لكل طالب.

لماذا يعتبر حضور دورات تدريب امسات ضرورة لا غنى عنها ؟

يعتبر الحصول على دورات تدريب امسات أمر غاية في الأهمية نظرا لضرورة التعرض لاختبار امسات الذي يهدف إلى تقييم مستوى طلاب الصف الثاني عشر. هذا لتقييم قدراتهم ومهاراتهم المكتسبة خلال مسار التعليم العام. يلعب هذا الاختبار دورًا هاماً عند الدخول إلى مرحلة التعليم الجامعي ، حيث يعطي معلومات هامة لمتخذي القرار في مرحلة التسجيل بالجامعة.

 ماهي دروات تدريبات امسات المقدمة من موقع المدرسة دوت كوم؟

  • لغة عربية.
  • لغة إنجليزية.
  • رياضيات.
  • كيمياء.
  • الاحياء.
  • الفيزياء.
  • علوم الحاسوب.

 الدورات التدريبية تلاحظ وتراعي  أن الاختبار ينقسم إلى طلاب الصف الأول الأساسي ، يليه طلاب الصف الرابع والخامس  والعاشر ما يعرف بالامسات التتابعي و طلاب الصف الثاني عشر في مرحلة امسات إنجاز.

للانضمام للجامعات الحكومية والخاصة.

أنواع دورات تدريب امسات في موقع المدرسة دوت كوم:

 تدريب امسات لغة عربية:

 ويتم فيه تقديم تدريب على امتحان امسات عربي يهدف إلى تحضير الطلاب لاختبار قياس قدرات اللغة العربية لطلاب الصف الثاني عشر في مرحلة امسات الإنجاز وطلاب امسات التتابعي

التحق الآن بدورة تدريب امسات عربي من موقع المدرسة دوت كوم من هنا

تدريب امسات لغة انجليزية:

 ويهدف تدريب امسات انجليزي إلى تحضير الطلاب في اللغة الإنجليزية ليتمكن الطلاب من أن يكونوا مستعدين وجاهزين لإداء اختبار قياس مهارات اللغة الإنجليزية و تهيئة طلاب الصف الثاني عشر في المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعات والكليات التي يكون نظام الدراسة فيها باللغة الإنجليزية.

ومن الجدير بالذكر أن اختبار امسات في اللغة الإنجليزية اختبار محوسب يتم إجراؤه عبر الحاسوب.

وفي تدريب امسات للغة الإنجليزية الذي يقدمه موقع المدرسة دوت كوم يتم تأهيل الطلاب وتحضيرهم  على أعلى مستوى للخضوع لجميع أقسام اختبار الامسات لغة انجليزية

يمكنك الآن الالتحاق بدورة تدريب امسات انجليزي من موقع المدرسة دوت كوم من هنا

تدريب على اختبار امسات فيزياء:

 وفيه يتلقى الطلاب تدريب على اختبار امسات فيزياء الذي يهدف إلى قياس كفاءة طلاب الصف الثاني عشر في مرحلة انجاز واستعدادهم للدراسة في الجامعة.

كما يتم في تدريب امتحان امسات الفيزياء التدرب على أقسام امتحان فيزياء الذي يتكون من 5 أقسام

تدريب امتحان امسات رياضيات:

يتلقى الطلاب تدريب امتحان امسات رياضيات لتحضيرهم  لاجتياز اختبار امسات رياضيات الذي يقيس مدى كفاءة طلاب الصف الثاني عشر لاستعدادهم لدراسة الرياضيات على مستوى الكليات أو الجامعات.

دور المدرسة.كوم في الدراسة عن بعد لاجتياز اختبار التوفل:

يمكنك اعتبار  الدورات التدريبية والاختبارات التجريبية  من أهم ما يمكن للطالب أن يتسلح به في معركته مع اختبار التويفل، نعم عزيزي الطالب الأمر أشبه بمعركة، فعندما يتعلق الأمر بمستقبلك تصبح معركة ولابد أن تخرج منها منتصر، تضمن المدرسة . كوم لك نجاحك في امتحان التويفل عبر الدورات الشاملة التي تقدمها، حيث يتم التدريب خلال الدورة التدريبية Toeflitp أو امتحان التوفل الورقي Toeflibt تؤهلك لتعلم استراتيجيات اجتياز اختبار التوفل سواء كان امتحان التوفل عبر الإنترنت في الأقسام المختلفة القراءة – الكتابة – التحدث – الاستماع toefl test على اللغة الإنجليزية الأكاديمية اللازمة للنجاح في امتحان التوفل.

تستهدف دورة امتحان التوفل:

  • الراغبون في الالتحاق واستكمال دراستهم للبكالوريوس أو الدراسات العليا بالجامعات الأمريكية أو كندا .
  • الأشخاص الذين يتمنون الحصول على برامج ومنح دراسة اللغة الإنجليزية .
  • الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة خارج البلاد خصوصًا الولايات المتحدة الأمريكية .
  • الأشخاص الذين يرغبون في تعزيز سيرتهم الذاتية وتحسين فرص العمل في شركات الأجنبية .
  • الأشخاص الذين سبق لهم دخول امتحان التوفل ويرغبون في الحصول علي درجات معينةToefl test .

مزايا دورة التحضير لامتحان التوفل:

  • - دورة تدريبية عبر الانترنت من خلال برنامج زووم، جلسات فردية وليست جماعية.
  • - مرونة اختيار مواعيد دراسية المناسبة لك سواء صباحية / مسائية
  • - محاضرون عرب أو أجانب يقدمون لك يد المساعدة ويقوموا بوضع خطة عمل دراسية خصيصًا لك لاجتياز امتحان التوفل.

دور المدرسة.كوم في الدراسة عن بعد لاجتياز اختبار الايلتس

تقدم لك المدرسة .كوم دورات شاملة تساعدك وتؤهلك لاجتياز هذا الاختبار وتنقسم هذه الدورات إلى عدة أقسام:

دورة الإعداد لاختبار الآيلتس:

وهي دورة تدريبية تؤهلك لاجتياز اختبار آيلتس من أول مرة، من خلال نيل الدرجات المطلوبة للنجاح.

وتستهدف الدورة عدة فئات مثل:

  • - الطلاب الراغبون في الطموح و  الترقي وبلوغ أعلى الدرجات العلمية لاستكمال دراستهم الجامعية مثل الماجستير والدكتوراه، وخاصة في الجامعات العالمية الأوروبية و الأمريكية.
  • - الشخص الذي يطمح في العمل في الشركات العالمية او الوظائف التي لابد من وجود مهارات متقدمة في اللغة الإنجليزية لدى المتقدمين لها .
  • - راغبوا السفر والهجرة إلى دول أجنبية تتحدث الإنجليزية.
  • - كما سيفيد الايلتس أي فرد يرغب في صقل مهارات اللغة الإنجليزية لديه.
  • - تفيد الدورة أيضا في تعزيز كفاءة مهارة القراءة الصحيحة لدى المتعلمين.
  • - تقوم بتدريس استراتيجيات وطرق القراءة السريعة للطلاب و الدارسين.
  • - إكساب الطلاب القدرة على الكتابة بطريقة سليمة ، مع مراعاة قواعد اللغة الإنجليزية وتنسيق الفقرات والمسافات.
  • - تنمية المهارات الكلامية لدى المتعلمين والدارسين.
  • - تحسين مهارة الاستماع لدى الطلاب.
  • - تعزيز القدرة على التحكم و إدارة الوقت لدى الدارسين.

دورة مراجعة اختبار ايلتس:

وتنقسم الدورة إلى قسمين:

- مراجعة اختبار الايلتس :

تهتم الدورة بمراجعة أهم المحاور التي يركز عليها الاختبار، حيث تستهدف الدورة الطلاب الذين استطاعوا أن يخوضوا الدورة التحضيرية لامتحان آيلتس بنجاح، ويريدون التعرف على أقسام الامتحان، بالإضافة إلى من يريدوا معرفة و علاج نقاط الضعف لديهم من خلال الممارسة والتدرب العملي، مدة الدورة 4 جلسات.

كما تستهدف الدورة تأهيل الطلاب لمعرفة محتوى كل قسم من أقسام الاختبار الأربعة وهي:

  • - القراءة
  • - الكتابة
  • - الاستماع
  • - التحدث

مراجعة اختبار ايلتس :

ويتم فيها شرح أقسام اختبار آيلتس مثل الدورة السابقة مع الاستفاضة والشرح بشكل أكبر، من حيث الشروحات والتوضيح بأمثلة أكثر، وكذلك تفصيل أقسام الاختبار بشكل أكبر، مدة الدورة 6 جلسات.

امتحان الآيلتس تجريبي:

ويعد امتحان الآيلتس تجريبي من أهم الامتحانات التجريبية التي تمكن الطلاب من فهم والتعرف على أقسام اختبار آيلتس ، و التعرف على أنماط الأسئلة المختلفة، وكيفية الإجابة عليها بشكل يسمح للطالب بالنجاح في الاختبار .

وتهدف "المدرسة. كوم" في امتحان الآيلتس التجريبي لمعرفة كفاءة و قدرات الطالب في اللغة الإنجليزية، وكيفية إدارة وتوزيع الوقت على الأقسام المختلفة داخل اختبار آيلتس ، بالإضافة إلى:

- التدرب على أقسام الاختبار في مهاراته الأربعة (القراءة – الكتابة – الاستماع – التحدث).

- التمرن على نماذج الأسئلة المتنوعة.

تعليم الطالب كيفية وضع الإجابات النموذجية من خلال مراجعة إجاباته والمقارنة بينهما.

يشمل محتوى اختبار الآيلتس التجريبي قياس المهارات الأربعة الرئيسية (القراءة – الكتابة – الاستماع – التحدث)، والتي يمثل كل منها قسم داخل الاختبار، والتي تشترك في الاستماع والتحدث ما بين اختبار آيلتس الأكاديمي والعام، بينما تختلف في القراءة والكتابة.

إنجازات المدرسة.كوم واختبار الـ SAT

استطاع موقع المدرسة. كوم أن يقدم تصور شامل لكل ما قد يحتاجه المتعلمون  من خلال دورات تدريبية تدعم وتعين الدارسين الراغبين في خوض امتحان الـ SAT على اجتياز الاختبار، وذلك بالاستعداد المدروس والمخطط قبل موعد امتحان الـSAT، من خلال طرح دورات سات أون لاين.

دورات سات أون لاين

وتتمثل كورسات سات أون لاين في مجموعة من الجلسات التعليمية التي تقدم للدارس من خلال موقعنا الإلكتروني عبر البث المباشر مع المعلم، ويتم خلال الدورة التدرب على Sat subject test، وذلك للطلاب الذين يريدون أن يدرسوا في الكليات - الجامعات الأمريكية وفقا لتخصص معين مثل: الطب، أو الصيدلة، أو الأسنان، أو العلاج الطبيعي، أو التمريض - الطب البيطري.

كما أن دوراتنا مختلفة و متنوعة لتشتمل على معظم ما يحتاج الدارس إلى التدرب عليه في اختبار الـ SAT، وهي:

  • دورات الاستعداد لاختبار السات:
  • دورة سات اختبار الرياضيات المستوى الأول أون لاين.
  • دورة سات اختبار الرياضيات المستوى الثاني أون لاين.
  • دورة سات اختبار الفيزياء أون لاين.
  • دورة سات اختبار الأحياء أون لاين.
  • دورة سات اختبار الكيمياء أون لاين.

في هذا المقال استعرضنا لكم مفهوم الدراسة عن بعد و أنماطها المختلفة و أهدافها، كما قدمنا لكم نبذة مختصرة عن أهم الدورات التي تقدمها المدرسة.كوم.

أن المدرسة دوت كوم تعد من أوائل الشركات التعليمية في الوطن العربي المختصة في دورات القبول الجامعي، مثل: دورات الايلتس، ودورات التوفل، ودورات الامسات في جميع مواده، ودورات السات، هذا بالإضافة إلى الدورات المقدمة لأعزائنا الأطفال، وقد تخرج الكثيرون من دوارتنا، ونحن في انتظاركم لإن المستقبل يبدأ الآن.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها