التاريخ Tue, May 17, 2022

banner

هل أنت من محبي التعلم و لديك شغف بالمعرفة؟ هل حاولت يوماً الحصول على دورة تدريبية و لم تجد معهد متخصص وموثوق به؟ هل تسكن أو تعيش بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة و تبحث عن معهد تدريب معتمد و ناجح؟ ها قد وصلت لضالتك المنشودة، نأخذك اليوم في رحلة لأحد أنجح معاهد التدريب في الشارقة.

الكثير من الطلاب والراغبون في التعلم يحاولون البحث عن أهم وأفضل المراكز التعليمية والمنصات الإلكترونية التي يمكنهم من خلالها التعلم بأفضل طريقة تضمن لهم الوصول للمعلومات والخبرات التي تمكنهم من النجاح في الاختبارات.

ولا شك أن تجربة الاختبارات من التجارب الثقيلة على النفس والتي يظل شبحها يطارد الإنسان في حياته طوال عمره، لذا فنحن في حاجة إلى يد صادقة و متعاونة لتساعدنا في اجتياز تجربة الاختبارات، من هذه الأيادي

موقع المدرسة. كوم والذي يعد واحد من أهم و أبرز معاهد التدريب في الشارقة.

لا شك أن المنصات الإلكترونية للتعليم أصبحت من أهم مصادر التعلم في عصرنا، وذلك لعدة أسباب منها إمكانية تعديل وتكييف المواعيد الأنسب لظروف كل شخص ، إمكانية التحكم في الأمور المالية .

ولذلك قام موقع المدرسة. كوم باعتباره أفضل معاهد التدريب في الشارقة ومن أهم المنصات الإلكترونية بإمارة الشارقة بدولة الإمارات بطرح لأغلب الدورات التدريبية التي يحتاج إليها طلاب وموظفي دولة الإمارات، تحت إشراف أحسن المعلمين،مع مراعاة استخدام أحدث استراتيجيات وطرق التعلم الحديثة.

كما يتميز موقعنا بالسلاسة في حجز الدورات، وتحديد باقات الحجز طبقا لما يلائم أولياء الأمور و ما يحتاجه الدارسين، بالإضافة إلى التفرد في التعليم والحرص على تقديم الدورات بشكل فردي، والمتابعة الدورية مع الطالب لضمان وصول المتدرب للهدف المطلوب من الدورة.

معهد امسات في الشارقة

منذ عام ٢٠١٧ انتهجت دولة الإمارات العربية المتحدة نهج جديد الأ وهو عقد اختبار الامسات، وتم إلغاء المسارين العلمي و الأدبي واستبداله باختبار الامسات، واختبار الأمسات اختصارا هو اختبار قياسي، يهدف لقياس مدى قدرة الطلاب و مهاراتهم التي تؤهلهم لارتياد الكليات و دخول الجامعة، يتم عقد اختبار الأمسات في معظم الصفوف بعيداً عن المنهج التعليمي المقرر، ويتم تطبيق الاختبار على الصفوف الأول، والرابع، والسادس، والثامن، والعاشر، والثاني عشر.

ويتم عمل اختبار إمسات في عدة مواد منها اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، وعلوم الحاسوب، ويتم تقسيم الاختبار إلى عدة أقسام، ويكون هذا التقسيم على حسب المهارات المستهدف قياسها في كل امتحان

ويعد اجتياز اختبار إمسات من أهم شروط نجاح الطالب في الصف الدراسي .

ولكي يحصل الطالب على مراده من الدرجات التي تمكنه من اجتياز الاختبار بتفوق ونجاح، لابد أن يعد نفسه بشكل سليم، ولابد أن يفهم طبيعة الاختبار حتى يتمكن من اجتيازه.

يقوم بعض الطلاب بالبحث عبر الإنترنت عن مواقع ومنتديات توفر لهم نماذج امتحانات امسات ولكن تفتقد هذه المواقع للمصداقية، مما يعرض الطلاب للفشل الذريع في الاختبار.

ويقدم موقع المدرسة. كوم باعتباره أهم معهد إمسات في الشارقة أفضل الدورات التدريبية في الإمسات في جميع المقررات الدراسية ، والتي تناسب أهداف الصفوف والمواد المختلفة، حيث تم تصنيف الدورات إلى:

 - الدورات التحضيرية لاختبار إمسات:

 وهي مجموعة من الجلسات التعليمية التي تهدف إلى التحضير المسبق للاختبار من خلال شرح الشكل العام للاختبار، مع التركيز على مواطن القوة والضعف لدى الطالب، ومعالجة أكثر المشكلات التي تواجه الطلاب، و التي يجب على المعلم القيام بشرح مفصل لأقسام الامتحان ، وكيفية الإجابة على الأسئلة بطريقة سليمة.

- الدورات التأسيسية لاختبار إمسات:

أما دورات الإمسات للصف الثاني عشر ،والتي تم طرحها من قبل معهد إمسات في الشارقة ،فهي مخصصة للصف الثاني عشر، وتقوم على شرح أهم أسئلة اختبارات إمسات، وكيفية اختيار الإجابات الصحيحة عليها.

وتهدف إلى تأسيس الطلاب في المادة العلمية ، وجعل التلاميذ في كامل الفهم والإدراك لأقسام الاختبار، مع شرح أنواع الأسئلة المتعددة، و طرق الحل المختلفة التي تتناسب مع طبيعة كل سؤال.

ويضاف لذلك دورات الإمسات للتوظيف، والتي يحتاجها العاملين أو المتقدمين للالتحاق ببعض الشركات التي تشترط اجتياز الموظف لاختبار الإمسات ، وكذلك الراغبين في استكمال تعليمهم في الدراسات العليا.

كما يراعى في جميع الدورات تحديد موعد الجلسة بما يتناسب مع وقت المتدرب، وكذلك الحضور بشكل فردي، والمتابعة الدورية لضمان فهم المتدرب للمادة العلمية وتحقيق الأهداف التدريبية.

معهد توفل في الشارقة:

يُتسخدم اختبار التوفل بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تقييم كفاءة اللغة الإنجليزية للمتقدمين للدراسة الجامعية في هذه البلد من الخارج، لذلك، إذا أراد طالباً ما الذهاب إلى الجامعة، أو المدرسة، أو الكليّة أو ما شابه في الولايات المتحدة الأمريكية، فهذا هو الامتحان الأفضل له.

وليست شهادة التوفل مهمة فقط للطلاب، بل أيضاً لكل متقدم و راغب في العمل في الشركات الكبرى والتي يشترط للالتحاق بها الحصول على شهادة التوفل كإثبات لكفاءة المتقدم في اللغة الإنجليزية، ويتم تقديم شهادة اختبار التوفل مع جواز السفر للراغبين في الهجرة إلى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، ويتم إستخدام اللغة الإنجليزية بشكل واسع ، فإنها يشار إليها كثيرا على أنها لغة عالمية، ولغة التواصل المشترك في العصر الحديث.

لذا يعد عدم التحضير بشكل جيد مسبقا لاختبار توفل من أهم أسباب فشل الكثير من المتقدمين في اجتياز الاختبار، وذلك بسبب الاستعداد مع أشخاص غير مؤهلين، بالإضافة إلى ضعف مستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية، وجهل المتقدمين بالاختبار و أشكاله وطرق اجتيازه.

 يقدم موقع المدرسة. كوم باعتباره أهم و أفضل معهد توفل في الشارقة دورات شاملة في اختبار التوفل ، حيث يتم التدريب خلال الدورة التدريبية على الطرق المختلفة التي تؤهلك لتعلم استراتيجيات اجتياز امتحان التوفل سواء كان امتحان التوفل عبر الإنترنت في الأقسام المختلفة القراءة – الكتابة – التحدث – الاستماع toefl test في اللغة الإنجليزية الأكاديمية اللازمة للنجاح في امتحان التوفل.

تستهدف دورة امتحان التوفل:

- الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق واستكمال دراستهم للبكالوريوس أو الدراسات العليا بالجامعات الأمريكية أو كندا .

- الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على برامج ومنح تعلم اللغة الإنجليزية .

- الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة خارج البلاد خصوصًا الولايات المتحدة الأمريكية .

- الأشخاص الذين يرغبون في تدعيم سيرتهم الذاتية وتحسين فرص العمل في شركات الأجنبية .

ونظراً لتلك الأسباب، قام موقع المدرسة. كوم باعتباره معهد توفل في الشارقة بعمل دورات تراعي احتياجات المتدربين، حيث يقدم دورات اختبار توفل، والتي تهدف إلى تحضير الطلاب المسبق للاختبار، مع الاستعانة بأفضل المتخصصين في اختبارات اللغة الإنجليزية، والإستعانة بمدربين من أصحاب اللغة الأصليين.

وبخلاف الدورات التحضيرية، طرح معهد توفل في الشارقة عدة دورات مختلفة مثل دورة التحضير لامتحان التوفل أون لاين، ودورات المراجعة بالحصص التعليمية.

معهد ايلتس في الشارقة: 

الطموح من الأشياء الهامة في حياة الإنسان، وهو المحرك الرئيسي الذي يدفعنا للامام.

يحاول الكثير من الطلاب أو المقبلين على وظائف مهمة للحصول على شهادة آيلتس نظراً لأهميتها و ضرورتها للالتحاق بالجامعات البريطانية، وكذلك تسهيل إجراءات الهجرة للدراسة أو العمل في البلدان التي تتحدث الإنجليزية ، كما أن شهادة اختبار الايلتس تستخدم كوثيقة معتمدة تثبت امتلاك حاملها و إتقانه اللغة الإنجليزية.

ويحتاج المتقدمين لاختبار آيلتس إلى امتلاك المهارات التي تؤهلهم للنجاح في الامتحان ، والتي تستدعي التدرب بشكل جيد على اللغة الإنجليزية مع المتخصصين وأصحاب الخبرات التعليمية؛ لتنمية تلك المهارات مثل مهارة الاستماع والتحدث، والقراءة، والكتابة، بالإضافة إلى التركيز على ممارسة اللغة، مع مراعاة القواعد و تركيب الجمل.

 وتظهر قوة مساهمة المدرسة. كوم كمعهد آيلتس في الشارقة من خلال الدورات التدريبية التي تم تقديمها في ايلتس، والتي تهدف إلى تطوير القدرات اللغوية ، وذلك من خلال جلسات تعليمية عبر الإنترنت من خلال موقع زووم ، وتنقسم تلك الدورات إلى:

دورة التحضير لاختبار الآيلتس:

وتعد من أكثر دورات معهد آيلتس في الشارقة شعبية ويزداد الإقبال عليها يوماً تلو الأخر، لما لها من أهمية في شرح أجزاء الامتحان ، وتعليم الطالب كيفية اجتياز اختبار آيلتس من أول مرة، و كيف يمكنه الحصول على الدرجات المطلوبة .

كما تمتاز الدورة بتطوير قدرات و إمكانيات المتدرب في التحدث و الكتابة بطريقة سليمة، وتعليمه قراءة المقطوعات النثرية و فهم المفردات من خلال السياق المحيط بها، وكذلك تنمية مهارات الاستماع والتحدث.

مراجعة اختبار ايلتس:

وهي دورة في غاية الأهمية ، تمكن الدارس من التعرف بشكل أفضل على أجزاء امتحان آيلتس، و زيادة قدرته على فهم الأسئلة داخل الامتحان ، كما تسعى الدورة إلى إبراز و إظهار أخطاء الدارسين و محاولة معالجتها بالتدريب العملي، وتطوير الدورة القدرات اللغوية للطلاب، وتجعله يتحدث اللغة الإنجليزية ببراعة مراعياً قواعد اللغة الصحيحة.

امتحان الآيلتس تجريبي:

وهو عبارة عن نموذج مشابه تماماً لامتحان الآيلتس الحقيقي، و يسعى لقياس مستوى الطلاب في جميع المهارات الخاصة باللغة الإنجليزية، كما يظهر من خلاله مستوى الطالب ومهاراته في اللغة الإنجليزية، ونقاط ضعفه التي تحتاج إلى زيادة الاهتمام بها والتركيز عليها .

معهد لغات في الشارقة:

أصبح تعلم اللغات في عصرنا الحالي ضرورة لا غنى عنها، وهي ليست رفاهية على الإطلاق، على العكس حيث أن البشر حول العالم يتحدثون بأكثر من 3000 لغة، منها 100 لغة حية، يتحدث بها أكثر من 2 مليار شخص.

و كلما كانت السيرة الذاتية تحتوي على لغات أكثر كلما كان أفضل، معرفة لغة جديدة تعمل على تنشيط المخ، وتحسن مهارات العقل وتقلل الاضطرابات العصبية كالإصابة بألزهايمر وغيرها.

 تعلم لغة أجنبية يزيد من قوة الذاكرة لدى الإنسان، و تزيد من ثقافتك و قدراتك الإبداعية ، وتجعلك قادر على استيعاب خبرات وطاقات الآخرين و أكثر استمتاعا بالموسيقى وبالفنون المختلفة.

لذا أقامت المدرسة. كوم معهد لغات في الشارقة لتعليم جميع اللغات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بداية من تنمية قدرات الطلاب في اللغات المختلفة، وحتى اجتياز اختبارات التحصيل اللغوي المختلفة ، مما يزيد من فرص الطلاب في القبول في الوظائف، و تيسير إجراءات سفر وتنقل الطلاب من بلد لآخرى.

كما قامت المدرسة دوت كوم بصفتها أفضل معهد تعليم لغات في الشارقة بإدراك عيوب الكثير من المواقع والمعاهد التعليمية التي تركز فقط على الكتابة و القواعد في تعلم اللغات دون التركيز على التحدث والاستماع بتفادي هذه الأخطاء ، و تحرص المدرسة دوت كوم على استقطاب معلمين من أصحاب اللغة الأصليين للحرص على تعلم اللغات بشكل صحيح و إتقانها، وتحرص أيضاً المدرسة دوت كوم في كل دوراتها على توفير بيئة صحية تدعم عملية التعلم وتعمل على إكمالها و إتمامها بشكل سليم.

معهد تنمية مهارات الاطفال في الشارقة:

اطفالنا هم ثروتنا وأهم استثمار في حياة كل رب أسرة، هم الأمل في غد أفضل، هم المستقبل، من أهم و أفضل الأمور التي تحدث في عصرنا الحالي هو تنامي الوعي لدى الكثير من الأسر بأهمية تنمية مهارات و رعاية مواهب أبنائهم ، و أن ذلك الدور لا يقتصر على المدرسة فقط ، لذلك يتجه الكثير من أولياء الأمور إلى إشراك أطفالهم في دورات مختلفة لتنمية مهاراتهم و توسيع مداركهم خاصة أثناء عطلة فصل الصيف .

 المدرسة.كوم تقدم واحد من أهم و أفضل دورات تنمية مهارات الاطفال في معاهد تنمية مهارات الاطفال في الشارقة ، حيث تمتد الدورات التدريبية لتشمل مراحل عمرية مختلفة وفروع متنوعة للأطفال ، تبدأ من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر، دورات تدريبية في مجال اللغات والمهارات الحياتية المختلفة، بهدف تنمية و إرضاء الأذواق والميول المتعددة لدى أطفالنا.

وتحرص المدرسة دوت كوم على تقديم كل جديد في دورات تنمية مهارات الاطفال بشكل مبدع وخلاق، ليست فقط دورات تعليمية بل أيضاً مهارات حياتية بجعل حياة أطفالنا أفضل.

من أهم دورات معهد تنمية مهارات الاطفال في الشارقة:

دورة المتحدث اللبق:

مهارات التحدث مع الآخرين من المهارات الهامة التي ينبغي أن يجيدها طفلك ويكون على دراية بها، وكثيراً ما نلاحظ الخجل و الخوف عند الأطفال بشكل مرضي ، لذا قامت المدرسة دوت كوم بصفتها معهد تنمية مهارات الاطفال في الشارقة بعمل دورة المتحدث اللبق ، قد أصبح من الضروري تعلم كيفية التواصل والتحدث اللبق مع الأخرين في المدرسة أو حتى لكسب اصدقاء جدد، فمن الضروري تعلم كيفية التحدث والتواصل مع الأخرين منذ الصغر، حتى يكون الطفل قادراً على التواصل الفعال منذ صغره ويكون قادر على اكتساب صداقات و حل المشاكل التي تتعلق بقلة الخبرة أو عدم القدرة على الاندماج مع الآخرين بشكل جيد.

 تهدف الدورة إلى تعلم كافة المهارات التواصل وأهمها كيفية التحدث امام عدد كبير من الأشخاص أو بشكل فردي 

دورة المخطط الاستراتيجي:

وهي من أهم دورات معهد تنمية مهارات الأطفال في الشارقة، والتي تعمل على تعليم الطفل أسس التخطيط السليم لحياته.

دورة المليونير الصغير:

في عالم استهلاكي يكبر الطفل على كيفية إنفاق المال ويرى كل من حوله يبرعون في الاستهلاك، لذا تعتبر هذه الدورة من أهم الدورات حيث تعمل على تنمية مهارات الطفل في استثمار المال بالشكل السليم بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطفل.

دورة القائد الصغير:

وهي من أهم الدورات بمعهد تنمية مهارات الأطفال في الشارقة، حيث تسعى إلى تكوين شخصية قيادية في المستقبل، من خلال تزويد الطفل بأساسيات مهارات القيادة و تنميتها داخله ، حتى تتغلغل داخله و تصبح جزءاً من شخصيته، بالإضافة إلى تدريب الأطفال على الطريقة الصحيحة لإدارة المجموعات، وكيفية اتخاذ القرار الصحيح.

وبناء على ما سبق نلاحظ عملية التعلم عملية حيوية ومستمرة وتحتاج لبيئة صحية تدعمها، ولا تتعلق بعمر أو سن معين، ولا تزدهر هذه العملية إلا في المكان المناسب، فاحرص عزيزي القارئ على اختيار افضل معهد التدريب سواء لك أو لأبنائك.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها