التاريخ Tue, Oct 18, 2022

تعلم لغات جديدة نافذتك على العالم

فجاة وجدتنى اسافر وحدى للتدريب فى احدى الشركات فى انجلترا ووجدتنى اعتمد على نفسي وعلى لغتى فى التعامل مع كل شيء من اول النزول من الطائرة والخروج بامتعتى من مطار هيثرو فى لندن الى ركوب الحافله الى الفندق ثم الى المصنع والتعامل مع العاملين بالمصنع تخيل معى انك حصلت على فرصه مثل هذه كيف سيكون تعاملك .

لم اهاب الموقف فقد درست اللغه الانجليزيه وقمت بتحديث نفسي من قبل ودرست قبل سفرى كورس اونلاين على منصة مدرستى يا لها من تجربه. بيد انى سافرت مع احد اصدقائى من قبل وادعى انه يتقن اللغه الانجليزيه فاعتمدت عليه ولكن وقعت فى موقف محرج حيث انه وضع امتعتنا فى طائره اخرى وعادت لنا بعد رجوعنا من السفر بيومين

 .اضافه هذه اللغات الى سيرتك الذاتيه تجعل الشركات العالميه توظفك لماذا؟

من اكثر فوائد تعلم اللغات انه  يجعلك منفتحا اكثر على ثقافة البلدان التى سوف تتعلم لغتها . وكذا التعرف على علومهم وادابهم. ان تكون صداقات اكثر مع الاشخاص من البلدان  الاخرى يعتمد على فهم لغة الاخر.

  تستطيع قراءه كتبهم العلميه كانت او الادبيه والتعرف عليها يعطيك اكثر خبره فى كل مجال من هذه المجالات وذلك بالنسبه للثقافه العامه. اما بالنسبه للكتب المتخصصه سوف تزداد خبره ومهاره فى تخصصك. تعلم واتقان لغة معينه يجعلك مميزا اكثر عن اقرانك وحيث ان سوق العمل  منفتح اكثر على ذو المهارات الخاصه فان تعلمك للغه مختلفه وغريبه يجعلك اكثر تميز

تعرف على أفضل كتب تعليم اللغة الانجليزية

تعلم اللغات مفيد فى السفروللحصول على فرص عمل جيدة 

معظم شركات الادويه تقوم بتصدير انتاجها الى دول مختلفه وتختلف اللغه من بلد الى اخر تستطيع فهم طبيعة هذه البلاد وتحتاج الشركات لمن يترجم النشرات الطبيه لادويتها للتصدير.تطلب وجودى بالمستشفى فى انجلترا التحدث عنى حالتى الصحيه والرد على الطبيب وعلى العملين بالمستشفى باللغه النجليزيه وساعدنى كثيرا على الشفاء السريع.

وسوف تتعرف معنا الان على لغات تعلمها يمنحك فرصا اكثر فى سوق العمل.واللغه الاولى التى نرشحها لك هى 

أيضا من الشهادات المهمة التى تتيح لك السفر ومعتمدة على اتقانك للغة الانجليزية أيلتس بوابتك إلى االمنح الأكاديمية والسفر للخارج

كيف يمكن أن يكون تعلم اللغه الانجليزيه مفيدا؟ 

اللغه الانجليزيه وهى اللغه الاولى فى العالم تعلمها يعطيك الفرصه اكثر من غيرك فى القبول فى الجامعات العالميه . يعطيق الفرصه فى القبول بالشركات العالميه ويتيح لك فرص اكتر فى التواصل مع الشركات العالميه  و ذلك لن يكون الا باتقان اللغه اتقانا تاما كما يتحدثها اصحاب اللغه الاصليين.

اذا ما كنت من الذين يبحثون عن تعلم اللغات للتعرف على الثقافات سوف تتعرف على ثقافة معظم بلدان العالم التى تتحدث الانجليزيه مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحده وكندا واستراليا وبعض الدول الافريقيه والاوروبيه تعتبر اللغه الانجليزيه لغتها الولى او الثانيه ودول كثير تتبع هذه الدول من حيث اللغه. 

هل يمكنك اتقان اللغه الانجليزيه بسهوله؟

لاتقان اللغه الانجليزيه عليك بالالتحاق بدوراتنا  والتى تكون اونلاين  ان تعلم اللغات بالصوت والصورة والتى تكون مع متخصصين فى  اللغه النجليزيه والتواصل المباشر مع المدرب اونلاين على تكون الدورة مصممه لك خصيصا بعد ان يتم تحديد مستواك.

بعد تحديد مستواك تلتحق بدورات متطوره عليك بالمتابعه المستمره بالصوت والصورة مع مدربك.

 تعلم اللغات بالصوت والصورة عن طريق مشاهدة الافلام باللغه الانجليزيه دون الرجوع الى الترجمه و سماع بعض الاغانى باللغة الانجليزيه ومتابعة النشرات الاخباريه باللغه الانجليزيه.

تكوين صداقات من الدول التى تتحدث اللغه الانجليزيه ومراسلتهم باللغه الانجليزيه.

 هناك طرق بسيطة وسهلة لتعليم أطفالك الانجليزية تعرف على  تعليم الانجليزية للأطفال خطوة بخطوة

هل حصولك على شهادات فى اللغه الانجليزيه يعطيك فرص اكثر؟

حصولك على شهادة اختبار فى IETS وكذلك التوفيل TOFEL  وعلى مستوى مرتفع سوف يعطيك فرص اكتر فى التواصل مع الجامعات العالميه والشركات العالميه والتى عادة ما تعطى اولويه لهذه الشهادات ويفضل ان تكون من مراكز معتمده.

 هل تعلم اللغه الايطاليه ايضا مفيدا؟

اللغه الايطاليه واحدة من اكثر اللغات شيوعا وايطاليا من الدول الصناعيه السبع الكبرى وحصولك على فرص للدراسه والعمل بايطاليا متاح جدا ولكن بشرط تعلم اللغه الايطاليه واتقانها اتقانا تاما.

ان تعلم اللغه الايطاليه من الاشياء التى تبعث الثقه بالنفس والقدرة على التحدث والتكيف مع كثير من المجتمعات الايطاليه.

تعلم اللغة الايطاليه للتعرف على الثقافات الايطاليهاذا كنت تبحث عن التميز فلابد ان تضيف الى خبراتك وثقافتك لغه مميزه يكفى ان تتعرف على ثقافة بلد مثل ايطاليا بتاريخها وفنونها وادابها. تتعرف على لوحات ليوناردو دافنشي  وافلام صوفيا لورين واخرين من المخرجين والفنانين العالميين.

 االطب فى ايطاليا ومستشفياتها ومصانع ادويتها على اعلى مستوى اذا اردت تعلم اللغه الايطاليه لمكافحة الامراض.

عندما سافر صديقى الى ايطاليا للعمل سالوه اساله عديده عن عمله وادائه وطلب منه شرح سيرته الذاتيه باللغه الايطاليه وفعلا تعلمه اللغه الايطاليه افاده كثيرا ووصل الى وظيفه جيده وتدرج فى عمله كثيرا.

عندما يريد الشباب للسفر اكيد تعلمهم اللغه باحترافيه سوف يحطيهم اولويه فى الاعمال الجيد.

هل اللغه الايطاليه لغة صعبة التعلم؟

اللغه الايطاليه من اسهل اللغات للتعلم ..يرجع اصل اللغة الايطاليه الى اللغه اللاتينيه والايطاليه تعتبر من اللغات الهنداوروبيه الرومانسيه مع الفرنسيه والاسبانيه والبرتغاليه والرومانيه تتمتع كل هذه اللغات بصفات مشتركه ولكن احد اكبر الاختلافات بينهم هو الاختلاف بالنطق. حروف الهجاء الايطاليه 21حرفا ولا تحتوى على الحروف k, j, w, x,y

واذا رايت هذه الاحرف فى احد كلمات اللغه الايطاليه فمن الاكيد ان اصل الكلمه ليس ايطالى بل اجنبى ماعدا استثناءات قليله.

فى اللغه الايطاليه كل حرف ينطق كما هو مكتوب ولكن هناك بعض القواعد التى يجب متابعتها لكى نقرا ونكتب اللغه الايطاليه بشكل احترافى.

تعتبر اللغة الايطاليه لغه موسيقيه وذلك لان معظم الكلمات الايطاليه تنتهى بحرف متحرك.

تعلم اللغة الايطالية مع المدرسة
وجه التشابه بين اللغه الايطاليه والعربيه
.

اللغه الايطاليه كالعربيه لا نحتاج الى ذكر الفاعل عند كل الجمل لاننا نعرفه مسبقا بسبب تصريف الافعال .

لا نستخدم الضمائر الشخصيه باللغه الايطاليه الا عندما نريد ان نؤكد على الفعل.

ليس هناك شيء صعب بالمثابره والمتابعه وعليك بالالتحاق باحدى دوراتنا لتعلم اللغه الايطاليه مع متخصصين ليحددوا مستواك ويصممون دورات خصيصا لك وعليك بالمتابعه المستمرة مع مدربك.

الاشارة الى الموقع

هل يجب عليك تعلم اللغه الروسيه؟

اذا اردت التعرف على الثقافات الروسيه تعتبر اللغة الروسيه هى مدخلك للتعرف على الثقافات الروسيه.وتقرا عن اللغات الاكثر شعبية فى العالم وهى احدى اللغات الرسميه فى الولايات المتحده. 

تمتلك اللغه الروسيه 260 مليون متحدث داخل روسيا وحدها بالاضافه الى متحدثين دول اوروبيا الشرقيه مثل بيلا روسيا واوكرانيا وارمينيا وايضا فى الصين وامريكا. لذلك تعتبر الروسيه من اكثر اللغات انتشارا فى اوروباو هى ثامن اللغات انتشارا فى العالم. 

تتيح لك قراءة الادب الروسي بلغته الاصليه وهذه من اهم الفوائد وهى انك ستستطيع القراءة لدستوفسكى وتولستوى وتشيخوف باللغه التى كتبوا بها اعمالهم الادبيه المشهورة عالميا وترجمة الى معظم لغات العالم. 

تستطيع ان تلتحق بالجامعات الروسيه حيث ان الجامعات الروسيه رقم 26على ميتوى العالم  تستطيع ايضا ان تجد فرصه عمل فى روسيا حيث ياتى الاقتصاد الروسي فى المرتبه 11 على مستوى اقتصاديات العالم.

تفتح لك نافذه على عائله كامله من اللغات تسمى اللغات السلافيه  وهى مجموعه من اللغات تتحدث بها دول شرق اوروبا مثل روسيا واوكرانيا وبولندا وبيلاروسيا ومقدونيا وكرواتيا واخرين.

وفى بلدك ايضا تصبح فرصك فى الترجمه اونلاين وكذلك العمل فى الفنادق يكون مضمونا لك

بعض شركات الادويه تقوم يتصدير انتاجها الى الدول التى تتحدث اللغه الروسيه وتحتاج ترجمه النشرات وكذلك التواصل مع عملائها من دول الاتحاد السوفيتى السابقه.

 

تعلم اللغة الروسية مع المدرسة دوت كوم

 

كيفيه تعلم اللغه الروسيه واتقانها :

تجربتى مع اللغة الروسيه وبدات الامرن نفسي على بمشاركتى مع منصة مدرستى التعليميه اونلاين استطعت تحديد مستوايا ومتابعة مستمرة مع متخصصين هم الذين وجهونى الى تعلم الابجديه الروسيه وبداو معى مشوار التعلم.  واجهتنى تحد الابجديه لصعوبة الحروف الابجديه حيث تختلف الابجديه  السيريليه عن الابجاديات المستقاه من اللاتينيه بصورة ملحوظه وهى اول تحد واجهنى فى تعلم الروسيه وقد  استطعت التغلب عليه. 

مثل ذلك دفعه قويه فى مسيرة التعلم. تطلب منى  ممارسه مستمرة ووضعت خطه مناسبه تخفف من صعوبة التعلم وبدات بالحروف المتطابقه مع الابجديه الانجليزيه سواءا فى النطق او الكتابه.شاهدت الدراما الروسيه بافلامها ومسلسلاتها قربتنى اكتر من الثقافه الروسيه وبدات فى سماع الاغانى الروسيه ووجدت ان اللغ الروسيه لغه موسيقيه بامتياز.تحتوى على العديد من الحروف المتحركه التى تعطى للكلمات نغما خاصا.

بدات ايضا فى قراة قصص الاطفال والتى معده لتعلم اللغة الروسيه واستمتعت كثيرا بافلام الكرتون الروسيه انها عالم مختلف وشيق.

معنا فى منصتنا 

 وعليك بالالتحاق باحدى دورات اللغه االروسيه مع متخصصين ليحددوا مستواك ويصممون دورات خصيصا لك وعليك بالمتابعه المستمرة مع مدربك. 

 اللغه الارديه. ما هى؟!

باكستان من الدول ذات الطابع الخاص وما يصل الينا عنها ان شعبها متدين وذو طابع محافظ ولهم ثقافتهم الخاصه وما يشوبها من غموض يجعلنا متحفزين لمعرفة ثقافة هذه الشعوب.اللغه الارديه تعتبر وسيلة للاتصال بين مختلف الناس من مقاطعات ومناطق فى شتى انحاء باكستان. ةترتبط الوشائج التاريخيه عددا هائلا من اللاجئين الافغان الذين نزحوا باتجاه باكستان مما ساعد ذلك الافغان على فهم مجمل اللغه الارديه والتحدث بها نطقا وكتابة. فى كثير من الابحاث العلميه كثيرا ماتجد ابحاث قام بها باحثون من باكستان.

تعلم لغة الباكستانيين والافغان  نافذه على ثقافة بلاد ذات طابع وتاريخ متميز.حصلت وظيفه فى احدى شركات الادويه بالسعوديه وقابلت الكثير من الباكستانيين وكانت التحدث معهم بلغتهم شيء مهم جدا للتعرف على اهتماماتهم والتعامل معهم.وقابلت هنود كتير فى العمل بالسعوديه وعرفت الكثير من مفردات هذه اللغه.

يتيح تعلم اللغه الارديه فرص عمل فى دول الخليج حيث معظم العاملين فى الشركات الكبرى فى دول الخليج من الهنود والباكسانيين. الشاعر الباكستانى محمد اقبال وقصيدته حديث الروح التى تغنت بها ام كلثوم تعتبر من روائع ام كلثوم.لى تجربه غريبه مع اللغه الارديه حيث اهدانى احد اصدقائى مصحفا مكتوب باللغه الارديه وهى نفس حروف اللغه العربيه ولكن النطق مختلف وكان الامر صعب القراءة فيه الا ان قابلنى صديق باكستانى فى السعوديه وشرح لى حروفها وعلمنى كيفيه النطق بها.

تحدث الأردية الآن مع خصم مميز

اللغه الارديه او الاورديه او الالاوردويه لغه هنديه اريه من فرع اللغات الهنديه الفارسيه تنتمى الى عائلات اللغات الاهنديه الاوروبيه . وهى اللغه الرسميه فى باكستان وتعد واحده من 22 لغة بالهند وهى اللغه الرسميه فى خمس ولايات هنديه . عدد الناطقون بها 65 مليون فى الهند و16 مليون فى باكستان 

تعلم الارديه واتقانها :

تطورت مفردات اللغه الارديه من اللغه السنسكريتيه والفارسيه والعربيه والتركيه والبشتونيه وفى العصر الحديث تاثرت باللغه الانجليزيه تاثرا كبيرا نتيجة الاستعمار البريطانى للهند وباكستان.يعتقد ان كلمة الاردو جاءت من اللغه التركيه او المنغوليه وتعنى كلمة اردو معسكر الجيش وتسمى اللغه الارديه (زبان اردو معلمه) اى لغة الجيش الرفيعه وعند الترك سوق المعسكر اى اردو بازار الذى يقع بالقرب من لال قلعة القلعه الحمراء فى دلهى القديمه.

بسبب تطابق وتماثل النحو والمفردات الاساسيه تقريبا ومعظم اللغويين لا يميزون بين الارديه والهنديه كلغة مستقله.اللغه الارديه تتكون من 52 حرفا وهى نفس الحروف العربيه وزياده عليها اربع حروف فارسيه  وحروف هنديه اخرى؛ كما ان اللغه الهنديه والارديه واحده وكلماتهم واحده الا ان طريقه الكتابه مختلفه والنطق واحد. 

اللاردو اربع لهجات معترف بها: داخنى بينجارى ريكتا والاودو العاميه الحديثه (استنادا الى لهجة خاربيولى منطقة دلهى)الاردو لديها مفردات غنيه فى الكلمات مع اصول الهنديه والشرق الاوسط اصبحت غنيه اكتر بالاقتراض من اللغات الحيه الاخرى على سبيل المثال عبارة سؤال بمعنى السؤال والجواب بمعنى الاجابه هى ذاتها تماما فى كل من الارديه والعربيه.

لاحظت ان الارديه تكتب من اليمين الى اليسار مثل اللغه العربيه والاوردو يرتبط بالتعليق النصى نمط من الخط العربى. فى حين ان اللغه العربيه فى العموم مكتوبه فى تحديث اسلوب النسخ. التعليق امر بالغ الصعوبه للكتابه على الكمبيوتر لذلك الصحف الارديه تكتب بخط يد اساتذه فى فن الخط المعروف باسم خطيب او خوش نافيس حتى اواخر 1980منصتنا تقدم كورسات اونلاين 100% دورة تدريبيه فرديه مباشرة مع امكانيه تحديد الوقت المناسب لك التدريب مع متخصصين لدينا سوف يعطيك الفؤصه لتحديد مستواك والتواصل المستمر معهم ومتابعة دائمه فى اى وقت 

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها