elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Sun, Feb 27, 2022

bannrt

هل تفكر في الدراسة في إحدى جامعات الامارات المرموقة التي تجذب أكثر من 70،000 طالب دولي كل عام؟

إذا كنت تفكر في الدراسة في الامارات وترغب في الحصول على تعليم جامعي جيد فنحن هنا المدرسة دوت كوم لمساعدتك.

لأننا نعرف أن الدراسة الجامعية خطوة جديدة تتطلب الاستعداد النفسي الجيد لعدم تضييع الشهور الأولى من الدراسة الجامعية في التشتت ومحاولة الاستكشاف أو حتى التخلص من الحيرة والتشتت في اختيار الجامعة المناسبة والمحال الدراسي المناسب..

نقدم لك في موقع المدرسة.كوم دليلك للقبول الجامعي في الامارات.

ماهي متطلبات القبول الجامعي في الامارات؟

صحيح أنه تختلف متطلبات كل كلية عن الآخرى من حيث المعدلات المطلوبة في التحصيل الدراسي إلا أنه من الأفضل لك أن تحرز التقدم الدراسي الذي يجعلك مستعدًا في أي وقت للسير نحو هدفك.

ولهذا في موقع المدرسة دوت كوم نقدم لك دروس متخصصة ودورات تدريبية متخصصة فردية في جميع مواد مسار النخبة والمسار المتقدم والمسار العام بما يناسب متطلبات كل مسار وبما يناسب متطلباتك الفردية؛

للحصول على المعدل الذي تسعى إليه حيث تحصل على فرصة للتعلم بالوتيرة التي تناسبك وتناسب وقتك بالإضافة لمتابعة دورية.

كي تحصل على المعدلات المرتفعة في كل المواد الدراسية التي تجعلك مستعد لاختيار أي مجال جامعي تفضله.

كما توجد لدينا في موقع المدرسة دوت كوم للدراسة في الامارات دورات تعليمية خاصة ومتخصصة لطلاب المدارس الثانوية الفنية المتقدمة في جميع المواد الدراسية.

شروط القبول في جامعة الامارات:

بعد شروط التحصيل الدراسي والحصول على معدل دراسي معين يتراوح من 80% إلى 90% بالنسبة المجالات الطبية والعلمية غالبًا.

تأتي اللغة في المرتبة الموازية حيث لا يمكنك الدراسة في برنامج باللغة الإنجليزية دون إثبات مهاراتك اللغوية أولاً. وفي العادة تقبل الجامعات في الإمارات بشكل عام أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية كـ شرط من شروط القبول في جامعة الامارات:

  • اختبار TOEFL iBT
  • IELTS اكاديمي
  • PTE أكاديمي

ولهذا موقع المدرسة دوت كوميقدم لك دورات تدريبية متخصصة في اللغة الإنجليزية لجميع المستويات بأسعار مميزة وكذلك دورات تحضير للتوفل والايلتس لمساعدتك في التميز بالدراسة باللغة الإنجليزية.

ويمكنك الحصول معنا في موقع المدرسة دوت كوم على دورة تدريبية متخصصة في اللغة الإنجليزية باللهجة البريطانية أو الأمريكية لتساعدك في تقدمك الدراسي.

اختبارات القبول الجامعي في الامارات:

مؤخرًا أصبحت اختبارات امسات ضمن اختبارات القبول الجامعي في الامارات حيث يخضع الطالب لعدة اختبارات قياسية في مواد معينة لها صلة بالمجال الذي يلتحق بالجامعة لدراسته.

كيف يتم التقديم لاختبارات القبول الجامعي في الامارات؟

امسات كبديل عن ايلتس وتوفل في شروط القبول الجامعي في الامارات:

إذا لم يستطع الطلاب الوافدون تقديم شهادة لقياس مستوى إجادة اللغة الإنجليزية ايلتس أو توفل؛ فيجب عليهم اجتياز اختبار امسات في الامارات  في اللغة الإنجليزية في الجامعة.

وفي هذه الحالة لا يمكن للطلاب أن يحصلوا على تسجيل ساعات معتمدة ما لم يفي الطالب بالدرجة المطلوبة في هذا الاختبار.

أما الطلاب الوافدون الذين حققوا متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية في اختبار امسات في الامارات فيحصولون على قبول مشروط لفصل دراسي واحد حتى يتمكنوا من تقديم المستندات الداعمة و أو التصديق على المستندات المطلوبة حتى يتمكنوا من إكمال التصديق على قبول مستندات القبول.

يمكنك أن تنضم للدورات التحضيرية المختلفة لاختبارات امسات من هنا والاطلاع على اختبارات امسات السابقة.

دراسة اللغة الصينية في الامارات:

إذا كنت تنوي الالتحاق بدراسة اللغة الصينية في الجامعة نظرًا لكونها لغة مطلوبة عالميًا مؤخرا ذات مستقبل مهني باهر فنحن في موقع المدرسة دوت كوم لم نغفل هذا أيضًا؛

لأن لدينا دورات تدريبية متخصصة في اللغة الصينية في موقع المدرسة دوت كوم يمكنك أن تنضم إليها الان.

 ما هي سياسات القبول الجامعي في الامارات؟

يتم قبول الطلاب في جامعة الإمارات العربية المتحدة على أساس تقييم المؤهلات الأكاديمية الحالية والقدرات التعليمية للبرامج الأكاديمية التي خضع لها الطالب في الصف الثاني عشر قبل الجامعةحيث يعتمد القبول في جامعة الإمارات العربية المتحدة على سياسة القبول التي تصدرها الجامعة سنويًا و المعايير المحددة لكل فئة من  مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من طلاب المرحلة الثانوية من السنوات السابقة.

والتي تخضع الآتي:

  • يسمح للطالب بفرصة الحصول على متطلبات الكلية التي يريد الالتحاق بها من اختبارات امسات وغيرها خلال فصل دراسي واحد.
  • إذا لم يحصل الطالب على متطلبات الالتحاق ببرنامج البكالوريوس المرغوب به خلال المدة المحددة بفصل دراسي واحد تتولى الإدارة التعليمية المسؤولة عنه مهمة إلحاقه ببرنامج البكالوريوس المناسب لمؤهلاته.
  • يجب على الطالب المتقدم للالتحاق بالبكالريوس أن لا يكون قد سبق فصله من مؤسسة تعليمية لأسباب تأديبية أو أسباب أكاديمية أخرى.

كيف تحصل على قبول مباشر في جامعة الامارات؟

حددت جامعة الامارات العربيه المتحدة في بوابتها الرسمية الشروط الأساسية لتقبل طلب الطالب للانضمام إليها بشكل مباشر وهي مايلي:

  • يجب أن يحصل الطالب على شهادة الصف الثاني عشر لدولة الإمارات العربية المتحدة أو ما يعادلها بشرط ألا يكون قد مضى أكثر من ثلاث سنوات على حصوله على الشهادة عند تقديم الطلب.
  • يجب أن يحصل الطالب على درجة (1250) أو أعلى في اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) في اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها في TOEFL ITP (525) أو IBT (70) أو درجة (5.5) في اختبار IELTS  .
  • الحصول على درجة (900) كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) في اللغة العربية أو ما يعادلها ، باستثناء التخصصات التي يتم تقديمها بشكل أساسي باللغة العربية ، حيث يشترط على الطالب الحصول على درجة لا تقل عن (1100) في  اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) في مادة اللغة العربية أو ما يعادلها.
  • أن الطلاب من خريجي المدارس الخاصة الذين لا يتبعون المناهج الحكومية ، والطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الصادرة من مؤسسات خارج الدولة ، يشترط معادلة شهادات الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم في الدولة.
  • ألا يكون المتقدم قد فصل من أي مؤسسة تعليمية أخرى لأسباب أكاديمية أو تأديبية.
  • قد يتم منح الطلاب المقبولين في الجامعة ائتمانات لبعض الدورات الجامعية بناءً على نتائج التحصيل الأكاديمي أثناء الدراسة في المستوى الثانوي في الأنظمة المعترف بها دوليًا مثل التنسيب المتقدم (AP) والبكالوريا الدولية (IB) وشهادة التعليم العام (GCE، أو أي برامج أخرى تقرها الجامعة.
  • يتم قبول الطلاب بشكل تنافسي في جامعة الإمارات العربية المتحدةيتم تعيين الطلاب المقبولين بشكل مشروط في إحدى كليات الجامعة في حدود سعة كل كلية ، ولا يضمن استيفاء الحد الأدنى لمتطلبات القبول القبول في الجامعة.
  • يجب على المتقدمين الراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس الثانية تقديم نسخة من الدرجة الأكاديمية الأولى ، صادرة عن مؤسسة معترف بها ، بمعدل تراكمي لا يقل عن 5 (بشرط أن يتم إرسال النص عن طريق البريد إلى مكتب القبول بالجامعة مباشرة) .
  • إذا كان الطالب غير قادر على استيفاء شروط القبول في الكلية التي أنسب إليها في البداية خلال فصل دراسي واحد ، تقوم الجامعة بتحويله إلى إحدى الكليات التي تناسب مؤهلاته وفي حدود قدرة كل كلية.

ولكي تتمكن من استيفاء شروط القبول في الكلية التي تريدها نقدم لك في موقع المدرسة دوت كوم كافة المتطلبات التي تحتاجها من أجل الاستعداد لذلك.. 

ما الذي يقدمه موقع المدرسة دوت كوم لطلاب المرحلة الجامعية؟

  • يقدم لك موقع المدرسة دوت كوم دورات تدريبية تعليمية في أي لغة تريد تعلمها أو من شأنها أن تساعدك في التقدم الدراسي والوظيفي.
  • دورات تدريبية في جميع المواد الدراسية لجميع الأنظمة والمسارات التعليمية المختلفة في الامارات؛ لأن موقع المدرسة دوت كوم هو شريكك في رحلتك التعليمية وعون لأولياء الأمور في متابعة التحصيل الدراسي لأبنائهم.
  • دورات خاصة لتعلم اللغة الصينية.
  • دورات خاصة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين.
  • دورات خاصة في اللغة الإنجليزية لجميع المستويات.
  • دورات خاصةً بالاعداد الوظيفي والمنهي.
  • دورات خاصة في علوم الكومبيوتر.
  • دورات خاصة في اجتياز مقابلات العمل وعمل سيرة ذاتية مناسبة.
  • دورات التحضير لامسات في مختلف المواد الذي يعد شرط هام جدا للقبول الجامعي.

انضم الآن لموقع المدرسة دوت كوم للدراسة في الامارات..

تناولنا في هذا المقال الشروط الأساسية للقبول الجامعي في الامارات بوجه عام تذكر مايلي:

للحصول على فرصة للالتحاق بجامعة مرموقة في الامارات يجب أن تنتبه لمعدلاتك الدراسية.وأن تحرص على التقدم في مستواك في اللغة الإنجليزية.

وكذلك نذكرك أنه لا بأس بالحصول على استشارة أو أي برنامج توجيه عند اتخاذ قرار مهم في حياتك لأن الدراسة الجامعية هي من أهم المراحل في حياتك عمومًا..

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها