التاريخ Tue, Jun 28, 2022

banner

في الإمارات العربية المتحدة حيث زاد عدد الطلاب الذين يستخدمون المنصات التعليمية عبر الإنترنت في الإمارات بشكل كبير خلال العام الماضي، حيث لجأ العديد من الآباء إلى هذه الخدمات لتكملة تعليم أطفالهم، وقد شهدت هذه الزيادة في الطلب زيادة مقابلة في عدد المنصات والمؤسسات التعليمية عبر الإنترنت التي تقدم خدماتها داخل الدولة.

يتم تشغيل العديد من هذه المنصات والمؤسسات من قبل معلمين ذوي خبرة انتقلوا إلى الإمارات العربية المتحدة من دول أخرى حيث رحب العديد من أولياء الأمور بالتوافر المتزايد للتعليم عبر الإنترنت في الإمارات، الذين يرون أنه وسيلة لضمان حصول أطفالهم على تعليم عالي الجودة، كما تم الإشادة به من قبل المعلمين، الذين يعتقدون أنه يمكن أن يكمل التدريس التقليدي في الفصول الدراسية.

منصة المدرسة دوت كوم التعليمية عبر الإنترنت التي تساعد الآباء في الإمارات العربية المتحدة على إيجاد معلمين أساسيين مؤهلين وذوي خبرة لأطفالهم، حيث تقدم المنصة مجموعة واسعة من مدرسات تأسيس ومدرسين، وجميعهم من المؤهلين تأهيلاً عالياً وذوي الخبرة في تعليم الأطفال الصغار وتدريبهم في شتى المجالات.

اهميه التاسيس الجيد للطفل

الأساس الجيد للطفل يبدأ من الوالدين، لأن الآباء هم من يوفرون البيئة والأسُس لأطفالهم، ويوفرون القيم الأخلاقية وكذلك الانضباط الذي يحتاجه الطفل من أجل الحصول على اساس جيد في المدرسة، حيث أن الأساس الجيد يبدأ في المنزل ويحتاج إلى البناء باستمرار من خلال مدرسات تأسيس على وعي ودراية بأهمية التأسيس للأطفال إستكمالاً لما يفعله الآباء والأمهات في المنزل.

إن الأساس الجيد للطفل هو الذي يزوده بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في الحياة، يجب أن يمنحهم إحساسًا قويًا بتقدير الذات والثقة، فضلاً عن القدرة على التفكير النقدي والمستقل.

سيغرس الأساس الجيد أيضًا في الأطفال أهمية العمل الجاد والتصميم والمرونة، وهي الصفات التي ستكون ضرورية أثناء تنقلهم في  طريقهم من خلال تحديات الحياة وتطوير موقف إيجابي تجاه التعلم والحياة بشكل عام، فمن المهم أيضًا أن يكون للطفل أساس جيد حتى يتمكن من النجاح في المدرسة وفي عمله في المستقبل.

لذا فمن المهم اختيار المعلمين الأساسيين للطفل لأنهم يساعدون الطفل على بناء أساس قوي للمستقبل.

هؤلاء المعلمون مسؤولون عن تعليم الطفل أساسيات القراءة والكتابة ومهارات الرياضيات الأساسية وحل المشكلات والتفكير النقدي ويلعبون دورًا مهمًا جدًا في تعليم الاطفال الأخلاقيات الحميدة والسلوكيات الحياتية المختلفة، فمن المرجح أن يحقق الطفل الذي يتمتع بأساس جيد في المدرسة النجاح في المدرسة وفي الحياة.

اهميه الاختيار الجيد لمدرسات تأسيس

مدرسات تأسيس الأطفال هم مسؤولون عن تربية الأطفال وتنشئتهم، إنهم يعملون في المدارس ويقومون بتدريس مجموعة واسعة من المواد للطلاب من جميع الأعمار، بالإضافة إلى واجباتهم التعليمية، غالبًا ما يكون لديهم أيضًا مسؤوليات أخرى مثل تدريب الفرق الرياضية، والإشراف على الأنشطة اللامنهجية، والمساعدة في تخطيط وتنفيذ الأحداث المدرسية.

كيفية اختيار المعلمين الأساسيين للطفل هو سؤال مهم للآباء حيث أن هناك العديد من الخيارات المتاحة، لذلك من المهم إجراء بعض الأبحاث للعثور على الخيار الأنسب لتعليم طفلك، للحصول من هذه الأبحاث يمكن للوالدين أن يطلبوا من الأصدقاء أو أفراد الأسرة التوصيات بمدرسات تأسيس قد استعانوا بهم فيما سبق وكانوا على قدر كبير من الكفاءة والمسؤولية أو من الممكن أن يقوم ولي الأمر بالبحث عبر الإنترنت عن مراجعات للمدارس أو مدرسات التأسيس المختلفين وبمجرد تضييق نطاق اختياراتك يمكنك وضع قائمة مبدئية.

بعد ذلك من المهم زيارة المدارس أو مقابلة المعلمين للتعرف على أسلوبهم التدريسي ومعرفة ما إذا كان سيكون مناسبًا لطفلك ومن المهم أيضًا مراعاة أسلوب تعلم طفلك عند اختيار المعلم حيث يتعلم بعض الأطفال بشكل أفضل في بيئة الفصل الدراسي التقليدية، بينما قد يزدهر البعض الآخر في بيئة أكثر إبداعًا منفرداً وهناك أيضًا العديد من طرق التدريس المختلفة، لذلك من المهم العثور على معلم يستخدم طريقة تعمل بشكل جيد لطفلك، لأنه يمكن أن يؤدي اختيار مدرسات تأسيس مناسبة إلى إحداث فرق كبير في تعليم طفلك، لذا فإن الأمر يستحق أخذ الوقت والبحث.

لأن من المهم وجود أساس جيد لتعليم الطفل فقد وفرت منصة المدرسة دوت كوم العديد من مدرسات تأسيس لجميع المراحل الأولى من مختلف الجنسيات وتعليم اللغات الأجنبية وقد تم اختيار هؤلاء المدرسات على أسُس من جودة التدريس، والمناهج الدراسية، والبيئة، والموارد وتم تدريبهم على أكمل وجه لتستطيع الاختيار والحصول على ما يناسبك ويناسب طفلك.

ما المواد التي تقوم بتدريسها مدرسات التاسيس في الامارات؟

يبدأ الأساس الجيد للطفل باختيار معلمي المؤسسة ذوي الخبرة والمؤهلين في مجالهم، لما له من أهمية في وضع أساس متين تُبنى عليه حياة الطفل المستقبلية، لذا يجب على الآباء المساعدة واختيار شخص يشارك طفلك نفس الاهتمامات والقيم لكي يتمكن الطفل في الاستمرار.

يقوم معلمو التأسيس في الإمارات العربية المتحدة بتدريس مجموعة من المواد بما في ذلك اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومع ذلك ينصب التركيز على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب حتى يتمكنوا من الوصول إلى المناهج الدراسية السائدة في دول العالم المتقدم، بالإضافة إلى ذلك تعمل مدرسات التأسيس أيضًا مع الطلاب على تطورهم الاجتماعي والعاطفي، مما يساعدهم على التكيف مع الحياة في الإمارات العربية المتحدة.

يتوفر داخل الدولة العديد من مدرسات تأسيس على قدر كاف من المعرفة والثقافة والمرونة والقدرة على التعامل مع الأطفال والوصول معهم إلى طريقة تواصل ملائمة لكي يتمكنوا من وضع خطة تعليمية طبقاً للطفل ومدى استيعابه ومعرفته وطريقة تعلمه، يوجد تقسيمات مختلفة لمدرسات تأسيس الأطفال منها:

مدرسات تأسيس ابتدائي

المرحلة الابتدائية من التعليم هي الأساس الذي سيبني عليه الأطفال بقية حياتهم، لذلك من الأهمية أن يتلقوا تعليمًا قويًا خلال هذه المرحلة، فهناك عدة طرق لضمان حصول الأطفال على تعليم جيد خلال المرحلة الابتدائية، بما في ذلك:

عادة ما تعمل مدرسات تأسيس في المرحلة الابتدائية مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 -7 سنوات.

يستخدمون مجموعة متنوعة من طرق التدريس لتقديم المناهج الدراسية، والتي تم تصميمها لتطوير مهارات الأطفال الاجتماعية والعاطفية والجسدية والفكرية، حيث يلعب المعلمون أيضًا دورًا مهمًا في دعم انتقال الأطفال من المنزل إلى الحياة المدرسية.

    مدرسات تأسيس الامسات

    اختبار امسات هو اختبار كفاءة موحد للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، يدار من قبل وزارة التربية والتعليم ويتم إجراؤه من قبل الطلاب في الصفوف 3 و 6 و 9، فيقيس الاختبار تحصيل الطلاب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية ويستخدم اختبار امسات للتعرف على الطلاب الموهوبين والمتفوقين، وكذلك لتتبع تقدم الطلاب بمرور الوقت.

    من الاختبارات المهمة في الأمارات للانتقال إلى الصفوف الأعلى حيث تعمل مدرسات تأسيس الأطفال مع الطلاب الذين يستعدون لإجراء اختبار الامسات، فهم يساعدون الطلاب على مراجعة المواد التي يحتاجون إلى معرفتها وتقديم إرشادات حول كيفية اجتياز الاختبار ويعمل المعلمين أيضًا مع الطلاب الذين خضعوا للاختبار بالفعل ويحتاجون إلى مساعدة في التحضير لإعادة الاختبار.

    تقوم مدرسات تأسيس الأطفال بتوصيل المعلومات فيما يخص اختبار امسات بطريقة شرح مبسطة وسهلة لكي يستوعب الأطفال ويقومون بخوض الاختبار والحصول على درجات عالية والانتقال للصف الدراسي الأكبر.

      مدرسات تأسيس للغات

      يلعب معلمو اللغة التأسيسية دورًا مهمًا في ابتكار افضل طرق لتعليم اللغات للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنهم مسؤولون عن تدريس المفاهيم الأساسية للغة جديدة للطلاب، وتزويدهم بالأساس اللازم لبناء تعلمهم للغة في المستقبل ومن أجل تحقيق النجاح، يجب أن يكون معلمو اللغة الأساسيون قادرين على خلق بيئة تعليمية إيجابية، وتحفيز طلابهم وتشجيعهم.

      عادة ما تعمل مدرسات تأسيس الأطفال مع طلاب تتراوح أعمارهم بين أربع وسبع سنوات، وهدفهم هو تطوير المهارات اللغوية للطلاب إلى مستوى يمكنهم من المشاركة فيه بشكل كامل في الفصول الدراسية العادية.

      للقيام بذلك، يستخدم المعلمون مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك الألعاب والأغاني والقصص والأنشطة الأخرى التي تجعل التعلم ممتعًا وجذابًا، بالإضافة إلى كونهم خبراء في اللغة التي يختارونها، يتمتع مدرسات تأسيس الأطفال أيضًا بفهم جيد لنمو الطفل وأفضل طريقة لدعم المتعلمين الصغار.

      دور منصة المدرسة دوت كوم في تأسيس الأطفال في الإمارات

      تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة عددًا كبيرًا من المعلمين الأساسيين لطفلك، مع وجود العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة الممثلة في الدولة، لابد أن يكون هناك مدرس أساسي يلبي احتياجات طفلك حيث يوجد مدرسون من:

      • بريطانيا.
      • أمريكا.
      • كندا.
      • أستراليا.
      • نيوزيلندا.
      • جنوب أفريقيا.
      • الهند.

       متاحون في الإمارات العربية المتحدة يجلب كل من هؤلاء المعلمين أسلوب التدريس الفردي الخاص بهم وخبراتهم، حيث يُمكن للآباء الحصول على تأسيس للطفل مع هذه المجموعة المتنوعة من المعلمين الأساسيين للاختيار من بينهم، ومن المؤكد أن الآباء سيجدون ما يناسب أطفالهم تمامًا وطبقاً لما يريدون من طرق التعلم واللغات.

      منصة المدرسة دوت كوم داخل الإمارات العربية المتحدة تقدم الكثير من مدرسات تأسيس الأطفال الذين يقومون بتعليم الأطفال على أُسس علمية وتنمية مهارات الطفل العقلية وتوفر المنصة أكثر من دورة تدريبية في مختلف التخصصات الملائمة للأطفال منها:

      المقال السابق المقال التالية

      اترك تعليقًا الآن

      0 تعليقات

      يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها