التاريخ Sat, Oct 15, 2022

تعليم اللغة الكورية من الألف إلى الياء

في هذه المقالة ، سأعلمك اللغة الكورية من الألف إلى الياء. سأبدأ بالأبجدية ثم أنتقل إلى الأرقام والقواعد والكلمات والعبارات الشائعة. بحلول نهاية هذه المقالة ، يجب أن يكون لديك فهم جيد للغة الكورية. لذلك دعونا نبدأ!

ما هي اللغة الكورية ؟

 الكورية هي اللغة الرسمية لكل من كوريا الشمالية والجنوبية ، وكذلك واحدة من اللغتين الرسميتين في محافظة يانبيان الكورية ذاتية الحكم في الصين. كما تتحدث بها مجتمعات كبيرة في وسط روسيا وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وقيرغيزستان. في المجموع ، هناك حوالي 78 مليون متحدث باللغة الكورية في جميع أنحاء العالم. اللغة الكورية لها أبجدية فريدة خاصة بها تسمى هانغول ، والتي اخترعها الملك سيجونغ العظيم في القرن 15th. يتكون نظام الكتابة من 24 حرفا (14 حرفا ساكنا و 10 حروف متحركة) ويمكن كتابته إما أفقيا أو رأسيا. على عكس معظم الحروف الهجائية الأخرى ، يمكن تعلم الهانغول بسرعة وسهولة نسبية.

قواعد اللغة الكورية بسيطة نسبيا مقارنة باللغات الأخرى ، مما يجعلها خيارا رائعا للمبتدئين. ليست هناك حاجة للاتفاق بين الجنسين أو تصريف الأفعال ، وعادة ما يكون ترتيب الكلمات هو فعل كائن الموضوع (على سبيل المثال ، أنا آكل تفاحة). ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات المهمة بين الخطاب الرسمي وغير الرسمي التي يجب مراعاتها. يستخدم غالبية الكوريين اليوم مزيجا من كل من الكورية القياسية الرسمية (على أساس لهجة سيول) واللهجات الإقليمية غير الرسمية. اللهجة الأكثر استخداما في كوريا الجنوبية هي Kyungsang-do ، في حين أن اللهجة القياسية المستخدمة في كوريا الشمالية هي Pyeongan-do. هناك أيضا العديد من اللهجات المختلفة المستخدمة في الصين وروسيا.

الأبجدية الكورية

    تتكون الأبجدية الكورية ، الهانجول ، من 24 حرفًا (14 حرفًا ثابتًا و 10 أحرف متحركة). على الرغم من أنها قد تبدو شاقة في البداية ، إلا أن الهانجول هي في الواقع أبجدية منطقية ومباشرة للغاية. اخترعها الملك سيجونغ العظيم في القرن الخامس عشر ، وتصميمها العلمي يجعلها واحدة من أكثر الأبجديات كفاءة في العالم.
كل حرف في الهانجول يمثل صوتًا ، ويتم دمج هذه الأصوات لتشكيل المقاطع. هناك 19 حرفًا ساكنًا و 21 حرفًا متحركًا ، ولكن هناك أيضًا بعض الأحرف المركبة التي تمثل أصواتًا معينة.

على سبيل المثال ، ㅃ (bbi) تمثل الصوت bb كما في baby ،ㄲ (ggi) تمثل الصوت gg كما في egg،و ㅉ (jji) تمثل الصوت jj كما في jeju.
من أعظم الأشياء في الهانجول أنه يمكن تعلمها بسرعة كبيرة. يمكن لمعظم الناس تعلم جميع الحروف الأساسية في غضون ساعات قليلة ، ومع بعض الممارسة يمكنهم البدء في قراءة وكتابة الجمل الكورية على الفور تقريبًا.

قواعد النحو الكورية الأساسية

قد يكون تعلم أي لغة أمرًا صعبًا ، ولكن مع بعض العمل الجاد والتفاني ، من الممكن بالتأكيد أن تتقن اللغة الكورية. عادةً ما تكون القواعد النحوية لأي لغة هي ما يزعج معظم الطلاب ، لذلك سنتطرق اليوم إلى بعض قواعد قواعد اللغة الكورية الأساسية. هذه مجرد أمثلة قليلة - هناك العديد من قواعد قواعد اللغة الكورية!

 أحد الأشياء المهمة التي يجب تذكرها في قواعد اللغة الكورية هو أن الموضوع يأتي دائمًا قبل الشيء. في اللغة الإنجليزية ، نقول أراك ولكن باللغة الكورية ، سيتم ترجمة هذا إلى You see me (니 가 ​​ 나를 봐). خطأ شائع آخر هو استخدام الكلام غير الرسمي عندما يجب أن تستخدم خطابًا رسميًا. في اللغة الإنجليزية ، لدينا كلمات مختلفة لـ you اعتمادًا على ما إذا كنا نتحدث إلى صديق أو شخصية ذات سلطة ، ولكن في اللغة الكورية ، هناك كلمة واحدة فقط لـ you بغض النظر عمن تتحدث إليه. يتم استخدام الكلام الرسمي عند التحدث إلى الأشخاص الأكبر منك سنًا ، أو الأشخاص الذين يتمتعون بمكانة اجتماعية أعلى منك ، أو الأشخاص الذين لا تعرفهم جيدًا.إذا كنت تريد أن تقول شكرًا باللغة الكورية ، هناك طريقتان للقيام بذلك. الطريقة الأولى هي قول 감사 합니다 (kamsahamnida) ، وهي الطريقة الأكثر رسمية لقول ذلك. الطريقة الأخرى هي بالقواعد

هناك قواعد يجب تتبعها لتعلم الانجليزية تعلمها من  قواعد تعليم الانجليزي للمبتدئين

العبارات الكورية الشائعة

هناك العديد من العبارات الكورية الشائعة المستخدمة في المحادثات اليومية. إليك بعض العبارات الأكثر استخدامًا:
مرحبًا Annyeonghaseyo
كيف حالك Jal jinaeseyo
شكرًا Gamsahamnida
نعم ، أفهم (إيونج ، ألجيسيو) - أنا آسف (ميانهاي)
قتال! (الانتظار!) - حظا سعيدا!

موارد لتعلم اللغة الكورية

إذا كنت مهتما بتعلم اللغة الكورية ، فهناك بعض الموارد التي يمكنك استخدامها للبدء.أحد الخيارات هو العثور على مدرس أو فصل دراسي في منطقتك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتعلم أساسيات اللغة والبدء في التواصل مع المتحدثين الكوريين الآخرين. 

هناك أيضا العديد من الموارد عبر الإنترنت المتاحة لأولئك الذين يرغبون في التعلم بالسرعة التي تناسبهم. تقدم مواقع الويب مثل المدرسة دوت كوم دروسا واختبارات ومواد أخرى لمساعدتك على تعلم اللغة الكورية. يمكنك أيضا العثور  التي تربطك بالمتحدثين الأصليين باللغة الكورية لممارسة المحادثة. 

أخيرا ، هناك الكثير من الموارد المتاحة مجانا إذا كنت على استعداد للقيام بالقليل من الحفر. تقدم قنوات YouTube مثل TalkToMeInKorean و One Minute Korean دروسا مفيدة ، بينما تقدم مواقع الويب مثل HowToStudyKorean.com شرحا مفصلا للقواعد النحوية.

لماذا تتعلم اللغة الكورية؟

إذا كنت تفكر في تعلم اللغة الكورية ، فقد تتساءل ما هي فوائد تعلم اللغة الكورية ؟. فيما يلي بعض أهم الأسباب لتعلم هذه اللغة الرائعة:
1. يمكن أن يساعدك على فهم الثقافة الكورية بشكل أفضل.
2. يمكن أن يحسن فرص العمل لديك ، خاصة إذا كنت مهتمًا بالعمل في بلد يتحدث الكورية أو مع شركة كورية.
3. يمكن أن تجعل السفر إلى كوريا أكثر إمتاعًا وإرضاءً.
4. يمكن أن يمنحك تمرينًا عقليًا ويساعد على إبقاء عقلك حادًا مع تقدمك في العمر.
5. يعد تعلم لغة جديدة دائمًا تجربة قيمة يمكن أن تثري حياتك بعدة طرق.

احصل على دروس اللغة الكورية

تعليم اللغة الكورية للمبتدئين

 إذا كنت مهتما بتعلم اللغة الكورية ، ولكنك لا تعرف من أين تبدأ ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. ستعطيك هذه المقالة دورة مكثفة في أساسيات اللغة الكورية ، من A إلى Z. الكورية هي لغة يتحدث بها حوالي 77 مليون شخص في كوريا الشمالية والجنوبية ، وهي أيضا واحدة من اللغتين الرسميتين لمحافظة يانبيان الكورية ذاتية الحكم في الصين. يتم تصنيفها كعضو في عائلة اللغات الكورية ، وبالتالي فهي مرتبطة بلغات مثل اليابانية والمنغولية.تتكون الأبجدية الكورية ، المعروفة باسم هانغول ، من 24 حرفا (14 حرفا ساكنا و 10 حروف متحركة). هناك أيضا بعض الرموز الإضافية التي يمكن استخدامها عند الكتابة باللغة الكورية. تعرف الوحدة الأساسية لبنية الجملة باللغة الكورية باسم الجملة ، والتي تتكون من موضوع ومسند (أي فعل أو صفة).

 عند تعلم اللغة الكورية ، من المهم البدء بالأساسيات والبناء من هناك. في هذه المقالة ، سنغطي كل شيء بدءا من كيفية قول مرحبا و وداعا باللغة الكورية ، إلى الأرقام والعبارات الشائعة. في النهاية ، سيكون لديك جميع الأدوات التي تحتاجها لبدء تعلم اللغة الكورية بنفسك!

تعليم اللغة الكورية باللغة العربية

عندما يتعلق الأمر بتعليم اللغة الكورية ، هناك بعض الطرق المختلفة التي يمكنك اتباعها. إحدى الطرق هي ببساطة استخدام خدمة ترجمة مثل ترجمة Google أو ترجمة Bing. ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى تتمثل في العثور على متحدث أصلي للغة الكورية يمكنه المساعدة في ترجمة النص نيابة عنك.

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر موثوقية للترجمات ، فيمكنك محاولة استخدام قاموس عبر الإنترنت مثل Glosbe أو Naver Dictionary. غالبا ما تحتوي هذه القواميس على نسختين إنجليزية وعربية من الكلمات ، بحيث يمكنك بسهولة العثور على الترجمة المناسبة لاحتياجاتك. أخيرا ، إذا كنت ترغب في الانغماس في اللغة الكورية تماما ، فلا توجد طريقة أفضل من زيارة كوريا نفسها! هناك الكثير من مدارس اللغات الموجودة في جميع أنحاء البلاد التي تقدم دورات للأجانب الذين يرغبون في تعلم اللغة الكورية. وإذا كنت ترغب حقا في الذهاب إلى كل شيء ، فيمكنك حتى محاولة العيش في كوريا لمدة عام أو عامين - وبهذه الطريقة ، ستتمكن من التقاط اللغة بشكل أسرع

المدرسة تقدم دروس لتعليم اللغة الصينية إقرأ الدليل المبسط لتعلم اللغة الصينية بالعربي

تعليم اللغة الكورية للأطفال

 من أفضل الطرق لتعليم اللغة الكورية للأطفال أن تبدأ بالحروف الأبجدية. تتكون الأبجدية الكورية ، المسماة Hangul ، من 24 حرفًا ، وهي سهلة التعلم إلى حد ما. بمجرد أن يعرف طفلك الأصوات الأساسية للأحرف ، يمكنه البدء في القراءة والكتابة باللغة الكورية. جانب آخر مهم لتعليم اللغة الكورية للأطفال هو تعليمهم النطق الصحيح. نظرًا لأن الهانغول هي أبجدية صوتية ، إذا عرف الأطفال كيفية نطق الحروف بشكل صحيح ، فسيكونون قادرين على قراءة الكلمات وكتابتها بشكل صحيح أيضًا. هناك بعض القواعد الأساسية للنطق:

  • يتم نطق كل حرف بشكل مستقل عن الحروف الأخرى ؛
  • يتم نطق معظم الحروف على غرار نظيراتها في اللغة الإنجليزية ؛ و
  • دائمًا ما يتم شفط الحرف (يتم نطقه بصوت h بسيط) ، بغض النظر عن مكان ظهوره في الكلمة.

مع وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك مساعدة طفلك على التعلم كوري بسرعة وفعالية !و يمكنك  التعرف على طرق جيدة ل تعليم الانجليزية للأطفال خطوة بخطوة

خاتمة

 نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه السلسلة حول تعليم اللغة الكورية من الألف إلى الياء. لقد غطينا الكثير من الجوانب ، من الأبجدية إلى الأرقام والألوان ، ونأمل أن تشعر بمزيد من الثقة في قدرتك على التحدث باللغة الكورية الآن. 

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها