التاريخ Tue, Jul 09, 2024

تعلم اللغة الصينية

تعد اللغة الصينية إحدى اللغات الواعدة باعتبارها توفر فرص عمل جيدة لكل الباحثين عن وظائف، بالإضافة إلى مستقبل الصين التجاري الواعد الذي يدفع العديد من الناس إلى الرغبة في تعلم هذه اللغة، على الرغم من الصعوبات التي يمكن أن تواجههم، إلا أن مستقبل الأعمال في الصين يجعل هناك رغبة قوية في تعلم اللغة الصينية رغبة في الالتحاق بأحد الأعمال التجارية أوالمشاريع التي تتطلب استعمال هذه اللغة، فدولة الصين تستحوذ على عدد كبير من الاستثمارات في العديد من المجالات.

نمنحك في هذا المقال نبذة عن تعلم اللغة الصينية، وأهمية تعلم هذه اللغة، وكذلك كيفية تعلم مهارات النطق في اللغة الصينية، والفرق بين مهارات النطق في اللغة الصينية واللغات الأخرى المختلفة، وكذلك نمنحكم نبذة حول ما تمثله اللغة الصينية في مستقبل الأعمال، وكذلك نبذة حول الصعوبات التي يمكن أن تواجه الطلاب أثناء تعلم هذه اللغة الواعدة، ودور أكاديمية المدرسة دوت كوم في تذليل هذه العقبات، وذلك عبر مجموعة المعلمين الأكفاء المتميزين لديها.

ما أهمية تعلم اللغة الصينية؟

يمثل تعلم اللغة الصينية توجه شائع في الوقت الحالي؛ فلتعلمها أهمية كبيرة على مستوى القطاع الصناعي والقطاع التجاري، سواء كان ذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو في مختلف دول العالم، حيث يمثل التعلم الخاص باللغة الصينية الأهمية والمميزات التالية:

  • تعد اللغة الصينية أحد اللغات العالمية المعتمدة للاستعمال لدى الأمم المتحدة، مما يمنح المتحدث بهذه اللغة ثقل دولي للتعيين في الوظائف الدبلوماسية المختلفة، وذلك تبعا للمؤهلات المختلفة الأخرى التي يحملها المتقدم.
  • تعتبر اللغة الصينية كذلك أحد أكثر اللغات استخداماً في العالم، حيث تعد هي اللغة الثانية عالمياً من حيث عدد المتحدثين حول الكرة الأرضية، مما يجعل لمتحدث هذه اللغة مكانة بارزة في العديد من دول العالم؛ لأن تعلم اللغة الصينية يمنح صاحبه تميزا كبيرا في العديد من الأماكن، ويضيف إليه العديد من المؤهلات.
  • يعتبر التعلم الخاص ياللغة الصينية ميزة إضافية، تمنح لمتحدث اللغة الصينية إمكانية الحصول على وظيفة في مكان مرموق وذلك لمكانة الصين في مستقبل الأعمال التجارية والتقنية، كما يمتلك متحدث اللغة الصينية إمكانية القيام بالأعمال التجارية والشراكات الدولية مع دولة الصين مباشرة، وذلك عبر قدرته على مراسلة الشركات الصينية، والتحدث مع العملاء من دولة الصين.
  • تعتبر اللغة الصينية هي اللغة الرسمية في دولة الصين، وهي أكثر الدول تعدادا حول العالم، بالإضافة إلى أن شعوب تايوان وسنغافورة تتحدث اللغة الصينية كذلك، مما يكسب متحدث اللغة الصينية القدرة على التحدث مع العديد من الشعوب، مما يسمح بالتبادل الثقافي والتجاري بسهولة ويسر. 
  • إمكانية الحصول على وظائف في العديد من القطاعات التجارية وذلك لامتلاك المتحدث اللغة الخاصة بالصين وتايوان وسنغافورة، حيث تزيد من فرص المتقدم للقبول في العديد من الوظائف التجارية والشركات متعددة الجنسيات.

ما الفرق بين مهارات النطق في اللغة الصينية واللغات الأخرى؟

تختلف اللغة الصينية عن اللغات العالمية الأخرى في العديد من النقاط التي ينبغي معرفتها أثناء تعلم اللغة الصينية، والتي من أهمها أن اللغة الصينية لا تحتوي على أبجدية، وإنما تحتوي على مجموعة من الرموز التي يمثل كلا منها رمزا أو كلمة، كما تختلف مهارات النطق في اللغة الصينية عن مهارات النطق في اللغات الأخرى، حيث أن اللغة الصينية تحمل العديد من النغمات التي ينبغي التركيز عليها أثناء النطق، حيث يختلف معنى الكلمة باختلاف النغمة داخل الكلمة، كذلك فإن النطق الدقيق للكلمات يجعل هناك اختلاف كلي في معنى الكلمة بعكس الكلمات الأخرى التي يكون فيها النطق الدقيق ليس له أهمية كبيرة، مما يجعل هناك صعوبات في تعلم اللغة الصينية، بعكس اللغات الأخرى.

تعلم اللغة الصينية، ما هي مهارات النطق في اللغة الصينية؟

بعد أن ذكرنا اختلافات مهارات النطق في اللغة الصينية عن اللغات الأخرى، ينبغي معرفة هذه المهارات، وذلك للاهتمام بها عند تعلم اللغة، تتلخص هذه المهارات في النقاط التالية:

  • بداية، فإن النغمات هي أول نقطة يمكنها التأثير في معنى الكلمة بشكل كبير، حيث أن اللغة الصينية الماندرين تحتوي على ٤ نغمات رئيسية بالإضافة إلى نغمة واحدة محايدة، واستعمال الكلمة بكل نغمة يجعل هناك اختلاف في معنى الكلمة بشكل كلي.
  • طريقة النطق المختلفة للكلمات، والتي تمنح كلمة ومعنى مختلف لكل طريقة نطق، والتي تجعل كذلك أهمية كبيرة لتعلم النطق الصحيح للكلمات، بعكس اللهجات الأخرى كما ذكرنا سابقا.
  • البنية الصوتية للكلمة، حيث يتم تقسيم الكلمة في اللغة الصينية إلى مقطع واحد أو مقطعين يمتلك كلا منهما طريقة نطق مميزة له من حيث نغمة الصوت كما ذكرنا سابقا.
  • الأصوات الصامتة والمتحركة، والتي يتم استخدامها في نطق العديد من الكلمات، والتي تجعل من تعلم اللغة الصينية أمراً شاقاً نتيجة صعوبة النطق، وصعوبة نطق هذه الأصوات بالنسبة للعديد من الأشخاص.
  • اختلاف اللهجات داخل اللغة الصينية، حيث توجد العشرات من اللهجات المختلفة للغة الصينية، والتي يعد أشهرها لهجة الماندرين، وهي اللهجة الأكثر استخداما في الصين، وكذلك في تايوان وسنغافورة، حيث اللغة الصينية هي اللغة الرسمية في هذه الدول.
  • تعتمد اللغة الصينية على الأصوات، وطريقة النطق والكتابة بشكل كبير، مما يجعل هناك أهمية كبيرة للغاية في تعلم النطق الصحيح للكلمات، وذلك لضمان الحصول على مستوى جيد في اللغة الصينية.

ما الذي يمثله تعلم اللغة الصينية في مستقبل الأعمال؟

يمثل تعلم اللغة الصينية أهمية كبيرة في مستقبل الأعمال، حيث تمثل دولة الصين قوة اقتصادية واستراتيجية عظمى في العالم، لذلك فإن تعلم لغتها يفتح العديد من الفرص الواعدة، والتي يمكن استعراضها كما يلي :

  • إمكانية الشراكة مع الشركات الصينية الكبيرة، واختيار الشركات الأصلح والأفضل لمجال الأعمال المراد الدخول فيه، وهو الأمر الذي يسهله كثيراً تعلم لغة الشريك؛ لضمان المزيد من النجاح في العمل.
  • زيادة فرص الخريجين للتعيين والعمل في احد الشركات الصينية المرموقة أو أحد الشركات الدولية الكبيرة، والتي تتعامل مع الصين في العديد من الأعمال التجارية.
  • تمنح الصين كأحد البلاد الصناعية الكبيرة فرص تصدير  للعديد من المنتجات المختلفة، لذلك تمنح المعرفة باللغة الصينية فرص كبيرة لاستيراد المنتجات الصينية المختلفة إلى مختلف بلدان العالم.
  • تمثل اللغة الصينية اللغة الرسمية لدولتين من الدول الصناعية المميزة وهم تايوان وسنغافورة مما يجعل كذلك هناك إمكانية للقيام بأعمال مشتركة بين شركات من هذه البلدان، وكذلك إمكانية تعميق الروابط الاقتصادية، وهو ما يصب في صالح مستقبل الأعمال.
  • يمنحك تعلم اللغة الصينية إمكانية الحصول على عمل دبلوماسي أو شراكة دبلوماسية مع دولة الصين، ودول تايوان وسنغافورة، وغيرها من البلدان المختلفة، وذلك للميزات التي تمنحها اللغة الصينية للمتحدثين بها، وهو ما يؤدي بالتالي إلى تدعيم أواصر العلاقات السياسية، وتعميق التحالف مع دولة بقوة وحجم الصين يعود حتماً على الطرف الآخر بحزمة من المكاسب.

ما هي الصعوبات التي يمكن أن تواجه الطلاب أثناء تعلم اللغة الصينية؟

يتسائل الطلاب حول المصاعب المختلفة التي يمكن مواجهتها عند تعلم اللغة الصينية، ومن خلال النقاط التي ذكرناها سابقا حول مهارات النطق في اللغة الصينية، فإنه يمكنكم استنتاج ومعرفة بعض المشكلات التي تمثل عائق للطلاب أثناء تعلمها، فيما يلي نمنحكم عرض مختصر لبعض هذه المشكلات:

  • طريقة النطق التي تتميز بها اللغة الصينية، حيث مجرد وجود تغيير بسيط في نغمة الكلمة يعني وجود تغيير في الكلمة بأكملها، مما يعني فقط ليس حفظ الكلمة ولكن كذلك حفظ النغمة الخاصة بها.
  • طريقة كتابة اللغة الصينية، حيث أن اللغة الصينية كما ذكرنا لا تحتوي على أبجدية للحروف شأن سائر اللغات، إنما تحتوي على مجموعات متعددة من الرموز، والذي يمثل كل رمز منها كلمة، لذلك تعد هذه النقطة كذلك أحد الصعوبات في تعلم اللغة الصينية.
  • القواعد النحوية الخاصة باللغة الصينية تعتبر أحد تلك الصعوبات كذلك، حيث أن القواعد النحوية في اللغة الصينية تختلف اختلافا كبيرا عن القواعد النحوية في اللغات الأخرى، مما يجعل هناك صعوبة لدى البعض في فهمها والتعامل بها.
  • يواجه العديد من متعلمي اللغة الصينية بعض الصعوبات في فهم الكلمات المركبة، حيث يحتاج فهم الكلمات المركبة إلى بعض التفصيل، وذلك لفهم الكلمات التي تتكون منها هذه الكلمة المركبة.
  • يواجه البعض صعوبات في حفظ النغمات الصينية المختلفة، والحصول على النطق الصحيح للكلمات بها.

كيف تتعلم وتتقن مهارات النطق في اللغة الصينية بالشكل الصحيح؟

يحتاج تعلم اللغة الصينية إلى الصبر وبذل الجهد لمواجهة الصعوبات المختلفة في تعلم هذه اللغة، نمنحكم اليوم بعض النصائح والإرشادات للوصول إلى مرحلة الإتقان فى تعلمها وممارستها فيما بعد، والوصول إلى الأهداف المختلفة من تعلم هذه اللغة.

  • في بداية الأمر، ينبغي الحصول على مساعدة خلال عملية التعلم، إما عبر الحصول على معلم خصوصي، أو عبر الدروس التعليمية المختلفة المنتشرة عبر اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، حيث لا يمكن فهم واستيعاب اللغة الصينية بشكل منفرد دون الحصول على مساعدة من معلم خارجي.
  • ينبغي التدريب على الصوتيات والنغمات المختلفة للكلمات في اللغة الصينية، حيث أن هذا الأمر يعد ذو أهمية كبيرة للغاية في اللغة الصينية، كما أن التدرب على النطق الصحيح خلال تعلم اللغة الصينية يعد هو الجزء الأكبر والأهم في تعلم هذه اللغة، وإتقان الصوتيات والنغمات والنطق يعد إتقان للغة الصينية.
  • تدرب على طريقة كتابة الكلمات المختلفة، يحتاج هذا الأمر إلى تدريب مكثف، للتدريب على كتابة الكلمات الصينية، يحتاج الأمر إلى مزيد من الصبر وبذل الجهد وذلك لتعلم الكلمات الصينية الشائعة المستخدمة بشكل يومي، وطريقة الكتابة الخاصة بها.
  • التدريب اليومي على التحدث باللغة الصينية، كما يفضل إيجاد شريك متقن للغة الصينية للتحدث معه بشكل يومي، وذلك للمساعدة في التدريب الصحيح على النطق بشكل صحيح، وتصحيح أخطاء النطق المختلفة.
  • الاستماع للكثير من النصوص الصينية المترجمة، وذلك لزيادة الحصيلة اللغوية، وتنمية مهارات النطق المختلفة.
  • قراءة الكثير من الكتب الصينية المترجمة، حيث يساعد هذا الأمر على زيادة الحصيلة اللغوية، وكذلك على حفظ الأشكال المختلفة للكلمات الصينية بسهولة ويسر.

كيف تحصل على أفضل معلم للغة الصينية؟

نظرا للاختلاف الكبير بين اللغة العربية واللغة الصينية في العديد من النقاط، خاصة فيما يتعلق بطريقة النطق الخاصة باللغة الصينية،وشكل الكلمات والقواعد وغيرها، لذلك فإن الحصول على معلم للغة الصينية يعد أمر حتمي لتعلم اللغة بشكل جيد، نمنحك اليوم وسيلة مثالية وسهلة للحصول على أفضل معلم للغة الصينية، يمكنه مساعدتك للوصول إلى تعلم اللغة بشكل احترافي، وإتقانها جيداً.

  • يمكنك في بداية الأمر البحث عن المعلمين والدروس المسجلة عبر اليوتيوب، وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي يتم نشر فيها بعض الدروس المسجلة لتعليم اللغة الصينية، والتي يتم نشرها عبر معلمين للغة الصينية سواء معلمين عرب أو معلمين صينيين يمنحون التعليم إما باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية.
  • يعد الخيار الذهبي في هذا الأمر هو البحث عن أكاديمية لتعلم اللغة الصينية، حيث توفر الأكاديمية عدد من المعلمين والمدربين في اللغة الصينية، لمساعدة الطالب على اختيار أفضل مدرب للغة الصينية بناء على رغبات وقدرات واستيعاب الطالب، وذلك عبر الحصص التجريبية المختلفة التي تقدمها الأكاديميات التعليمية المختلفة للطلاب لاختيار المعلم المناسب.
  • يمكنك البحث كذلك عن معلم خصوصي للغة الصينية، يحتاج هذا الأمر للكثير من البحث للوصول إلى معلم متمرس يمكنه منحك أفضل مستوى من الشرح والتدريب على اللغة الصينية، يمكنك الحصول على ترشيحات الأهل والأصدقاء لمعرفة أفضل معلم للغة الصينية.
  • يمكنك البحث عن معلم خصوصي عبر منصات التواصل الاجتماعي، والمنتديات الأكاديمية التي يتم نشر دعايا وحصص تجريبية مختلفة للعديد من المعلمين والمدربين في اللغة الصينية.

دورات تعلم اللغة الصينية المقدمة من أكاديمية المدرسة دوت كوم

تقدم أكاديمية المدرسة دوت كوم مجموعة متميزة للغاية من باقات تعليم اللغة الصينية على يد مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة الواسعة، ليس فقط في تدريس اللغة الصينية، وإنما تفوق عالي في اللغة الصينية نفسها، بالإضافة إلى الاحترافية والمهارة العالية في نقل المعلومات إلى الطلاب بشكل صحيح، ومنحهم التدريب الأفضل على هذه اللغة، والمساعدة في تخطي المشكلات المختلفة الخاصة بتعلم اللغة الصينية، بالإضافة إلى الخبرة الواسعة في التعامل مع كافة المراحل العمرية والتعليمية المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على حصص تجريبية لمختلف المعلمين، وذلك لاختيار المعلم والمدرب المناسب للطالب، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخدمات التعليمية المختلفة.

ما هي مميزات دورات تعلم اللغة الصينية، وكذلك الدورات التدريبية الأخرى والاستشارات التعليمية المقدمة من أكاديمية المدرسة دوت كوم

  • يقدم الدورات التدريبية والاستشارات بأنواعها المختلفة باقة مميزة من أمهر المعلمين والاستشاريين في كافة المجالات، وعلى أعلى قدر من الخبرة والمعرفة لمساعدة الطلاب على الوصول إلى أفضل مستوى تعليمي حتى في اللغة الصينية التي تعتبر أحد أصعب اللغات وأكثرها تعقيدا، مما يجعل هذه المهمة صعب في كثير من الأحيان، لكن مع مهارة المعلمين في أكاديمية المدرسة دوت كوم يصبح هذا الأمر بالغ السهولة لدى كثير من الطلاب. 
  • العديد من الخدمات التعليمية المتنوعة ما بين الاستشارات المهنية والوظيفية، والاستشارات التربوية والتعليمية، بالإضافة إلى الدروس الخصوصية، وخدمات الدورات التدريبية في مختلف المجالات مما يجعل أكاديمية المدرسة دوت كوم مكان تعليمي متكامل مميز يقدم كافة الخدمات التعليمية، يمكن لهذه الخدمة كذلك مساعدة الطلاب حول ما يمكنهم فعله بعد تعلم اللغة الصينية، وما يمكن أن يقدمه تعلم هذه اللغة للطلاب والموظفين في المجالات التعليمية والمهنية المختلفة.
  • تقدم أكاديمية المدرسة دوت كوم خدمة عملاء متميزة تعمل على مدار الساعة لتكون في خدمة الطلاب في الأكاديمية لتلقي الاستفسارات، والشكاوى، والتساؤلات المختلفة حول الدروس الخصوصية والدورات التدريبية والخدمات التعليمية المختلفة.
  • تمنح أكاديمية المدرسة دوت كوم دورات تدريبية مختلفة في الاختبارات المؤهلة للحصول على شهادات في كفاءة اللغة الإنجليزية مثل التوفل والايلتس وغيرها من الاختبارات على يد نخبة من أمهر المدربين في اللغة الإنجليزية.
  • تقدم أكاديمية المدرسة دوت كوم كذلك فرصة الحصول على دورات تدريبية في متطلبات القبول الجامعي المختلفة، مثل اختبارات الامسات، والتوفل والايلتس، والتي يمكنها أن تساعد جنبا إلى جنب مع تعلم اللغة الصينية في رفع كفاءة الطلاب والموظفين وزيادة فرص حصولهم على الوظائف المختلفة.
  • جميع الدروس الخصوصية والدورات التدريبية وخدمات الاستشارات المختلفة تقام عبر شبكة الإنترنت، وبصورة فردية تماما، مما يمنح الخصوصية للمتدرب، وسهولة التواصل بينه وبين المدربين.
  • جميع الخدمات المختلفة المقدمة من أكاديمية المدرسة دوت كوم تقدم بأسعار تنافسية، مع وجود العديد من باقات الخصومات المختلفة.

الخلاصة

يمنح تعلم اللغة الصينية العديد من الفوائد والمميزات المختلفة في مستقبل الأعمال، حيث يمنحك تعلم هذه اللغة الواعدة فرصة الحصول على نشاط تجاري مشترك بين دولة بالغة الأهمية التجارية في العالم أجمع، كما يمنحك فرص الحصول على وظائف مرموقة في أماكن وشركات دولية ذات شأن عال، كما تمنح قابلية للترقي الوظيفي، لذلك فإن العديد من الأشخاص في حاجة إلى الحصول على مستوى جيد في اللغة الصينية، ولكن مع صعوبة اللغة الصينية يعتبر البعض هذا الأمر عائقا لديه.

عند الرغبة في تعلم اللغة، تأتي الخطوة الثانية وهي البحث عن الكيفية الصحيحة، والطريقة المناسبة لتعلم اللغة الصينية، وهنا يظهر أهمية وجود معلم خصوصي في تدريسها بالشكل الأمثل، والذي ينبغي أن يتمتع كذلك بقدر جيد من التدريب والمهارة، بالإضافة إلى القدرة العالية على توصيل ونقل المعلومة بكفاءة عالية للطلاب، وذلك لحساسية وصعوبة هذه المادة، وتساعدك أكاديمية المدرسة دوت كوم على الحصول على هذه الفرص الذهبية في تعلم اللغة على يد باقة من أمهر المعلمين، لمساعدتك على الوصول إلى درجة الاحتراف في هذه اللغة.

المقال السابق المقال التالي

اترك تعليقًا الآن

تعليقات

يتم مراجعة التعليقات قبل نشرها