التاريخ Sat, Apr 29, 2023

كل المعلومات حول متطلبات ومجالات اكاديمية أدنوك

تعرف على متطلبات برنامج أدنوك للمنح الدراسية  وما هي مجالاته

هل ترغب في الانضمام إلى شركة أدنوك؟ هل أنت مهتم بالحصول على تعليم متخصص للاستفادة من فرص المستقبل؟ إذًا، سنحاول هنا توفير قائمة بمجالات أكاديمية شركة أدنوك ومتطلبات التقديم لها، حيث تعد شركة أدنوك من الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة، وتسعى دائمًا لجذب المهنيين المؤهلين والطلاب الموهوبين، لذلك، إذا كان لديك الإرادة والخبرة، فبإمكانك الحصول على فرص عمل وتعليم رائع من خلال شركة أدنوك. 

اقرا المزيد عن: ماهي شهادة ال AP ؟ وكيف تساعدك فى الالتحاق بأكبر الجامعات خارج وداخل دولة الإمارات؟

برنامج المنح الدراسية للطلبة المواطنين

تتمتع أكاديمية أدنوك بسمعة طيبة في تدريب الكوادر الفنية والهندسية المؤهلة، يعد برنامج المنح الدراسية المقدم من أدنوك فرصة حقيقية للطلاب الإماراتيين الراغبين في تطوير معرفتهم ومهاراتهم في مجالات مختلفة. يهدف هذا البرنامج لتأهيل وتدريب الطلبة الأكثر تميزاً والمؤهلين للحصول على الشهادات العليا في مجال الهندسة. يتميز برنامج المنح الدراسية بمجموعة من الفرص الدراسية المتاحة في أكثر من 80 مؤسسة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى دعم المواهب الإماراتية وتوجيههم نحو الحلول الابتكارية لقطاع النفط والغاز. يعتمد هذا البرنامج على معايير الجدارة الأكاديمية والمنافسة بين المتقدمين المؤهلين، كما يهدف البرنامج إلى تنمية وتحسين المهارات والقدرات الشخصية للطلاب في إطار بيئة تعليمية مناسبة للابتكار والتطوير.

وتتنوع المجالات داخل برنامج المنح الدراسية لتشمل: 

  • مجالات صناعة النفط

تقوم بتطوير قدرات المتدربين ومهاراتهم في أربعة مجالات مختلفة. وتشمل هذه التخصصات صيانة الأجهزة الدقيقة والتحكم، صيانة الكهرباء، الصيانة الميكانيكية و عمليات معالجة النفط. 

وبما أن مختلف التخصصات معتمدة من قبل المركز الوطني للمؤهلات ومعادلة لدرجة الدبلوم، يقدم برنامج الأكاديمية فرصًا مثالية للشباب الإماراتيين لاكتساب مهارات جديدة وتعلم مجالات فنيّة مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، توفر أكاديمية أدنوك الفنية منحًا دراسية لأصحاب المؤهلات الأكاديمية العالية.

  • مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

برنامج المنح الدراسية من أدنوك يقدم فرص المنح الدراسية للطلاب الموهوبين في مجال الذكاء الاصطناعي في الإمارات. و يهدف البرنامج إلى دعم طلابنا الوطنيين في تعلم مهارات التكنولوجيا المتقدمة وتطويرها لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجالاتهم المختلفة. يفضل أدنوك الطلاب المتميزين للحصول على فرص تعليمية ومنح دراسية، والذين يستطيعون البناء على خبراتهم وتحقيق إنجازات في العالم الرقمي. يعتبر برنامج ADNOC Scholarships للطلاب الوطنيين في مجال الذكاء الاصطناعي فعالًا وداعمًا لتحديد الطلاب الأكثر وعدًا لتقديم التعليم المتخصص التفاعلى للجيل القادم من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

  • مجالات الطاقة المستدامة

يعمل البرنامج منذ عام 1974 على دعم الطلاب الإماراتيين وتوفير فرص لدراسة الدراسات الجامعية والعليا داخل الدولة وخارجها. يتم تقديم المنح الدراسية بناءً على الموهبة و الجدارة الأكاديمية، بعد عملية تنافسية وصارمة. بموجب هذا البرنامج، يتم توفير جميع تفاصيل المنحة من خلال معايير الأهلية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا والتخصصات والجامعات المشمولة والمستندات المطلوبة. يعزز برنامج المنح الدراسية لأدنوك فرصة الالتحاق بأفضل الجامعات المعتمدة داخل وخارج الدولة والبعثات المرشحين وفقًا لشروط ومتطلبات برنامج المنح الدراسية.

 من خلال هذا البرنامج الرائد، تتعهد شركة أدنوك بدعم جيل المستقبل وتعزيز التعليم والتدريب في مجال الطاقة المستدامة في الإمارات.

  • مجالات علوم البيانات

يعمل برنامج منحة أدنوك على تقديم فرص تعليمية متميزة للطلاب الوطنيين في جميع التخصصات، بما في ذلك مجال علوم البيانات. يركز برنامج منحة أدنوك على تقديم فرصة للطلاب الموهوبين والمتميزين علمياً للاستفادة من برامج بكالوريوس ودراسات عليا في علوم البيانات. ويُشجع الطلاب المهتمين بمجال البيانات على التقدم للحصول على هذه المنحة المرموقة والمفيدة، حيث ستمكنهم من الحصول على المهارات المطلوبة للعمل في العديد من المجالات المختلفة.

  • مجالات المالية والإدارية

تهتم أكاديمية أدنوك التقنية بتنمية مهارات القيادة والإدارة وتكنولوجيا البيئة في الموظفين، حيث تقدم البرامج التدريبية المتعلقة بهذه المجالات. وتسعى الأكاديمية إلى إعداد كوادر قيادية متميزة وذات خبرة عالية في مجال الإدارة والقيادة، وتمكينهم من تطوير المنظومات الإدارية والإشرافية في الشركة. كما تهتم الأكاديمية بالمحافظة على البيئة من خلال توفير البرامج التدريبية للموظفين حول أفضل الممارسات البيئية واستخدام التكنولوجيا الخضراء. 

اقرا المزيد عن: دليل الطلاب المبتعثين للقبول الجامعي بالإمارات

متطلبات القبول في منح أدنوك الدراسية

توجد عدة شروط ومتطلبات عند التقدم للحصول على منح أدنوك الدراسية، وتشمل الآتي:

  • متطلبات وشروط برامج البكالوريوس:

  1. المتقدم للمنحة يجب أن يكون حاصلًا على نسبة 85% أو أكثر في شهادة الثانوية العامة في حالة الدراسة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أو حاصل على 90% أو أكثر في حالة الدراسة في خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. يجب أن يكون المتقدم حاصل على 85٪ كحد أدنى في كل مادة من مواد العلوم والرياضيات.
  3. لا بد للمتقدم أن يكون قد حصل على القبول الجامعي من إحدى الجامعات المتميزة.
  4. حصول الطالب في اختبار التوفل على نتيجة 213/80 فأكثر، أو حصوله في اختبار آيلتس على نتيجة 6.0 فأكثر (أو ما يعادله).
  • شروط برامج الماجستير والدكتوراة:

  1. حصول الطالب المتقدم على نسبة 85% أو أكثر في شهادة الثانوية العامة للقسم العلمي.
  2. يجب إنهاء فصلًا دراسيًا جامعيًا واحدًا على الأقل من قبل الطالب المتقدم للمنحة.
  3. يجب ألا يقل المعدل التراكمي عن 3.5 سواء في درجة الماجستير أو في درجة البكالوريوس.
  4. حصول الطالب المتقدم على درجة 100 في امتحان التوفل أو أكثر أو امتحان الآيلتس بدرجات 7.0 أو أكثر.
  • شروط القبول في برنامج أدنوك للمعيدين:

  1. يجب أن يكون المتقدم للبرنامج مواطن إماراتي.
  2. حاصل على القبول في واحدة من الجامعات المتميزة في أحد التخصُصات الهندسية الكيميائية، الكهربائية، الميكانيكية، البترولية.
  3. أن يكون لائقاً صحياً وبدنيًا.
  4. النجاح في المقابلة الشخصية.
  5. يمتلك الرغبة في أن يكون ضمن فريق  أعضاء هيئة التدريس.
  6. اقرا المزيد عن: اختبارات القبول في شركة أدنوك أبو ظبي ADNOC

وثائق وأوراق التقدم لبرنامج منح أكاديمية أدنوك

بعد معرفة متطلبات وشروط التقدم، يجب عند استيفائها تقديم الأوراق والمستندات كالآتي:

  • وثيقة إثبات الهوية الإماراتية ملونة (من الأمام والخلف).
  • نسخة من شهادة البكالوريوس، أو شهادة الدراسات العليا.
  • أوراق شهادة الصف التاسع، العاشر، الحادي عشر والثاني عشر.
  • إفادة من إحدى الجامعات المتميزة بقبول الطالب لديها.
  • شهادة نتيجة اختبار التوفل، أو ايلتس أو EmSAT.
  • نسخة من السيرة الذاتية (CV).
  • خطاب الخدمة الوطنية (إن وجد).

بعد استيفاء كافة الشروط ترسل الوثائق كاملة مع تعبئة استمارة الطلب الإلكترونية حتى آخر موعد للتسجيل المحدد 3 من شهر مايو لعام 2023 ليتم قبول المتقدم في البرنامج، بعدها تحدد مقابلة شخصية له، ليجتازها بتفوق حتى يقبل في برنامج المنح من أدنوك.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها