التاريخ Thu, Apr 27, 2023

كيف تتغلب على القلق وتؤدى أفضل ما لديك في امتحان ايلتس الاكاديمي

يعتبر امتحان ايلتس الاكاديمي من أهم الاختبارات المؤهلة للتقديم والقبول في العديد من الجامعات، وعادة ما يتعلق اجتياز امتحان ايلتس الاكاديمي بمستقبل الطالب لذلك ينتاب جميع الطلاب القلق بشأن اجتياز هذا الاختبار والحصول على درجة جيدة، في هذا المقال سوف نتناول امتحان ايلتس الاكاديمي، وكيفية الحصول على تدريب ايلتس اون لاين للمساعدة على تدريب امتحان الايلتس، وكذلك الأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس.

ما هو امتحان ايلتس الاكاديمي؟

امتحان ايلتس الاكاديمي هو أحد أنواع اختبار الايلتس، وكما هو الحال في امتحان الايلتس فإن امتحان ايلتس الاكاديمي يقيس كفاءة مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة، وهي القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، ويكون هناك بعض الاختلافات بين امتحان الايلتس الأكاديمي والعام في أقسام الكتابة والقراءة.

ما هو الفرق بين امتحان ايلتس الاكاديمي، وامتحان ايلتس العام؟

بداية فإن أول خطوة في التقديم لاختبار الايلتس هي تحديد الاختبار المراد الالتحاق به من حيث كونه امتحان ايلتس الاكاديمي، أو امتحان الآيلتس العام، ويتحدد ذلك تبعاً للغرض من الاختبار، فإذا كان الغرض من شهادة الايلتس غرض أكاديمي مثل الالتحاق بالجامعات المختلفة أو التقديم لمنحة يكون المطلوب هو الآيلتس الأكاديمي، بينما يكون الآيلتس العام مطلوباً للأغراض الأخرى مثل الهجرة والترقي الوظيفي وغيرها.

ما هي فوائد شهادة الايلتس الأكاديمي؟

  • الحصول على فرص للدراسة بالعديد من الجامعات المحلية والعالمية، حيث يكون الحصول على شهادة امتحان ايلتس الاكاديمي مطلب أساسي للالتحاق بالجامعة.
  • الحصول على منح للدراسة بمختلف الجامعات المحلية والأجنبية.
  • زيادة فرص الترقي الوظيفي، أو فرص الحصول على عمل في جهات أجنبية.
  • يكون الحصول على شهادة امتحان ايلتس الاكاديمي شرط للتسجيل في بعض برامج الدراسات العليا في الجامعات المحلية والدولية.

كيف تتغلب على القلق في امتحان ايلتس الاكاديمي؟

يصاب الكثير من الطلاب بالقلق للحصول على الدرجة التي يرغبون بها في امتحان ايلتس الاكاديمي، نمنحك اليوم بعض النصائح التي تساعدك في التغلب على القلق، والوصول إلى أفضل درجات في امتحان ايلتس الاكاديمي:

  • الحصول على التدريب الكافي للاختبار، والتأكد من الحصول على التدريب بالشكل الصحيح والمناسب في امتحان ايلتس الاكاديمي.
  • الاهتمام بتحضير كافة الأوراق الثبوتية المطلوبة عند التقديم للاختبار، والاهتمام بإحضار نفس الأوراق يوم الاختبار.
  • الحصول على قسط كافي من النوم والراحة ليلة الاختبار، لضمان صفاء الذهن أثناء الاختبار.
  • التدريب الجيد على المحادثة لوقت قصير ليلة الاختبار.

الأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس الأكاديمي التي تسبب القلق للطلاب 

يوجد هناك العديد من الأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس التي يقوم بها الطلاب سواء أثناء حصولهم على تدريب امتحان الايلتس، أو في يوم الاختبار نفسه، والتي قد تزيد من شعورهم بالقلق، وأهم الأخطاء أثناء الحصول على تدريب الايلتس تكون كما يلي:

  • ترك القيام باختبار تحديد المستوى، حيث يساعد اختبار تحديد المستوى على تقييم مستوى الطالب للحصول على تدريب بشكل مركز وفعال، وتقليل شعوره بالقلق تجاه مهاراته في اللغة الإنجليزية.
  • إهمال التدريب الجيد على مهارات التحدث والكتابة، حيث يحتاج اختباري الكتابة والتحدث إلى التدريب بشكل مكثف أكثر من الأقسام الأخرى، لذلك فإن التدريب الجيد على مهارات التحدث والكتابة يمنح الطالب ثقة في مستواه، كذلك يعمل على تقليل القلق لديه بشأن الاختبار.
  • عدم حل العديد من نماذج الاختبار، حيث يقلل ذلك من فرص التدريب الجيد على استراتيجيات حل الاختبار، يساعد التدريب الجيد على مهارات واستراتيجيات حل الاختبار على تقليل قلق الطالب بشأن الاختبار.
  • عدم الاهتمام بحل نماذج اختبار الكتابة التي يقوم الطالب بحلها، حيث يؤدي ذلك لعدم معرفة نقاط الضعف وإصلاحها، ونقاط القوة وتنميتها، يمنح ذلك الطالب بعض الثقة بشأن مستواه في الكتابة كما يقلل القلق لديه.
  • إهمال التدريب على مهارات استخراج معاني الكلمات من سياق الموضوع، حيث يساعد التدريب على هذه المهارة على تجنب الوقوع في أخطاء في قسمي القراءة والاستماع.
  • عدم تقدير الوقت الكافي للاستعداد للاختبار، يساعدك الحصول على تدريب امتحان الايلتس على الحصول على تقدير كاف لوقت الاستعداد للاختبار.
  • إهمال الاهتمام بتجميع المفردات التي يتم تعلمها طوال فترة تدريب امتحان الايلتس، حيث يساعد تجميع المفردات على زيادة الحصيلة اللغوية والتي تساعد على الحصول على درجة جيدة في اختباري الكتابة والتحدث.
  • الاهتمام بالتدريب الجيد على نماذج امتحان ايلتس الاكاديمي، حيث يساعد ذلك على الاهتمام الجيد بالمهارات الخاصة باختيار ايلتس الاكاديمى على وجه الخصوص.
  • عدم الاهتمام بإستراتيجيات إدارة الوقت والحصول على تدريب كافي عليها.

وتكون الأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس الأكاديمي يوم الاختبار كما يلي:

  • السهر وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم ليلة الاختبار.
  • عدم الالتزام بحضور الاختبار قبل الوقت المحدد بفترة كافية، حيث قد يؤدي ذلك لعدم القدرة على تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة، مما قد يتسبب في إلغاء الاختبار.
  • عدم إحضار الأوراق الثبوتية اللازمة يوم الاختبار.
  •  التوزيع الخاطئ للوقت أثناء الاختبار، حيث يؤدي ذلك إلى عدم القدرة على حل الاختبار بالشكل الصحيح في الوقت اللازم، وبالتالي زيادة القلق بشأن القدرة على إكمال الاختبار بشكل صحيح، وعلى النقيض فإن التوزيع الجيد للوقت أثناء الإجابة يقلل القلق لدى الطالب، ويمنحه الثقة في إكمال الاختبار بشكل صحيح.
  • عدم التأكد من عمل السماعات الخاصة بجزء الاستماع بشكل سليم قبل البدء في اختبار السماع.
  • عدم معرفة موعد اختبار المحادثة بدقة، حيث قد يكون اختبار المحادثة في يوم مختلف عن باقي أجزاء الاختبار، ويجب معرفته بدقة لضمان عدم حجب نتيجة الاختبار.
  • إهمال توزيع الوقت بين قطع القراءة المختلفة، وكذلك بين مهمات الكتابة المختلفة في امتحان ايلتس الاكاديمي، حيث يكون توزيع الوقت بين أجزاء الاختبار هي مهمة الطالب.
  • عدم الاهتمام بتوزيع الوقت بشكل جيد بين الاستماع والإجابة على الأسئلة في اختبار الاستماع، لذلك يجب الاهتمام بهذا الأمر بشكل جيد لضمان عدم ضياع المعلومة التي يجب الإجابة عنها.

يساعد الاهتمام الجيد بالأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس الأكاديمي على تقليل الشعور بالقلق، وبالتالي على تحسين الأداء والحصول على درجات أفضل في الاختبار.

كيفية الحصول على تدريب ايلتس اون لاين 

يتسائل جميع الطلاب عن كيفية الحصول على تدريب ايلتس اون لاين، حيث يمتلك تدريب ايلتس اون لاين العديد من المميزات أهمها توفير الوقت والجهد، وإمكانية تحديد الوقت المناسب للتدريب، كذلك يساعد تدريب الايلتس على رفع كفاءة الطالب مما يمنح الطالب الثقة ويقلل القلق لديه، ويمكنك الحصول على تدريب ايلتس اون لاين عبر القنوات التدريبية التي توفرها الجهات المنظمة لاختبار الايلتس مثل المركز الثقافي البريطاني، ومنظمة الآي دي بي، كما توفر لك أكاديمية المدرسة.كوم دورات تدريب ايلتس اون لاين، وذلك عبر نخبة من أمهر الخبراء في التدريب على الايلتس، وذلك بالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني.

أهمية الحصول على تدريب امتحان الايلتس في امتحان ايلتس الاكاديمي

يمنحك تدريب امتحان الايلتس سواء كان في مركز تدريبي أو تدريب ايلتس اون لاين على الحصول على عدة مميزات أهمها:

  • يمنح تدريب امتحان الايلتس فرصة جيدة للاستعداد، وتقييم مهاراتك بشكل جيد، وبالتالي تقليل قلق الطلاب بشأن الاختبار.
  • الحصول على تقدير جيد للوقت الكافي للاستعداد للاختبار، حيث يساعدك الحصول على تدريب امتحان الايلتس على تقدير الوقت بناءاً على مهاراتك الحالية، وبالتالي يعمل على تقليل قلق الطالب بشأن الاختبار.
  • يساعدك الحصول على تدريب امتحان الايلتس على الوصول إلى تقييم جيد وفعال لمهارات الطالب الحقيقية، وبالتالي الحصول على تدريب فعال ومركز.
  • الحصول على خطة مذاكرة للايلتس تساعد الطالب على الاستعداد الجيد للاختبار بناءاً على مهاراته، ومستواه الحالي.
  • الحصول على تصحيح لاختبارات وتدريبات مهارة الكتابة، حيث يساعد ذلك على تطوير مهارة الكتابة بشكل فعال، وفي وقت قصير.
  • يمنحك الحصول على تدريب امتحان ايلتس فرصة الحصول على شريك للتدريب على اختبار المحادثة، والقدرة على الوقوف على الأخطاء والحصول على تدريب جيد على المحادثة.

تقدم أكاديمية المدرسة.كوم للطلاب الراغبين في الالتحاق باختبار الايلتس دورات تدريبية مختلفة في اللغة الإنجليزية، وتدريب امتحان الايلتس، يقدمه نخبة من أفضل معلمي اللغة الإنجليزية، مع التمتع بالمميزات المختلفة لدورات أكاديمية المدرسة.كوم مثل حرية اختيار المواعيد، وخدمة العملاء المتميزة التي تعمل على مدار الساعة لتلقي الشكاوى والاستفسارات.

كما تقدم أكاديمية المدرسة.كوم مميزات بالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني مميزات أخرى، حيث يمكن للمتقدمين لدورات الايلتس في الأكاديمية طلب التقديم في اختبار الايلتس، وتقوم الأكاديمية بتقديم الأوراق الثبوتية الموجودة لديها والتقديم في اختبار الايلتس.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها