التاريخ Tue, Mar 26, 2024

أصبح تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات أمرًا ضروريًا لكل الأفراد لكي يتمكنوا من فتح مجالات جديدة أمامهم في الحياة منها القدرة على التواصل مع الآخرين سواء في الحياة العامة أو على مواقع التواصل وفي أي مجال يعمل به متحدثيين باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الدور الهام لـ تعمل اللغة الإنجليزية في الإمارات والذي يبرز في تنمية مهارات الطلبة لكي يتمكنوا من الدراسة في الخارج في أكبر الجامعات الدولية، ومواكبة التطور التكنولوجي لأن غالب محتويات مواقع الإنترنت الآن موجودة باللغة الإنجليزية.

فاللغة الإنجليزية الآن ليست مجرد مادة علمية يتم دارستها والإمتحان فيها وينتهي الأمر عند هذا الحد، بل الواقع أنها تستحوذ على مكانة أكبر بكثير من مجرد كونها مادة ولها نهاية، بل أصبحت أداة تواصل ومحرك للإبداع والإبتكار.

دور اللغة الإنجليزية في سوق العمل في الإمارات

تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة أشخاص من مختلف الجنسيات ومن كافة أنحاء العالم، فهي تحتضن الكثير من الشركات المحلية والعالمية، ومن هنا تظهر أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات وأبرز هذه الأهميات هو القدرة على التواصل مع الآخرين في سوق العمل، خاصة أن إجمالي عدد الوافدين في دولة الإمارات في عام 2022 يقدر بحوالي 8.92 مليون نسمة وذلك يعني أنهم حوالي 88.5% من سكان دولة الإمارات، لذا فتعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات لا بد منه لهذه الأسباب:

  • زيادة فرص العمل: يساعدك تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على زيادة فرص عملك، فعملك ليس محصورًا على الشركات التي تتحدث باللغة الأم فقط بل يمكنك تقديم طلب للعمل في الشركات العالمية التي تتحدث بالإنجليزية أيضا.
  • تحسين وتقوية العلاقات بين كافة المواظفين: تعتبر اللغة الإنجليزية أساس التواصل بين الآخرين، فهي تساعدك على زيادة التوصل مع المجتمع المحلي، و القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية في الشركات يمكنك من التحدث مع كافة الزملاء مما يخلف روح إيجابية مع فريق العمل، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على مسرتك المهنية.
  • الوصول لمراتب عالية: تساعدك قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية على فتح الفرص أمامك في للوصول لترقيات ومرتبات أعلى، فقدرتك على التراسل والتواصل باللغة الإنجليزية مع المسئولين تعتبر إضافة وقيمة مضافة لك وللشركة.
  • التعبير عن نفسك: تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات يساعدك على التعبير عن نفسك وعن طموحك للأشخاص أرباب العمل بصورة سلسلة وبسيطة وتمكنك من إجتياز أي مقابلة عمل.
  • زيادة ثقتك بنفسك: يحتاج أحيانا بعض المديرين من الموظفين تقديم عروض باللغة الإنجليزية، لذا فإن تمكنك من اللغة سيجعل من السهل عليك التحدث أمام الآخرين وسيزيد من ثقتك بنفسك.
  • انطباع جيد: معرفتك للغة الإنجليزية وإتقانك لها سيجعلك قادرًا على التعبير عن نفسك بسهولة مما يعطي انطباع جيد عنك عند أرباب العمل.

أسباب تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات

يساعدك تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على الحصول على فرصة للدراسة في أشهر الدامعات في دبي، فتعلم اللغة الإنجليزية له دور اساسي في تطوير مسيرتك المهنية، وإذا كنت تتسأل لماذا يجب على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات تحديدًا ها هي الإجابة:

  • جودة التعليم: تعرف الجامعات في الإمارات بجودة تعليمها، فالكثير من الجامعات الموجودة في دبي هي فروع لجامعات شهيرة في جميع أنحاء العالم، لذا فتعتبر الإمارات هي الخيار الأول للطلاب سواء كانوا دوليين أم محليين لكي يتمكنوا من بناء حياة مهنية عبر تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات، كما أنه يمكنك الوصول إلى تعليم عالمي المستوى من هذه الكليات حتى لو كانت خبرتك في اللغة الإنجليزية ضئيلة، لأن الإمارات تحتوي على عدد عالي الجودة والخبرة والأداء من معلمي اللغة الإنجليزية، والذي يقدمون لك أفضل ما تحتاج إليه في التعليم.
  • تحسين مهاراتك اللغوية: تقدم أكثر الجامعات في الإمارات دورات لتعليم اللغة الإنجليزية ويتم تدريس هذه اللغة من قبل خبراء لديهم سنوت طويلة من الخبرة والتأهيل اللازم في تدريس اللغة الإنجليزية في الإمارات، لذا فالإنضمام إلى دورات تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات يفتح لك أبواب وسبل جديدة للإرتقاء بلغتك الإنجليزية، من خلال تقديم النصائح اللازمة لك، وحضورك للمحادثات التي يتم عقدها باللغة الإنجليزية.
  • دورات معتمدة دوليا: تتميز الدورات التي تعقد الجامعات للطلاب لكي يتمكنوا من تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات بأنها متعمدة دوليا للمبتدئين والمتقدمين أيضا، فهي دورات معترف بها تركز على المهارات الأساسية للغة منها الإستماع والكتابة والقراءة والتحدث، كما أنه تم تصميم هيكل الدورة التدريبية بطرق تساعد وتلائم كافة الطلاب ولك بناءا على ثقة من خبراء اللغة.
  • فرص عمل أفضل: لا شك أن تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات يساعدك على الحصول على فرص عمل مميزة، لأن الإمارات هي الموطن الرئيسي للكثير من الشركات الدولية والمتنامية وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي الأكثر طلبا في غالب الشركات الدولية في الإمارات، وتعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات يساعدك على كسر حواجز المحادثات بين الأفراد وجعل المحادثة عامة وشاملة، كما أن تعليم اللغة الإنجليزية في الإمارات يزيد من حجم سوق العمل المحتمل بشكل كبير ومؤثر.
  • التواصل مع المغتربين بسهولة: السبب الأساسي في أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات هو جعل التواصل مع المغتربين من أي مكان حول العالم أسهل، مثل أي بلد آخر، فيأتي الكثير من الأفراد إلى الإمارات لتحقيق أحلامهم، لذا فمن المهم تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال وتنمية مهاراتهم اللغوية لأنها أساس الدراسة فيما بعد والعمل والتواصل مع الناس، فتطوير المهارات اللغوية منذ الصغر يجعل المجتمع ينظر إليك بصورة مميزة وناحجة فيعتبرك محترف وناجح.
  • فرص وظيفية جديدة: بالإضافة إلى الفرص الوظيفة الأفضل التي ستتمكن من الوصول إليها عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات، سيكون لديك أيضا فرص كثيرة للوصول إلى فرص جديدة مناسبة أكثر، وهنا يمكن حتى للطلاب المغتربين تحقيق كل ما يرغبون في تحقيقه من خلال إتقان مهارات اللغة الإنجليزية، لأنه بمجرد الإنتهاء من تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات سيحصلون على عروض عمل مميزة لبناء حياتهم كما سيعطيهم الأولوية للعمل مقارنة بالمتقدمين الآخرين الذين لا يمتلكون أي مهارة من مهارات التحدث باللغة الإنجليزية، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على مزايا آخرى حتى وإن كنت تعمل بدوام جزئي أو كلي، فيمكنك كسب راتب مربح ومعافى من الضرائب كما يمكنك التمتع بالإقامة المجانية والنقل والمطالبات الطبية أيضا وبدل للعطلات والكثير من المكافآت الأخرى.
  • السفر يصبح اسهل: مع تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات يمكنك السفر والخروج والتنزه واستكشاف أماكن جديدة والتمتع بتجارب مثيرة.، فغالب الأماكن الموجودة في الإمارات تحتاج إلى لغة إنجليزية قوية لكي تتمكن من التفاعل مع الناس وفهم لغتهم والمساوامة احيانا عند شراء البضائع أو الهدايا من السوق المحلي، فاللغة الإنجليزية تساعد على سد فجوات التواصل خلال رحلتك كما تجعلك تتمتع من مشاهدة المعالم الأثرية.

تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من خلال المدرسة دوت كوم

تساعدك منصة المدرسة دوت كوم والتي تعتبر أول مدرسة افتراضية أونلاين على تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها بصورة كبيرة وهنا أهم أسباب تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على منصة المدرسة دوت كوم:

  • توفر منصة المدرسة دوت كوم باقة من أكفأ المدرسين الخصوصين عبر الإنترنت، كما أن بها أكثر من 200 معلم محترف.
  • تقدم المدرسة دوت كوم باقات مناسبة لاحتياجات كل طالب ومدرسين لوضع خطة منهجية لكل طالب.
  • مكان موثوق للدراسة والتعلم أونلاين.
  • مواعيد مرنة صباحية أو مسائية حسب احتياج ومواعيد كل طالب.
  • محاضرات تفاعلية على برنامج زووم.
  • محاضرات تعليم فردية لزيادة التركيز وارتفاع نسب التفوق وتحقيق كافة الأهداف اللازمة.
  • التركيز بشكل أكبر وأعمق فالتعليم الفردي يركز على نقاط الضعف الخاصة بالطلاب وتوجيههم بطريقة صحيحة والتقدم بشكل أسرع في اللغة.
  • الممارسة المكثفة التي تساعدك الدورس الخصوصية في منصة المدرسة عليها لأنك سوف تحصل على الفرصة للتدرب والممارسة بشكل مكثف، وبمجرد أن يتحسن مستواك وتلاحظ تحسنًا في مهاراتك، ستجد أن ثقتك في نفسك تزيد مع الوقت. هذا يمكن أن ينعكس إيجابيًا على أدائك وثقتك في التعامل مع الأفراد والبيئة المحيطة.
  • المتابعة المستمرة والإختبارات التي تساعد على تقييم أداء الطلبة ومعرفة مستواهم.

نصائح للإستفادة من محاضرات تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على منصة المدرسة

لكي تتمكن من التفوق والإستفادة من محاضرات تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات عبر منصة المدرسة دوت كوم عليك بإتباع بعض النصائح وهي:

  • حاول أن تكن منظمًا ومستعدًا للدروس؛ وحدد أهدافك وذاكر الدروس بعد كل محاضرة مباشرة، ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
  • اطرح كل الأسئلة والإستفسارات على المدرس أثناء المحاضرة دون أن تشعر بالخجل.
  • حاول أن شارك في كل الأنشطة التفاعلية والتمارين التي يعطيها المدرس لك.
  • اسأل المعلم دائمًا عن مستواك ومدى تقدمك، واستفد من أي ملاحظات لتحسين أدائك.
  • قم بإستغلال الوقت بشكل كبير وحاول أن تستعين بالمصادر الخارجية لكي تتمكن من تحقيق أقصى استفادة.
  • قم بإستخدام موارد تعليمية إضافية بجابن الدروس الخصوصية مثل الكتب والمجلات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية لأنها سوف تساعدك كثيرًا في تحسين المهارات اللغوية.
  • اجعل التعليم عملية ممتعة وشيقة بالنسبة لك وكن شغوفًا به.
  • استمر في ممارسة اللغة الإنجليزية بشكل يومي وتعلم من أخطائك؛ لكي تُحسن المهارات اللغوية لديك.

تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من الممكن أن يوسع مدارك تجاه الكثير من الثقافات المختلفة، فمن خلال دراسة اللغة الإنجليزية، ستتعرف على تاريخ الدول وحياة الأفراد وتقاليدهم وكل ما يتعلق بهم، وسيعمل هذا الأمر على توسيع آفاقك الثقافية والأدبية ويساعدك على فهم التنوع الثقافي؛ لهذا فإن دروس اللغة الإنجليزية تعد مصدر أساسي للتواصل العالمي مع مختلف الأفراد، والنجاح المهني، والوصول إلى المعرفة والثفافات المختلفة، بالإضافة إلى التطور الشخصي،وزيادة الثقة بالنفس، فاغتنم الفرصة الآن وابدأ في تطوير مهاراتك اللغوية من خلال تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات أونلاين لكي تحوفر من وقتك ومجهودك.

المقال السابق المقال التالي

اترك تعليقًا الآن

تعليقات

يتم مراجعة التعليقات قبل نشرها