elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Wed, Mar 23, 2022

banner

كما هو معلوم فاختبارات امسات في الإمارات من أهم الاختبارات التي تقيس مستويات الطلاب بشكل دقيق، وتؤهلهم لمرحلة القبول الجامعي، وكذلك تهيئهم للخوض في سوق العمل بامتلاك المعارف الأساسية لذلك، وبالتالي يوليها القائمين على عملية التعليم اهتماماً واضحاً، وكذلك يسعى الطلاب لتحقيق نتائج جيدة فيها؛ لكي تؤهلهم لمستويات أعلى في السنوات المقبلة.

ونظراً لما يواجهه كثير من طلابنا من مخاوف إزاء اختبارات امسات في المواد المختلفة، فقد بدأ كثيرون منهم في البحث عن طرق سريعة لفهم ومعرفة شكل الاختبارات، وكيفية الإجابة على أسئلتها، وكذلك فهم أقسام الاختبارات المختلفة، بغرض إزالة الرهبة والتمرس على حلها.

وبلا شك فقط حققت كثير من استراتيجيات التدريس الالكتروني نجاحات ملحوظة مع الطلاب، خاصة مع ما قدمه موقع "المدرسة. كوم" من دورات مراجعات الامسات في المواد المختلفة، والتي تتميز بالمرونة والتفصيل للمادة العلمية، وكذلك التركيز على أكثر المشكلات التي يشكو منها الطلاب في اختبارات الامسات، وعلاجها بشكل بسيط.

مراجعات الامسات

هي عبارة عن مجموعة من الحصص التعليمية الفردية التي تعنى بمراجعة اختبارات امسات، من خلال النماذج السابقة وشرح أسئلة الاختبارات، وتوضيح كيفية اختيار وكتابة الإجابات النموذجية فيها.

أقرأ أيضاً: دروس تقوية امسات من المدرسة.كوم

وتقدم مراجعات الامسات في كل المواد من قبل موقعنا "المدرسة. كوم" عبر شبكة "الإنترنت"، ويتم تقديمها على شكل محاضرات مباشرة "أون لاين" عبر موقع "زووم" التعليمي الإلكتروني، من خلال التسجيل والحجز داخل موقع "المدرسة. كوم"، والتواصل المباشر مع أفضل المدرسين المتخصصين في المادة التعليمية المستهدفة، مع تحديد مسبق لموعد الحصص، ووقتها بما يتناسب مع الطالب.

مراجعات الامسات في كل المواد

وتتميز مراجعات الامسات من "المدرسة. كوم" بتناول كل المواد الدراسية التي تقدم في اختبار الامسات القياسي، ويمكن حصر تلك المواد في:

اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – الأحياء – علوم الحاسوب.

ومراعاة من الموقع لتنوع الاحتياجات واختلاف المطالب بين الطلاب والأسر المختلفة الراغبة في الحصول على مراجعات الامسات، فقد قسم "المدرسة. كوم" مراجعات الامسات في كل المواد إلى أربعة أقسام، بحسب حاجة الطالب من حيث عدد الحصص، وكذلك الوقت الزمني للطالب، ويمكن تقسيم تلك المراجعات كالتالي:

مراجعات الامسات حصتين:

هي مراجعات تتمثل في حصتين لطلاب المرحلة الثانوية للصف الثاني عشر، والتي تهتم بتدريب الطلاب على فهم استراتيجيات حل أسئلة اختبارات امسات في المواد المستهدفة من خلال النماذج السابقة.

مراجعات الامسات أربع حصص:

وهي مراجعات تتمثل في أربع حصص تعليمية لطلاب الصف الثاني عشر، والتي تعني بتدريب الطلاب على فهم استراتيجيات حل أسئلة اختبارات إمسات بشكل أكثر استفاضة، من خلال تدريب عملي علي الأسئلة من مواقع نماذج امتحانات الإمسات السابقة.

مراجعات الامسات 6 حصص:

وهي مراجعات تعليمية يتم تقسيمها إلى 6 حصص، ويقوم فيها المدرس المتخصص بشرح أشكال وأقسام اختبار إمسات في المادة المستهدفة، وكيفية الإجابة بشكل نموذجي عليه، وكذلك يوفر فيها مدرسينا الكفء أفضل النصائح لإجراء واجتياز الاختبار بنجاح.

مراجعات الامسات 8 حصص أون لاين تطبيق عملى على اختبارات الامسات:

وهي مجموعة مراجعات في عدد 8 حصص تقوم بتدريب الطلاب بشكل عملي على اختبارات الامسات السابقة والحديثة، كي تساعدهم بشكل مميز على فهم كافة الأمور التي يحتاج كل طالب للاستفسار عنها.

 

مزايا مراجعات الامسات مع "المدرسة. كوم"

يمنح موقع "المدرسة. كوم" الطلاب كثيراً من المزايا أثناء مراجعات الامسات، مما يجعلها الأفضل على مستوى التعليم الإلكتروني عبر شبكة "الإنترنت"، وتتنوع تلك المزايا متمثلة في:

- تصميم المراجعات بناء على حاجة الطالب لعلاج نقاط ضعفه.

- توحيد تركيز الطالب باستيعاب المادة العلمية من خلال الدورات الفردية.

- إمكانية المتابعة مع أولياء الأمور والطلاب أثناء المراجعات.

- إتاحة الحرية للطالب في اختيار مواعيد التدريب المناسبة له ما بين الصباحية والمسائية.

- مساعدة الطلاب في التغلب على المشكلات التي تواجههم في اختبارات الامسات.

- قدرة الطالب على السؤال ومعرفة الإجابة من خلال التواصل مع المحاضر بشكل مباشر.

- تقديم مذكرات ومواد تعليمية؛ لكي يعود إليها الطالب في حالة نسيان أي من المعلومات، وكذلك للمراجعة منها خارج وقت الدورات.

- تقديم شروحات مستفيضة لكيفية فهم أسئلة الاختبار من خلال الاعتماد على أفضل المتخصصين والمحاضرين.

- عقد الدورات عبر شبكة الانترنت (أون لاين)، لتوفير الجهد الحركي في استيعاب المادة العلمية.

أهمية مراجعات الامسات من "المدرسة. كوم"

تكمن أهمية مراجعات الامسات من "المدرسة. كوم" في نتائجها الإيجابية مع الطلاب، والوصول بهم إلى أفضل المستويات التعليمية؛ للاعتياد على شكل اختبارات الامسات واجتيازها بتفوق.

وتكسب مراجعات الامسات الطلاب عدة مزايا وقدرات تعليمية، ومنها:

التعلم:

من خلال مساعدة الطالب على فهم المادة العلمية بسهولة ويسر، وذلك بطرح نماذج الأسئلة وكيفية فهمها، ووضع الإجابة عليها.

التمكن:

والذي يكتسبه الطالب في مراجعات الامسات مع معلمين متمكنين في مختلف المواد الدراسية من أصحاب الكفاءات والخبرات، والذين يمنحوا الطالب الفرصة كاملة لتوسيع آفاقه، ومعرفة كافة المعلومات اللازمة ليصير الأفضل بين أقرانه، وبالتالي يتمكن من اجتياز امتحانات إمسات من المرة الأولى، دون إعادة أو رسوب.

المرونة:

وذلك من خلال اختيار الطالب للمواعيد بشكل مرن بين الصباحية والمسائية، بما يتلائم مع ظروفه واحتياجاته.

إدارة الوقت:

وهي من أهم المزايا التي يقدمها الموقع للطالب، حيث يعلمه كيفية تقسيم وقت الاختبار على الأسئلة، بحيث لا يعطي السؤال أكثر من الوقت المحدد له، ويجيب على أكبر عدد من الأسئلة بشكل صحيح في الوقت المخصص لها.

 

تفاصيل مراجعات الامسات من "المدرسة. كوم" وخطوات التسجيل

تبلغ مدة الحصة في مراجعة الامسات ساعة واحدة، ويتم فيها الإلمام بكافة تفاصيل الاختبار، وكيفية الإجابة عليه، ولكي يتمكن الطلاب من الحصول على المراجعات سواء كانت الحصتين أو الأربع حصص، أو الحصص الست، أو الثماني حصص، فيجب عليهم الحجز على موقعنا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على رابط الموقع الإلكتروني: 

https://elmadrasah.com/

- الضغط على عنوان "دورات" في القائمة أعلى الموقع.

- بعد ذلك تظهر قائمة رأسية بها كثير من العناوين الفرعية، فتقوم بالضغط على العنوان "دورات إمسات".

- يتم فتح صفحة كاملة بها مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية، ويتم البحث عن الدورات الخاصة بـ"مراجعات الإمسات" داخل الصفحة، أو يمكنك الدخول على الصفحة مباشرة من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://elmadrasah.com/collections/emsat-online-courses

- يقوم الطالب بعد ذلك بتحديد عدد الباقات المطلوبة لحجز المراجعة.

- ثم يقوم بالضغط على عنوان "احجز الآن" الموجود داخل مستطيل أخضر.

- وبعد ذلك يتم الضغط على علامة       بجانب عنوان "أوافق على الشروط والأحكام".

- وفي النهاية يضغط الطالب على كلمة "الدفع" الموجودة داخل المستطيل الأخضر.

- ثم تفتح صفحة جديدة يقوم فيها الطالب بملء الخانات الفارغة والتي تمثل تفاصيل وبيانات الطالب، وذلك في حالة عدم توفر حساب شخصي للطالب على الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى تسجيل تفاصيل الدفع بالحساب البنكي الشخصي.

ومما سبق فقد أوضحنا لكم أهمية مراجعات الامسات من "المدرسة. كوم" في جميع المواد الدراسية، والتي تساهم بشكل كبير في ثقل مستوى الطلاب، ومعرفتهم بأقسام الاختبار، وشرح استراتيجيات حل كل سؤال من الأسئلة، بالإضافة إلى المرونة الشديدة في حجز المراجعات بما يتناسب مع وقت الطالب وحاجته، مع شرح لأهمية المراجعات، والمزايا التي تقدمها للطلاب بما يجعلها الأكثر مبيعاً ورواجاً بين نظيراتها في المجال التعليمي بالإمارات.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها