التاريخ Tue, Apr 19, 2022

هل تعاني من القلق بسبب اقتراب موعد اختبار امسات ولا تدري كيف تتعامل معه؟ عادة نحن نخاف من الأشياء التي نجهلها ولا ندري كيف نتعامل معها، ولكن الآن لا داعي للقلق مع موقعنا المدرسة دوت كوم الذي يوفر لكم دورات تدريب امسات و هي دورات تحضيرية تؤهلك للاستعداد لخوض امتحان امسات في مراحله ومواده المختلفة وهي ضرورية لخوض امتحان امسات ، الذي يؤهلك للتحضير لاختبارات القبول الجامعي بالنسبة لطلاب الصف الثاني عشر.

يوفر لك موقعنا المدرسة دوت كوم الدعم اللازم لمساعدتك على تحقيق أداء متميز في جميع أقسام امتحان امسات، حيث نقدم لك تدريب على امتحان امسات من خلال دورات تدريبية فردية عبر الإنترنت يتم خلالها العمل لتحديد الاحتياجات التدريبية لكل طالب من خلال اختبارات تحديد المستوى مع معلم متخصص يعمل معك لتنفيذ استراتيجية تدريب من أجلك فقط

لماذا يعتبر حضور دورات تدريب امسات ضرورة لا غنى عنها ؟

تكمن أهمية الحصول على دورات تدريب امسات ضمن أهمية اختبار امسات الذي يهدف إلى تقييم طلاب الصف الثاني عشر. هذا لقياس معارفهم ومهاراتهم المكتسبة خلال مسار التعليم العام. يلعب هذا الاختبار دورًا كبيرًا عند

الانتقال إلى مرحلة التعليم العالي ، حيث يعطي معلومات مفيدة لمتخذي القرار في مرحلة التسجيل بالجامعة.

 ماهي دروات تدريب امسات التي يقدمها موقع المدرسة دوت كوم؟

 من هو المستهدف من دورات تدريب امسات؟

 يستهدف موقع مدرسة دوت كوم في دورات تدريب امسات نفس الطلاب المستهدفين من امتحان امسات وهم طلاب الصف الرابع وطلاب الصف السادس وطلاب الصف الثامن وطلاب الصف العاشر وأخيراً طلاب الصف الثاني عشر لدخول الجامعة.

وتراعي الدورات التدريبية أنه ينقسم الاختبار إلى طلاب الصف الأول الأساسي ، يليه طلاب الصف الرابع والخامس والخامس والعاشر ما يعرف بالامسات التتابعي و طلاب الصف الثاني عشر في مرحلة امسات إنجاز

للالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة.

أنواع دورات تدريب امسات في موقع المدرسة دوت كوم:

 تدريب امسات لغة عربية:

 ويتم فيه تقديم تدريب على امتحان امسات عربي يهدف إلى إعداد الطلاب لامتحان قياس مهارات اللغة العربية لطلاب الصف الثاني عشر في مرحلة امسات الإنجاز وطلاب امسات التتابعي من خلال التركيز على ثلاثة أقسام:

  • القسم الأول للنصوص
  • القسم الثاني يتناول بنية اللغة العربية ومفرداتها.
  • القسم الثالث عن الكتابة

.ومن الجدير بالذكر أن امتحان امسات للغة العربية هو امتحان إلكتروني يتم إجراؤه عبر الحاسب الآلي، ومدة الامتحان 120 دقيقة

انضم الان لدورة تدريب امسات عربي من موقع المدرسة دوت كوم من هنا

تدريب امسات لغة انجليزية:

يهدف تدريب امسات انجليزي إلى إعداد الطلاب في اللغة الإنجليزية ليتمكن الطلاب من الاستعداد لاختبار قياس مهارات اللغة الإنجليزية واستعداد طلاب الصف الثاني عشر في المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعات والكليات التي يكون نظام الدراسة فيها باللغة الإنجليزية.

ومن الجدير بالذكر أن اختبار امسات في اللغة الإنجليزية اختبار إلكتروني يتم إجراؤه عن طريق الكمبيوتر. ومدة الاختبار 125 دقيقة.

 كما أن عدد الأسئلة هو 110 سؤال تغطي أقسام الاختبار المختلفة.

 وفي تدريب امسات للغة الإنجليزية الذي يقدمه موقع المدرسة دوت كوم يتم التدريب على جميع أقسام امتحان امسات لغة انجليزية التالية:

القسم الأول: قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات وبناء الجمل

القسم الثاني: القراءة وفيه:

 القراءة المتقطعة : والتي تهدف إلى إكمال الفراغات الصحيحة ومقاطع الكلمات لقياس قدرة الطالب على فهم المفردات داخل الفقرة.

 القراءة والكتابة: والغرض منها هو قياس مهارات القراءة والكتابة والشفوية للطلاب.

القسم الثالث: مهارات الكتابة.

ولا نغفل طبعًا التدريب على قواعد اللغة الإنجليزية الذي يضم العديد من الجوانب بالغة الأهمية :

  •  تدريب الطلاب على طبيعة أسئلة اختبار اللغة الإنجليزية امسات في قواعد اللغة الإنجليزية، وليس ذلك فحسب، بل نقدم له أيضا بتقييم إجابته حتى يتمكن من الوصول إلى أفضل إجابة.
  •  التدريب على الأسئلة من نماذج امتحانات اللغة الإنجليزية امسات في قسم القواعد الإنجليزية وكيفية حلها، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأسئلة مثل كاملة، واختيار متعددة وإعادة كتابة الكلمات المناسبة للجملة.
  • التدريب على استخدام على المفردات باللغة الإنجليزية في السياق التعليمي والأكاديمي من واقع اختبارات امسات اللغة الإنجليزية
  •  التدريب على بناء الجمل بطريقة صحيحة وسليمة خالية من الأخطاء النحوية والنحوي الإنجليزية والخطابة من واقع أسئلة اختبار امسات اللغة الإنجليزية .
  •  التدريب لمعرفة ما إذا كانت الجملة صحيحة أو هناك خطأ في ذلك، مما يساعدك على اختيار الإجابة الصحيحة في أسئلة الاختيار من متعدد في اختبار امسات انجليزي من واقع أسئلة اختبار امسات اللغة الإنجليزية.
  •  التدريب على كتابة وبناء الفقرات في اللغة الإنجليزية من خلال تحديد أساسيات الكتابة والفقرات في اللغة الإنجليزية من واقع أسئلة اختبار امسات اللغة الإنجليزية.
  • التدريب في كتابة المحادثات اليومية من واقع أسئلة أشكال امتحان امسات باللغة الإنجليزية و يتم إجراء التدريب لكتابة الفقرات والعبارات القصيرة باللغة الإنجليزية، ويتم التصحيح والتدقيق لضمان سلامة الجمل.
  •  التدريب على تخمين المقاطع أو الكلمات المفقودة في الفقرات من واقع أسئلة نماذج امتحانات اللغة الإنجليزية في امتحان امسات.
  •  التدريب على قراءة النصوص والفقرات المكتوبة ونطقها الصحيح، والتحديد أثناء التدريب ما هي الحروف

الساكنة والحروف الحركية وكيفية نطقها، بالإضافة إلى ترتيب أفكارك أثناء القراءة.

انضم الان لدورة تدريب امسات انجليزي من موقع المدرسة دوت كوم من هنا

 تدريب على امتحان امسات فيزياء:

 وفيه يتم الحصول على تدريب على امتحان امسات فيزياء الذي يهدف إلى قياس مهارات طلاب الصف الثاني عشر في مرحلة انجاز واستعدادهم للدراسة في الكليات.

كما يتم في تدريب امتحان امسات الفيزياء التدرب على أقسام امتحان فيزياء الذي يتكون من 5 أقسام وهي:

  • الجزء الأول: الميكانيكا
  • الجزء الثاني: الموجات والبصريات
  • القسم الأول: قسم الجبر ويغطي من 60 إلى 70٪.
  • القسم الثاني: القسم الهندسي ويغطي من 15 إلى 25٪.
  • القسم الثالث: قسم الإحصاء ويغطي من 5 إلى 15٪.

انضم الان لدورة تدريب امسات رياضيات من موقع المدرسة دوت كوم من هنا

ما الذي يمتاز به تدريب امسات مع موقع المدرسة دوت كوم؟

دورات عبر الإنترنت - فصول فردية - من خلال Zoom.

 إمكانية اختيار المواعيد المناسبة لك - المواعيد الصباحية - المواعيد المسائية.

 مدرس متخصص يقدم لك التوجيه والتقييم المستمر طوال الدورة.

 توفير كتاب Emsat يساعدك على الدراسة خارج الدورة التدريبية.

التدريب على حل الأسئلة من نماذج اختبار Emsat السابقة على أقسام الاختبار المختلفة. تقديم تقييمات Emsat التي تحتوي على عدد من الدورات التدريبية - الحصة التدريبية مدتها ساعة

.تناولنا في هذا المقال دورات تدريب امسات في امسات عربي ولمسات رياضيات وامسات انجليزي وامسات فيزياء وما يقدمه لك موقع المدرسة دوت كوم في كل دورة

.انضم الآن للمدرسة دوت كوم وابدأ دورتك الخاصة.

الجزء الثالث: الفيزياء الحرارية والديناميكا الحرارية

الجزء الرابع: الكهرباء والمغناطيسية

الجزء الخامس: الفيزياء الحديثة.

انضم الان لدورة تدريب امتحان امسات الفيزياء من موقع المدرسة دوت كوم من هنا

 تدريب امتحان امسات رياضيات :

ويتم في تدريب امتحان امسات رياضيات تحضير الطلاب لاجتياز امسات رياضيات الذي يقيس مدى استعداد طلاب الصف الثاني عشر لاستعدادهم لدراسة الرياضيات على مستوى الكليات أو الجامعات.

  يتكون نموذج امسات رياضيات من 60 سؤال تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي الجبر - الهندسة - الإحصاء وتتمثل أنواع الأسئلة فيما يلي:

  •   اختيارات متعددة
  •   اختيار اكثر من اجابه
  •   ملء الفراغات
  •   سحب الكلمات الي الفراغ المناسب

الوقت المطلوب لإنجاز الاجابة على امتحان امسات الرياضيات هو 120 دقيقة يظهر الوقت على شاشة الحاسب الآلي مما يتيح للمتقدم معرفة الوقت المتبقي .

من هو المستهدف من امسات الرياضيات؟ 

  يهدف امتحان امسات الرياضيات إلى تقييم مدى استعداد المتقدم للاختبار لدراسة الرياضيات على مستوى الكلية أو الجامعة .

- تقدير مهارات الطلبة الالتحاق بالجامعات العامة او الخاصة في الامارات المتحدة مما يمكنهم من الحصول على شهادة الماجستير والدكتوراة

-       التأهيل للحصول على فرص عمل جديدة في مجالات متعددة مما يضمن لك الترقية في عملك.

- تدريب امتحان امسات رياضيات:

ويتم في تدريب امتحان امسات رياضيات تحضير الطلاب لاجتياز امسات رياضيات الذي يقيس مدى استعداد طلاب الصف الثاني عشر لاستعدادهم لدراسة الرياضيات على مستوى الكليات أو الجامعات.

 ويغطي تدريب امتحان امسات رياضيات مكونات امتحان الرياضيات من الأقسام التالية:

القسم الأول: قسم الجبر ويغطي من 60 إلى 70٪.

القسم الثاني: القسم الهندسي ويغطي من 15 إلى 25٪.

القسم الثالث: قسم الإحصاء ويغطي من 5 إلى 15٪.انضم الان لدورة تدريب امسات رياضيات من موقع المدرسة دوت كوم من هنا

نماذج اختبارات الامسات لغة عربية :

الِمرقاب الأعظم

بعد أن شهدت صحراء (أتكاما) في شماِلي تشيلي بأمريكا الالتينية بناء عدد ِمن المراقيب الضخمة في السنوات الماضية، سيكون العالم بعد سنوات عدة على موعد مع أعظم يبنى في هذا القرن لرصد بعض الظواهر الفلكية، وكشف كنوزهذا الكون الفسيح ِمرقاب

وأسراره الغامضة.

ففي عام2020 سيدشن المرصد الأوروبي الجنوبي المرقاب الأوروبي الأعظم الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء، والذي انطلق العمل فيه عام 2014 ليكون أكبر ِمرقاب بصري في  العالم، بل سيكون-كما يراه مصمموه- ِمرقاب القرن الثاني والعشرين.

تطرح المراصد ومنظومة المراقيب الأرضية تساؤلات جديدة حول الكون، وما فيه ِمن أجرام وكواكب وكائنات وخصوصيات مختلفة لمكوناته؛ لذا فكر المختصون في إنشاء جيل جديد ِمن هذه الآلات الرصدية. و من بين المسائل التي تواجه علماء الفلك، تدقيق ما جرى إثر ما يعرف بالانفجار الأعظم. والواقع أن الآلات القائمة الآن على رصد الكائنات البعيدة تواجه صعوبات جمة في أداء أدوارها، سواء أكانت هذه الآلات مثبتة في سطح الأرض أم سابحة في الفضاء.

 ينصب المرقاب في صحراء (أتكاما) ملا تتميز به من جو مناسب للأرصاد الجوية: سماء خالية من السحب خلال 320 يوما في السنة، وهواء بالغ الجفاف، فهناك مناطق ليس فيها المطار ثلاثين سنة. كما أن الرياح تهب بلطف دون إحداث اضطرابات تتساقط

في العادة تتكلف المرحلة الأولى ِمن إقامة المرقاب 1.5 مليار دولار، وذلك يتطلب تسوية حجم كبير الصخور، يصل 5 آلاف متر مكعب، في أعلى الربوة المسماة جبل (الأرمازونس) التي تقع ارتفاع 3060 مترا فوق سطح البحر في وادي (فوتونس.) وعند انتهاء التسوية سيهبط ِمن 18 مترا، ويتطلب هذا الأمر نقل ما لا يقل عن 220 ألف متر مربع ِمن الصخور على والهدف من هذه العملية تكوين هضبة اصطناعية مساحتها تعادل رأس الربوة خلال سنة ونصف.

ملعبي كرة قدم، تلك هي المرحلة الأولى ِمن الأعمال قبل الشروع في بناء اِلمرقاب.

يتكون المرقاب ِمن عين واسعة هي بمنزلة المرآة الرئيسة، ويبلغ قطرها 39 مترا أو يزيد قليلا. يميزها أن مساحة سطح هذه المرآة التي تستقبل الضوء ستفوق مساحة المراقيب الموجودة حاليا بـ 10 إلى 15 مرة.

و ِمن أهداف المرقاب الأعظم جمع معلومات حول تشكل بنى الكون الأولى، ومعلومات أخرى حول مصدر العناصر الكيميائية والثقوب السوداء، ومعرفة ما إذا كانت هناك حياة خارج كوكب الأرض، في الفلكيون غير واثقين اليوم من وجود كوكب مثل كوكبنا، يبعد مسافة تعادل المسافة التي تفصلنا عن الشمس، وهذا يعني عدم وجوده، بل سببه عدم وجود الوسيلة الكاشفة التي تسمح بالبت في الأمر. أما المرقاب الأعظم، فسيكون الأمر متاحا معه؛ بسبب المرايا التي يتكون منها، إذ ستكون قادرة على تغيير شكلها مئات المرات في الثانية الواحدة المواجهة الاضطرابات الجوية في حال حدوثها.

وهكذا، ِمن المنتظر أن يتحقق بفضل هذا المرقاب تقدم كبير في دراسة الكواكب الخارجية والمجرات البعيدة والثقوب السوداء، وتحليل طبيعة المادة. ويأمل العلماء في اكتشاف الكواكب الخارجية التي لها حجم الأرض، والتوصل إلى التمييز أكثر بين الأجرام السماوية. ˛ن الأمل كبير في دراسة بيئة النجوم قيد التكوين. و يقصد بالكوكب الخارجي الكوكب الذي يقع خارج النظام الشمسي، فلا يدور حول الشمس، بل يدور حول نجم آخر. وقد تم اكتشاف أول كوكب من هذا القبيل عام 1995 وفي عام 2005 عرف الفلكيون 155 كوكبا تم اكتشافهم

خارج النظام الشمسي، لكن هذه المعرفة توسعت إثر بعض الاكتشافات، وصارت تشمل الكواكب التائهة، أي تلك التي لا ترتبط بجاذبية أي نجم في الكون. كما يمكن أن تشمل المعرفة الكواكب التي تدور حول الثقوب السوداء.

وقد تزايد اكتشاف الكواكب الخارجية منذ عام 2008، وهي تدور في معظمها حول نجوم على بعد نحو 400 سنة ضوئية ِمن النظام الشمسي. فحتى ربيع عام 2014، بلغ عدد الخارجية المكتشَفة بصفة مؤكدة 1783 كوكبا. وهناك بالموازاة مع ذلك آلاف تقع الكواكب

الكواكب الخارجية الأخرى، اكتشفتها المراصد الأرضية والفضائية، مثل ام

المرقاب الأمريكية ِكبلر) الذي دشن عام 2009 و َأعلنت ناسا انتهاء مهامه في الثلاثين ِمن أكتوبر عام 2018 (

بسبب نفاد الوقود، غير أن غالبية هذه الاكتشافات لا تزال تنتظر التوكيد.

ويبقى الهدف الرئيس ِمن المراقيب العمالقة هو دراسة فيزياء اللحظة الأولى، أو مشاهدة أولى المجرات والنجوم التي تشكلت بعد الانفجار الأعظم بنحو بضع مئات ِمن ملايين السنين. ويمكن القول إن ما هو مطلوب ِمن ا ِلمرقاب الجديد هو استكمال ما لم ولنكن المرقاب الفضائي هابل ِمن تحقيقه. و ِمن المعلوم أن هابل قد دشن عام 1990، يتم

خلال تكرر عبر السنين، و أصلح ِمرارا، و ِمن المتوقع أن تنتهي مهامه نحو عام 2020، ˛وسيظل في الأجواء مدة طويلة قبل القيام بعملية إسقاطه على الأرض بين عامي2030و2040

بتصرف:

أبوبكر خالد سعد هللا، مجلة العربي، ص149-145، العدد )675(،

ربيع الآخر/1436فبراير.2015

سيكون المرقاب الأعظم، وفقا لمصممي، مرقاب القرن الثاني والعشرين

 - هذا يعني أن المرقاب سيكون الأعظم في مواصفاته حتى نهاية القرن الثاني والعشرين.

- سيكون الأعظم في حجم اكتشافاته حتى نهاية القرن الثاني

والعشرين.

- سيبدأ تشغيله في القرن الثاني والعشرين.

- ستنتهي مهامه في القرن الثاني والعشرين.

يعود الضمير (الهاء) في العبارة التي تحتها خط في النص: (بل سببه

عدم وجود الوسيلة الكاشفة) إلى:

  - عدم جمع الفلكيين معلومات حول بنية الكون الأولى،ومصدر العناصر الكيميائية، والثقوب السوداء.

  - عدم وجود كوكب مثل كوكب الأرض.

- عدم تأكد الفلكيون من وجود كوكب يبعد عن الشمس مقدار ما تبعد الأرض عنها.

 - عدم وجود حياة خارج كوكب الأرض.

هدف المرحلة الأولى من المشروع:

 -تحول الجبل إلى ربوة.

  -تحويل الربوة إلى هضبة.                                  

  -تحويل الربوة إلى جبل.

   -تحويل الهضبة إلى جبل. 

 كل ما يأتي يعد سببا دافعا لإقامة المرقاب الأعظم إلا واحدا:

-الآلات القائمة تواجه صعوبات كثيرة في رصد الأجرام

البعيدة.

-استكمال ما عجز عنه المرقاب هابل.

-غالبية اكتشافات المرقاب (كبلر) غير مؤكدة.

-عدم تمكن المراقيب القائمة من رصد كواكب خارجية

إحدى المعلومات التالية لا تنطبق على المرقاب الأعظم:

 - مساحة سطح مرآته تفوق مساحة المراقيب القائمة بـ 5 مرات إلى .10

- مراياه قادرة على تغيير شكلها مئات المرات في الثانية الواحدة.

  - يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

 - يبلغ قطر مرآته الرئيسة نحو 39 مترا

العلاقة بين المرصد و المرقاب كما يفهم من النص؟

  •  المرصد أرضي، والمرقاب فضائي.
  •  المرصد فضائي، والمرقاب أرضي
  •  المرصد موقع أرضي يحوي المرقاب.                      
  •  المرقاب موقع أرضي يحوي المرصد  

بنية اللغة والمفردات

اختر الإجابة الصحيحة التي تناسب الفراغ في الجملة الآتية:

-       إن ــــــــــــــــــــــ الكتاب مزينتان بالصور الجاذبة.

  1.    دفتي
  2.    دفتا
  3.    دفتين
  4.    دفتان                                               

واحدة من المجموعات الآتية جميع كلماتها على صيغة اسم فاعل:

  1. راحم - مخدر - ناصر – مكتمل
  2. ضامر- محترم - مستخدم – شغوف
  3. مبيع - رابط - مستمتع – مستشار
  4. قاض- جالس- مربط- مقضي

اختر الإجابة الصحيحة التي تناسب الفراغ في الجملة الآتية:

-       بداــــــــــــــــــــــ أمه مستغربا ولا يخلو من استنكار.

  •  صوتَ
  • صوتِ
  • صوت’
  • صوتٍ

الموضوع : كتابة نص اقناعي:

انتشر مؤخرا ميل بعض الناس إلى امتلاك الطائرات المروحية الخفيفة المزودة بكاميرات التصوير (الدرون.) هذا الانتشار أدى إلى اختلاف آراء الناس حول أحقية امتلاكها، والتوسع في إتاحتها؛ فمنهم من يرى أن هذا يخالف القانون، ينتهك خصوصية الأفراد، ومنهم من يرى أن إمتلاكها، والتوسع في إتاحتها نوع من الحرية الشخصية.

في ضوء ما سبق اكتب نصا لا يقل عن 400 كلمة، تقنع فيه القارئ برأيك أنت حول أحقية امتلاك تلك الطائرات، أو عدم أحقية امتلاكها، والآثار السلبية أو الإيجابية المترتبة على السماح للناس بامتلاكها، أو منعهم من ذلك، مستعينا بالأدلة والشواهد والخبرات الشخصية المناسبة للموضوع، و مراعيا قواعد الكتابة كافة.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها