elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Mon, Mar 28, 2022

تدريبات إمسات

المدرسة. كوم تنفرد بتقديم تدريبات على امتحان إمسات لجميع المواد

بعد عدة سنوات من تطبيق اختبارات إمسات القياسية، ظهرت الكثير من المشكلات المتعلقة بفهم الطلاب لأقسام ومعايير الأسئلة في اختبارات إمسات، والتي استدعت ظهور الكثير من المنصات التعليميةكمساعدة للطلاب في فهم وإدراك ما يعانون منه، وكذلك تنمية مهاراتهم في كيفية اجتياز الاختبار بنجاح.

وساهمت منصة موقعنا "المدرسة. كوم" في نجاح الكثير من الطلاب واجتيازهم اختبارات إمسات بتفوق، نظراً لاعتماد دوراتنا التدريبية على اتباع استراتيجيات التعلم الحديث، وكذلك الممارسة المستمرة مع الطالب لنماذج الاختبارات السابقة، مع مزايا وفرها الموقع الإلكتروني للطالب من الحضور منفرداً لضمان تركيزه، وعدم حدوث تشتت له أثناء المحاضرة.

تدريبات إمسات

كما ساعدت تدريبات على امتحان إمسات والتي طرحها موقعنا في تحقيق أكبر استفادة للطلاب، وذلك من خلال توفير المعلمين والخبراء المتخصصين في المواد المستهدفة في اختبارات إمسات، وإتباعهم طرق التعلم الحديثة، مع قياس دوري لمستوى الطالب، وتقييمه للتأكد من وصوله للأهداف التعليمية المطلوبة.

وتوجت تدريبات على امتحان إمسات في موقع "المدرسة. كوم" مجهودات كثير من الطلاب بالنجاح، ويعود ذلك لأسباب كثيرة يمكن ان تتلخص في الآتي:

- تصميم التدريبات لمعالجة أكثر المشكلات التي تمثل نقاط ضعف لدى الطالب.

- توفير ميزة عقد الدورات بشكل فردي؛ لتحقيق معدل تركيز مناسب للطالب.

- إمكانية المتابعة مع أولياء الأمور والطلاب أثناء الدورات التدريبية.

- إتاحة الحرية للطالب في اختيار مواعيد التدريب المناسبة له ما بين الصباحيه والمسائية.

- مساعدة الطالب في التغلب على المشكلات التي تواجهه في اختبارات الإمسات.

- رفع قدرة الطالب على فهم المادة العلمية، من خلال التواصل مع المحاضر بشكل مباشر.

- تقديم مذكرات ومواد تعليمية؛ لكي يعود إليها الطالب في حالة نسيان أي من المعلومات، وكذلك للمراجعة منها خارج وقت الدورات.

- تقديم شروحات مستفيضة،من خلال حل تدريبات نماذج اختبارات إمسات السابقة، لفهم أسئلة الاختبار وكيفية الإجابة عليها بشكل نموذجي.

- تقديم الدورات من قبل أفضلالمدرسين المتخصصين والمحاضرين ذوي الخبرة في المواد التعليمية المختلفة.

- عقد الدورات التدريبية عبر شبكة الانترنت (أون لاين)، لتوفير الجهد الحركي في استيعاب المادة العلمية.

كما قدم الموقع تلك الدورات على شكل تدريبات على امتحان إمسات في المواد المختلفة؛ كي يألف الطالب شكل الامتحان وأنماط الأسئلة وأقسام الاختبار.

تدريبات إمسات انجليزي

وتتمثل تدريبات إمسات انجليزي في مجموعة من المحاضرات التي يقدمها "المدرسة.كوم"، وتعني هذه المحاضرات بتأهيل الطالب لاجتياز اختبار إمسات انجليزي، من خلال استهداف مجموعة من المهارات والقدرات، مثل:

- التدرب على تنمية مهارة الاستماع.

- التدرب على تنمية مهارة التحدث، من خلال معرفة المفردات وكلمات اللغة الانجليزية المتوقع تواجدها في امتحان إمسات انجليزي.

- التدرب على تنمية مهارة القراءة للنصوص (المتقطعة – الطويلة).

- التدرب على تنمية مهارة الكتابة، من خلال إتقان قواعد اللغة الانجليزية بالتطبيق، وحل النماذج السابقة التي تحوي أسئلة متنوعة مثل: ( أكمل – الاختيار من متعدد – كتابة الكلمات المناسبة في الفراغات)، وكذلك كتابة فقرات متعددة من البداية الي النهاية، وتلافي الأخطاء النحوية، مع التوجيه والتقييم لمعرفة الجمل الصحيحة.

- التدريب العملي علي أسئلة امتحان إمسات إنجليزيفي كلٍ من(قواعد اللغة الانجليزية – المفردات – بناء الجمل).

تدريبات إمسات عربي

ويقدمها موقعنا كذلك في شكل نماذج تدريبية من خلال محاضرات يقدمها أفضل المعلمين في اللغة العربية، وتستهدف تدريبات إمسات عربي تطوير الطالب من خلال:

- التدرب على تطوير مهارة الاستماع، والتي منها يتمكن الطالب من فهم المفردات الجديدة.

- التدرب على تطوير مهارة القراءة، من خلال قراءة النصوص المعلوماتية متعددة الأشكال مثل النصوص السردية  - المعلوماتية – الأدبية.

- اكتساب مهارات قواعد اللغة العربية كالنحو، والصرف، والإملاء، والتقييم المستمر لمعرفة الأخطاء الشائعة.

- التدرب على تنمية مهارات كتابة الفقرات الخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.

- التدرب على تحليل الأفكار للموضوعات والنصوص.

- التدريب العملي علي امتحان إمساتباستخدام نماذج امتحان إمسات عربي.

- توجيه الطالب بأهم النصائح والأفكار التي تؤهله لاجتياز امتحان الإمسات عربي.

تدريبات إمسات رياضيات

وتتمثل تدريبات إمسات رياضيات في تنمية مهارات الطالب الرياضية في كلٍ فرع من فروع المادة مثل:"الجبر والهندسة والإحصاء"، ورفع قدرات الطالب على فهم المعادلات والمسائل المنطقية الرياضية، بالإضافة إلى:

- التدرب على إجراء العمليات الحسابية على كثيرات الحدود.

- التدرب على فهم العلاقة بين أصفار وعوامل كثيرات الحدود.

- التدرب على حل المعادلات والمتباينات في متغير واحد.

- التدرب على تحليل الدوال باستخدام تمثيلات مختلفة.

- التدرب على التحويلات للأشكال ثلاثية الأبعاد.

- التدرب على تطبيق علم حساب المثلثات على المثلثات بشكل عام.

- التدرب على فهم وتطبيق نظريات الدوائر.

- التدرب على استخدام الإحداثيات؛ لإثبات نظريات هندسية بسيطة جبري.

- التدرب على استخدام الاحتمالات؛ لتقييم مخرجات القرارات.

- التدرب على استخدام قواعد الاحتمال؛ لحساب احتمالات الأحداث المركبة في نموذج إحصائي موّحد.

- التدرب على تفسير النماذج الخطية.

تدريبات امتحان إمسات فيزياء

وتعد تدريبات امتحان إمسات فيزياء من أهم الدورات التدريبية في "المدرسة. كوم" لما كان لها من دور كبير في مساعدة الكثير من طلاب المرحلة الثانوية في اجتياز امتحان إمسات فيزياء بنجاح، وذلك نظراً لكفاءة المعلمين القائمين على شرح أقسام امتحان إمسات فيزياء والتدرب عليه من خلال:

- التدرب على فرع علم أسس الفيزياء،من خلال الفهم والتطبيق في استخدام الخصائص الأساسية للمثلثات والمتجهات؛ لحل المسائل المتعلقة بها.

- التدرب على فرع علم الميكانيكا بالفهم والتطبيق، من خلال وصف الحركة للأجسام، وتحليل القوى، وتطبيق مبادئ كمية الحركة.

- التدرب على فرع علمالطاقة، وذلك بالفهم والتطبيق؛ ليتمكن الطالب من امتلاك القدرة على حل المسائل باستخدام أنواع الطاقة، ومعرفة العلاقة بينها.

- التدرب على فرع علم الكهرباء من خلال الفهم والتطبيق؛ لرفع القدرة لدى الطالب على حل مسائل تطبيق قوانين الكهرباء، والدوائر الكهربائية.

- التدرب على فرع علم المغناطيسية بالفهم والتطبيق، من خلال المعرفة الأساسية للخواص المغناطيسية، وأسباب وجودها، مع الربط بالشحنات الكهربائية وحركتها.

- التدرب على فهم علم الموجات والفيزياء الحديثة، من خلال شرح التباين في خصائص الموجات،وطول الموجة والتردد، وربطها بالطاقة داخل نواة الذرة، والجسيمات خارج نواة الذرة.

تدريبات امتحان إمسات كيمياء

وتتضح أهمية تدريبات امتحان إمسات كيمياء في دورات "المدرسة. كوم" من خلال:

- التدرب على الجزء الخاص بفهم طبيعة المادة وخواصها، من خلال معرفة (وحدات القياس –خصائص المواد المختلفة–تحولات المادة –البنية الذرية – الإلكترونات– البروتونات–النيترونات–خواص العناصر–المركبات العضوية–المركبات العضوية).

- التدرب على الجزء الخاص بفهم الطاقة من خلال معرفة (القوة –قانون حفظ المادة–الروابط الأيونية – الروابط القطبية – الروابط التساهمية –تركيب الجزيئات المختلفة–التركيب النسبي – الأحماض –الرقم الهيدروجيني – درجة الحموضة–المعايرة–تأثير الأيونات المشتركة).

تدريبات إمسات أحياء

وتستهدف دورة تدريبات إمسات أحياء شرح كل المصطلحات والتعريفات الخاصة بالكائنات الحية، ومعرفة التنوع الحيوي من حيث التشابه والاختلاف، من خلال تركيز الدورة على:

- التدرب على معرفة علم الجزيئات في الكائنات الحية.

- التدرب على فهم علم الجينات الوراثية (البنية والوظيفة الوراثة والتكنولوجيا الوراثية).

- شرح مفصل لعلم البيئة،والترابط، والطاقة، والديناميكيات.

- التدرب على فهم نظريات وأنواع التطور في علم الأحياء وأنواعه.

- فهم عمليات تطور الحياة وتنوعها.

يتضح مما سبق تناوله أهمية تلك الدورات التدريبية للطلاب في المراحل المختلفة، ولكن نخص بالذكر المرحلة الثانوية لـ(الصف الثاني عشر) باعتبارها سنة فارقة في حياة الطالب، لأهميتها في انتقاله لمرحلة التعليم العالي، وبالتالي فكل طالب يستحق أن يكون مؤهلاً للقبول الجامعي في التخصص الذي يريده، ولكن يفصل بينه وبين ما يريد امتحان إمسات الذي يقيس مهاراته المختلفة في جميع المواد الدراسية.

وبالتالي وجب على كل طالب البحث عن الوسيلة التي تساعده على تحقيق التفوق بشكل يضمن له التخطيط لمستقبله كما يشاء، وهو ما يسعى موقعنا "المدرسة. كوم" إلى تقديمه لكم من خلال التدريبات على امتحان إمسات في جميع المواد.

وبالتركيز على ما تم تداوله خلال المقال يتضح للجميع مدى أهمية التدريبات على امتحان إمسات في جميع المواد، والتي تقدم بشكل تنظيمي يشمل كل مناحي المناهج الدراسية، وما لها من دور رئيسي في إكساب الطالب كل المعارف التي يحتاجها لاجتياز امتحان إمسات، بالإضافة لعلاجها نقاط الضعف لديه، وإزالة العقبات التي كان يراها من قبل، وذلك بالشرح وتوصيل المعلومة بكل سهولة على أيدي أفضل المعلمين المتخصصين في المواد الدراسية للمرحلة الثانوية.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها