التاريخ Wed, Mar 29, 2023

موقع تدريس خصوصي

في الأونة الأخيرة حدثت تغييرات جذرية في العالم، حيث حدثت طفرة تكنولوجية لم يشهدها العالم من قبل.

وقد أثرت هذه الطفرة التكنولوجية على منحى سير العالم، فلم تعد كيفية تطبيق الأمور بالطرق المعتادة سابقا.

ودخلت التكنولوجيا في كل شئ في حياتنا تقريبا، سواء كان في المجالات المهنية أو التعليمية أو حتى الثقافية.

فصار من الممكن لأي شخص التواصل مع أي شخص آخر في أي مكان في العالم في الوقت الذي يريده طالما توفر لديه هذه التكنولوجيا والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من بيوتنا وحياتنا اليومية.

حتى أن أغلب المؤسسات المهنية والتعليمية أصبحت تعتمد بشكل أساسي على هذه التكنولوجيا، ويعتمدون عليها في إنجاز مهامهم بشكل روتيني.

وقد دخلت التكنولوجيا في المجالات التعليمية أيضا، حيث أنها اعطت القدرة للطلاب على البحث عن ما يريدونه سواء أكان شرح عن مادة معينة، أو حتى عن مدرسين خصوصين لمساعدتهم.

صحيح فقد أصبح الطلاب يلجأون إلى البحث على المتصفحات عن مدرس خصوصي أو موقع تدريس خصوصي، والذي يعتبر بمثابة مركز تعليمي، يقوم بنفس الدور التي تقوم به باقي المراكز والمؤسسات التعليمية.

ولكن الفرق الوحيد هو في المكان، حيث أن المركز التعليمي يخصص له مكان على أرض الواقع في حين أن موقع تدريس خصوصي يكون موجودا على شبكة الانترنت.

ولكن بماذا يقصد موقع تدريس خصوصي، وما هو التعليم عن بعد وبماذا يختلف عن التعليم العادي، كل هذا سنعرفه في مقالنا الحالي عن أفضل موقع تدريس خصوصي.  

موقع تدريس خصوصي

كما ذكرنا سابقا عن مدى التطور والتقدم الذي حققناه في عصرنا الحالي، للدرجة التي فتحت لنا القابلية لفعل أي شئ بدون الحاجة للخروج من منازلنا.

وقد انتشرت هذه المؤثرات في التعليم عامة والتدريس خاصة، فهل سمعت من قبل عن موقع تدريس خصوصي، أو تعرف ما هو؟

يعتبر مصطلح موقع تدريس خصوصي مستخدم للتعبير عن صفحة إلكترونية على الإنترنت، تقوم بالاعلان عن خدماتها التعليمية والتسويق لها.

وعادة ما تسوق مواقع التدريس الخصوصية للمراكز التعليمية التي غالبا ما تكون عن بعد، ولكن أصبح من الممكن والشائع أيضا على أي مركز تعليمي أن يكون له صفحة على الويب أو موقع تدريس خصوصي لعرض خدمات المركز.

وبالتالي فمهمة موقع التدريس الخصوصي هي عرض خدمات المركز وجذب الطلاب والباحثين عن الخدمات التعليمية المناسبة لهم.

حيث يقوم الطالب بالبحث عن الأماكن التي تقدم الخدمات التي يبحث عنها، بجودة عالية، وفي نفس الوقت بسعر مناسب.

وسيكون من الصعب على الطلاب بالتأكيد في عصرنا الحالي، الخروج من منازلهم باحثين عن أفضل المراكز التعليمية و أكفأ المعلمين، بالتالي فقد يوفر موقع تدريس خصوصي هذا الجهد والوقت.

ومن المهم أن يتحلى هذا الموقع بالنزاهة والمصداقية حول ما يعرضه من خدمات، حيث لا يتم صياغة المؤهلات بصيغة لا تتناسب مع ما يتم تقديمه فعليا.

بالاضافة إلى توفير خدمة الرد على العملاء، للرد على استفسارات العملاء الدورية وبصورة سريعة، حتى لا يخلف ذلك إنطباعا سيئا لدى العميل.

ومن المهم أيضا السعى لعرض الخدمة بالطريقة المناسبة لما يريده العميل، والاجابة عن كل ما قد يتم طرحه. 

منصة للتعليم عن بعد

ومن مواقع التدريس الخصوصي يمكننا ذكر منصات التعليم عن بعد، والتي تعتبر مشابهة لأي موقع تدريس خصوصي.

حيث أنها ببساطة تعتبر منصة تعليمية تهدف لعرض وتوفير الخدمات التعليمية، سواء أكانت عن طريق الدورات التعليمية التي تقوم بتوفيرها.

أو عن طريق المقالات والمعلومات التي تقوم بتقديمها عن المواضيع التي قد تستهوي اهتمام من يهمه الأمر أو الطلاب.

والتي تهدف إلى توعية الطلاب وإعطاء معلومات أكثر عن مواضيع تعليمية مختلفة، بإمكان الطالب الإستفادة منها.

منصة التعليم عن بعد تتميز بالعديد من المزايا:

  • كسهولة وصول الطالب إليها نظرا لأنه فقط بحاجة للبحث عنها عبر الأنترنت.
  • عادة ما تكون الدورات فيها أونلاين، مما يجعل طبيعة عملها سهلة ومرنة على الطلاب والمعلمين على حد سواء، حيث لا يحتاج كلاهما إلى التواجد في المكان لحضور الدورة.
  • استخدام وسائل محدثة ومطورة، إدخال بعض الألعاب والأنشطة التكنولوجية الحديثة للدورة، مما يجعلها أقل عرضة للملل.
  • إضافة على المرونة في اختيار المكان الذي سيتم إنعقاد الدورة به، وأيضا مواعيد بدء الدورة تكون مرنة أيضا لاختيار ما هو مناسب.    

أمهر المدرسين الخصوصيين

لكن من الوعي عند اختيار طاقم التدريس في سواء أكان موقع تدريس خصوصي، أو منصة تعليم عن بعد، أن يتم اختيارهم بعناية.

ففي مثل هذه الحالات يصعب على المسؤول التعامل مع المدرسين بشكل شخصي، ولا يتعامل الطلاب مع المعلمين بشكل شخصي، مما يضع صعوبة في تحديد مدى كفاءتهم.

بالإضافة إلى أن التعليم عن بعد أو عن طريق موقع تدريس خصوصي بحاجة إلى بعض المهارات المختلفة بعض الشئ عن تلك التي بها نتعامل مع الطلاب على أرض الواقع.

حيث يجب الحرص على تعيين أمهر المدرسين الخصوصيين، الذين لديهم القدرة على فهم الطلاب وهم يتعاملون معهم عن بعد فحسب، بدون الحاجة إلى التعامل معهم وجها لوجه.

وبالتالي بناء خطط منهجية تناسب هؤلاء الطلاب، ومعرفة الطرق التي تناسبهم لإستخدامها.

وذلك يعني أيضا القابلية على التعامل مع الوسائل الحديثة والمتطورة لجعل الطلاب أكثر انتباها و استمتاعا بالدرس، نظرا لما نتج عنه التطور التكنولوجي من فقدان في التركيز وتشتيت سريع.

والذي ينشأ نتيجة لحالة الملل التي قد يشعر بها الطالب أثناء حضور الدروس العادية، أو استخدام طرق الشرح التقليدية.

وذلك غالبا ما جعل أغلب الوسائل والطرق الحديثة والمتطورة في هذا العصر أن تكون ذات طابع تفاعلي أكثر، فيجعل الطالب طرفا فعال في عملية الشرح، بدلا من أن يكون المتلقي فحسب.

ومما ذكرنا أهمية وجود موقع تدريس خصوصي، وما هي منصة التعليم عن بعد، وكيف يجب أن يتم اختيار أمهر المدرسين الخصوصيين.

وتعتبر المدرسة دوت كوم أحد أهم مواقع التدريس الخصوصي، ومن أكبر مواقع التعليم عن بعد في الإمارات وذلك نظرا لـ:

  • المرونة: نظرا لأن أغلب دوراتها إلكترونية، فبالتالي لا تحتاج إلى اختيار المواعيد المناسبة لك، وأيضا إلى مكان الحضور الدورة.
  • الكفاءة: حيث توفر المدرسة دوت كوم أمهر المعلمين الخصوصيين ذوي المؤهلات العالية والخبرة لتأهيل الطلاب على أعلى مستوى في أغلب المجالات التعليمية.
  • تنوع المجالات: توفر المدرسة دوت كوم دورات متخصصة في مجالات عديدة، بدءا من دورات التوعية والأطفال، وحتى الدورات المتقدمة في البرمجة والتكنولوجيا.
  • المادة العلمية: تعتبر المادة العلمية التي يتم تقديمها في الدورات كدليل للطالب من مراحله الأولى وحتى الإتقان، ولذلك تسعى دورات المدرسة دوت كوم إلى تغطية أهم النقاط الأساسية في المادة وتأسيس الطالب فيها.
  • استخدام طرق حديثة ومتطورة التي تتناسب مع كل طالب وتتنوع أيضا بإختلاف المواد والطلاب، بعيدا عن الطرق التقليدية لشرح المنهج.
  • الاستعانة بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة التي هي قادرة بدورها على تعزيز عملية التعلم لدى الطالب، وفي نفس الوقت تعزيز الجانب العملي للدورة.
  • خلق بيئة تفاعلية بناءة بين المعلم والطلاب عن طريق خلق مناقشات وبناء حوار لتعزيز إستيعاب الطالب.
  • قدرة الطلاب على التواصل مع المعلم بشكل مباشر وفي أي وقت.
  • وكل هذا بسعر مناسب.
المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها