التاريخ Sat, Aug 06, 2022

إيجابيات البرمجة

يعاني عالمنا من فيروس كورونا القاتل (COVID-19)، والذي أثر على صناعة السفر على نطاق واسع خصوصًا للأشخاص الذين تعتمد سبل عيشهم بالكامل على السياحة هم من بين الأكثر تضرراً.

بعبارات بسيطة، تساعدنا البرمجة على التفاعل مع أجهزة الكمبيوتر. إحدى الطرق الرئيسية التي جعلت البرمجة بها حياتنا أسهل هو مجال السياحة، في حين أن أيام المغامرة الخالية من الهموم معلقة وعشاق المغامرة لا يزالون في منازلهم ، فإن التكنولوجيا تسعى جاهدة لجعل الأمور أفضل.

مع إدخال البرمجة والتكنولوجيا إلى السياحة منذ سنوات قليلة ماضية حدث تغيير جذري، لذا دعونا نلقي نظرة على بعض المجالات التي ساعد فيها الترميز في السفر للوصول إلى آفاق جديدة.

إدارة الوقت

في خضم كل رتابة الحياة اليومية، يعد الوقت عنصرًا جوهريًا حيث لا يستطيع الناس اليوم قضاء أكثر من بضعة أيام أو أسابيع في رحلة عبر الجو،لذلك ولت الأيام التي كانت تقضي ساعات في التواصل مع مكاتب السفر والرحلات للتخطيط لرحلة.

وبالتطبيق لبعض من مزايا التكنولوجيا في العصر الحديث قام بعض المخترعون والمطورون بالعمل على عدة أشياء جعلت فكرة التنقل والمواصلات أسهل بكثير وأكثر أمانًا وتغطي مساحات أكبر من الكرة الأرضية.

استكشف أسباب تجعل الاهتمام بـ تعليم البرمجة للأطفال ضروري.

banner

ما هي الطائرات الأسرع من الصوت ؟

ماذا نعني عند الإشارة إلى مصطلح الطائرات الأسرع من الصوت ؟ وعلام يدل ؟ ، إنه مصطلح مخصص للطائرات التي يمكنها السفر أسرع من سرعة الصوت، من المتعارف عليه أن متوسط سرعة رحلة طائرات الركاب العادية حوالي 560 ميل/ساعة بينما تبلغ سرعة هذه النوعية من الطائرات المستخدم فيها هذه التقنية حوالي 1122 ميل/ساعة أي حوالي ضعف الرقم الأصلي، الأمر الذي يعني تطور كبير في المواصلات الجوية.

التطور لم يُغطي فقط جانب السرعة، بل راعى أيضًا جزئية الحفاظ على البيئة وتقليل العوادم التي تؤثر بشكل كبير على التوازن البيئة ونسب الغازات في الغلاف الجوي، فهذه الطائرات مصممة بتقنية SAF  أو وقود الطيران المستدام لتشغيل هذه الطائرات فائقة السرعة.

مع وضع الاستدامة في الاعتبار، يتم النظر في استخدام وقود الديزل الحيوي الذي يتم إنشاؤه من الدهون الحيوانية والمحاصيل الخاصة عالية الطاقة. إلى جانب ذلك ، يُظهر مستقبل صناعة الطيران أيضًا اهتمامًا بالاستخدام النشط لطاقة الرياح لجعل الرحلات أكثر صداقة للبيئة.

لكل ابتكار مجموعة مزايا وعيوب خاصة به حيث لا يختلف أحد على ابتكار الطائرات الأسرع من الصوت، ولكن هناك قلق مستمر بشأن التلوث الضوضائي المرتبط بهذه الآلات.

حيث يُعتقد أن السرعة الهائلة يمكن أن تكون سببًا في حدوث طفرة صوتية قد تكون مسموعة  يُخشى أن يبدو وكأنه رعد أو انفجار من قبل الناس، وبالتالي يمكن أن يكون الأمر غير مريح على الإطلاق، لذا تحاول شركة Boom في مدينة دنفر الأمريكية أن تخطو خطوات واسعة في هذا المجال.

ترغب في تعليم البرمجة لطفلك ؟ تعرف على أسهل طرق لـ تعليم البرمجة للأطفال من البيت.

قطارات هايبرلوب

لقد رأينا وسمعنا جميعًا عن القطارات فائقة السرعة في الأفلام. لكن لا يدرك الكثير منا وجودها في الواقع.

Hyperloop هي إحدى هذه الهدايا للتكنولوجيا والبرمجة في عالم النقل حيث تتمتع هذه القطارات فائقة السرعة بالقدرة على نقل الركاب وكذلك البضائع من مكان إلى آخر في وقت قصير للغاية.

تم اقتراح الفكرة من قبل إيلون ماسك منذ سنوات، ومع ذلك فإن احتياجها للمرافق الخاصة جعلها هدفًا يصعب تحقيقه بصورة عملية ومنذ ذلك الحين تحاول كلا من Tesla و SpaceX بذل قصارى جهدهما للتوصل إلى نموذج واقعي.

يقال أن هذه القطارات فائقة السرعة يمكن أن تسافر ثلاث مرات ونصف أسرع من القطارات السريعة، لذلك يشار إلى هذه القطارات باسم البودات ، والتي يمكنها التنقل عبر أنابيب الضغط المنخفض التي يساعدها استخدام الرفع المغناطيسي على السفر لمسافات طويلة بسرعة.

مع وضع هذه الفكرة في الاعتبارتعمل HTTP: Hyperloop transportation technologies على تحقيق ذلك وتطبيقه في الإمارات بحيث يهدف إلى افتتاحه بحلول عام 2023 ليربط أبوظبي بمدينة العين عبر دبي.وعلى جانب آخر في نفس الشأن تعمل شركة أخرى تسمى Virgin Hyperloop أيضًا على نفس النهج.

 إليك خطة تعليم طفلك للبرمجة والعمر المناسب واللغات التي يبدأ بتعملها أولًا.

banner

الآثار البيئية

إن اتخاذ قرارات واعية بالبيئة أثناء وضع معايير السفر ووسائله في ظل تقدم التكنولوجيا أمر في غاية الأهمية.

حيث يمكن للمسافرين المتكررين اتخاذ قرار مستنير فيما يتعلق بانبعاثات الكربون من الطائرات، حيث يأخذ في الاعتبار طراز الطائرة وطرازها بالإضافة إلى البصمة الكربونية للركاب بناءً على تاريخ الرحلة.

كما تُبذل محاولات لإدخال فلسفة تحسين الاستدامة في مجال السفر وتأمل في توفير الوقود والتحكم في إطلاق ثاني أكسيد الكربون.

هل البرمجة مسار مناسب لطفلك ؟ إليك نصائح هامة لتحديد المسار المناسب له.

إضافة AI

في هذه الأيام ، تتجه شركات السفر إلى أبعد الحدود لتقديم خدمات عالية الجودة وفيما يتعلق بهذا الأمر فإن أكبر أداة لديهم هي الذكاء الاصطناعي، وبالتالي غالبًا ما تميل مواقع السفر الحديثة إلى امتلاك واجهات دردشة متكاملة ومساعدين صوتيين. باستخدام هذه التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكن للمسافرين تعلم كل ما يمكن معرفته دون الخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم.

أي مسار مناسب تعليمي مناسب لطفلك من المتقدم والعام ؟

الخلاصة

يتبين من الوهلة الأولى أن البرمجة وعالم الأكواد بعيد كل البعد عن مجال السفر، حيث يمكن للبعض أن يوجه سؤالًا عاديًا يتعجب فيه عن الرابط بين المجالين، بضعة أسطر من الأكواد ما الدخل بينها وبين آلات عملاقة تقوم بنقل البشر من مكان لآخر عبر المجال الجوي، لكن بالتطبيق المثالي لهذه الأكواد يمكن تسهيل عمل هذه الطائرات ووسائل النقل وتحسين تجربة المسافرين بشكل كبير أكثر راحة وأقل استهلاكًا للوقت وأكبر متعة ورفاهية.

تعرف على الفوائد التي تعود على الطفل من تعلم البرمجة.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها