التاريخ Tue, Oct 11, 2022

تعلم اللغة الإسبانية من الصفر إلى الاحترافية

يسعى الكثير من الناس لتعلم اللغة الإسبانية التي تعد اللغة الأم لما يقرب من 493 مليون نسمة وتصنف كلغة العالم الثانية، بالإضافة إلى كونها لغة الانترنت الثالثة من حيث الاستخدام وأيضا اللغة الثالثة في التصنيف العالمي من حيث عدد المتحدثين فإن الناطقين باللغة الإسبانية حول العالم يتعدوا ال 590 مليون نسمة.

فإذا كنت واحد من هؤلاء الذين يريدون تعلم اللغة الإسبانية فأنت لست وحدك! فعشرات الملايين حول العالم يدرسون اللغة الإسبانية ولكل أسبابه لكن المتفق عليه هو أهمية اللغة الاسبانية في شتى جوانب الحياة وسنتعرف في هذا المقال على أهمية اللغة الإسبانية وكيفية الاستفادة منها بعد تعلمها وكيف نبدأ تعلم اللغة الإسبانية من المنزل.  

يستصعب الكثير من الناس خوض تجربة تعلم لغة ثانية خاصة إذا كانت معرفتهم بها ضئيلة او منعدمة رغم انهم يمتلكون القدرة على تعلم أكثر من لغة وليس لغة ثانية فقط!

أولا: تعلم اللغة الإسبانية للمبتدأين 

عن تعلم لغة جديدة يجب البدء بأساسيات اللغة وهي:

  • الأبجدية كم حرف في اللغة الاسبانية وهل تختلف الحروف عن الحروف في اللغة الإنجليزية؟

تتكون اللغة الإسبانية من 26 حرفا شأنها شأن اللغات الأوروبية كافة ولكن هذا بخلاف الحروف المنشقة من الحروف الأساسية مثل ñ وrr وch.

  • الحروف الإسبانية لا تنطق كما الحروف الإنجليزية. كيف؟

مثلا حرف ال u لا ينطق يووه وإنما ينطق في الإسبانية أووه.

من الاحرف التي يمكن ان يشوشك نطقها هو حرف ال v فهو لا ينطق فيي وإنما ينطق أوبييه

أيضا حرف ال j لا ينطق جيه وإنما ينطق خو او خوتا

اما حرف ال h فلا ينطق في اللغة الإسبانية على الإطلاق!

  • يوجد في اللغة الإسبانية خمسة أصوات تسمى بالأصوات الخاصة وهم rr, ch, ll, ñ .

كما يوجد خمسة أصوات أخرى تسمى بالأصوات الصامتة ويشار إليهم ب ,A ,I O, U, Y  قد تلاحظ الشبه بينهم وبين الحروف المتحركة في اللغة الإنجليزية.

  • اثناء تعلم اللغة الإسبانية ستجد ان الكلمات تنقسم بين مذكر مثل (hijo وتعني ابن) مؤنث مثل marquesa) وتعني ملكة) وبعض الكلمات المحايدة.
  • اما عن الأفعال فيوجد 15 صيغة للفعل في اللغة الإسبانية باختلاف الأزمنة وتصنف الأفعال في اللغة الإسبانية إلى ثلاث مجموعات مجموعة ال er ومجموعة ar ومجموعة ال ir.
  • قواعد اللغة الإسبانية من أسهل القواعد التي يمكن دراستها، حيث ان كل ما عليك فعله هو تقسيم القواعد فيمكن دراسة قاعدتين في اليوم ثم البدء بالتطبيق عليهم وستلاحظ مدى سهولة الأمر بل وستتشجع وتتحمس لاستكمال دراسة باقي القواعد

كيف تعلم طفلك اللغات: 10 خطوات لتعليم وتدريس الطفل اللغات

هل يمكن تعلم اللغة الإسبانية في المنزل؟

بالطبع! إليك بعض الطرق التي ستساعدك في تعلم اللغة الإسبانية:

  1. ابدأ بالبحث عن اساسيات اللغة خطوة بخطوة كما تعلمنا سابقا في هذا المقال.
  2. هل تعلم أنك إذا خصصت 15 دقيقة يوميا لتعلم الأساسيات من كلمات وقواعد بسيطة ونطق ستتمكن خلال 3 أسابيع تقريبا من القيام بمحادثة بسيطة باللغة الإسبانية!
  3. بعد تعلم الأساسيات يمكنك البدء بمحاولة كتابة يومياتك بلغتك الجديدة واثناء الكتابة حاول التفكير باللغة التي تتعلمها وليس لغتك الأم فهذا سيطور من مستواك بشكل خيالي. 
  4.  يمكنك أيضا تسجيل يومياتك صوتيا والاستماع لها فهذا سيساعدك في معرفة اخطاءك وتصحيحها.
  5. في مرحلة متقدمة نسبيا يمكنك البدء بقراءة الكتب والصحف الإسبانية فهذا علاوة على انه يزيدك ثقافة واطلاع فإنه أيضا يكسبك حصيلة لغوية ضخمة بالإضافة إلى الكثير من التعبيرات والمصطلحات.
  6. إذا كنت لا تستطيع تعلم اللغة الإسبانية بمفردك يمكنك الاستعانة بمدرس خصوصي للغة الإسبانية.

تعرض المدرسة دوت كوم (المتخصصة في التعليم الإلكتروني) دورات تدريبية لتعليم اللغة الإسبانية من منزلك من خلال برنامج زووم zoom مع مدرسيين متخصصين في اللغة الإسبانية.

ما هي مدة تعلم اللغة الإسبانية في المنزل؟

يستغرق تعلم اللغة الإسبانية لتصل إلى الاحترافية 24 أسبوع أي 6 أشهر بينما يستغرق تعلم أساسيات اللغة من كلمات وقواعد بسيطة ونطق 3 أسابيع فقط!

تخيل ان هذا كل ما يستغرقه تعلم لغة جديدة تعود عليك بمنافع لا حصر لها!

لنستعرض الآن أهمية تعلم اللغة الإسبانية وكيف يمكنك الاستفادة منها بعد تعلمها:

  • ستقدم لك اللغة الإسبانية خدمة العمر فبمجرد تعلمك واتقانك للغة الإسبانية ستزداد بل وسترتفع نوعية فرصك للحصول على وظيفة فإن تحدثك بلغات أخرى غير لغتك الام مهارة تكسبك ثقة بنفسك كما يمنحك الأفضلية في مجال عملك.

ايضا ستتمكن من البحث عن فرص عمل خارج بلدك في العديد حيث توفر العديد من المؤسسات والشركات العالمية فرص لا حصر لها في مختلف المجالات وكل ما تطلبه هذه الوظائف هو اتقان اللغة الإسبانية.

بالإضافة إلى إمكانية العمل من منزلك!

  • إذا كنت تطمح للدراسة في واحدة من جامعات إسبانيا مثل جامعة بومبيو فابرا، او مدريد المستقلة، او جامعة برشلونة، او جامعة برشلونة المستقلة فبالتأكيد ستحتاج اللغة الإسبانية.
  • اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية لأكثر من 20 دولة مثل المكسيك، إسبانيا، باراجواي، بيرو، بوليفيا، الأرجنتين، جواتيمالا، شيلي، كولومبيا، كوستا ريكا، بنما، فنزويلا، اوروجواي والعديد من البلاد الأخرى بتعلمك اللغة الإسبانية يمكنك السفر إلى أي من هذه البلاد وأكثر والاستمتاع بجميع الأماكن والمطاعم كما لو كنت اسباني الأصل!

كما ستكتسب ثقة وجرأة عند سفرك لبلد ناطقة للإسبانية لأنك ستستطيع ببساطة التواصل في أي مكان دون عائق اللغة وسيزيد استمتاعك حتى وان كنت بمفردك.

 تعرف على أفضل طرق تعليم اللغات للأطفال | طور مهارات أطفالك

  • كما أنك ستتذوق متعة مشاهدة افلامك ومسلسلاتك المفضلة دون إضاعة الوقت في قراءة الترجمات التي تقلل من استمتاعك حتى وان لم تكن طليقا في اللغة فقراءة ومشاهدة الوسائط باللغة الإسبانية سيطور من مهاراتك اللغوية ويزيد من تقدمك اثناء تعلم اللغة الإسبانية.
  • بمجرد ان تبدأ بتعلم اللغة ستلاحظ مع الوقت تحسن كبير بنشاط الذاكرة وقوتها وبالتالي يساعد تعلم لغة جديدة في تأخير اعراض مرض الزهايمر أضف إلى ذلك ان الدراسات اثبتت ان الأشخاص الذين يتحدثون لغتين يفكرون بطريقة أكثر ابتكارًا وذكاءً، بالإضافة إلى أنها تؤخر شيخوخة العقل.

أخيرا تعلم اللغة الإسبانية يفتح افاقك على عالم جديد لم تكن تعلم بوجوده فتزداد ثقافتك واطلاعك على آفاق مختلفة وجديدة من الحياة كما ستستطيع بناء علاقات جديدة مع مئات الملايين من الناس حول العالم واكتساب خبرات جديدة في مجالات مختلفة.

يمكنك تعلم اللغة الإسبانية من المنزل مع المدرسة دوت كوم حيث توفر لك المدرسة مدرس خصوصي للغة الإسبانية يساعدك في تعلم اللغة الإسبانية خطوة بخطوة حتى تصل إلى الاحترافية.

مميزات المدرسة:

  1. مواعيد مرنة: يمكنك اختيار الميعاد المناسب لك خلال اليوم.
  2. حصص فردية: توفر لك المدرسة حصص فردية لك ولمعلمك فقط وليست مجموعة من الطلاب.
  3. مدرس متخصص للغة الإسبانية يمكنك التواصل معه في أي وقت للإجابة على أي أسئلة متعلقة باللغة الإسبانية.
  4. تستطيع الدراسة من منزلك فالحصص تكون عبر برنامج زووم zoom.
المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها