التاريخ Sat, Feb 18, 2023

banner

يعد نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (ايلتس) أحد أكثر اختبارات الكفاءة اللغوية استخدامًا في العالم. يتيح إجراء اختبار الايلتس فرصًا للدراسة أو العمل أو الهجرة عبر البلدان. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إجراء الاختبار، هناك مجموعة من أفضل كتب للتحضير للايلتس التي يمكن أن تساعدك في التحضير والممارسة. ولكن بخلاف مجرد التحضير للاختبار، هناك قصة أكثر إثارة للاهتمام وراء هذه الكتب المحبوبة حول العالم.  

يتعمق هذا المقال في فحص شكل وشعور كتب ايلتس المختلفة في مختلف البلدان - من الهند إلى المكسيك إلى بنغلاديش! تابع القراءة لاستكشاف لمحات من كتب ايلتس حول العالم! 

كتب ايلتس

أفضل كتب للتحضير للايلتس 

اختبار الايلتس مطلوب لغير الناطقين باللغة الإنجليزية والذين يرغبون في الدراسة في جامعات في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة.  

لذا سوف نتحدث عن أهم كتب ايلتس للمبتدئين التي يلجأ إليها الأشخاص عند التفكير في التحضير لاختبار الايلتس. 

دليل كامبردج الرسمي لـ الايلتس

تم نشر هذا الكتاب من قبل مطبعة جامعة كامبريدج ويعتبر أحد أكثر الأدلة موثوقية في الامتحان. يغطي دليل كامبردج الرسمي لامتحان الايلتس الأقسام الأربعة للاختبار القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. 

فقد تمت كتابة هذا الكتاب الرائع من قِبل ممتحنين متمرسين، قاموا في هذا الكتاب بتغطية طرق التحضير لكل أقسام اختبار الايلتس الأربعة، كما يتضمن هذا الكتاب أربعة اختبارات ممارسة رسمية، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية التعامل مع كل قسم من الاختبار ويعد أفضل كتب التحضير للايلتس.

يوفر افضل كتب ايلتس للطلاب أكثر من 100 نصيحة حول الامتحان والدراسة، فهو أحد أشهر كتب ايلتس في أستراليا، والمملكة المتحدة ونيوزيلندا وغيرها من الدول.

كتاب (IELTS 5 Minute Workouts)

إذا كنت تبحث عن نهج أكثر استهدافًا، فإن (IELTS 5 Minute Workouts) يعد من أفضل كتب التحضير للايلتس

يحتوي هذا الكتاب على 100 تمرين سريع وسهل المتابعة يساعدك على تحسين درجاتك في مجالات محددة من اختبار الايلتس. 

كتاب (IELTS Listening Practice Tests)

إذا كنت تريد التركيز على صقل مهارات الاستماع لديك، يمكنك الاستعانة بكتاب (IELTS Listening Practice Tests). يحتوي هذا الكتاب من كتب ايلتس على 10 اختبارات تدريب كاملة، بالإضافة إلى نصائح واستراتيجيات لتحسين مهارات الاستماع لديك، ويستخدم في التحضير للايتلس داخل المملكة المتحدة.

سلسلة ايلتس كامبريدج

تم نشر سلسلة Cambridge IELTS من قبل Cambridge University Press وأصبحت واحدة من أشهر كتب ايلتس في السوق اليوم، تتكون من 12 كتابًا مختلفًا، يركز كل منها على جزء مختلف من اختبار الايلتس، تستخدم هذه السلسلة على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة عند التحضير لاختبار ايلتس. 

كتاب Barron's IELTS 

هو كتاب شائع آخر متاح في كل من التنسيقين المطبوع والرقمي، يحتوي على ستة اختبارات تدريبية كاملة مع تفسيرات للإجابة، بالإضافة إلى نصائح واستراتيجيات لمعالجة كل جزء من الاختبار. 

تم نشر هذا الكتاب بواسطة Barron's Educational Series ويتضمن قرصًا صوتيًا مضغوطًا به أكثر من ست ساعات من مواد الاستماع، بالإضافة إلى كتيب اختبار التدريب.

يستخدم هذا الكتاب على نطاق واسع في الولايات المتحدة واستراليا من أفضل كتب ايلتس للتحضير للاختبار.

  •  كتاب IELTS Prep Plus 

حزمة شاملة تتضمن سبعة اختبارات تدريبية كاملة، وخطط دراسية مصممة خصيصًا لاحتياجاتك، ومقاطع فيديو من مدربين خبراء.  

  • كتاب IELTS Premier  

يعد كتاب IELTS Premier مصدرًا لا يقدر بثمن لأولئك من أفضل كتب التحضير للايلتس، للذين يستعدون لاجتياز اختبار ايلتس، يتضمن مواد إعداد حصرية واختبارات تدريب مجانية وغير ذلك الكثير، وكلها مصممة لمساعدة المتقدمين للاختبار على الشعور بالثقة والاستعداد للاختبار. 

يساعد الكتاب أيضًا في تعريف القراء بالمهام المختلفة التي يتوقع منهم إكمالها أثناء اختبار IELTS، مثل اختبار التحدث. 

من خلال هذا الدليل الشامل، وأفضل كتب ايلتس، يمكن للمتقدمين لامتحان IELTS التأكد من استعدادهم التام لامتحاناتهم القادمة.

كتاب (نجاح الايلتس في نيوزيلندا) 

أحد أفضل كتب للتحضير للايلتس وأكثرها شهرة في السوق، يوفر هذا الكتاب للطلاب جميع المعلومات التي يحتاجون إلى معرفتها حول إجراء اختبار الايلتس في نيوزيلندا، بما في ذلك مواعيد الاختبار والتسجيل ونصائح للنجاح. 

كتب ايلتس من المجلس البريطاني  

IDP Education Australia والمجلس البريطاني وجامعة تورنتو، هذه المنظمات تقدم مجموعة متنوعة من كتب ايلتس وغيرها من الموارد لمساعدة الطلاب على الاستعداد لامتحان الايلتس

قام المجلس الثقافي البريطاني بنشر كتب ايلتس الخاصة به للامتحان من بينها دليل كامبردج الرسمي لامتحان الايلتس، كما يقدم المجلس الثقافي البريطاني أيضًا كتاب (الإعداد لـ الايلتس والممارسة)، وهو دليل شامل لقسمي القراءة والكتابة في الامتحان وكيفية التعامل معهم وما هي هي المهارات اللازمة.   

تقدم جامعة تورنتو كتابين في الايلتس:  

  • الدليل الكامل لامتحان الايلتس  
  • IELTS Advantage
  • يغطي كتاب الدليل الكامل لامتحان الايلتس جميع الأقسام الأربعة للاختبار القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، بينما يركز IELTS Advantage على أقسام القراءة والكتابة في الامتحان فقط. 

    يوفر كلا الكتابين مواد تدريبية مكثفة للطلاب الذين يستعدون للامتحان.   

    كتب ايلتس للمبتدئين 

     هل أنت مهتم بإجراء اختبار الايلتس ؟ إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى العثور على بعض كتب ايلتس الجيدة للمبتدئين. 

    قد يكون هذا تحديًا، لأن هناك العديد من الكتب المختلفة. لكن لا تقلق - نحن هنا للمساعدة، فيما يلي أهم ثلاثة اختيارات من كتب ايلتس  للمبتدئين: 

    1. IELTS For Dummies بقلم مارك هاريسون. هذا الكتاب رائع للأشخاص الجدد في اختبار الايلتس . إنه يغطي جميع الأساسيات، ويتضمن الكثير من أسئلة التدريب. 
    1. IELTS Essentials بواسطة Jayde Emmons هذا الكتاب مثالي من أفضل كتب التحضير للايلتس، للأشخاص الذين يحتاجون إلى القليل من المساعدة الإضافية في كتابة مقالاتهم. يتضمن إرشادات خطوة بخطوة، بالإضافة إلى الكثير من الأمثلة. 
    1. IELTS Made Easy لويس ريتشاردز. هذا الكتاب مثالي للأشخاص الذين يريدون دليلاً شاملاً لامتحان الايلتس إنه يغطي جميع الموضوعات بالتفصيل، ويتضمن أسئلة تدريب متعددة لكل قسم.

    لأولئك الذين يبحثون عن مواد إعداد إضافية، هناك أيضًا العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت، يعد موقع المجلس الثقافي البريطاني من أكثر المواقع شيوعًا، حيث يوفر كتب ايلتس، واختبارات تدريبية وعينة من الأسئلة لكل قسم من أقسام الايلتس، ويوجد عدد من مواقع الويب التي تقدم نصائح مخصصة حول أفضل طريقة للتحضير لامتحان الايلتس مثل منصة المدرسة دوت كوم التي تقدم دورات للتحضير لامتحان الايلتس بكل احترافية وتغطية شاملة لجميع أقسام الاختبار والتدريب الفعلي على نماذج سابقة مع مجموعة من المدربين العرب والأجانب المحترفين.

    المقال السابق المقال التالية

    اترك تعليقًا الآن

    0 تعليقات

    يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها