التاريخ Tue, Aug 09, 2022

الرياضيات وتصميم الأزياء

إن إدراك الرياضيات على أنها نظام صارم ومستقل على نطاق واسع.  فالرياضيات على العكس من ذلك ، الرياضيات هي موضوع حيوي وإنساني ، فن يساعدنا على التعرف على الروابط المعقدة داخل الكون وفهمها. تُشرك أفضل الرياضيات العقل بأكمله ، وتحترم حساسية الإنسان ، ولا تقتصر بأي حال من الأحوال على المنطقة الصغيرة من أدمغتنا التي تقوم بإجراء العمليات الحسابية والتلاعب بالرموز. نكتشف الحقيقة من خلال السعي وراء الجمال ، ويتم العثور على الجمال المذهل أينما وجدت الحقيقة .يحتوي أي إبداع جمالي تقريبًا على مبادئ رياضية ، بما في ذلك الموسيقى والرقص والعمارة والتناسق الطبيعي الجميل ، إلخ.

علاقة الرياضيات بالموضة 

إذا سمعت أو رأيت الكلمات موضوع عن الموضة والرياضيات معًا ، فهل تعتقد أن هناك شيئًا مشتركًا بينهما؟ هل يخطر ببالك أن تذكر أنك تتعلم الرياضيات لتصبح مصمم أزياء؟ على الأرجح لا ، ولكن من المحتمل أن هذا المفهوم ليس مجنونًا كما تعتقد. يعتقد الكثير من الناس أن عالم الرياضيات والأزياء مجالان مختلفان تمامًا ، ولكن ماذا لو قلنا لك أن هذين التخصصين يكملان بعضهما البعض ويتفاعلان بشكل متكرر أكثر مما ندرك. هل تعتقد أن الملابس التي ترتديها الآن تم إنشاؤها باستخدام الرياضيات؟!

الرياضيات عنصر حاسم في تصميم الأزياء. يستخدم منتجو صناعة الأزياء الرياضيات لإنتاج ملابسهم على أساس يومي. تتضمن بعض هذه المهام تركيب الملابس النموذجية ، والحفاظ على تناسق الحجم ، ورسم خريطة لنمط ثنائي الأبعاد ليناسب جسم ثلاثي الأبعاد.

استكشف أفضل طريقة لـ مذاكرة الرياضيات.

دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة الأساسية لإستخدام الرياضيات فى موضوع عن الموضة

الإسكتشات

يبدأ المصممون في كثير من الأحيان عملية صنع الملابس برسم تخطيطي. يمكن إنشاء هذا الرسم يدويًا أو رقميًا أو بطريقتين في الرسومات ، يقوم المصممون بشكل أساسي بإنشاء أشكال وخطوط وزوايا هندسية مع ضمان التناظر أو النقص المتعمد في ذلك. تُعرف دراسة الأشكال والأنماط والأحجام ، وكذلك كيفية ارتباطها ببعضها البعض في الفضاء باسم الهندسة وهي فرع أساسي من الرياضيات.

التصميمات

يتم تحديد الترتيب والعلاقات المتبادلة لعناصر التصميم رياضيًا. يساعد في تحديد إطار العمل لكيفية ترتيب المكونات في التصميم. إن وضع الخطوط الرأسية والأفقية في الملابس المخططة أو المتقلب هو مثال على ذلك. حتى في الأنماط التجريدية للغاية ، قد تكون الأشكال الهندسية مثل المثلثات والمربعات والدوائر والمتعرجة موجودة بكميات متفاوتة. من ناحية أخرى ، فإن الأنماط العضوية هي تلك التي تشبه العناصر في الطبيعة ؛ اعتمادًا على النمط المختار ، قد تكون أو لا تكون هندسية. هذا لأن الطبيعة تحتوي على أشكال شعاعية ومتماثلة مختلفة جذابة. يجمع المصممون في كثير من الأحيان بين الأنماط المجردة والعضوية لإنشاء أنماط جديدة من خلال استخدام الهندسة الموجودة في كل من الأنماط العضوية والتجريدية.

عملية الجرد

تستخدم متاجر بيع الملابس الرياضيات لتحديد عدد العناصر التي يجب تخزينها في كل موقع من كل موقع. من أجل منع تراكم المخزون ، يقومون بمقارنة الكمية المباعة وعدد القطع المتوفرة مع ما تم طلبه في البداية

تعرف على مسار تعليم الرياضيات خطوة بخطوة للأطفال.

banner

القياس لا يمكن صنع قطعة من الملابس بدون قياسات. إنها ضرورية لضمان ملاءمة الملابس للموديلات التي تعرضها بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري استيعاب قياسات العملاء بشكل صحيح.

سعر الأصناف يجب أن يحدد المصممون تكلفة الملابس. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام الرياضيات من قبل تجار التجزئة لتحديد تكلفة الملابس وكذلك كيف ومتى يتم تقديم الخصومات.

النفقات يتضمن حساب تكلفة النسيج والشماعات والخيوط وغيرها من الضروريات لصناعة الأزياء الرياضيات. يتم إجراء الحسابات أيضًا لتحديد تكاليف إنتاج الملابس.

النسب تحتوي بعض الملابس على قطع محدد ويتم تصنيعها لتناسب نوعًا معينًا من الجسم. بناءً على كيفية مقارنة نسب نماذج معينة بقص الملابس ، يتم اختيار قطع معينة لهم لارتدائها. يتم استخدام الرياضيات للتأكد من تطابق قياسات النموذج والملابس.

العائد على الاستثمار ROI يجب على المصممين التأكد من أن عائدهم سيكون كافياً لتعويض جميع تكاليف الاستثمار الأولي قبل شراء المواد المستخدمة في صناعة الملابس. يتضمن حساب الربح قدرًا كبيرًا من الرياضيات.

وفقًا للبحث ، يمكن أن يؤدي دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في دراسة تصميم الأزياء إلى تعزيز القدرات الأكاديمية والإبداعية للطلاب. وهذا يضفي مصداقية على فكرة أن موضوع عن الموضة يمكن أن تكون أداة لفك رموز المفاهيم الرياضية وتعزيزها. ربما سيكون هناك تأثير رياضي أكبر على تصميم الأزياء بسبب حب الناس لأنماط الملابس والبحث المستمر عن أنماط وأنماط جديدة في السنوات القادمة. قد يكون لمصممي الأزياء الذين يستخدمون الرياضيات مجالهم الخاص أيضًا. يمكن استخدام الرياضيات لإنشاء تصميمات مختلفة لطباعة الأزياء واستكشافها ، ويمكن استخدام موضوع عن الموضة لشرح واستنتاج مفاهيم الرياضيات ، وبالتالي سد الفجوة بين الرياضيات والأزياء التي غالبًا ما يتم إدراكها.

هذه المقالة مترجمة لكم من موقع  BJY'S Future School

 رابط المقالة The Math of Fashion Design: The Relationship Between Fashion and Math

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها