التاريخ Mon, Sep 11, 2023

تعلم عن بُعد مع مدرس خصوصي اونلاين في قطر

يواجه جميع الطلاب صعوبات دراسية مختلفة تختلف تبعاً للمادة التي يواجه كل طالب صعوبات فيها، لذلك يلجأ العديد من الطلاب للحصول على دروس خصوصية في المواد التي يواجهون صعوبات فيها، ولكن مع طول اليوم الدراسي، واحتياج الطلاب للحضور يومياً في المدرسة وحضور التقييمات اليومية والشهرية في المدرسة، يحتاج الطلاب إلى دروس خصوصية تراعي اليوم الدراسي وتمتد لما بعد الساعات الدراسية.

بسبب المشكلات التي سبق ذكرها أضحى التدريس عن بعد حل جيد لمساعدة الطلاب في تقوية مستواهم الدراسي، وحل مشكلات الطلاب مع كافة المواد المختلفة، نمنحكم اليوم في هذا المقال كل ما تحتاجون لمعرفته حول مميزات الحصول على تدريس خصوصي اونلاين في قطر، وكيفية الحصول على مدرس خصوصي اونلاين في قطر، ومميزات وعيوب التدريس عن بعد، ومدى ملائمتها للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة.

لماذا يحتاج بعض الطلاب للحصول على دروس خصوصية؟

يحتاج الطلاب الحصول على دروس خصوصية للعديد من الأسباب المختلفة، ولكن بشكل عام تنحصر أسباب احتياج الطلاب للحصول على دروس خصوصية للأسباب التالية:

  • عدم قدرة الطالب على فهم واستيعاب مادة أو عدة مواد من معلم الفصل، يختلف الأمر من طالب لآخر حيث يمكن لبعض الطلاب الفهم من معلم الفصل مباشرة، بينما يحتاج طلاب آخرون للحصول على مدرس خصوصي.
  • انخفاض المستوى الدراسي للطالب في مادة واحدة أو عدة مواد، يظهر ذلك في صورة انخفاض لدرجات الطالب في التقييمات الشهرية أو اليومية، كما يظهر في حالة عدم قدرة الطالب على حل التدريبات والتطبيقات المختلفة عقب الانتهاء من كل درس.
  • رغبة الطالب في رفع مستواه الدراسي للالتحاق بمسار تعليمي متميز.

ما هي مميزات الحصول على مدرس خصوصي اونلاين في قطر؟

يمتلك الحصول على مدرس خصوصي اونلاين في قطر مميزات عديدة تساعد كما سبق وذكرنا في حل مشكلات زحام الوقت لدى الطلاب والعديد من المشكلات الأخرى، كما تعتبر أهم مميزات الحصول على مدرس خصوصي اونلاين ما يلي:

  • توفير المجهود والوقت الذي يتم بذله في الدروس الحضورية.
  • الحصول على معلم متميز، يناسب قدرات الطالب بمنتهى السهولة، وذلك عن طريق الدروس التعريفية التي تقدمها المنصات التعليمية لكل معلم.
  • منح الطالب إمكانية تعديل مواعيد الحصص حسب ما يناسب جدوله الدراسي.
  • وجود تقييمات مستمرة للطلاب موازية للتقييمات التي تقوم المدرسة بعملها للطلاب، وذلك لقياس مدى الاستيعاب والتقدم الدراسي للطلاب في مراحلهم التعليمية المختلفة.
  • الاستماع لشكاوى ومقترحات الطلاب حول الحصص التعليمية المختلفة، ومحاولة التطوير للوصول إلى أفضل مستوى تعليمي ممكن.
  • توفر العديد من المنصات التعليمية خدمة الدروس الخصوصية بأسعار تنافسية وجيدة مقارنة بالدروس الحضورية.

كيف يمكن الوصول إلى مدرس خصوصي اونلاين في قطر؟

يمكنك الوصول إلى مدرس خصوصي اونلاين عبر العديد من الطرق، حيث يمكنك البحث عن المعلمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل يوتيوب، وفيس بوك وغيرها، ومشاهدة الحصص التعريفية التي يقوم العديد من المعلمين برفعها عبر هذه المنصات.

يمكنك البحث عن المنصات التعليمية التي توفر العديد من المميزات الإضافية الأخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي كذلك، كما يمكن البحث عن هذه المنصات عبر توصيات وآراء الأصدقاء المختلفة، توفر المنصات التعليمية العديد من المميزات الإضافية، والتي من أهمها التفاعل بين المعلم والطالب، والذي يكون مفقود في حالة الحصص المنشورة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ما الفرق بين الحصول على تدريس عن بعد عبر المنصات التعليمية، وعبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة؟

يختلف الحصول على تدريس عن بعد عبر منصات التواصل الاجتماعي عن نظيره في المنصات التعليمية في العديد من الإختلافات، والتي يعد من أهمها الاختلافات التالية:

  • يعتبر التعليم عبر المنصات التعليمية نموذج للتعليم التفاعلي، والذي يمكنك من خلاله سؤال المعلم، والإجابة عن أسئلة وتقييمات المعلم المختلفة، وكذلك التفاعل مع الشرح وغيره، بينما لا يكون ذلك متاحاً بنفس الإمكانية عند حضور دروس عن بعد عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
  • يمنحك التدريس عن بعد عبر المنصات التعليمية مميزات عديدة تتعلق بتقييم المعلم، وإبداء الرأي المتعلق بمختلف نواحي العملية التدريسية، وملاحظة التحسن الحاصل في هذا الأمر.
  • يمتلك التدريس عن بعد عبر منصات التواصل الاجتماعي ميزة إضافية في كون بعض القنوات التي يقوم المعلمين بنشر الدروس الخاصة بهم عن طريقها تكون مجانية، بعكس المنصات التعليمية التي يحتاج الاشتراك بها إلى دفع رسوم.

كيف تختار أفضل مدرس خصوصي؟

يختلف رأي الطلاب في أفضل مدرس خصوصي من طالب لآخر، ولكن بشكل عام يمكنك اختيار أفضل مدرس خصوصي تبعاً لقدرتك على الفهم الجيد لما يقوم المعلم بشرحه، وكذلك بالقدرة على حل كافة التمارين والتطبيقات على الدرس الذي تم شرحه بشكل صحيح، وأيضاً بتحسن درجات الطالب في التقييمات الشهرية.

كيف تحقق التفوق الدراسي في المراحل التعليمية المختلفة؟

يحتاج التفوق الدراسي في المواد الدراسية والمراحل الدراسية المختلفة إلى بذل المزيد من الجهد بالإضافة إلى ترتيب وتنظيم الوقت وتوزيعه بين المهام اليومية المختلفة، نقدم لكم اليوم بعض النصائح التي يمكنها أن تساعدكم في تنظيم الوقت وتحقيق التفوق الدراسي.

  • قم بمذاكرة الدروس فور شرحها سواء في المدرسة، أو عن طريق المدرس الخصوصي الخاص بك.
  • الحرص على تلخيص الدروس، واستعمال المخططات البيانية، والرسوم الشجرية لتلخيص نقاط الدرس المختلفة، كذلك يجب الاهتمام بالرسوم في المواد الدراسية التي تحتوي على الرسوم مثل الأحياء والفيزياء وغيرها.
  • عمل جدول مراجعة لجميع الدروس التي تم شرحها في جميع المواد، بشكل أسبوع وبشكل شهري كذلك.
  • حل كثير من التدريبات والتمارين على مختلف المواد الدراسية.
  • عمل مراجعة نهائية شاملة لكل المواد الدراسية في نهاية الفصل الدراسي، والاستعانة بالملخصات الدراسية التي قام الطالب بإعدادها طوال الفصل الدراسي.

الخدمات التعليمية المقدمة من أكاديمية المدرسة.كوم

تقدم أكاديمية المدرسة.كوم خدمة الدروس الخصوصية المتميزة، والتي تمتلك المميزات التالية:

  • يقدم الدروس الخصوصية نخبة متميزة من أمهر الأساتذة ذوي الخبرة والكفاءة في التدريس، والتعامل مع مشكلات الطلاب التعليمية المختلفة المتعلقة بصعوبات التعلم.
  • تمتلك أكاديمية المدرسة.كوم خدمة عملاء متميزة تعمل على مدار الساعة، لتلقي الشكاوى والاستفسارات حول الحصص التعليمية المختلفة.
  • تقدم خدمة الدروس الخصوصية في أكاديمية المدرسة.كوم بأسعار تنافسية، مع وجود العديد من باقات الخصومات المختلفة.
  • تقدم أكاديمية المدرسة.كوم بالإضافة إلى خدمات الدروس الخصوصية، خدمات الاستشارات التربوية والتعليمية، وكذلك خدمات الاستشارات المهنية والوظيفية، كما توفر الأكاديمية خدمات دورات اللغات المختلفة، وكذلك دورات الايلتس والتوفل.

خاتمة

يحتاج العديد من الطلاب إلى الحصول على دروس خصوصية لأسباب عديدة أهمها انخفاض المستوى الدراسي للطالب، أو رغبته في الحصول على درجات مرتفعة للالتحاق بنظام تعليمي متميز أو تخصص جامعي متميز، بالتالي يحتاج الطالب إلى اللجوء للحصول على درس خصوصي في مادة أو في عدة مواد، يحتاج الأمر بالطبع إلى توفر الوقت والمجهود الكافي للحصول على درس خصوصي بعد الانتهاء من اليوم الدراسي، مما يشكل عائقاً أمام الطلاب، مما جعل من خدمات التدريس عن بعد حلاً جيداً لهذه المشكلات، حيث يوفر الوقت والمجهود، كما يمنح الطلاب مميزات اختيار المعلمين، وكذلك فرصة اختيار الوقت المناسب للحصول على الحصص.

المقال السابق المقال التالي

اترك تعليقًا الآن

تعليقات

يتم مراجعة التعليقات قبل نشرها