التاريخ Mon, Jun 06, 2022

 اختبار الايلتس في قطر, اختبار الايلتس

اختبار الايلتس هو مفتاحك للقبول في العديد من الجامعات حول العالم.

 إنه أحد أشهر اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية في العالم ومعترف به من قبل أكثر من 10000 جامعة.

 تتطلب بعض الجامعات في دولة قطر  أيضًا اجتياز اختبار الايلتس للقبول. يتطلب التسجيل في مقاعد الدراسة وبعض الوظائف من المتقدمين الحصول على شهادة IELTS بالإضافة إلى كونها دليل على قدرتهم وكفاءتهم في اللغة الإنجليزية.

امتحان الايلتس في قطر

هو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي، وهو مصمم لاختبار القدرة اللغوية للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في الأماكن التي تستخدم فيها اللغة الإنجليزية كلغة للتواصل. 

اختبار الايلتس معترف به من قبل أكثر من 10000 منظمة حول العالم، بما في ذلك الجامعات وأرباب العمل والهيئات المهنية وسلطات الهجرة والوكالات الحكومية الأخرى.

 يوجد نوعان من اختبارالايلتس:

  •  التدريب الأكاديمي.
  • التدريب العام.

اختبار الايلتس الأكاديمي مخصص للأشخاص المتقدمين للدراسة في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا، والذين يحتاجون إلى إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية. 

تدريب IELTS العام مخصص لأولئك الذين يحتاجون إلى اللغة الإنجليزية لأغراض الهجرة أو العمل في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية.

 يتكون الاختبار من أربعة أجزاء: 

  • الاستماع.
  • والقراءة.
  • والكتابة. 
  • والمحادثة.

 يخضع جميع المرشحين لاختبارات الاستماع والمحادثة نفسها ولكن اختبارات قراءة وكتابة مختلفة. تأكد من التسجيل للحصول على النوع الصحيح من الاختبار، ليس هناك نجاح أو رسوب في اختبار IELTS.

تتراوح نتائج الاختبار من 1 (أدنى درجة) إلى 9 (أعلى درجة).

مواعيد اختبار الايلتس في جامعة  قطر

يعمل مركز اختبارات جامعة قطر بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني لتقديم اختبار IELTS   الأكاديمي فقط ويرجى العلم أن نتائج الاختبار لا يمكن استخدامها لأغراض الهجرة أو إصدار التأشيرات.

مواعيد اختبار الايلتس في قطر متاحة على مدار العام. ومع ذلك، يُنصح بحجز اختبارك مبكرًا لتجنب خيبة الأمل. عادة ما يتم إصدار مواعيد اختبار IELTS في قطر قبل بضعة أشهر. ومع ذلك، يفضل الاطلاع على موقع المجلس الثقافي البريطاني في قطر للحصول على أحدث المعلومات.

يتوفر اختبار IELTS في 48 موعدًا ثابتًا كل عام، ويمكنك اختيار إجراء الاختبار الأكاديمي أو نسخة التدريب العام من الاختبار. في قطر، يتم تقديم اختبار IELTS في المجلس الثقافي البريطاني في الدوحة. 

  رسوم اختبار الايلتس في قطر باهظة الثمن تقدر ب 1،850 ريال قطري،  لذلك من المهم التخطيط مسبقًا و ضبط الميزانية وفقًا لذلك.

كيف اقوم بالتحضير لاختبار الايلتس واجتازه بنجاح

إذا كنت ترغب في الحصول على درجة جيدة في اختبار IELTS وإثبات إتقانك للغة الإنجليزية، فأنت بحاجة إلى بذل الجهد ودراسة أكبر قدر ممكن من مواد اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، لا تنس أنه في يوم الاختبار سيكون عليك أيضًا أن تكون قادرًا على التعامل مع المواقف الصعبة. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على اجتياز اختبار الايلتس: 

  • تأكد من إلمامك بصيغة الاختبار وأقسامه لتجنب أي مفاجآت في يوم الاختبار. 
  • راجع نماذج الأسئلة وتأكد من أنك مرتاح لكيفية تقييم IELTS لمهارات التحدث لديك. 
  • قم بإجراء اختبارات تدريبية باللغة الإنجليزية أو استمع إلى تسجيلات لنفسك تتحدث لتحديد متى تتلعثم أو تكرر الكلمات أو ترتكب أخطاء نحوية أو تتحدث بسرعة كبيرة. 
  • هذه بعض العوامل الرئيسية التي يبحث عنها IELTS عند تقييم مهاراتك في اللغة الإنجليزية.
  • في اختبارات الاستماع والقراءة والكتابة، سترى غالبًا كلمة رئيسية في السؤال. بعد سماع / قراءة الكلمة، سترى أيضًا كلمة أخرى لها نفس المعنى في النص. يجب أن تكون قادرًا على التعرف على الروابط بين الكلمات للإجابة بشكل صحيح.
  • تأكد من مراجعة إجاباتك بعناية أثناء اختبارات الاستماع والقراءة، واتبع التعليمات الواردة في الرسالة. 
  • احصل على قسط كافٍ من الراحة ليلة الامتحان واحضر مبكرًا لضمان حصولك على فرصة جيدة لأداء جيد.

اختبار الايلتس التجريبي

تعتبر الاختبارات التجريبية جزءًا مهمًا للغاية في التحضير لاختبار الايلتس، والتي يأتي دورها بعد أن تكون قد أعددت نفسك جيدا من خلال المذاكرة والتحضير للامتحان ، الامتحان التجريبي دوره هو التأكد من مستواك ومعلوماتك قبل خوض اختبار الايلتس 

يمكنك الاطلاع على نموذج تجريبي لاختبار الايلتس عبر زيارة الموقع الرسمي.

دور المدرسة دوت كوم في التحضير اختبار الايلتس في قطر

تقدم لكم المدرسة دوت كوم مجموعة من أقوى الدورات التدريبية التي ستساعدك على تحقيق النجاح في هذا اختبار الايلتس من المرة الأولى. تنقسم هذه الدورات إلى عدة أقسام، أحدها هو: 

 دورة الإعداد لاختبار الايلتس

ستساعدك هذه الدورة في الحصول على الدرجات اللازمة لاجتياز الاختبار من المحاولة الأولى.

دورة مراجعة اختبار الايلتس

وتنقسم إلى جزئين

 مراجعة اختبار الايلتس

تم تصميم الدورة لمساعدتك على الاستعداد لامتحان IELTS.

 يغطي الجزء الأول الموضوعات الرئيسية التي يركز عليها الاختبار، ويستمر لمدة أربع جلسات.

 بالإضافة إلى التدريب العملي، تقدم هذه الدورة أيضًا جلسة مراجعة. 

تقدم هذه الدورة شروحات مفصلة لأقسام اختبار IELTS، مع المزيد من الأمثلة وتوضيح اللغة، بينما  تستمر الدورة لمدة 6 جلسات.

اختبار الايلتس التجريبي

 يمكن أن يساعدك إجراء اختبار الايلتس التجريبي على تطوير مهاراتك في الاستجابة السريعة، لأن الوقت هو أحد التحديات الرئيسية في اختبارات الايلتس، لديك وقت قصير نسبيا  للإجابة على الأسئلة قبل انقضاء المهلة.

اختبار الايلتس التجريبي تجربة هامة  يسمح للمتعلم بفهم الأقسام المختلفة لاختبار الايلتس والتعرف عليها.

تحاول المدرسة دوت كوم  قياس مهارات ومعلومات الطالب في اللغة الإنجليزية، وكذلك كيفية إدارة وتوزيع الوقت على الأقسام المختلفة ضمن اختبار الايلتس.

مما سبق نخلص إلى:

إن اختبار الايلتس هو اختبار يقيس مستوى إجادتك للغة الإنجليزية، وهو من المقبول على نطاق واسع كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية من قبل الجامعات وأصحاب العمل والحكومات في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تخطط لإجراء اختبار IELTS، فإليك بعض النصائح حول كيفية التحضير: 

أولاً: تأكد من أنك على دراية بالأقسام المختلفة لاختبار IELTS - الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث. 

ثانيًا: تدرب على إجراء اختبارات وهمية في ظل ظروف زمنية لتعتاد على ضغط الاختبار الفعلي. 

ثالثًا: ركز على تحسين مناطق ضعفك من خلال القيام بممارسات هادفة في تلك المجالات. 

رابعًا: من خلال قراءة ومراجعة تجارب الآخرين ونصائح أولئك الذين أجروا هذا الاختبار من قبل، ستجد الكثير من المعلومات المفيدة. أنصحك بإلقاء نظرة على بعض التجارب من هنا وهناك للبدء.

خامسًا: بدلًا من مشاهدة الدروس والنصائح المتعلقة باختبار IELTS باللغة العربية، لماذا لا تشاهدها باللغة الإنجليزية على YouTube؟ سيكون لهذا فائدة مزدوجة: أولاً، المحتوى نفسه ؛ وثانيًا، تعلم الاستماع إلى اللغة الإنجليزية - مما سيساعد مهاراتك اللغوية.

سادسًا: قد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على درجة عالية في الاختبار، ولكن يمكنك القيام بذلك من خلال التحلي بالصبر واتباع خطة. أولاً، نظم أفكارك وخطط للخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق الهدف. ثانيًا، احتفظ بجدول زمني وتأكد من أن لديك طريقة لقياس تقدمك حتى تعرف دائمًا مكانك. على سبيل المثال، حدد أهدافًا محددة لكل يوم، ثم حمل نفسك المسؤولية عن طريق الإبلاغ عن نفسك قبل وقت النوم. ستنجح في النهاية إذا التزمت بالخطة وظللت متحفزًا.

اخيرًا: تأكد من حصولك على قسط كبير من الراحة والاسترخاء في الأيام التي تسبق الاختبار حتى تتمكن من الدخول فيه وأنت تشعر بالانتعاش والاستعداد لبذل قصارى جهدك.

قطر دولة تتطور بسرعة ويتزايد شعبية اختبار الايلتس،  إذا كنت تفكر في إجراء اختبار الايلتس في قطر، نأمل أن تكون هذه المدونة مفيدة.

لا تتردد في الاتصال بنا إذا كان لديك أي أسئلة.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها