التاريخ Sat, Sep 23, 2023

دليلك الشامل: أفضل منصة تدريس السات رياضيات

 يشكل امتحان السات رياضيات أحد اكبر العقد لدى الطلاب الذين يطمحون للالتحاق بأحد الكليات الرياضية أو العلمية الأمريكية، لذلك في المدرسة دوت كوم أفضل منصة تدريس السات رياضيات سنوجهك إلى الطريق الصحيح لاجتياز هذا الاختبار بنجاح.
تشترط كل جامعة درجة معينة، لذلك تابع متوسط الدرجات التي تطلبها الجامعة التي تريد الالتحاق بها قبل الخضوع للامتحان، وينقسم امتحان السات عادة إلى ثلاثة أقسام هي القراءة والكتابة والرياضيات بالإضافة إلى القسم الاختياري.
قسم الرياضيات يعتبر ثابتا، سواء اكان في اختبار السات العام SAT General أو في اختبارات السات التخصصية SAT Subject tests، والتي تشمل التخصصات المختلفة أو المواد المختلفة كالعلوم وغيرها.
ذلك يعتبر دليلا على أهمية مادة الرياضيات، ولتخطيها يجب بذل جهد كبير، لذلك توفر المدرسة دوت كوم أفضل منصة تدريس السات رياضيات دروسا خصوصية لتحضير الطلاب لامتحان السات رياضيات.

في هذا المقال سنوضح ما هي أهم نقاط السات رياضيات، وكيف يمكن التحضير له مع أفضل منصة تدريس السات رياضيات المدرسة دوت كوم.

السات رياضيات العام والتخصصي مع أفضل منصة تدريس السات رياضيات

تعتبر الرياضيات من أهم المواد التي من المهم تعلمها سواء أكانت مادة التخصص في الدراسة أو الكلية أو في التعاملات الحياتية لنا كبشر، فالمهارات الأساسية للرياضيات كالعمليات الحسابية الأساسية (الجمع والطرح والضرب والقسمة) مهارات نستخدمها في حياتنا اليومية لذلك من المهم إتقانها.

ولكن ما الفرق بين امتحان السات رياضيات في اختبار السات العام والتخصصي، حسنا هناك عدة اختلافات طفيفة، ومنها:

  • أولا: يهدف أختبار السات عام رياضيات إلى قياس مهارات الطلاب الأساسية في مادة الرياضيات وقدرتهم استخدام التفكير الرياضي وحل المشكلات.
  • بينما في اختبار السات التخصصي في الرياضيات فإنه يقيس أداء الطلاب ومهاراتهم في مواضيع متخصصة بشكل أكبر .
  • ثانيا: من حيث المحتوى فإن السات عام رياضيات يقيس مهارات الطالب في مواضيع العامة المتعلقة بالرياضيات كالعمليات الأساسية والجبر والهندسة بشكل عام.
  • بينما في اختبار السات التخصصي في الرياضيات فإنك تجد أن المواضيع أكثر تخصصا مثل الهندسة الفراغية وحساب المثلثات والتفاضل الإحصائي وغيرها، بالتالي فإن اختبار السات التخصصي في الرياضيات يعتبر أصعب بكثير من اختبار السات العام رياضيات.
  • ثالثا: بالنسبة لاختبارات القبول في الكليات وأيا منهما ضروري ليتم قبوله، فإن اختبار السات العام رياضيات يعتبر جزءا أساسيا في عملية القبول في أغلب الكليات، إلى جانب قسمي القراءة والكتابة.
  • بينما اختبار السات التخصصي رياضيات يكون مطلوبا أكثر في الكليات التي تتخصص في مجال الرياضيات لذلك يعتبر شرطا للإلتحاق بالكلية، مثل الهندسة أو الفيزياء .
ولأننا في المدرسة دوت كوم، أفضل منصة تدريس السات رياضيات، نعمل على توفير الخبرة والجودة في مكان واحد، لذلك يتميز مدربونا بالخبرة الكافية لتأهيل الطلاب للاختبار أيا كان، وإرشاده وتوجيهه بالطرق المناسبة.

    اهم استرتيجيات تدريس السات رياضيات

    حسنا، لنعترف أن التحضير لهذا الامتحان بمفردك أمر في غاية الصعوبة وقد يكون مستحيلا، لذلك أغلب الطلاب يلجأون إلى طلب المساعدة من من لديهم خبرة في هذا الاختبار، سواء أكانت مؤسسة تعليمية أو مدرس خصوصي في تدريس السات رياضيات.

    يعتبر تدريس السات رياضيات من اصعب المهمات التي قد تواجه أي مؤسسة تعليمية أو طالب، فإن اختبارات السات فيها الكثير من التحدي نظرا لدقة نظام القياس والتقييم الذي تتبعه، والذي يتم كتابة الأسئلة بناءا عليه.

    ولا تتبع دائما نظاما ثابتا في الأسئلة والمواضيع وطريقة الإجابة، لذلك من المهم أنه عند إختيار المكان المناسب من أجل تدريس السات رياضيات لك عليك أن تكون واعيا بعدة نقاط:

    • ان يكون الشخص أو الجهة التي ستساعدك على دراية بالاختبار ومتطلباته، معرفة المواضيع والمهارات المهمة التي يغطيها الاختبار، ومساعدتك على فهم الاساسيات والتركيز على النقاط الرئيسية.
    • يجب أن تكون على دراية بطريقة الشرح المستخدمة واسلوب المعلم نفسه في الشرح ما إذا كان يناسبك أو أخذ حصة تجريبية قبل البدء مع أي جهة.
    • يجب أن تتفحص الآراء جيدا وترى ما إذا كانت هذه الجهة تساعدك على التدرب بإستمرار والمراجعة بشكل دوري على السابق.
    • حل تدريبات وإختبارات سابقة، وتجربة أنماط مختلفة من المسائل والأسئلة والمفاهيم الرئيسية.
    • يجب ان يتم متابعتك وتقييم أداءك بشكل دائم حتى لا تجد أنك لا تستفاد شيئا مما تتعلمه، وعليك أيضا معرفة ما هي نقاط ضعفك التي أنت بحاجة إلى التركيز عليها والعمل على تطويرها.
    • وفي النهاية يجب أن تجد لنفسك بيئة صحية محفزة على الإنتاج وتساعدك على تصحيح أخطاءك دائما.

    كل هذا وأكثر نوفره لك في  المدرسة دوت كوم المنصة الأولى في الإمارات في تدريس السات رياضيات والتي ستساعدك على الحصول على الدرجة التي ترغب بها عن طريق:

    • أولا: مساعدتك على تأسيس الركائز والمفاهيم الاساسية في الرياضيات.
    • ثانيا: شرح المنهج بطريقة منظمة ومرتبة حتى لا تواجه صعوبة في استذكارها.
    • ثالثا: وجود معلمين ذوي خبرة وعلى معرفة بمتطلبات الاختبار وسيقومون بتوجيهك خلال فترة تدريبك.
    • رابعا: يتم متابعتك من قبل معلمك على الدوام في حالة كان لديك أي استفسار أو عقبة تواجهك.

    كل هذا وأكثر يمكنك أن تجده في دورات المدرسة دوت كوم لتدريس السات رياضيات.

    أهم النصائح الدراسية التي تقدمها لك المدرسة دوت كوم أفضل منصة تدريس السات رياضيات

    إن اختبار السات رياضيات من أكثر اختبارات السات تحديا والتي من الصعب التنبؤ بها مهما تدربت أو ذاكرت، ولكن هذا ما يبدو.

    لا يمكننا القول بأن اختبار السات رياضيات اختبار سهل أبدا، لكنه فقط بحاجة إلى بعض الجهد والعمل، وهناك بعض الخطوات التي قد تساعدك على دراسة السات رياضيات ومنها:

    عليك معرفة ما عليك مذاكرته وتنظيم وقتك، ومعرفة الوقت الذي قد يستغرقه ذلك، وعلى اساسه يتم وضع جدول زمني منظم للتنفيذ.

    • الاساسيات

    الأساسيات هي الأساس، ولا يمكن لأحد أن يكون متفوقا في شيء من دون أن يكون خبيرا في أساسياته، لذلك استثمر الكثير من الوقت في معرفة الاساسيات والتدرب عليها خاصة في البداية، وبعد إتقانها راجعها على الدوام.

    • التقسيم إلى أجزاء:

    قد يبدو الأمر مرعبا في البداية مع وجود كم هائل من الدروس التي يجب مذاركتها وحفظها، ولكن إذا ما قمت بتقسيم المهام الكبيرة إلى أخرى صغيرة سيصبح جميعم سهلين، لذلك أبدأ بتقسيم المنهج إلى أجزاء أصغر ليساعدك على المذاكرة بشكل اسهل.

    • التدريب المستمر:

    عن طريق حل تدريبات أو اختبار نفسك من فترة لأخرى والحل بإستمرار، ولا ننسى أيضا حل اختبارات سابقة لمعرفة ما هي أهم النقاط التي يجب التركيز عليها، ومن الممكن أيضا التنويع بين أشكال الأسئلة وافكارها كنوع من التدريب.

    • المراجعة بشكل مستمر

    بعد ان تكون قد انتهيت من جزء كبير مما عليك مذاكرته، لا تنسى أن تراجعه بإستمرار، ويمكنك اختيار الأسلوب الذي ينسابك للمراجعة به.

    • التقييم

    بعد المذاكرة والمراجعة والتدريب والاختبارات، تأتي مرحلة التقييم، والتي تعتبر من أكثر اللحظات الحاسمة، والتي تخبرك عن مدى أداءك في اختباراتك، مدى تقدمك، ما هي نقاط قوتك وضعفك؟ وكيف يمكنك التحسين بصورة أفضل.

    • التحفيز المستمر

    قد يكون طريق هذا الاختبار شاقا وصعبا وطويلا، لذلك كثير من الناس يفقدون شغفهم في وسط الطريق، لذلك احرص على الإهتمام بحالتك النفسية، وذلك عن طريق أن تهدأ أعصابك من فترة لأخرى وتأخذ فترة استراحة، ثم العودة بشكل افضل.

    في النهاية إن عليك معرفة ما هي الأشياء التي كنت جيدا فيها وأخرى التي كان عليك التصرف بشكل أفضل، وتذكر أن اختبار السات من أفضل الاختبارات التي يمكنها خوضها وقد يكون لها تأثير على مجالك الوظيفي أيضا إضافة إلى الأكاديمي.

    تأكد من طلب المساعدة من شخص تثق به لمساعدتك على تخطي محنتك، خاصة إذا ما كان شخصا له خلفية أو تجربة عنها، يمكنه مشاركتك لقصته وكيف استطاع الحصول على الدرجة التي يريدها.

    كل هذه الخبرات وأكثر نسعى جاهدين لتوفيرها في المدرسة دوت كوم أفضل منصة تدريس السات رياضيات، فنحن نساعد طلابنا على تحقيقهم لأحلامهم بشتى السبل الممكنة ونشجعهم لمشاركتها مع اخرين لتشجيعهم وتعزيز علاقاتهم ببعضهم البعض، لذلك لا تتردد وانضم إلى عائلتنا وابدأ رحلتك.

    المقال السابق المقال التالية

    اترك تعليقًا الآن

    0 تعليقات

    يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها