التاريخ Tue, Nov 15, 2022

الدروس الجامعية أون لاين

شهدت الأعوام القليلة الماضية مع وجود جائحة كورونا تحولًا رقميًا كبيرًا في الخدمات والوسائل المستخدمة في كافة مناحي الحياة وخاصة التعليم. مما جعل الكثير من الجهات والكيانات الأكاديمية لتحويل الدراسة بالكامل أون لاين أو على أقل تقدير بنظام التعلم المزدوج لتقليل الاختلاط بين البشر. وهذا انعكس فيما بعد على إدراك الجميع لأهمية التعلم الإلكتروني وسهولة التفاعل من خلال منصات التعلم على شبكة الإنترنت، خاصة مع توفير الكثير من الخيارات للمنصات التي تقدم تلك الخدمة بجانب المدارس والجامعات لمساعدة الطلاب على استيعاب دروسهم الجامعية بتركيز واستفادة أكبر مع توفير لأوقاتهم لإنهم يحصّلون دروسهم من المنزل عن طريق الإنترنت.

وقد عنيت الكثير من المواقع بتقديم خدمات دروس جامعية أون لاين للطلاب عن طريق ربط المعلمين والطلاب الذين يرغبون في الحصول على دروس خصوصية جامعية أو دورات خاصة أو دروس عبر الإنترنت. وذلك لتقديم مجموعة واسعة من الدورات في تخصصات مختلفة لطلاب الجامعات الذين يرغبون في الحصول على دروس خصوصية لمساعدتهم في دراساتهم أو مشاريعهم.

على غير العادة هذه الأيام ولكثرة الأنشطة وضيق الوقت أصبح التحرك من مكان لآخر يهدر الكثير من الوقت والطاقة ويشتت الانتباه، فأضحت الأنشطة تباشر عن بعد قدر الإمكان لتوفير الوقت والمجهود بعد أن كان الاحتكاك بالبشر من العلامات الصحية التي تقوي الروابط الاجتماعية؛ وبالتالي أصبح الذهاب للدروس الجامعية الخاصة في أماكن معينة على الأرض له عيوبه التي سنسردها الآن:

عيوب الدروس الجامعية الخاصة في أماكن معينة

  • أصبح الذهاب لأماكن مختلفة في أوقات متلاحقة عبئ ثقيل لا يكفيه الوقت للتنسيق بين جلسات المواد وبعضها،
  • قد تكون مجموعات الدروس ذات أعداد كبيرة مما يزيد من تشتت الطلاب وعدم استقبال المعلومات بشكل جيد،
  • أيضًا كثرة عدد الطلاب عن اللازم تؤدي إلى ضغط بعضهم نفسيًا مما يجعله يحجم عن التفاعل والتساؤل حتى وإن احتاج لذلك لعدم فهمه،
  • قد يصعب على المعلم مباشرة مثل هذه الأعداد في آن واحد.
  • تكون تكلفة الدورة باهظة جدًا نسبة إلى التعلم أون لاين على إحدى منصات الدروس الخصوصية الجامعية أون لاين.

لذا أصبح التوجه الآن نحو منصات دروس جامعية أون لاين للطلاب الجامعيين للتعلم أون لاين لما له من مميزات عديدة، نرصد منها ما يلي:

banner

أهم 7 أسباب تميز التسجيل في الدروس الجامعية أون لاين

هناك العديد من المزايا لأخذ دروس جامعية أون لاين خصوصية:

  1. تعتبر الدروس الخصوصية الجامعية طريقة رائعة لتحسين مهاراتك ومعرفتك في موضوع معين.
  2. غالبًا ما تغطي الدروس الأون لاين مجموعة واسعة من الموضوعات والمهارات، مما يسمح للطلاب بتكييف تجربة التعلم الخاصة بهم وفقًا لاحتياجاتهم وأهدافهم الفردية.
  3. تتيح الدروس الخصوصية الجامعية للطلاب فرصة تلقي تعليمات فردية من أستاذ مؤهل على دراية بالموضوع.
  4. يمكنك الدراسة بالسرعة التي تناسبك وفي الأوقات التي تحددها لنفسك مع معلمك.
  5. توفر الدروس الخصوصية الجامعية فرصة لطرح الأسئلة والحصول على توضيحات بشأن المواد التي قد يعانون منها.
  6. توفر الدروس الخصوصية للجامعيين أيضًا بيئة تعليمية أكثر حميمية يمكن أن تكون مفيدة لبعض الطلاب، لصغر عددهم في الدورة الواحدة.
  7. يمكنك من خلال دروس جامعية أون لاين التركيز على ما تحتاج إلى تعلمه بالضبط.

مالفرق بين الدروس الخصوصية اون لاين والدراسة في الصف

كيفية اختيار افضل منصة دروس جامعية أون لاين

مع وجود العديد من الخيارات والمواقع التي تقدم خدمة الدروس الخصوصية الجامعية أون لاين، يجب أن تدقق في اختيارك وتتخذ قرارك بناءً على معايير اختيار واضحة سنساعدك في إفرادها الآن:

  • يجب أن يكون موقع موثوقًا به ولديه خبرات سابقة في إعطاء دروس جامعية أون لاين لطلاب الجامعات.
  • يجب أن يكون له سمعة جيدة في مجال إعطاء دروس خصوصية للجامعيين.
  • يجب أن يكون لديه عدد جيد من المستخدمين من طلاب الجامعات.
  • يجب أن تتوفر عليه إمكانية تدريس مواد تعليمية في مجالات مختلفة وليس في مجال معين فقط.
  • يجب أن يضمّن الموقع بعض الاختبارات والتطبيقات العملية التي تساعد في تأكيد المعلومة داخل الدورات المعروضة.
  • يفضل أن تكون هناك دورات متعددة للغات وتقويتها لدى الطلاب.
  • يفضل أن يكون لدى الموقع اعتمادات للاختبارات الدولية الرسمية أون لاين.

كيفية العثور على منصة دروس جامعية أون لاين

لم يعد من الصعب العثور على منصة دروس جامعية أون لاين خصوصية، فمنذ الجائحة وتحول معظم الأعمال للأون لاين انتشرت الكثير من المنصات. مع ذلك يمكن أن تسأل زملاءك في الجامعة عما إذا كانو يستزيدون من خلال إحدى تلك المنصات أو حتى في محيط عائلتك. أو يمكنك أيضًا تتبع أقسام نظام التعلم الأساسي الإلكتروني بالجامعات الدولية فتجد عليها دروسًا متخصصة لأي مادة من المواد التي تدرسها حسب تخصصك. كما يمكنك البحث على الإنترنت أو في الجرائد الرسمية.

ومن أشهر المنصات في الإمارات العربية التي تقدم خدمة الدروس الخصوصية الجامعية أون لاين هي منصة المدرسة دوت كوم elmadrasah.com

يوفر موقع Elmadrasah.com مجموعة من دروس خصوصية  جامعية أون لاين في مختلف العلوم واللغات الأساسية، والتي يتم العمل عليها وفقًا لاحتياجات الطلاب، سواء لتعلم مهارة جديدة في تلك العلوم أو تحسين موضوع معين أو لتجهيزهم لسوق العمل، الدروس الجامعية المقدمة هي: 

كما تهتم أيضًا بتقديم اللغات والتي هي من المواد الأساسية التي يجب تعلمها بصورة جيدة لأنها تعمل على تحسين فرص التواصل، وزيادة فرص العمل، وتقوي البنية اللغوية والمعرفية لدى الطالب.لذا تقدم المدرسة الكثير من دروس جامعية أون لاين تعلم اللغات المختلفة من مستوى المبتدئين إلى المستوى الاحترافي منها ما يلي:

احصل الان علي أفضل مدرس خصوصي في الشارقة

ولا تكتفي منصة المدرسة دوت كوم بهذه الدورات، بل تقدم أيضًا دورات تخصصية للتحضير لاختبارات التوفل والآيلتس في اللغة الإنجليزية،المدرسة دوت كوم هو مصدر موثوق للمعلومات للطلاب الذين يرغبون في الحصول على دروس خصوصية جامعية أون لاين في مختلف التخصصات من المعلمين الخبراء.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها