elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Wed, May 11, 2022

banner

معاهد التدريب تختلف من معهد لأخر، فلكل معهد طريقة مختلفة في التعليم والتدريس، منها المبسط الذي يعتمد علي سهولة التعليم، ومنها التي تعتمد علي المناهج والدراسة الصارمة، وهذا يجعل الدارس في حيرة، حيث أنه يريد أن يجتاز الاختبار بسهولة، وايضا يتعلم تعليم صحيح وجيد لكي لا يقع في فخ إعادة الاختبار، بالإضافة إلى رغبة في فهم المنهج بشكل سهل وبسيط جدا، ولكي يتغلب الدارس علي خوفه وقلقه يجب أن يبحث كثيرا جدا قبل البدء.

 لذلك تعتبر معاهد التدريب في الفجيرة من أهم المعاهد المفيدة لكل شخص  يريد أن ينمي مهاراته بشكل افضل، حيث أنها تعمل على أن يكون التدريب جيد لكي يستفيد الطالب افضل استفادة ممكنة، و يُعد بشكل صحيح للاختبار حتي يكون قادر علي اجتيازه بتفوق .

ويقدم موقع المدرسة دوت كوم بصفته احد معاهد التدريب في الفجيرة أهم الدورات المعتمدة والموثوقة، لكي ترتفع مستويات الدارسين في اجتياز الاختبارات التعليمية الحكومية وغيرها، كالذي يريد أن يحسن مكانته في العمل وغير ذلك ومن هذه الاختبارات اختبار إمسات، والامتحانات المعيارية التي تقيس مستوى الدارسين في بعض اللغات كامتحان شهادة التوفل والآيلتس التي توثق التحاق الدارس بالجامعات الأمريكية والبريطانية.

ويتم التسجيل فيدورات موقع "المدرسة دوت كوم" كمعهد التدريب في الفجيرة ، ويتم تحديد كل تفاصيل ومواعيد الدورة، مع طرح الدروس التعليمية للدورة عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني زووم .

معهد الامسات في الفجيرة

وتعد اختبارات إمسات من أكثر الاختبارات التي تمثل أهمية كبرى للدارسين في الفجيرة، حيث تم تحديثها من قبل الحكومة الإماراتية لتحديد مستويات الدارسين في المواد التعليمية التراكمية، كما تم تطبيقها على طلاب الصفوف (الأول– الرابع – السادس – الثامن – العاشر – الثاني عشر).

وتتمثل صعوبة اختبارات الإمسات في عدم إستيعاب الدراس لطبيعة وبناء الاختبار، وفهم أنماط الأسئلة وأشكالها المختلفة، بالإضافة إلى افتقاد بعض الطلاب للمعلومات نتيجة النسيان او التشتت ، أو لأسباب تتعلق بطبيعة المعلم وخبراته التعليمية والمهنية ، وكذلك عدم الإلمام بكل جوانب الاختبار في وقت المراجعات، مما يعرض الدارس للفشل في وضع الإجابة الصحيحة على أحد الأسئلة داخل اختبار إمسات الرسمي.

كما يعاني كثير من الدارسين في الصفوف المختلفة في اختبارات إمسات من عدم الإلمام بطبيعة الاختبار لكل صف ، ويعود ذلك لعدم مراعاة المعلم القائم على شرح الاختبار ، والذي بدوره يحتاج إلى مزيد من الخبرات التي يجب توافرها لدى المعلم بشكل أساسي لإن المعلم هو أساس توصيل المعلومة للدارس.

ولكي نزيل لكم كل الصعوبات والمشاكل التي تحول بين الطالب وتحقيق هدفه المطلوب من اختبار الإمسات، فقد قمنا نحن "المدرسة دوت كوم" باعتبارنا معهد إمسات في الفجيرة بطرح حصص تدريبية ودورات تعليمية أونلاين عبر شبكة الإنترنت. لتسهيل التعليم علي الدارس

وتتمثل دورات معهد إمسات في الفجيرة فيما يلي :

  • دورات تأسيسية لاختبارات إمسات.
  • دورات التحضير والتهيئه لاختبارات الإمسات.

وتعتبر دورات معهد إمسات في الفجيره الحل الأمثل لفهم وإدراك كل ما يحيط باختبار إمسات مع تجنب جميع المشكلات والعواقب السابقة، حيث تعتمد دوراتنا على المعلمين ذوي الخبرات والكفاءات في اختبارات الإمسات المميزين بتوصيل المعلومات للدارسين ، وكذلك يتم إتباع طرق التعلم الحديثة في توصيل المعلومات، مع مراعاة تنوع ذكاء الدارسين واختلاف قدراتهم الذهنيه.

كما تساعد دورات معهد إمسات في الفجيرة على اكتساب مهارات كثيرة منها

  • ١ـ إدارة الوقت بشكل جيد 
  • ٢-التغلب على صعوبات الاختبار من خلال التدريب المستمر على حل نماذج اختبارات إمسات الأقرب إلى الاختبار الأساسي،
  • ٣- بالإضافة إلى المرونة في تحديد موعد الدورات، والحضور بشكل فردي في الحصة التعليمية؛ لضمان تحصيل الدارس للمعلومة وفهمها بشكل صحيح ومبسط وجيد ومريح له.

والآن سوف نتحدث أيضاً عن معاهد التوفل ويعتبر من أفضل المعاهد هو معهد توفل في الفجيرة ولإن اختبار التوفل لا تقل أهميته عن الامسات حيث أن اغلب الجهات تتطلب اجتياز اختبار التوفل

معهد توفل في الفجيرة

تعتبر شهادة اجتياز اختبار توفل من أكثر الشهادات التي تدل على الكفاءة والمهارة في اللغة الإنجليزية ، والتي تُعتَمد لدى كليات وجامعات أمريكا وانجلتر للالتحاق بها من قبل الطلاب العرب، وكذلك العديد من الدول والأماكن الأخرى حول العالم، كما يعد اختبار التوفل من أهم الاختبارات التي تُطلب من قبل كثير من المؤسسات والشركات التي تقوم بتعيين موظفيها بشرط حصولهم على شهادة التوفل حيث أنها شهادة هامة تثبت مهارة هذا الموظف

وتعتبر أهمية اختبار التوفل في مساهمته كشئ أساسي في التأشيرة وجواز السفر لدى الراغبين في الهجرة لإحدى الدول الأجنبية التي تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغه الأساسية لهم ، حيث يعد من أكثر العوامل التي تساعد الكثيرين على القبول في خطواتهم نحو التقدم للهجرة إلى بلاد الغرب.

ويعاني الكثير من الطلاب والمواظفين من مشكلات عدم القدرة على اجتياز اختبار التوفل والفشل فيه بشكل صريح ، ويعود ذلك لعدم التأسيس الصحيح لهم في اللغة الإنجليزية، مما يؤثر بشكل مباشر على مهارة التحدث بطلاقة ، وكذلك عدم المعرفة مسبقاً بهيئة الاختبارات السابقة وأشكالها المختلفة، والذي يؤدي إلى تفاجئ وانزعاج البعض أثناء الاختبار بعدم فهم المطلوب.

 وأيضاً يؤدي جهل الكثير من المقبلين على اختبار التوفل بتكوين الاختبار وعدد الأسئلة إلى فشل الوصول للدرجة المطلوبة والهدف المحدد للقبول في الخارج، بالإضافة إلى الجهل بقواعد اللغة الإنجليزية والنطق الذي يؤثر عليهم في اجتياز الاختبار بشكل ناجح وصحيح.‏

ولا يخفى عن الجميع عدم إتقان ومهارة واستيعاب الكثير من المقبلين على اختبار التوفل لمهارة القراءة بشكل سليم ، مما ينعكس بشكل واضح على عدم فهم المقاطع المكتوبة بصورة صحيحة، وضعف مهارة الكتابة طبقاً للقواعد اللغوية الصحيحة دون أخطاء إملائية.

ولذلك تم إعداد دورات تدريبية من موقع "المدرسة دوت كوم" والذي يعد كأفضل معهد توفل في الفجيرة ؛ لتأهيل جميع المتقدمين لاختبار التوفل من الطلاب والموظفين؛ لاجتياز الاختبار بنجاح، وتنقسم تلك الدورات علي اساس الأهداف المطلوب تحقيقها من خلالها.

وتستهدف دورات معهد توفل في الفجيرة :

  •  ١-تأهيل الطالب بالتحضير للاختبار من خلال التدريبات المستمرة ومعرفة الجوانب المختلفة للاختبار.
  • ٢- تنمية مهارات القراءة السليمة ، والكتابة طبقاً لقواعد اللغة الإنجليزية، وتحدثها بطلاقة وسهولة ، وذلك من خلال"دورة التحضير لامتحان التوفل أون لاين".

كما أيضاً تقوم"دورات مراجعة امتحان التوفل" بعمل حصص لشرح أقسام الاختبار للمقبلين عليه، وتناول أشكال الأسئلة المختلفة والتعامل مع أي سؤال مفاجئ وغير متوقع ، وكيفية وضع الطلاب الإجابات الصحيحة للحصول على درجات الاختبار المطلوبة لاجتيازه من خلال المعلمين والخبراء المتخصصين في تعليم التوفل ؛ وتأهيلهم من خلال الدورة.

وأصبح أيضاً من أهم الإختبارات المعروفة مؤخراً هو اختبار الايلتس ويعتبر هام جداً لمن يريد الالتحاق بالجامعات في الخارج او الالتحاق بوظيفة في الخارج وغيره وأيضاً جهات كثيره تتطلب اجتياز اختبار ايلتس.

معهد آيلتس في الفجيرة:

اختبار آيلتس هو اختبار في اللغة الإنجليزية تم عمله وتطبيقه تبعاً للمنظومة الدولية؛ وذلك لقياس مدى إتقان ومهارة المتقدمين للاختبار اللغة الإنجليزية،وهو اختبار دولي موحد يُطلَب بشكل أساسي من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بالجامعات في الخارج والذين يريدون الهجرة إلى دولة بريطانيا.

وينقسم اختبار آيلتس إلى اختبارين

الاختبار الاول هو

١- اختبار آيلتس العام، وهو الذي يتعلق بالراغبين في الهجرة والإقامة بدول الخارج التي تمثل الإنجليزية لغتها الاولي و الأصلية، بالإضافة إلى المقبلين على وظائف مهنية هامة بإحدى المنظمات الدولية

الاختبار الثاني هو

 ٢-اختبار آيلتس الأكاديمي الذي يتم خوضه من قبل الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم في الدول الغربية التي تتحدث الإنجليزية كاللغة الأم والاساسيه لهذه البلد

 ‏ويشتكي الكثير من الدارسين الراغبين في خوض اختبار آيلتس من عدم فهم طبيعة الاختبار، والمقاييس التي وضعت عليها الأسئلة داخل الاختبار، وأيضاً بالإضافة إلى عدم توافر دورات تدريبية لكل نوع من الاختبار سواء العام او الاكاديمي

كما أيضاً يعاني بعض الدارسين من الإطالة البالغة في دورات مراجعات الآيلتس وفي المناهج ، مما يؤدي إلى الشعور بالملل وعدم الإستفادة من الدورة بشكل كامل، وبالتالي الإنصراف عن استكمالها للشعور بعدم جدواها وصعوبتها .

ولذلك فقد قررنا تخصيص لكل فئة ما يناسبها من دورات تدريبية، في موقع المدرسةدوت كوم باعتبارها معهد آيلتس في الفجيرة، حيث تقوم دورة التهيئة لاختبار الآيلتس بتعليم الطالب القواعد اللغوية السليمة، وتطوير مهارات التحدث والاستماع، والقراءة، والكتابة، طبقاً لمنهج اللغة الإنجليزية البريطاني.

كما نقوم برفع مهارة الطالب في معهد آيلتس في الفجيرة في اللغة الإنجليزية من خلال دورة "مراجعة اختبار آيلتس"، من خلال معالجة وتقوية نقاط ضعفه، وذلك بالتدرب المستمر على الاختبارات السابقة، وشرح ما يقف عائقاً فيها أمام الطالب.

ويأتي على رأس دورات معهد آيلتس في الفجيرة "امتحان الآيلتس التجريبي" وهو يمثل اختبار نموذجي لاختبار آيلتس الأساسي، ومن خلال هذا الاختبار يتكشف للطالب كل نقاط ضعفه في اللغة الإنجليزية وأيضاً نقاط قوته ، ويتم علاجها من قبل المدرب عقب تصحيح الاختبار، مع شرح لأهم النقاط التي يحتاج الطالب للتركيز والتدرب عليها لتقويتها

معهد لغات في الفجيرة :

يهتم كثير من الطلاب والدارسين والراغبين في الالتحاق ببعض الوظائف الهامة والترقيات، بدراسة واكتساب المهارات و اللغات المختلفة ، حيث أن دراسة اللغات تساعد في تأهيل الدارس والطالب للقبول الجامعي أو الوظيفي، بالإضافة إلى ذلك تمكنه من الهجرة لاستكمال الدراسة بالخارج أو العمل بدول أخرى تتحدث لغات مختلفة.

ولكن أيضاً يواجه أغلب هؤلاء الدارسين والطلاب الساعين لاكتساب اللغات والمهارات وتحسين مستوياتهم الي مشكلات كبيرة في إيجاد مكان يساعدهم على اكتساب اللغة في أقل وقت ودون مجهود زائد، ومع ذلك يشكو كثيرون من الطلاب والدارسين من مشكلة عدم القدرة على تعلم اللهجة الأصلية لأهل اللغة، وهو ما يصعب عليهم طريقهم في الالتحاق بجامعة ما أو وظيفة الأحلام.

ولذلك من خلال معهد اللغات في الفجيرة يمكنكم التحدث بطلاقة ومهاره مثل أصحاب اللغة الأصليين وفهم ما تسمعونه، وكذلك قراءة وكتابة أي لغة ترغبون في تعلمها من خلال الدورات التدريبية في معهد لغات في الفجيرة التابع والمقدم من  موقع "المدرسة دوت كوم"، حيث تعتمد دوراتهم تعلم لغات كثيره داخل الموقع على الممارسة المستمرة للغة بشكل يصل بالطالب للتحدث بطلاقة مع مراعاة قواعد اللغة الصحيحة ووضع الكلام في موضعه الصحيح.

 و بالإضافة إلى ذلك تقوم دورات معهد لغات في الفجيرة بتأهيل الطالب لاكتساب المصطلحات الصحيحة التي تمثل التخصص الذي يرغب في الالتحاق به، وهو ما يجعل له الأولوية في القبول الجامعي والوظيفي في المستقبل، وتتنوع اللغات التي يقدمها موقعنا بين: الانجليزية،والفرنسية،والصينية، والألمانية،واليابانية،والتركية، والكورية، والعربية لغير الناطقين بها.

ولإن التعليم في الصغر كالنقش علي الحجر يهتم الكثير من الأهل والأسر بتعليم أطفالهم، وبما إن الكثير من الاطفال أصبحوا يريدون الهاتف ومشاهدة برامج الكرتون عبر الانترنت بشكل جنوني، قد يسبب لهم الكثير من المشاكل خاصة الصحية، فهناك بعض الأسر التي تحب الاستفادة من فضول أطفالهم و تنمية مهاراتهم

يقدم موقع مدرسة دوت كوم معهد تنميه مهارات الأطفال في الفجيرة وسوف نتحدث عنه بالتفاصيل وعن أهم برامجه وكيف يستفيد الطفل في حياته من برامجنا.

 معهد تنمية مهارات الأطفال في الفجيرة

ترغب كثير من الأسر والأهالي والأمهات في الفجيرة في استغلال أوقات الأجازات، وأوقات فراغ الأطفال قبل الالتحاق بالمدرسة، وخاصة في المراحل العمرية الأولى من عمر أطفالهم فيما يفيدهم وينمي أفكارهم ويكسبهم مهارات حياتية وتعليمية جديدة، ولكن تظل مشكلة البحث عن المكان الموثوق لتحقيق ذلك أكثر ما يعوق تلك الخطوة ويظل الأهالي يبحثون لكي يصلوا إلى أفضل معهد لطفلهم وأيضاً يبحثون عن مكان يوصل المعلومات لأطفالهم بطريقة سهلة ومبسطة و شيقة تجعلهم يحبون التعلم.

 ومع ذلك يشكو كثير من أولياء الأمور من مشكلة إهدار الأموال والوقت دون الحصول على الاستفادة المطلوبة لأبنائهم، ويعود ذلك إما إلى عدم الإعداد المسبق من قبل المؤسسة المسئولة عن الطفل في تحديد الأهداف المطلوب تحقيقها والعمل عليها، أو لضعف قدرات المعلمين القائمين على تدريب الطفل وعدم قدرتهم علي التعامل مع الاطفال ، وعدم إلمامهم بالطرق التعليمية المناسبة والحديثه للمرحلة العمرية للطفل حيث أنه يختلف التدريس لطفل خمس سنوات عن طفل عشر سنوات فلذلك يجب الاختيار بحرص شديد حتي لا نقع في هذا الفخ.

 ‏ولكن هناك أيضاً مؤشرات إيجابية تبشر بالخير هو أنكم اليوم يمكنكم استثمار وقت فراغ أبنائكم في إكسابهم مهارات وقدرات جديدة تصل إلى حدود التفكير بشكل تخطيطي ومميز ، وظهور مهاراتهم القيادية ومهاراتهم الحياتيه وأيضاً مهاراتهم الفنية في صغرهم، بالإضافة إلى تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لديهم، والتي بدورها تساعدهم في تطوير مهاراتهم في العمل التجاري في المستقبل وتؤهلهم من صغرهم الي مجال العمل.

 ونحن في معهد تنميه مهارات الاطفال في الفجيرة نحقق لأبنائكم ذلك من خلال مناهجنا المحضره مسبقاً والمجهزه خصيصا ، والتي يتم تدريسها للطفل في هيئة حصص تعليمية تناسب عمره، وذلك عبر موقع المدرسة دوت كوم الذي يعد بمثابة معهد تنمية مهارات الأطفال في الفجيره ، حيث يشرف على الدورة الخبراء من المعلمين الذين يتبعون المناهج التربوية الحديثة التي تتمتع بالسهوله والمهارات ، حتى لا يشعر الطفل بالملل أو الضيق أثناء الحصة، بالإضافة إلى استهداف رفع كفاءة الطفل واستجابته بتطوير وعيه، وتعليمه طريقة استثمار الوقت والتخطيط له في المستقبل القريب والبعيد، حتى يصبح قائد صغير له مستقبل باهر .

ويمكنكم الحصول على هذه الدورات من معهد تنمية مهارات الأطفال في الفجيرة عن طريق موقع "المدرسة دوت كوم" بالتسجيل على الموقع وحجز الدورة المطلوبة، والذي يمنحكم أكثر من خيار واكثر من برنامج ؛ لتحددوا المسار الذي ترغبون في توجيه أبنائكم له في المستقبل وايضا الذي ينتمي اليه الطفل ، ومن اهم دورات الموقع

 ١-دورة المخطط الاستراتيجي.

 ٢-دورة المليونير الصغير.

هذا بالإضافة إلى دورات تعليم اللغات المختلفة مثل الإنجليزية و الفرنسية والصينية وغيرهم من اللغات.

 قدمنا لكم أهم ما يمكنكم الاستعانة به من دورات تدريبية من المدرسة.كوم في معاهد التدريب في الفجيرة ، والتي تطرح لكم جميع الدورات في كل الانحاء والمجالات التي تمثل تساؤلا عند أكثركم، كما حاولنا مناقشة المشكلات التي تواجهكم وطرح الحلول التي تيسر لكم طرق التفوق والنجاح في خطوات أبنائكم وبناتكم القادمة.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها