التاريخ Tue, Feb 07, 2023

banner

هل تستعد لامتحان التوفل؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت تعلم أن الأمر يتطلب أكثر من مجرد معرفة اللغة الإنجليزية لاجتياز هذا الاختبار. يجب أن تكون قادرًا على تطبيق ما تعلمته للحصول على نتيجة جيدة. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن يكون لديك خطة مذاكرة شاملة تغطي كلاً من المعرفة والتطبيق. 

 في منشور المدونة هذا، سنناقش كيفية إنشاء خطة مذاكرة التوفل الذي سيؤهلك للنجاح. من تحديد أهدافك وإنشاء جدول زمني لفهم أفضل السبل لممارسة مهاراتك وصقلها، ستشرح هذه المقالة كل شيء. لذا استمر في القراءة إذا كنت تريد معرفة كيفية التأكد من اجتياز اختبار التوفل بألوان متطايرة! 

 حظًا سعيدًا في رحلتك في اختبار التوفل ولا تنس أنه مع الخطة الصحيحة والتفاني يمكنك فعل أي شيء! 

 الفرق بين المعرفة والتطبيق  

هناك فرق كبير بين معرفة شيء ما والقدرة على تطبيقه. فقط لأنك تستطيع الإجابة على أسئلة حول موضوع ما لا يعني أنه يمكنك فعلاً فعل شيء بهذه المعرفة. على سبيل المثال، تخيل أنه يتم طرح سؤال عليك حول القواعد النحوية في اختبار التوفل . قد تكون قادرًا على تذكر وتلاوة القاعدة حول وقت استخدام المضارع التام. ولكن إذا تم وضعك في وضع من الحياة الواقعية حيث يتعين عليك استخدام المضارع التام، فهل ستتمكن من تطبيق ما تعرفه بشكل صحيح؟ لسوء الحظ، الجواب في كثير من الأحيان لا. هذا بسبب وجود فرق كبير بين معرفة شيء ما والقدرة على تطبيقه.  

فقط لأنك تستطيع الإجابة على أسئلة حول موضوع ما لا يعني أنه يمكنك فعلاً فعل شيء بهذه المعرفة. لهذا السبب، عند المذاكرة في اختبار التوفل، من المهم التركيز على اكتساب المعرفة وممارسة تطبيق تلك المعرفة.  

حاول العثور على المواد التي ستساعدك في كلا المجالين. على سبيل المثال، ابحث عن كتب القواعد التي تحتوي على الكثير من التمارين للتدرب بالإضافة إلى تفسيرات القواعد. وحاول العثور على اختبارات التوفل التدريبية التي تأتي مع تفسيرات للإجابة حتى تتمكن من التحقق من عملك والتأكد من أنك تفهم المفاهيم وتطبقها بشكل صحيح. 

كيفية إنشاء خطة مذاكرة التوفل  

عندما يتعلق الأمر بإنشاء خطة مذاكرة التوفل،  

فهناك عنصران أساسيان يجب أن تأخذهما في الاعتبار: 

المعرفة  

والتطبيق.  

  • التركيز على دراسة القواعد والمفردات وفهم القراءة، من ناحية أخرى، تحتاج إلى التأكد من أن لديك فهمًا جيدًا للغة الإنجليزية وجميع المفاهيم التي سيتم اختبارها في اختبار التوفل. هذا يعني أنه يجب عليك. هناك العديد من الموارد الرائعة التي يمكن أن تساعدك في ذلك، مثل الكتب المدرسية والدورات عبر الإنترنت والاختبارات التدريبية. 
  • تكون قادرًا على استخدام مهاراتك في اللغة الإنجليزية في سياق العالم الحقيقي، من ناحية أخرى، من المهم أيضًا أن تعرف كيفية تطبيق ما تعلمته من أجل تحقيق أداء جيد في اختبار التوفل. 
  • هناك طريقة رائعة لممارسة ذلك وهي المشاركة في تبادل المحادثات مع المتحدثين الأصليين أو التدرب على كتابة المقالات حول مواضيع مختلفة.  

من خلال أخذ هذين العنصرين في الاعتبار، يمكنك إنشاء خطة دراسة من شأنها أن تؤهلك للنجاح في اختبار التوفل. وذلك باتباع الخطوات التالية:  

  • حدد هدفًا: ابدأ بتحديد الدرجة التي تريد تحقيقها في اختبار التوفل. سيعطيك هذا فكرة عن مقدار الوقت والجهد اللذين ستحتاجهما في دراستك. 
  •   قسّم هدفك إلى أهداف أصغر: بمجرد أن تعرف النتيجة التي تريد تحقيقها ، قسّمها إلى أجزاء أكثر قابلية للإدارة. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو 100 بشكل عام ، فقم بتعيين أهداف أسبوعية أو شهرية يمكن تحقيقها على المدى القصير. 
  •   ضع خطة: حان الوقت الآن لمعرفة متى وكيف ستذاكر لامتحان التوفل . حدد جدولًا يناسبك بشكل أفضل وتأكد من أنه واقعي بحيث يمكنك الالتزام به! 
  •   قم بإجراء اختبارات الممارسة: يعد إجراء الاختبارات التدريبية جزءًا أساسيًا من التحضير لاختبار التوفل، حيث يمنحك فكرة عن نقاط ضعفك والمجالات التي تحتاج إلى مزيد من العمل. حاول أن تأخذ واحدًا كل أسبوعين حتى يوم الاختبار من أجل تتبع تقدمك والبقاء متحمسًا! 
  •   صقل مهاراتك: بالإضافة إلى إجراء اختبارات الممارسة، تأكد من أنك تركز أيضًا على صقل المهارات التي سيتم اختبارها في اختبار التوفل .   

ما هي فوائد خطة مذاكرة التوفل ؟  

عندما يتعلق الأمر بالمذاكرة في اختبار التوفل، هناك طريقتان رئيسيتان يمكن للطلاب اتباعهما:  

  • إما أن يدرسوا بمفردهم  
  • أو يمكنهم التسجيل في دورة تدريبية   

في حين أن كل من هاتين الطريقتين لها مزاياها وعيوبها، فإن خطة مذاكرة التوفل التي تجمع بين المعرفة والتطبيق غالبًا ما تكون الطريقة الأكثر فاعلية للتحضير للامتحان. واحدة من أكبر فوائد خطة مذاكرة التوفل  التي تشمل المعرفة والتطبيق هي أنها تسمح للطلاب بالتركيز على جميع جوانب الامتحان. على سبيل المثال، في حين أن الدراسة بمفردهم قد تسمح للطلاب بالتعرف أكثر على المادة، فقد لا يتمكنون من تطبيقها بشكل فعال عندما يحين وقت إجراء الاختبار. 

 من ناحية أخرى، عادةً ما توفر الدورات التدريبية للطلاب الكثير من الفرص لممارسة تطبيق ما تعلموه، ولكنها قد لا تغطي جميع المواد بالقدر نفسه من العمق. توفر الخطة الدراسية التي تتضمن المعرفة والتطبيق للطلاب أفضل ما في العالمين من خلال إعدادهم بدقة لجميع جوانب اختبار التوفل. 

 فائدة أخرى لهذا النوع من الخطة الدراسية هو أنه يساعد الطلاب على تجنب حشر الدقائق الأخيرة. قد يساعدك الحشو في اجتياز اختبار على المدى القصير، ولكنه ليس طريقة فعالة لتعلم المواد على المدى الطويل. عندما تحاول تعلم كل شيء في فترة زمنية قصيرة قبل الاختبار، فمن المرجح أن تنسى ما تعلمته بعد وقت قصير من إجراء الاختبار. 

 كيفية تنفيذ خطة مذاكرة التوفل 

  بافتراض أنك بدأت بسجل نظيف، فإن الخطوة الأولى هي 

  • تحديد نقاط ضعفك. 

 قم بإجراء اختبار تشخيصي أو اثنين (أو حتى ثلاثة) لمساعدتك في الحصول على فكرة أفضل عن الأقسام التي تحتاج إلى التركيز عليها. بمجرد أن تعرف نقاط ضعفك، فقد حان الوقت للبدء في التخطيط لكيفية المذاكرة في اختبار التوفل . 

  • تأكد من تخصيص الوقت للمراجعة والممارسة، بالإضافة إلى بعض الوقت للاسترخاء وإعادة الشحن. ستحتوي الخطة الدراسية الجيدة على القليل من كل شيء حتى تتمكن من تعلم المادة ، ولكن أيضًا لديك الوقت لمعالجتها وتطبيقها بعدة طرق. 
  • إذا كان ذلك ممكنًا، فابحث عن رفيق دراسة أو انضم إلى مجموعة دراسة. إن وجود شخص آخر لمساعدتك في محاسبتك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بمتابعة دراستك بالفعل. وإذا تمكنت من العثور على أشخاص آخرين يدرسون أيضًا في اختبار التوفل، فيمكنك مشاركة الموارد ودعم بعضكم البعض من خلال هذه العملية. 
  • ابحث عن دليل دراسة أو مواد أخرى للتحضير لاختبار التوفل لمساعدتك في تنظيم دراساتك. يمكن أن توفر هذه الهياكل وتساعد على إبقائك على المسار الصحيح. تأكد من اختيار واحد يركز على المجالات المحددة التي تحتاج إلى تحسين. 
  • أخيرًا، تأكد من منح نفسك فترات راحة ومكافآت منتظمة. يمكن أن تكون الدراسة من أجل اختبار التوفل مكثفة، لذا من المهم أن تتراجع خطوة إلى الوراء بين الحين والآخر وتحتفل بنجاحاتك. حتى الانتصارات الصغيرة يمكن أن تحفزك على الاستمرار!  

خاتمة 

 نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم أهمية وجود خطة مذاكرة التوفل وأفضل طريقة للاستفادة من المعرفة والتطبيق لتحقيق أقصى قدر من النجاح في التحضير للامتحان. ستساعد خطة المذاكرة الشاملة والمصممة جيدًا في تركيز جهودك على فهم المادة وممارسة مهارات إجراء الاختبار وتحسين درجاتك الإجمالية. بالصبر والتفاني والعمل الجاد باستخدام هذه النصائح الموضحة هنا اليوم، لن تواجه مشكلة في رؤية تحسن كبير في درجتك النهائية في اختبار التوفل . 

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها