التاريخ Sun, Oct 30, 2022

banner

لقد خلق الله الكون وفقا لقوانين لا تعترف بالمصادفة او العشوائية

ألبرت أينشتاين

الفيزياء اوالطبيعيات هي فرع من فروع العلوم الطبيعية كما انها من أقدم التخصصات الأكاديمية التي وجدت على الاطلاق تقوم الفيزياء بتفسير كل ما يحدث حولنا فمثلا مجرد سقوط تفاحة من شجرة على رأسك له تفسير علمي منطقي كما ان وقوفك على الأرض بهذا الثبات له تفسير علمي منطقي في الفيزياء

حتى ان أقلام الحبر فكرة صنعها تقوم على الجاذبية وعملية المشي أيضا لها تفسير فيزيائي فهي تقوم على فكرة الاحتكاك أضف إلى ذلك المكواة الكهربائية التي تقوم على الفيزياء الحيوية فعملية الكي تحدث من خلال نقل الحرارة من جسم اعلى لجسم اقل حرارة والعديد من العمليات التي لا تعد ولا تحصى!

تدرس الفيزياء الطاقة والمادة والكتلة والحركة والقوة والوقت أيضا وسنتعرف في هذا المقال على بعض المعلومات التي تهمك حول الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء كما سنتعرف على مميزات دراسة الفيزياء بالإضافة إلى أفضل المؤسسات التعليمية التي تقوم بتدريس الفيزياء وأيضا بعض العلماء الفيزيائيين العالميين الذين أحدثوا تغييرات وتطورات جذرية في الفيزياء والذين يمكن ان تصبح واحدا منهم يوما ما فلنبدأ:

معلومات قد لا تعرفها حول الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء:

  • تساعدك الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء تخطي أي عقبات او تحديات تواجهها في دراستك والوصول إلى المستوى الذي لطالما رغبت بالوصول إليه.
  • تمنحك الدروس الخصوصية الجامعية القدرة على التعبير عن ارائك وافكارك حول الفيزياء بكل حرية ومناقشتها مناقشة بناءة مع المحاضر لمعرفة مدى صحتها او العكس.
  • تمدك الدروس الخصوصية في الفيزياء بمهارات تساعدك في تنمية التفكير النقدي والتحليلي لديك مما يرفع من مقدرتك على حل المعادلات بسرعة أكبر.
  • إذا كنت من المتعطشين للمعلومات والاطلاع عن الفيزياء فالدروس الخصوصية لك حيث تساعدك الدروس الخصوصية الجامعية في الحصول على أفضل المراجع والكتب والمواقع التي لن تجدها بسهولة.
  • إذا كنت تفضل الدراسة بصحبة شخص ما فالمحاضر الخصوصي هو خير جليس في هذه الحالة فسيشاركك المحاضر المعلومات ويساعدك في إيجاد حلول لجميع المشكلات الفيزيائية وكذلك المعادلات والتجارب.
 إقرأ أيضا دراسة الفيزياء بين الخيال والحقيقة وهل ستحتاج لمدرس خصوصي فيزياء ؟
  •  تقدم لك المدرسة دوت كوم الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء التي لطالما بحثت عنها مع ألمع المتخصصين والخبراء في الفيزياء.
  • تساعدك الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء على تنمية مهاراتك في مادة الرياضيات التي تشكل جزءا كبيرا من الفيزياء. 
  • يقول اينشتاين لا يُمكننا حل مشكلة باستخدام نفس العقلية التي أنشأتها لذلك تساعدك الدروس الخصوصية الجامعية في التعرف على طرق مختلفة لحل المشكلات وكيفية التفكير بطرق متعددة ومن جوانب مختلفة لإيجاد حل للمشكلة.

بعض النصائح التي تساعدك في دراسة الفيزياء بطريقة أكثر فعالية:

  • التعليم هو ليس تعلم الحقائق، إنّما هو تدريب العقل على التفكير–اينشتاين. 
  • ان عماد التفوق في الفيزياء هما القدرة على التفكير التحليلي والقدرة على التفكير النقدي الذين ينتج عنهم التفكير المنطقي ويمكنك فعل ذلك من خلال:
  • الألعاب الذهنية ستجد نفسك تفكر بطرق لم تعرف أنك تستطيع التفكير بها وهذا سيساعدك على اكتساب طرق تفكير مختلفة لحل المشكلة.
  • القراءة الموسعة كلما ازدادت معلوماتك وثقافتك ازدادت قدرتك على حل المشكلات بشكل أسرع وألمع.
  • حل المسائل والمعادلات بعد مدة ليست بطويلة ستلاحظ ان قدرتك على التفكير اختلفت وتحسنت بشكل ملحوظ.
  • قم بعمل مرجع لنفسك بكل المصطلحات والقوانين بشكل مرتب وقم باستخدام الألوان التي تحبها في الكتابة حتى إذا كنت تقوم بالكتابة الإلكترونية فهذا سيزيد من حماسك لمذاكرة وتدوين المزيد.

توفر المدرسة دوت كوم دروس اون لاين في الفيزياء يمكنك الحجز الآن.قدراتي عاديّة، كيفيّة استعمالها تجلب لي النجاح – نيوتن.

توقف عن قول انا لست ذكي كفاية او ان قدراتي محدودة او مهما فعلت لن أستطيع فهم هذا او إيجاد حل لذاك فهذا خاطئ وليس منطقي وسيسبب لك توتر وخوف انت في غنى عنه فأنت لست اقل قدرة من أي شخص آخر انت فقط لم تستغل قدراتك بشكل صحيح.

تعرف على حركة الاجسام فى الفيزياء قانون نيوتن الاول والثانى

قم دائما بتلخيص الدرس الذي تقوم بدراسته في نقاط لتسهيل عملية المراجعة فيما بعد واستخدم أسلوب القصة وقم بشرح النقاط التي دونتها بأسلوب القصة فهذا سيجعلها سهلة التذكر.لإنسان الذي لم يُخطئ، لم يُجرب شيئًا جديدًا –اينشتاين.

  • لا تتوقف عن المحاولة فمثلا إذا واجهت معادلة لا تستطيع حلها لا تتركها قائلا لقد أخطأت فهذا طبيعي فقط استمر بالمحاولة بطرق مختلفة حتى تصيب.
  • طبق على كل ما تقوم بمذاكرته ذاكرت قانون قم بحل مسائل عليه على الفور، ذاكرت تجربة حاول تطبيقها في الواقع مع المحاضر في المعمل (لا تعرض نفسك للخطر)، إذا لم تجد أسئلة اكتب أسئلة بنفسك وقم بحلها حتى إن كانت بسيطة الأهم هو التطبيق.من المفترض أن يدفعنا القلق إلى العمل وليس إلى الاكتئاب، فليس حراً من لا يستطيع السيطرة على نفسه فيثاغورس.

سيطر على مخاوفك ولا تدعها تعيق تقدمك لا ضرر في ان تشعر بالخوف ولكن الضرر في ان تدع هذا الخوف يتملكك.

 

معلومات قد لا تعرفها حول الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء

 

اذا كنت تبحث عن دروس جامعية اون لاين يمكنك الآن الاشتراك مع المدرسة دوت كوم التي تقدم دروس خصوصية في الفيزياء من خلال دورات تدريبية فردية.

أفضل الجامعات لدراسة علم ال

اهم جامعات سويسرا لدراسة الفيزياء:

المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا Swiss Federal Institute of Technology/.

انجح العلماء العالميين في الفيزياء:

  • (ألبرت أينشتاين) واضع النسبية الخاصة والنسبية العامة والحاصل على جائزة نوبل عن ورقة بحثية حول (التأثير الكهروضوئي) سويسري وامريكي الجنسية وتخلي عن جنسيته الثالثة وهي الألمانية رغم انه ولد بألمانيا، درس في المدرسة التقنية الفدرالية السويسرية وحصل على الدبلوم الأكاديمي منها.
  • (ابن الهيثم)من اهم العلماء العرب والمؤسس الأول لعلم المناظر وله العديد من الإسهامات في مختلف العلوم واهم اسهاماته الفيزيائية (تفسير الظواهر الطبيعية) (كقوس قزح وظاهرة كسوف الشمس) كما قدم تصورا واضحا لكيفية رؤية العين وان الضوء يأتي من الاجسام إلى العين وليس العكس، أيضا وضع قوانين كل من انعكاس الضوء وانكسار الضوء والعديد من الإسهامات الأخرى.
  • (فيرنر هايزنبيرغ) عالم ألماني حائز على جائزة نوبل في الفيزياء ومكتشف مبدأ عدم التأكد ومن اهم نتائج نظريته استخدام التلسكوب والترانزستور واشعة الليزر علاوة على انه مكتشف اهم فرع من فروع الفيزياء وهو ميكانيكا الكم.
  • (ارسطو) الشهير بالمعلم الأول وصاحب كتاب الفيزياء الذي يدور حول أربعة أسباب للتغير – وهو أكثر ما استرعى انتباه أرسطو– وهم (السبب المادي والسبب الصوري والسبب الفعال والسبب النهائي) بالإضافة إلى انه معلم الاسكندر الأكبر.
  • (ماري كوري) عالمة الفيزياء والكيمياء والوحيدة الحاصلة على جائزة نوبل مرتين، المرة الأولى عن اكتشافها الراديوم والبولونيوم مشاركة مع زوجها والثانية في الكيمياء كما أنها اول امرأة تحصل على رتبة أستاذة في جامعة باريس ولها العديد من الأبحاث في اضمحلال النشاط الإشعاعي ومؤسسة معهدي كوري في باريس وراسو كما ان اول دراسات أجريت لمعالجة الأورام باستخدام النظائر المشعة كان تحت اشرافها.
  • (ستيفن هوكينج) عالم فيزيائي انجليزي حاصل على درجة الشرف الأولى من جامعة اوكسفورد، مطور نظرية اللاحدود للكون مع جيم هارتل، له العديد من الكتب مثل كتاب تاريخ موجز للزمن والذي أصدر نسخة ابسط منه بعنوان تاريخ أكثر ايجازا للزمن وكتاب الكون بإيجاز واخرهم كتاب التصميم الكبير بالتعاون مع ليوناردو ملودينوف.

مميزات دراسة علم الفيزياء :

  • تتيح لك دراسة الفيزياء فرصة إيجاد العديد من فرص العمل ذات العائد المرتفع كالعمل في الهندسة وقطاع الطاقة والمختبرات والمصانع وشركات تنقية المياه ووكالات الأبحاث الفضائية والمراكز العلمية الفلكية ومراكز التنبؤ بالزلازل ومراكز البحوث العلمية بالإضافة إلى إمكانية العمل في الوزارات مثل وزارة البترول ووزارة الصناعة والكهرباء والثروة المعدنية.
  • تنمية مهارات التفكير التحليلي والنقدي ليس فقط فيما يخص الفيزياء بل في شتى جوانب حياتك.
  • معرفة أسباب كل ما يحدث حولك في الكون علاوة على المكانة الاجتماعية المرموقة.
  • توافر العديد من المنح في جامعات عالمية وإمكانية المشاركة في البحوث الفيزيائية.
  • بعد دراسة الفيزياء ستتغير رؤيتك للأشياء وستكون لك نظرتك وافكارك الخاصة عن كل ما بالكون.

اهم المنصات التعليمية التي تقدم دروس خصوصية جامعية في الفيزياء:

توفر المدرسة دوت كوم دروس خصوصية جامعية اون لاين في الفيزياء والتي تتميز ب:

  1. خبراء وأساتذة ومحاضرين متخصصين في الفيزياء.
  2. دورات فردية لك وللمحاضر فقط وليس مجاميع طلابية.
  3. دورات اون لاين 100% عبر برنامج زووم ZOOM لتستطيع الدراسة من أي مكان تريد.
  4. لديك الحق في اختيار المقرر الذي تريد دراسته في حال اردت ذلك.
  5. إمكانية اختيار المواعيد المناسبة لك سواء كانت مواعيد صباحية او مسائية.
  6. يمكن لطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا التقديم على الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء.
  7. تضمن لك المدرسة الحصول على تجربة تعليمية فريدة تساعدك على تخطي جميع العقبات والتحديات التي تواجهها في دراسة الفيزياء.
  8. امدادك بمواد تعليمية تيسر لك عملية التعلم وتمدك بحصيلة معلوماتية ضخمة.
  9. اكساب الطالب طرق جديدة للتعلم ومساعدته على تنمية المهارات المطلوب للتفوق في الفيزياء كالمهارات الرياضية ومهارات التكفير المختلفة وهناك العديد من المميزات التي ستحصل عليها من الدروس الخصوصية الجامعية في الفيزياء.

الخاتمة:

(ليست الفكرة في أني فائق الذكاء، بل كل ما في الأمر أني أقضي وقتاً أطول في حل المشاكل (أينشتاين.

الوصول لمستوى معين يحتاج بعض الوقت شأنه شأن حل مشكلة وشأنه شأن أي شيء اخر في حياتنا ثق في قدراتك ووظفها في اماكنها الصحيحة واعمل على تطوير نقاط ضعفك ونمي مهاراتك ولكن لا تنسى أنك انسان تحتاج راحة بين آن وآخر.

اصبر وثابر فالنجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها، استمر في المحاولة والسعي وراء اهدافك وطموحاتك، ستجد بعض الصعوبة في البداية ولكن أليست كل بدايات النجاح هكذا!

المقال السابق المقال التالي

اترك تعليقًا الآن

تعليقات

يتم مراجعة التعليقات قبل نشرها