التاريخ Mon, Sep 25, 2023

استعد لاختبار السات في الفيزياء مع أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي

يعتبر اختبار السات من أكثر الاختبارات المشهورة في العالم، كما أنها من أكثر الاختبارات المعتمدة والموثوقة على النطاق العالمي، فهو اختبار قياسي هدفه قياس مدى قدرة الطلاب في عدة تخصصات، ومنصة المدرسة دوت كوم أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي ستساعدك في ذلك.

 من المعروف أن اختبار السات له العديد من الأقسام ويختلف بإختلاف القسم الذي تختاره بداية من اختبار السات العام وحتى اختبار السات التخصصي، والتي تعتبر تحديا لكثير من الطلاب ولكن مع المدرسة دوت كوم أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي، ستجد أن التحضير لاختبار السات أكثر بساطة مما تتخيل حتى مع مادة صعبة كالفيزياء.

 اختبار السات يقوم على تقييم الطلاب للالتحاق بالجامعات الأمريكية الموجودة داخل الولايات المتحدة، أو الجامعات خارج الولايات المتحدة ولكنها تتبع نفس المناهج الأمريكية، لنتعرف على طرق التحضير الصحيحة وكيف تستطيع المدرسة دوت كوم بإعتبارها أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي على تأهيلك لهذا الاختبار.

اختبار السات في الفيزياء مع أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي

تعتبر مادة الفيزياء في المجمل أحد أصعب المواد التي تواجه الطلاب، وهي بحاجة إلى دراسة وتدريب مستمر لإتقانها، لذلك كثير من الطلاب يستصعبون هذا الاختبار في هذه المادة.

اختبار السات في الفيزياء (SAT Subject Test in Physics) هو اختبار موضوعي مصمم لتقييم قدرات الطلاب في الفيزياء. 

يتكون الاختبار من 50 سؤالًا متعدد الإختيارات و 15 سؤالًا مقاليًا، ويغطي مجموعة واسعة من الموضوعات في الفيزياء.يتم تقسيم المحتوى إلى عدة فروع رئيسية تشمل الميكانيكية، والكهرومغناطيسية، و الضوء و البصريات، و الحرارة، والديناميكا الحرارية، والموجات، والطاقة والحركة. وبالتالي فإنها تغطى تقريبا أغلب المواضيع بمختلف اقسام الفيزياء.

لذلك تحرص المدرسة دوت كوم، لأنها أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي على تقديم خدماتها في التحضير لامتحان السات في الفيزياء عن طريق تغطية المواضيع الآتية:

  • الميكانيكا: تشمل القوى والحركة والعزم والطاقة والعمل والاحتكاك والتوازن.
  • الكهرومغناطيسية: تشمل الشحنات الكهربائية والمجالات الكهربائية والمغناطيسية والتيار الكهربائي والدوائر الكهربائية.
  • الضوء والبصريات: تشمل الانكسار والانعكاس و العدسات والمرايا والانكسار الكهرومغناطيسي.
  • الحرارة: تشمل الحرارة والحركة الحرارية واستنقاص الحرارة والمبادئ الأساسية للحرارة.
  • الديناميكا الحرارية: تشمل العمل و الطاقة والتغيرات في درجة الحرارة والعمليات الحرارية.
  • الموجات: تشمل الموجات الميكانيكية والموجات الكهرومغناطيسية و الصوت والضوضاء.
  • الطاقة والحركة: تشمل القوة الناتجة عن الحركة والطاقة الحركية والعمل والقوة المحتفظة.

يهدف اختبار السات في الفيزياء إلى قياس قدرة الطالب على حل المشكلات الفيزيائية باستخدام المفاهيم الأساسية للفيزياء. يُطلب من الطلاب تطبيق معرفتهم الفيزيائية لحل مشكلات واقعية باستخدام الرياضيات.

ولهذا السبب فإن اختبار السات في الفيزياء يعتبر من أكثير التحديات والمواد التي تتطلب مجهودا كبيرا من كلا من الطالب والمعلم، لهذا نحن نحرص في المدرسة دوت كوم، أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي، على تطوير أساليبنا بإستمرار بالطريقة التي تساعد طلابنا على التعلم بشكل أفضل.

تعلم السات في الفيزياء مع أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي

توفر المدرسة دوت كون بكونها أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي، أفضل الطرق والوسائل التعليمية المتطورة التي تستهدف النقاط المركزية في الاختبار، بالإضافة إلى التدريبات بشكل مكثف لمعرفة ما هي أهم النقاط التي تحتاج إلى التعزيز عند كل طالب.

ولتساعد نفسك على التحضير بصورة أفضل لاختبار السات في في الفيزياء يجب أن تكون على علم بعدة نقاط :

  • إن مادة الفيزياء من المواد العملية لا النظرية، فحتى لو شكلت النظريات جزءا هاما من المادة إلى أنها تظل مثبتة بالتجارب، لذلك لتعليم اختبار السات في الفيزياء بالشكل الصحيح يجب أن يتضمن ذلك الممارسة العملية، لذلك من الأفضل القيام بتأدية التجارب بشكل عملي أمام الطلاب.
  • حل أكبر قدرة من المسائل العملية الموجودة في مختلف المصادر تحتوي على أفكار متنوعة وجديدة، للاستعداد لها، عن طريق استخدام العصف الذهني والتفكير النقدي والتحليلي بإستمرار عند تطبيق المفاهيم والقوانين الفيزيائية.
  • تأكد من أن يقوم مدربك بتقييمك بإستمرار، وأن يسلط الضوء على النقاط الضعيفة لديك وكيف لك أن تحلها وتعمل عليها.   
  • انتبه للنقاط التي يتم التركيز عليها في الإمتحانات والنقاط الجوهرية في المواضيع وتدرب على رؤيتها بأشكال مختلفة وحاول حلها بإستخدام طرق جديدة، ذلك سيساعدك على الإلمام بالأفكار جميعها، وبالتالي تكون على علم بما ستفعله حتى لو صادفت فكرة جديدة لم تراها من قبل في الإمتحان.
  • فلتجعل هدفك هو العلم والمعرفة لا التحصيل، بمعنى أنك تدرس لتعرف وتتعلم وحاول تطبيق ذلك على نفسك أثناء المذاكرة، بعيدا عن فكرة أنك يجب أن تجتهد فقط لتحصل على نقاط عالية في الاختبار لا أكثر. 

أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي كأهم المصادر التعليمية

إن اختبار السات في الفيزياء من أقوى الاختبارات المعروفة والمنتشرة سواء أكان اختبار السات نفسه أو مادة الفيزياء التي تشكل مصدرا للقلق بالنسبة لأغلب الناس، لذلك لابد وأنك ستجد الكثير من المصادر التي تحاول شرح وتفسير هذا الاختبار والمادة.

تأكد من اختيار المصادر المناسبة عند التجضير لاختبار السات في الفيزياء، فيجب أن تتنوع المصادر والطرق المستخدمة فيها حتى تضمن تحقيق أقصى استفادة  فمثلا من هذه المصادر:

  • المصادر الورقية مثل

    • Physics for the SAT من تأليف ريتشارد كورن.
    • Cracking the SAT Physics Subject Test من تأليف أ. ستيفن ليدل.
    • Barron's SAT Subject Test: Physics من تأليف روبرت جيفريز.

    والتي تعتبر من الكتب المرجعية التي تغطي أغلب محتوى أو المواضيع الموجودة في اختبار السات في الفيزياء.

  • المصادر المرئية

  • والتي تعتمد بدرجة كبيرة على المحتوى السمعي والمرئي مثل:

    • الدورات التدريبية التي تشرح المحتوى عن بعد، سواء أكان عن طريق منصات التواصل الإجتماعي، وفيها يشرح المعلمون أو المدربين بعض الدروس أو كلها على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم ونشرها ليستفيد منها الطلاب
    • وهناك بعض الدورات التدريبية التي تكون عبارة عن مؤسسة غالبا أو كما يطلق عليها مركز تدريبي لمساعدة الطلاب للتأهل في بعض الأمور التي يهتمون بها، ومساعدتهم في فهمها وهي بمثابة التدريس الخصوصي في العالم الإفتراضي.
    • هناك أيضا الكتب والمدونات الرقمية التي تحتوي على نصائح و يمكنها مساعدتك على التخطيط والإلمام الجيد بهذا الاختبار وكيف يمكنك التعامل معه بالصورة الصحيحة.

    وفي المدرسة دوت كوم، أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي، فلقد وفرنا لك كل هذا واكثر، في منصتنا التي ستساعدك على التأهل لاختبار السات في الفيزياء على أعلى مستوى ومن مميزاتها:

    • التدريبات العملية والإلمام بكافة طرق التدريب المختلفة لتساعد الطلاب على الفهم بشكل أفضل، و الإلمام بالأفكار المختلفة التي قد تفاجئهم في الامتحان.
    • يتم استخدام أكثر طرق الشرح تقدما و التي تتناسب مع كل طالب أيا كانت مرحلته العمرية.
    • من الممكن أن تكون الدورة منفصلة بحيث تكون بمفردك مع معلمك وهذا ما يسمح للتواصل بشكل أفضل.
    • متابعة أدائك على نحو مستمر وتقييم نقاط القوة والنقاط التي بحاجة إلى تعديل، والعمل على تحسينها.
    • تقديم الدعم والإرشاد للطلبة في أي وقت عند الحاجة.
    • تكون الدورات أونلاين لذلك ليس عليك القلق بشأن المواعيد والمكان والوقت المستغرق للوصول إليه.

    نحن في المدرسة دوت كوم اقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي نتميز بإمتلاكنا المرونة في المنهج والطرق والوسائل التي نتبعها، وفقا للموضوع وأفضل الطرق لتوصيله، وللطالب واسهل طريقة لاستيعابه، لذلك نعمل على خلق بيئة تفاعلية مبنية على التواصل بين الطالب والمعلم بشكل مستمر.

     تبلغ تكلفة اختبار السات في الفيزياء 45 دولارًا داخل الولايات المتحدة و71 دولارًا خارج الولايات المتحدة، ويمكنك العثور على تواريخ التقدم للاختبار على الموقع الرسمي College Board، كما يتم إصدار نتائج اختبار السات في الفيزياء خلال 6 أسابيع من تاريخ الاختبار. يمكن العثور على النتائج  أيضا على موقع College Board.

    عندما تقرر تأدية اختبار السات في الفيزياء لابد وأن تبدأ بالتحضير والتخطيط باكرا له، فهو ليس اختبارا سهلا، ولكنه أيضا ليس مستحيلا وهذا يعتمد على مدى الجهد والمذاكرة التي قدمتها، والتدريب مع من لديه الخبرة الكافية لإرشادك وتعليمك بالطريقة المناسبة وفي المدرسة دوت كوم أقوى المنصات التعليمية في الوطن العربي نحن نضمن تحقيق أفضل النتائج، لذلك لا تضيع الفرصة وانضم الآن لتبدأ باكرا وتستعد.

    المقال السابق المقال التالية

    اترك تعليقًا الآن

    0 تعليقات

    يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها