التاريخ Tue, Sep 10, 2024

 

الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات

في هذا التوقيت من كل عام يسعى جميع الطلاب من مختلف الفئات إلى التقديم إلى الجامعات والمعاهد المختلفة، سواء داخل أو خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتلك العديد من متطلبات القبول والتي أهمها اختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية، ومن أهم هذه الاختبارات اختبار التوفل، حيث يقيس اختبار التوفل كفاءة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وذلك عبر قياس مختلف المهارات التي تمثل اللغة الإنجليزية، وهي القراءة والكتابة والاستماع، وقسم التحدث، والذي يتواجد في بعض أنواع اختبار التوفل.

بالتأكيد فإن اختبارات التوفل ليست متخصصة للطلاب وحسب، ولكن يحتاج إليها العديد من الفئات المختلفة، لمختلف الأغراض، ولذلك فإن التحضير لاختبارات التوفل يشمل فئة كبيرة من الناس، نمنحكم اليوم كل ما ترغبون في معرفته حول الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، حيث نقدم لكم في هذا المقال أهمية الحصول على الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، وكيف يمكن الوصول إلى أفضل دورات اختبار التوفل، وكذلك أهمية شهادة التوفل، وبعض المعلومات حول شهادة التوفل، من حيث جهة الإصدار وتاريخ الصلاحية وغيرها، وأخيراً، إجابة للأسئلة التي تدور بخاطركم حول دورات التوفل في الأكاديميات التعليمية.

ما هي أهمية الحصول على الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات؟

قد يتساءل العديد من الطلاب حول أهمية الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، وما الجدوى التي يمكن أن يقدمها الحصول على دورات اختبار التوفل، وهل هناك أي فرق بين ما تقدمه هذه الدورات للطلاب والخريجين؟ هذا ما سنعرفه في السطور القليلة القادمة.

توفر الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات العديد من الخطوات المساعدة تجاه تحقيق أفضل درجات في اختبار التوفل، يتساوى في ذلك الطلاب والخريجين، حيث تمنح دورات اختبارات التوفل اختبار تحديد مستوى يشمل كافة مهارات اللغة الإنجليزية، والتي يتم الاختبار عليها للحصول على شهادة التوفل، تمنحك اختبارات تحديد المستوى القدرة على معرفة الدرجة المتوقعة أو المستوى المتوقع الخاص بك، والذي ستحصل عليه عند اجتيازك لاختبارات التوفل، كما يمنحك القدرة على معرفة نقطة البداية التي ينبغي أن تبدأ منها للتحضير لاجتياز اختبارات التوفل.

النقطة الثانية التي يمكنك الحصول عليها عبر حضور الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات هي الحصول على التهيئة اللازمة للإعداد للاختبار، هذه التهيئة تتمثل في المعرفة بكافة ما يتعلق بالاختبار للحصول على شهادة التوفل، وذلك من حيث أقسام اختبار التوفل، والمدة اللازمة لكل قسم، والدرجات الخاصة بكل قسم، وكذلك التهيئة النفسية والتدريب على استراتيجيات حل الاختبار المختلفة، والتعامل مع استراتيجيات إدارة الوقت المختلفة.

توفر لك الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات الإعداد المناسب في قواعد اللغة الإنجليزية، وكيفية الاستخدام المناسب لهذه القواعد بشكل صحيح، يعد هذا الأمر نقطة هامة للغاية ليس فقط في الاستعداد لاختبارات التوفل، ولكن في التعامل باللغة الإنجليزية بشكل عام، والتحدث باللغة بشكل يومي، كذلك فإن من أهم قواعد الإعداد لاختبارات التوفل هو الإعداد الجيد عبر التأسيس في مفردات اللغة الإنجليزية، حيث يحتاج الحصول على شهادة التوفل بدرجة جيدة الحصول على الإعداد الجيد في مفردات اللغة الإنجليزية، والمعرفة الجيدة بكيفية الاستخدام الصحيح لهذه المفردات، كذلك معرفة التعبيرات الشائعة للاستخدام من قبل المتحدثين الرئيسيين باللغة الإنجليزية.

التدريب على كيفيات حل الاختبار بطريقة صحيحة،والتدريب على إدارة الوقت بشكل صحيح، وذلك عن طريق حل العديد من نماذج اختبارات التوفل، وحلها من قبل المدربين في الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، وذلك للاعتياد على الشكل التقليدي للاختبار، وكسر حاجز الرهبة والخوف من الاختبار.

قد تتسائل كطالب عن الاستعدادات الأمثل التي ينبغي القيام بها ليلة اختبار التوفل، والجواب يمنحك إياه المدربين في الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، حيث يمنحك المدربين المحتوى الأفضل للمراجعة ليلة الاختبار، وكذلك الاستعدادات والتهيئة النفسية الواجب القيام بها ليلة الاختبار.

جميع هذه الأسباب التي ذكرناها سابقاً تجعلك لا تتردد في البحث عن أفضل الأماكن التي تمنح الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، والتي يمكن أن تمنحك الإعداد لاختبارات التوفل على أعلى مستوى، وتؤهلك للحصول على شهادة التوفل بأفضل الدرجات.

في ضوء الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، ما هي الفئات التي تحتاج إلى الحصول على شهادة التوفل؟

كما ذكرنا سابقاً، فإن أهمية شهادة التوفل ليست حصراً على الطلاب فقط، ولهذا نمنحكم اليوم في هذا المقال الأسباب التي تجعلك ترغب في الحصول على شهادة التوفل، وكذلك كيفية الاستفادة من شهادة التوفل في حال حصلت عليها.

  • تمنحك شهادة التوفل الفرصة الأفضل في الحصول على المنح، في حالة كنت طالباً وترغب في الحصول على منحة تعليمية سواء كان ذلك لدرجة البكالوريوس أو للدراسات العليا، أو سواء كانت المنحة داخل الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، فإن شهادة التوفل بالإضافة إلى استيفاء متطلبات القبول الأخرى تساعدك على الحصول على منحة تعليمية دراسية، حيث يعد اختبار التوفل شرطاً أساسياً للقبول في المنح التعليمية المختلفة، خاصة عند الحصول على درجة مرتفعة في اختبار التوفل تتخطى ١٠٠ أو ٩٠ درجة.
  • تمنح شهادة التوفل الفرصة للطلاب في المراحل التعليمية الأصغر في الالتحاق بالأقسام التعليمية المميزة، والتي تمنح شهادة التوفل بدرجة مميزة قابلية أعلى للطلاب للالتحاق والقبول في هذه الأقسام.
  • تمنح شهادة التوفل العديد من الفرص في المجال الوظيفي، وذلك عبر العديد من الطرق، فيمكن أن تمنحك شهادة التوفل الفرصة في الحصول على وظيفة جديدة، وذلك خاصة في الأماكن التي تشترط الحصول على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية، وكذلك الشركات الدولية أو تلك التي تمتلك عدداً كبيراً من العمالة الأجنبية لديها، حيث يشترط بعضها الحصول على شهادة التوفل كشرط أساسي للقبول، بينما يشترط البعض الآخر شهادة التوفل للتحسين من فرص القبول لديك.
  • تمنحك شهادة التوفل فرص للهجرة إلى العديد من البلدان، حيث تعد شهادة التوفل ىشرطاً أساسياً للهجرة إلى عدد من البلدان، والتي من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، كما يمنحك الحصول على شهادة التوفل مستوى جيد من إتقان اللغة الإنجليزية، يساعدك على السفر والسياحة إلى مختلف دول العالم، حيث اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات انتشاراً حول العالم.

    كل الأسباب التي ذكرناها تدفعك للحصول على شهادة التوفل، والبحث عن أفضل الأماكن التي تقدم الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، والتي تمنحك التأهيل الأفضل للحصول على هذه الشهادة.

    كيف يمكن الوصول إلى أفضل دورات اختبار التوفل؟

    • البحث عبر شبكة الإنترنت، حيث يعد البحث عن أفضل الأماكن التي تقدم الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات عبر شبكة الإنترنت هو الطريقة الأكثر استخداماً للوصول إلى منصات الدورات التدريبية المختلفة والتي تمتلك عادة موقع إلكتروني يمكنك الوصول إليه عبر البحث على محركات البحث المختلفة.
    • الالتحاق بأحد الدورات التعليمية المعتمدة، والتي تقدمها أحد الأماكن التعليمية الشهيرة، مثل مركز الأمديست، والمركز الثقافي البريطاني وغيرها.
    • البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعد هذه الطريقة هي الأشهر في الوصول إلى أفضل منصات الدروس الخصوصية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إمارة الفجيرة كذلك، حيث يتواصل الطلاب والأساتذة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
    • الحصول على نصائح واستشارات من المعلمين في المدرسة، حيث يمكن للمعلمين منح مختلف النصائح للطلاب حول أفضل منصات الدروس الخصوصية التي يمكن الحصول على دورات توفل من خلالها.
    • السؤال عبر المجموعات التعليمية المختلفة الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي كذلك، والتي يتواصل بها الطلاب مع بعضهم البعض لمعرفة مختلف الأخبار الخاصة بالتعليم، كما تضم بعض المعلمين الذين يمكنهم منحك الترشيح المناسب.
    • الحصول على ترشيحات من الأصدقاء، حيث يمنحك الأصدقاء عادة خلاصة التجربة الخاصة بهم، خصوصاً الأصدقاء في مراحل تعليمية أكبر.

    الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، كل ما تود معرفته عن شهادة التوفل

    أهم ما يمكن أن تمنحك إياه الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات هو التعريف بشكل الاختبار، والتهيئة النفسية حول شكل اختبار التوفل، والمدة المعطاة لكل قسم، وكيفية إدارة الوقت، وكذلك الجهة المانحة للشهادة، ومدة صلاحية شهادة التوفل، وهذا ما سنعرفه في هذه الفقرة بالتفصيل.

    بداية، فإن شهادة اختبار التوفل يتم إصدارها عن طريق خدمة الاختبارات التعليمية، وهي مؤسسة غير ربحية مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعنى باختبارات قياس اللغة والكفاءة وغيرها من الاختبارات، وتقوم مؤسسة الأمديست بعقد هذه الاختبارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    أما عن مدة صلاحية شهادة التوفل، فإن شهادة اختبار التوفل صالحة لمدة عامين من تاريخ إعلان النتائج الخاصة بالاختبار، وينقسم اختبار التوفل إلى نوعين وهما النسخة التي تقام عبر الإنترنت وهي الأكثر انتشاراً، TOEFL iBT، والنوع الآخر وهو اختبار التوفل الورقي أو TOEFL PBT، والذي يعقد في الأماكن التي لا تتوافر فيها إنترنت.

    أما عن أقسام اختبار التوفل، فهي كالتالي:

    • قسم الاستماع، والذي يتضمن من ٢-٣ محادثات، و٤-٦ محاضرات أكاديمية، يتم حله في ٦٠-٩٠ دقيقة.
    • قسم القراءة، والذي يحتوي على ٣-٥ مقاطع نصية، يتم حلها في مدة ٦٠-٩٠ دقيقة.
    • قسم الكتابة، والذي يحتوي على مهمتين، المهمة الأولى هي التعليق على المقاطع الصوتية التي تم سماعها، والمهمة الثانية هي كتابة موضوع في عنوان يتم اختياره من قبل مركز الاختبار.
    • قسم التحدث، والذي يتكون من ٤ مهام، وتتراوح المدة الخاصة به بين ١٧ إلى ٢٠ دقيقة.

    ما مميزات الحصول على الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات عبر الأكاديميات التعليمية؟

    يمنحك الحصول على الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات القدرة على الوصول إلى الإعداد الأفضل للاختبارات، حيث تمنحك الأكاديميات التعليمية أفضل دورات اختبار التوفل، والتي تمنحك المميزات التالية:

    •  إمكانية اختيار المعلم أو المدرب المناسب للقدرات والميول التعليمية الخاصة بالطالب، وذلك عن طريق الحصص التعريفية الخاصة بالأكاديمية.
    • توفير أفضل دورات اختبار التوفل، وذلك عبر انتقاء الأكاديميات لأفضل المدربين في مجال الإعداد لاختبارات التوفل.
    • إمكانية اختيار المواعيد المناسبة لجدول مواعيد الطالب.
    • توفير الوقت والجهد الخاص بالطالب، والذي يستغرقه في الإعداد الذاتي والذي قد لا يمكنه من الوصول إلى هدفه بالطريقة الصحيحة.
    • وضع الخطة الدراسية اللازمة للطلاب للسير عليها بشكل صحيح.
    • توفير الإعداد اللازم للطلاب للحصول على شهادة التوفل، عبر التدريب على أقسام التوفل المختلفة.

    ما هي مميزات الحصول على الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات عبر أكاديمية المدرسة دوت كوم؟

    تمنحك أكاديمية المدرسة دوت كوم فرصة الحصول على الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات عبر أكاديمية متكاملة، تمنحك العديد من المميزات المختلفة بالإضافة إلى أفضل دورات اختبار التوفل التي تقدمها أكاديمية المدرسة دوت كوم ووضع خطة مذاكرة التوفل بالشكل الأفضل، تمنحك أكاديمية المدرسة دوت كوم العديد من المميزات المختلفة كالتالي:

    • دروس ودورات التوفل في أكاديمية المدرسة دوت كوم مقدمة عبر نخبة من المعلمين والمدربين المتميزين، لمساعدة الطلاب على الوصول إلى أفضل مستوى من التحضير والاستعداد لاختبار التوفل للحصول على أفضل درجات في شهادة التوفل، والتي تمنحك الوصول بسهولة إلى الأهداف المختلفة التي يمنحك إياها الحصول على شهادة التوفل.
    • يتوافر لدى الأكاديمية مدربين متميزين لمساعدة الطلاب من كافة المستويات، سواء المبتدئين أو المحترفين.
    • التدريب المكثف على مختلف مهارات اللغة الإنجليزية، مثل مهارات التحدث والكتابة والاستماع، ووضع خطة مذاكرة بشكل مثالي يمنح الطلاب القدرة على تحقيق النجاح في اختبارات التوفل بسهولة.
    • التدريب على استراتيجيات التعامل مع الوقت، واستراتيجيات حل الاختبار المختلفة، وذلك عبر حل العديد من نماذج الاختبارات الحقيقية لاختبار التوفل، وتصحيحها عبر المدربين في الأكاديمية،
    • جميع الحصص والدورات الخاصة بالتوفل لدى أكاديمية المدرسة دوت كوم فردية، مما يتيح للطلاب حرية السؤال عن النقاط التي يجهلونها، كذلك تتيح لهم حرية  التقييم والتدريب الفردي للطلاب للحصول على أفضل مستوى مميز من التحضير والتجهيز للاختبار.
    • جميع الحصص  الدورات الخاصة بأكاديمية المدرسة دوت كوم تقام أونلاين، مما يوفر على الطلاب الوقت والجهد المبذول في الدروس الحضورية.
    • يساعدك المدربين في أكاديمية المدرسة دوت كوم في إجابة السؤال حول كيف تذاكر لاختبار التوفل،  وذلك عن طريق منحك الخطط التدريبية المناسبة للمستوى الدراسي الخاص بك، والتي تساعدك كذلك على تحقيق التفوق والنجاح الخاص بك.
    • يمنحك المدربين التربويين في أكاديمية المدرسة دوت كوم فرصة الحصول على استشارات تربوية تساعدك على الحصول على أفضل استفادة من شهادة التوفل للوصول إلى أفضل الأماكن التعليمية.

    تمنح هذه المميزات لأكاديمية المدرسة دوت كوم الفرصة الأفضل للطلاب للحصول على أفضل تحضير واستعداد لاختبار التوفل، وذلك عبر احسن دورات توفل في الامارات والتي تمنحها أكاديمية المدرسة دوت كوم، بالإضافة كذلك للتأهيل على مختلف المستويات، مما يجعلها أكاديمية متكاملة ومميزة للطلاب من كافة المراحل.

    لماذا تحصل على الدروس والدورات عبر أكاديمية المدرسة دوت كوم؟ مميزات الدروس والدورات عبر الأكاديمية المتكاملة والمميزة، أكاديمية المدرسة دوت كوم

    تتميز أكاديمية المدرسة دوت كوم بكونها أكاديمية متكاملة، حيث أن خدمات أكاديمية المدرسة دوت كوم لا تقتصر على كونها أفضل مكان يقدم الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات وحسب، وإنما تقدم العديد من الخدمات الأخرى، مثل المساعدة في الاستعداد لاختبار التوفل، ووضع خطة مذاكرة التوفل الأفضل للحصول على أفضل درجات في شهادة التوفل، وكذلك تقديم الاستشارات التعليمية، وكذلك الاستشارات المهنية والوظيفية حول كيفية الاستفادة من شهادة التوفل، وغيرها من الدورات التدريبية والدروس المختلفة، حيث تتميز خدمات أكاديمية المدرسة دوت كوم بالمميزات التالية:

    • دورات تدريبية ودروس خصوصية في مختلف المواد الدراسية، بالإضافة إلى دروس خصوصية في اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم.
    • دورات تدريبية متخصصة في اللغة الإنجليزية، والتي من ضمنها الدورة التحضيرية  لامتحان توفل في الامارات، وغيرها من أفضل دورات اختبار التوفل والايلتس كذلك، والتي تمنح التدريب على اختبارات التوفل والايلتس، وغيرها من الاختبارات لقياس كفاءة اللغة لغير الناطقين بها
    • دورات تدريبية في مختلف الاختبارات المؤهلة للقبول الدراسي في المراحل التعليمية المختلفة، والتي على رأسها اختبارات الامسات المؤهلة للقبول الجامعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
    • خدمة الاستشارات التعليمية التي تساعد الطلاب على اتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بالمستقبل الدراسي الخاص بهم، يقدم خدمة الاستشارات باقة من أمهر المستشارين التعليميين للحصول على أفضل الاستشارات المتعلقة بالدراسة والمستقبل الدراسي.
    • خدمة الاستشارات المهنية والوظيفية، والتي تساعد على اختيار المجال الوظيفي المناسب، وكذلك الترقي والتطور في المجالات الوظيفية المختلفة.
    • جميع الدروس الخصوصية والدورات التدريبية والاستشارات التعليمية الخاصة بأكاديمية المدرسة دوت كوم فردية، مما يسمح للمتدربين بحرية التعلم وسؤال المدربين حول كافة النقاط الغير واضحة لهم بحرية تامة.
    • خدمة عملاء متميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لتلقي الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بالدورات التدريبية والدروس الخصوصية ومواعيدها وما إلى ذلك.
    • جميع الدروس الخصوصية والدورات التدريبية والاستشارات المختلفة تقام عبر شبكة الإنترنت، مما يوفر الوقت والجهد الخاص بالمتدرب.
    • حرية الاختيار بين المواعيد الصباحية والمسائية.
    • جميع الخدمات المقدمة من أكاديمية المدرسة دوت كوم تقدم بأسعار تنافسية مع وجود باقات من الخصومات المختلفة. 

    خاتمة 

    تمتلك اختبارات التوفل أهمية كبيرة على كافة المستويات المختلفة، والتي من ضمنها بالتأكيد المستويات التعليمية والوظيفية المختلفة، لذلك فإن الدورة التحضيرية لامتحان توفل في الامارات، والوصول إلى أهم دورات اختبار التوفل يعد أمراً هاماً للطلاب وغير الطلاب على حد سواء، لذلك فإن الحصول على أفضل الأماكن التي توفر هذه الدورات هو أمر غاية في الأهمية.

     توفر الأكاديميات التعليمية المختلفة الفرصة للحصول على هذه الدورات، وعلى الإعداد اللازم للاختبار، ومن أهم هذه الأكاديميات أكاديمية المدرسة دوت كوم، والتي تمنح أفضل دورات اختبار التوفل، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأكاديمية والتعليمية المختلفة.

    المقال السابق المقال التالي

    اترك تعليقًا الآن

    تعليقات

    يتم مراجعة التعليقات قبل نشرها