التاريخ Sat, Apr 13, 2024

تعتبر اللغة هي أساس الثقافة والمحرك الأساسي لها، لأنها تعبر عما يجول في خاطر الإنسان، وعن عادات وتقاليد أهل البلد لذا فإن تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات يساعدك على التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى الموجودة في العالم، فالثقافة من أسباب تطور اللغة لأنها تساعدك على إدخال مفردات جديدة في كل المواضيع العامة والحياتية، فاللغة تقتبس حصيلتها من ثقافة الشعوب.

كما يوجد علاقة قوية بين اللغة والثقافة فهم من أهم الأمور التي تحدد شخصية الفرد والجماعة كما أنه تساهم في توجيه فكر الإنسان فمن الضروري الإعتناء بالثقافة واللغة والعمل على تطويرهما وتوريث هذه الأهمية إلى الأجيال القادمة.

أهمية الثقافة في تعلم اللغة الإنجليزية

يتسأل كثير من الطلاب خاصة الذين يقومون بـ تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات عن أهمية الثقافة في تعلم اللغة الإنجليزية والإطلاع والتعرف على ثقافات الشعوب، فيجب أن نعرف أن اللغة والثقافة مرتبطان ارتباط وثيق فاللغة الإنجليزية ليست مقتصرة على الولايات المتحدة فقط بل كانت أيضا في المملكة المتحدة ثم انتشرت إلى الكثير من الدول الأخرى.

فالثقافة الإنجليزية الآن أصبحت منتشرة بشكل كبير جدًا في الكثير من الدول وهذا يرجع إلى عدة أمور منها وسائل التواصل الإجتماعي التي كان لها دورًا كبيرًا في نقل الثقافة الإنجليزية لكثير من الدول، بالإضافة إلى السفارات أيضا التي تعمل على نقل الثقافات بين الدول وتعزيز مكانتها، وصولا إلى التعليم الإلكتروني الذي ساعد على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات وعبر الإنترنت بصورة واسعة مما ساهم في زيادة انتشار اللغة وثقافتها في كل أنحاء العالم.

كما أنه لا يجب علينا دراسة الثقافة الإنجليزية بشكل خاص ولكن يمكن اقتباسها والإستفادة منها من خلال التواصل مع أهل اللغة الأصليين ومشاهدة برامجهم التلفزيونية وقراءة الكتب التي تتحدث عن الحياة العامة وكل هذه الأمور تساهم في إثراء حصيلتك اللغوية بشكل كبير.

لذا فإن دور الثقافة والتراث في تحقيق التفوق اللغوي لا يمكن الحياد عنه.

ما هو تأثير الثقافة الرقمية على تعلم اللغات؟

الثقافة الرقمية هي عبارة عن تقنيات حديثة تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو المواقع الإلكترونية لتعليم اللغة الإنجليزية أو التواصل مع المتحدثيين الأصليين من خلال برامج اللغة أو الألعاب التعليمية وتعنى بشكل خاص كل الأمور التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات عبر الإنترنت والوسائط المتعددة التي تساعدك على توفير وقتك ومجهودك وتعلم اللغة في أي وقت وأي مكان.

وتأثر الثقافة الرقمية على تعلم اللغات بأنها تضيف طابع تعليم شخصي على اللغة الإنجليزية على سبيل المثال، لأنها ممكن أن تزود المتعلم بأحدث التطبيقات التي يمكن أن يتدرب من خلالها على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات ومعرفة تقييمه ونقاط ضعفه ونقاط قوته والعمل على إصلاحها.

وتساعد الثقافة الرقمية أيضا على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من خلال توصيلك بأحدث الأساليب التعليمية والتدريسية مما يجعل الطلاب يرغبون في استكمال عملية التعلم دون كلل أو ملل.

تساهم الثقافة الرقمية أيضا في تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من خلال سرعة الإستجابة لتصحيح الأخطاء وهو ما تتميز به الأنظمة التعليمية المتطورة مما يسمح للطلاب لمعرفة أخطاءهم وطرق تصحيحها بشك فوري.

ومن أهم تأثيرات الثقافة الرقمية على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات دورها في تقديم برامج شيقة وجذابة وأساليب تعليمية بسيطة تتناسب مع الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة، مما يجعلهم يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات.

ما هي أسباب هيمنة اللغة الإنجليزية؟

إذا ذهبت إلى أي مكان في العالم ستجد شخص ما أو أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة، ولكن لماذا وكيف هيمنت اللغة الإنجليزية على العالم بهذه الصورة، وأصبحت لغة رسمية في الكثير من المناطق؟ إليك أهم الأسباب:

  • اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات تحدثا في العالم: كما ذكرنا فإن تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات أمرا مهما لأنه أصبح عدد المتحدثيين باللغة الإنجليزية الآن حوالي 1.6 مليار نسمة، بالإضافة إلى حوالي 400 مليون شخص ناطق باللغة الإنجليزية بإعتبارها لغته الأم.
  • لغة التجارة الدولية: تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات من ضروريات الحياة الآن لأن غالب الشركات العالمية تتحدث باللغة الإنجليزية ، ويرغبون في توظيف موظفين يتمكنون من تحدث اللغة الإنجليزية لأنها جسر التواصل بين الكثير من الشعوب والشيء المشترك بينهم.
  • مصدر من مصادر الترفيه العالمي: كما ذكرنا فإن تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات مهما لأن له دور أيضا في الترفيه العالمي، حيث يمكن مشاهدة الألعاب والمسابقات العالمية والبرامج التلفزيونية الشهيرة والكوميديا وقراءة القصص والروايات باللغة الإنجليزية بسهولة.
  • لغة سهلة التعلم: يمكنك تعمل اللغة الإنجليزية في الإمارات بسهولة لأنها لغة سهلة التعلم، ذات مفردات بسيطة وتراكيب لغوية سهلة وتتشابه الكثير من تعابيرها مع تعابير لغات أخرى.
  • ترتبط اللغة الإنجليزية بلغات أخرى: عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات ستكتشف أن اللغة الإنجليزية ترتبط بالكثير من اللغات الأخرى خاصة أنها نشأت في حروب وغزوات لذا فقد تأثرت بالعديد من اللغات الأخرى، منها الثقافات الرومانية والفايكينجز والفرنسية، لذا ستجد أن هذه اللغة عبارة عن هجينة تتكون من عناصر متعددة ما بين لاتينية وألمانية ورومانية.
  • تعدد طرق التعبير عن الأشياء: عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارت ستكتشف أنه يمكنك دائما أن تقول نفس الجملة بطق متعددة وبسيطة وتتنوع في المفردات فهناك حوالي 750.000 كلمة في اللغة الإنجليزية وكل يوم يضاف إلى هذه الحصيلة كلمات جديدة.
  • لهجات متعددة حول العالم: من خلال تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات ستجد أن اللغة الإنجليزية تتطور ويظهر لها لهجات متعددة بين الدول خاصة الدول التي تكون فيها اللغة الإنجليزية اللغة الأم، فهي لغة تختلف في نطقها ولهجتها في الكثير من الدول من بريطانيا وأمريكا وإستراليا كل دول لها لهجة وطريقة نطق خاصة بها حتي في الإستهجاء وذلك بسبب تأثرها بالثقافات المتعددة التي مرت بها والأحداث التاريخية التي تخللتها وطورت منها.
  • اللغة الإنجليزية لغة مرنة: ستفهم عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات أنها لغة مرنة يمكنك التعبير بأكثر من مصطلح عما تريد، فهي لغة لا تنطوي على التمييز بل يمكنك استخدامها في أي وقت وأي حين، ومن هذا المنطق فنجد أن بعض الدول قامت بإختراع نوع جديد من اللغة الإنجليزية وأطلقت عليه لفظ (سينجليش) وهذه اللغة الجديدة جمعت الكثير من جوانب اللغات الأخرى مثل اللغة المالاوية واللغة الصينية.

تعلم اللغة الإنجليزية عبر منصة المدرسة دوت كوم

تعتبر اللغة الإنجليزية من أكثر اللعغات انتشارا في العالم وهي العامل الأساسي بين الكثير من الشعوب لفهم بعضهم البعض حيث تعتبر اللغة الأساسية في أكثر من 50 دولة، كما يوجد حوالي 400 مليون شخص ناطق باللغة الإنجليزية حول العالم.

وتقديرًا منا لهذه الأهمية الشديدة للغة لذا تقدم منصة المدرسة دوت كوم دورات تدريبية وتعليمية تساعد الأطفال والكبار على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات بأحدث الأساليب العلمية والمتطورة ومن أهم مميزات دورات تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على منصة المدرسة دوت كوم:

  • دورة تدريبية أونلاين 100%

تقدم منصة المدرسة دوت كوم دورة تدريبية تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات كما أنها تتميز بأنها دورات فردية مباشرة من خلال برنامج زووم.

  • مرونة في المواعيد:

 يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات وقتما تريد لأن منصة المدرسة دوت كوم تساعدك على اختيار وتحديد الوقت المناسب لك سواء مسائياً او صباحياً بالإضافة إلى ميزة  المستمرة من خدمة العملاء

  • التدريب مع متخصصين

تساعدك منصة المدرسة دوت كوم على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال تقديك فريق محاضرين ذات خبرو واسعة من كلية آداب، وألسن، والمجلس البريطاني، والجامعة الأمريكية كما أنهم مؤهلين لمساعدتك على اختياز عوائق تعلم اللغة الانجليزية واختبارات الإنجليزية المشهورة مثل الإيلتس والتوفل.

  • دورة مصممة لك

تراعي منصة المدرسة دوت كوم استخدام حدث الأساليب وتقدم دراسة مميزة وبسيطة تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات بطريقة شيقة وممتعة.

  • المتابعة المستمرة

تساعدك منصة المدرسة دوت كوم عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات على تزويدك بكل المواد العلمية التي تحتاجها لإستذكار دروسك خارج الفصول اون لاين، كما تضع لك خطة تعليم تناسب كافة احتياجاتك.

  • دورات متطورة

عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات عبر منصة المدرسة دوت كوم ستحصل على جميع مزايا الحضور الفعلي في دورات تعلم اللغة الانجليزية اون لاين بتكاليف مناسبة ومنخفضة لا تقارن بالدورات التقليدية، مع تخفيضات مستمرة.

  • تناسب كل الفئات

توفر منصة المدرسة دوت كوم عند تعلم اللغة الإنجليزية في الإمارات الكثير من الباقات المميزة لكي تحصل على دورات تدريبية للغه الإنجليزية بما يتناسب مع ميزانيتك.

تعلم اللغة الإنجليزية أصبح من أهم أساسيات الحياة فيمكنك الدراسة الآن مهما كان عمرك لأنها ستساعك في تسهيل الكثير من الأمور في حياتك والتعرف على ثقافات عديدة وزيادة فرص عملك، فإبدأ الآن ولا تؤجل هذا الأمر. 

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها