التاريخ Mon, Jan 03, 2022

banner

اختبار آيلتس هو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) هو اختبار دولي موحد لإتقان اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها تم إجراء أول اختبار IELTS في عام 1989 بعد الميلاد ، وهو الآن أحد اختبارات اللغة الإنجليزية الرائدة في العالم.

ويعد الايلتس الاكاديمي وايلتس التدريب العام نوعي اختبار ايلتس حيث يتم تحديد نوع الاختبار حسب الغرض من اجتياز الاختبار.

يمكنك متابعة المزيد عن اختبار آيلتس وأنواعه بتفصيل أكثر من هنا

نبذة سريعة عن الشكل العام لاختبار آيلتس :

ينقسم الامتحان إلى 4 أقسام ، ومدته 2:45:00 ، وساعتان وخمس وأربعون دقيقة ، موزعة على فترة ممتدة من 3-8 ساعات. يخضع الممتحن لهذه الأقسام بالتسلسل في نفس اليوم.

  1. القراءة لمدة ساعة
  2. كتابة ساعة واحدة
  3. الاستماع 30 دقيقة
  4. محادثة 15 دقيقة

ويتم تصنيف الامتحان من 9 ، أي أن أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9. الدرجة النهائية هي متوسط ​​الاختبارات الأربعة ، حيث يتم تصنيف كل اختبار من 9 ويتم إعطاء نتيجة الاختبار نهائية بالإضافة إلى الدرجة لكل منها جزء من الامتحان.

تفاصيل شكل اختبار الاستماع في امتحان الايلتس الاكاديمي والتدريب العام:

 - الاستماع (30 دقيقة)

في قسم أسئلة الاستماع سوف تستمع إلى أربعة تسجيلات لمتحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين ثم تكتب إجاباتك على سلسلة من الأسئلة.

  • التسجيل 1 - محادثة بين شخصين في سياق اجتماعي يومي.
  • التسجيل 2 - مونولوج في سياق اجتماعي يومي ، على سبيل المثال خطاب حول المرافق المحلية.
  • التسجيل 3 - محادثة بين ما يصل إلى أربعة أشخاص في سياق تعليمي أو تدريبي ، على سبيل المثال مدرس جامعي وطالب يناقشان مهمة.
  • التسجيل 4 - مونولوج حول موضوع أكاديمي ، على سبيل المثال محاضرة جامعية.

تقييم هذا القسم:

سيبحث المقيمون عن دليل على قدرتك على فهم الأفكار الرئيسية والمعلومات الوقائعية التفصيلية ، وآراء المتحدثين ومواقفهم ، والغرض من الكلام ودليل على قدرتك على متابعة تطور الأفكار.

وصف اختبار الاستماع في امتحانIELTS :

بالنسبة لتنسيقورقة الأسئلة:

  • هناك أربعة أجزاء لكل منها عشرة أسئلة.
  • تم تصميم الأسئلة بحيث تظهر الإجابات بترتيب سماعها في الصوت.
  • يتعامل الجزءان الأولان مع المواقف المحددة في السياقات الاجتماعية اليومية. في الجزء الأول ، هناك محادثة بين اثنين من المتحدثين (على سبيل المثال ، محادثة حول ترتيبات السفر) ، وفي الجزء الثاني ، هناك حوار فردي (على سبيل المثال ، خطاب حول الشؤون أو المرافق المحلية).
  • يتناول الجزءان الأخيران المواقف المحددة في السياقات التعليمية والتدريبية. في الجزء 3 ، هناك محادثة بين متحدثين رئيسيين (على سبيل المثال ، طالبان جامعيان في نقاش ، ربما بتوجيه من مدرس) ، وفي الجزء 4 ، هناك حوار فردي حول موضوع أكاديمي.
  • تسمع التسجيلات مرة واحدة فقط. وهي تشمل مجموعة من اللهجات ، بما في ذلك البريطانية والأسترالية والنيوزيلندية والأمريكية والكندية.

بالنسبة لتوقيت الامتحان :

التوقيت: حوالي 30 دقيقة (بالإضافة إلى 10 دقائق وقت النقل).

بالنسبة لعدد الأسئلة في الامتحان:

عدد الأسئلة: 40

بالنسبة لأنواع المهام المطلوبة في الأسئلة:

يتم استخدام مجموعة متنوعة من أنواع الأسئلة ، ويتم اختيارها مما يلي: الاختيار من متعدد ، والمطابقة ، ووضع العلامات على الخطة / الخريطة / الرسم التخطيطي ، واستكمال النموذج / الملاحظة / الجدول / مخطط التدفق / الملخص ، وإكمال الجملة.

بالنسبة لطريقة الإجابة:

 يكتب المتقدمون للاختبار إجاباتهم على ورقة الأسئلة أثناء استماعهم وفي نهاية الاختبار يتم منحهم 10 دقائق لنقل إجاباتهم إلى ورقة الإجابة. يجب توخي الحذر عند كتابة الإجابات في ورقة الإجابة حيث يتم معاقبة سوء الإملاء والنحو.

بالنسبة للتقييم بالعلامات:

 كل سؤال مقابل علامة واحدة.

تفاصيل شكل اختبار المحادثة في امتحان الايلتس الاكاديمي والتدريب العام:

المحادثة: التحدث (11-14 دقيقة)

بالنسبة لتنسيق الاختبار:

يقوم قسم التحدث بتقييم استخدامك للغة الإنجليزية المنطوقة. ويتم خلاله تسجيل كل اختبار المحادثة.

بالنسبة لأنواع المهام المطلوبة في اختبار المحادثة:

 هناك ثلاثة أجزاء للاختبار وكل جزء يؤدي وظيفة محددة من حيث نمط التفاعل وإدخال المهمة ومخرجات المتقدمين للاختبار.

بالنسبة لأجزاء اختبار المحادثة:

  • الجزء 1 - سيطرح الممتحن عليك أسئلة عامة عن نفسك ومجموعة من الموضوعات المألوفة ، مثل المنزل والأسرة والعمل والدراسات والاهتمامات. يستمر هذا الجزء ما بين أربع وخمس دقائق.
  • الجزء 2 - ستحصل على بطاقة تطلب منك التحدث عن موضوع معين. سيكون لديك دقيقة واحدة للاستعداد قبل التحدث لمدة تصل إلى دقيقتين. سيقوم الفاحص بعد ذلك بطرح سؤال أو سؤالين حول نفس الموضوع.
  • الجزء 3 - سيُطرح عليك المزيد من الأسئلة حول الموضوع في الجزء 2. هذه ستمنحك الفرصة لمناقشة المزيد من الأفكار والقضايا المجردة. يستمر هذا الجزء من الاختبار ما بين أربع وخمس دقائق.

وصف المحادثة في اختبار IELTS :

  • يتكون اختبار المحادثة من مقابلة شفهية بين المتقدمين للاختبار وبين القائم بالاختبار.
  • يتم تسجيل جميع اختبارات المحادثة.

بالنسبة للوقت المخصص للمحادثة:

التوقيت: 11-14 دقيقة

تفاصيل أجزاء الأسئلة في المحادثة :

الجزء الأول - مقدمة ومقابلة

نوع المهمة وشكلها: في هذا الجزء ، يقدم الفاحص ( القائم بالاختبار) نفسه ويتحقق من هوية المتقدمين للاختبار.

 ثم يطرح أسئلة عامة على المتقدمين للاختبار حول بعض الموضوعات المألوفة مثل المنزل والأسرة والعمل والدراسات والاهتمامات. لضمان الاتساق ، يتم أخذ الأسئلة من البرنامج النصي. الجزء 1 يستمر لمدة 4-5 دقائق.

سبب هذا السؤال:

يركز هذا الجزء من الاختبار على القدرة على توصيل الآراء والمعلومات حول الموضوعات اليومية والتجارب أو المواقف الشائعة من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة.

عدد الأسئلة: متغير

الجزء 2 –السؤال الفردي الطويل:

نوع المهمة وشكلها:

الجزء 2 هو الجزء الفردي الطويل.

 يعطي الفاحص للمتقدمين للاختبار بطاقة مهمة تطلب من المتقدمين للاختبار التحدث عن موضوع معين ، ويتضمن نقاطًا يجب تغطيتها في حديثهم ويوجه المتقدمين للاختبار لشرح جانب واحد من الموضوع. يُمنح المتقدمون للاختبار دقيقة واحدة لإعداد حديثهم ، ويُمنحون قلم رصاص وورقة لتدوين الملاحظات. يطلب الفاحص من المتقدمين للاختبار التحدث لمدة دقيقة إلى دقيقتين ، ويوقف المتقدمين للاختبار بعد دقيقتين ، ويطرح سؤالاً أو سؤالين حول نفس الموضوع.

سيساعد استخدام النقاط الموجودة على بطاقة المهام بشكل فعال ، وتدوين الملاحظات أثناء وقت التحضير ، المتقدمين للاختبار على التفكير في الأشياء المناسبة لقولها ، وتنظيم حديثهم ، والاستمرار في الحديث لمدة دقيقتين. الجزء 2 يستمر 3-4 دقائق ، بما في ذلك وقت التحضير.

سبب هذا السؤال:

 يركز هذا الجزء من الاختبار على القدرة على التحدث بإسهاب حول موضوع معين (بدون مطالبات أخرى من الفاحص) ، باستخدام لغة مناسبة وتنظيم الأفكار بشكل متماسك. من المحتمل أن يحتاج المتقدمون للاختبار إلى الاستفادة من خبرتهم الخاصة لإكمال الدورة الطويلة.

عدد الأسئلة: متغير

الجزء 3 - مناقشة

نوع المهمة وشكلها:

في الجزء 3 ، يناقش الممتحن والمتقدمون للاختبار القضايا المتعلقة بالموضوع في الجزء 2 بطريقة أكثر عمومية وتجريدية ، وإذا اقتضى الأمرمزيد من التعمق؛ يستمر الجزء 3  من 4 إلى 5 دقائق.

سبب هذا السؤال:

 يركز هذا الجزء من الاختبار على القدرة على التعبير عن الآراء وتبريرها وتحليل القضايا ومناقشتها والتكهن بها.

عدد الأسئلة: متغير

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها