elmadrasah.com

x احجز الآن!

إذا كنت تخطط للدراسة في الخارج في دولة من الدول الغربية للحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير، فمن المرجح أن تحتاج الحصول على احدى الشهادتين IELTS أو TOEFL. على الرغم من أن كلا الاختبارين القياسيين يحددان مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال تقييم مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، إلا أن الاختبارين يختلفان في التنسيق والنتيجة والمزيد. هنا نستكشف الاختلافات بين الاثنين ونقدم لك نصائح حول كيفية التدريب وإجراء الاختبار المناسب لك. يمكن لمعلمين اللغة المتخصصين في المدرسة دوت كوم إرشادك بشأن الاختبار الذي يجب عليك إجراؤه بناءً على الجامعة التي تختارها.

شهادتي الأيتلس أو التويفل يعتبر جزء أساسي من أوراق تقديمك للجامعة، فهو ما يثبت إذا كنت ستتمكن من فهم المواد الدراسية أم لا.

يعد امتحان IELTS و TOEFL من أكثر امتحانات الكفاءة في اللغة الإنجليزية قبولًا حول العالم. ومع ذلك، يختلف كل من هذين الاختبارين في هيكلها ونهجها ومعايير التدريس. هذا يعني أنك بحاجة إلى فهم كيفية اختلاف الاثنين قبل اختيار الاختبار الذي ستدرسه وإجراءه في النهاية.

ماهو الأيلتس IELTS؟

أيلتس IELTS هو اختصار لنظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (International English Language Testing System). يتوفر الاختبار بصيغتين: "IELTS Academic" لأولئك الذين يخططون للدراسة على مستوى التعليم العالي في الخارج؛ و "IELTS General Training"، الذي يركز على المهارات الاجتماعية وسياقات مكان العمل. في هذه المقالة، سنركز على IELTS Academic.

يستخدم اختبار IELTS "اللغة الإنجليزية البريطانية" ويتكون من أربعة أجزاء: القراءة والاستماع والكتابة والتحدث. يستغرق استكماله ساعتين و 45 دقيقة تقريباً، بما في ذلك ترة الانتقال من قسم إلى آخر. يُقبل اختبار IELTS في آلاف المؤسسات في أكثر من 140 دولة، ولكن لكل مؤسسة متطلباتها الخاصة للحصول على درجات IELTS. بمجرد إجراء الطلاب للاختبار، يمكنهم بعد ذلك تحديد ما يصل إلى خمس مؤسسات لإرسال نسخ من نتائج IELTS الخاصة بهم مجانًا.

ما هو التوفل TOEFL؟

TOEFL هو اختصار لاختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (Test of English as a Foreign Language). إنه اختبار إتقان اللغة الإنجليزية، تم تطويره من قبل شركة أمريكية، "ETS" لقياس كفاءة القراءة والتحدث والكتابة والاستماع للفرد في اللغة الإنجليزية الأمريكية. درجات TOEFL مطلوبة لأكثر من 900 جامعة ومؤسسة أخرى في أكثر من 130 دولة. هناك طريقتان لإجراء هذا الاختبار؛ يمكن إجراؤه كاختبار ورقي (TOEFL PBT) أو اختبار قائم على الإنترنت (TOEFL IBT)؛ ومع ذلك، فإن TOEFL IBT أكثر شيوعًا. يمكنك التسجيل والحصول على اختبار TOEFL IBT في مراكز محددة في جميع البلدان تقريبًا ويستغرق استكماله أربع ساعات. هذا الاختبار مقبول في أستراليا والمملكة المتحدة، ومن المرجح أن المؤسسات الأمريكية ستفضل هذا الاختبار على اختبار IELTS.

 

 

 

الأيلتس IELTS

التويفل TOEFL

التكلفة

يختلف حسب البلد ما بين 165 دولارًا - 300 دولار ، ومعظم البلدان أقل من 200 دولار

يختلف حسب الدولة

 

عادة ما تكون التكلفة بين 160 و 200 دولار أمريكي

المدة

ساعتان و 45 دقيقة

4 ساعات

أقسام الاختبار (بالترتيب)

الاستماع: 30 دقيقة

 

القراءة: 60 دقيقة

 

الكتابة: 60 دقيقة

 

المحادثة: 11-14 دقيقة (يمكن أيضًا أخذ القسم قبل الأقسام الثلاثة الأخرى)

القراءة: 60-80 دقيقة

 

الاستماع: 60-90 دقيقة

 

المحادثة: 20 دقيقة

 

الكتابة: 50 دقيقة

اللهجات

الاسترالية، الكندية، نيوزيلندية، البريطانية، الأمريكية

لهجة أمريكا الشمالية والبريطانية نيوزيلندية، الاسترالية

أين يتم تقديم الاختبار؟

أكثر من 1100 موقع في 140 دولة حول العالم

تقدم في جميع أنحاء العالم

كم مرة يتم تقديم الاختبار؟

48 موعدًا للاختبار سنويًا

أكثر من 50 موعد اختبار سنويًا

مقياس الدرجات

صفر إلى 9

صفر إلى 120

متوسط الحد الأدنى من الدرجة المطلوبة من قبل الجامعات الأمريكية المصنفة

6.3

78

 

التحدث Speaking

هناك فرق كبير بين جزء التحدث في الاختبارات. إذا كنت تشعر أنك أكثر راحة في التحدث باللغة الإنجليزية إلى شخص وجهًا لوجه بدلاً من الميكروفون، فقد يكون IELTS أكثر ملاءمة لك. يستغرق قسم التحدث في IELTS من 11 إلى 14 دقيقة ويتم إجراؤه كما لو كانت محادثة عادية. ستكون بمفردك مع مدرب الاختبار، وسوف يسجلونك على الشريط حيث يسألونك بعض الأسئلة العامة حول منزلك وعائلتك ودراساتك. بعد ذلك، ستظهر لك بطاقة تحتوي على موضوع محدد وسيكون لديك حوالي دقيقتين للتحضير، وبعد ذلك يجري الفاحص مناقشة معك حول الموضوع.

يتكون اختبار التحدث في TOEFL من ستة أقسام ويستغرق 20 دقيقة. سيطلب منك قسمان من الأقسام الستة إبداء رأيك في الموضوعات اليومية - هذا هو اختبار التحدث المستقل. ستركز الأقسام الأربعة الأخرى على التحدث المتكامل. هذا يعني أنك ستحتاج إلى الاستماع إلى شيء ما أو قراءته ثم بناء رد على التسجيل أو مقطع. لكل قسم، سيتم منحك بعض الوقت للتحضير قبل إعطاء إجابتك في الميكروفون.

نصيحة سريعة: تدرب على التحدث والتعبير عن آرائك بوضوح وبحرية.

الاستماع Listening

بالنسبة لجزء الاستماع في اختبار IELTS، سيكون عليك الإجابة على 10 أسئلة أثناء تشغيل الصوت. الأسئلة التي ستطرح في IELTS تغطي مواضيع الحياة اليومية مثل التعامل مع المواقف في سياق التعليم والتدريب. يتضمن تنسيق السؤال ملء الفراغات، واستكمال الجملة، والإجابة على الصواب أو الخطأ.

يستغرق اختبار التحدث في TOEFL ساعة، في حين أن قسم التحدث في IELTS هو 30 دقيقة فقط. في قسم الاستماع في التوفل، ستستمع إلى أربعة إلى ستة تسجيلات ثم تجيب على الأسئلة بناءً على ما سمعته. ستوضح هذه الأسئلة قدرتك على فهم المحتوى الذي تتم مشاركته، وقدرتك على فهم عواطف المتحدث ودوافعه. ستسمع نوعين من التسجيلات: تسجيلات المحادثة وتسجيلات المحاضرات.

نصيحة سريعة: عندما تستعد لامتحان IELTS، خصص وقتًا للاستماع إلى اللهجات المختلفة لتجنب الخلط - بعد كل شيء، يقيم هذا الاختبار اللغة الإنجليزية الدولية. وفي كلا الاختبارين، لا تنس تدوين الملاحظات أثناء الاستماع!

الكتابة Writing

يتكون قسم الكتابة لكل من الاختبارين من جزأين يتطلب منك كتابة مقال قصير. في IELTS، سيتم إعطاؤك رسمًا بيانيًا أو مخططًا في الجزء الأول، ثم لديك 20 دقيقة لكتابة مقال قصير مكون من 150 كلمة بناءً على تلك المعلومات. في الجزء الثاني من IELTS، ستحصل على حجة أو وجهة نظر وسيطلب منك كتابة رد من 200 إلى 250 كلمة في 40 دقيقة.

في التوفل TOEFL، الجزء الأول يتطلب منك قراءة نص قصير حول موضوع معين ثم الاستماع إلى محاضرة لمدة دقيقتين حول هذا الموضوع. بعد ذلك، سيكون عليك كتابة 300 إلى 350 كلمة ردًا على سؤال حول هذا الموضوع. الجزء الثاني يتطلب منك كتابة مقال قصير آخر.

نصيحة سريعة: استمع إلى البودكاست واقرأ المقالات ثم لخص ما سمعته أو قرأته.

القراءة Reading

يوفر لك كلا الاختبارين نصوصًا أكاديمية بطبيعتها وتتبعها أسئلة تختبر مدى فهمك للنص. في IELTS، يتكون هذا القسم من 40 سؤالًا في ثلاثة أجزاء، مع أنماط مختلفة من الأسئلة التي تتضمن إجابة قصيرة وملء الفراغات التي تغطي جوانب مختلفة على سبيل المثال، القراءة للحصول على التفاصيل والموضوعات الرئيسية، والحجج المنطقية والتعرف على آراء ومقاصد الكاتب.

في التوفل TOEFL، كما هو الحال مع كل قسم آخر في هذا الاختبار، ستكون الأسئلة متعددة الخيارات وتنقسم إلى ثلاثة إلى خمسة أجزاء، أو "مقاطع". ستحتاج إلى قراءة المقاطع قبل الإجابة عن 12 إلى 14 سؤالاً. قد تطالبك هذه الأسئلة بتعريف كلمة ("اختبار المفردات")، أو تحديد الفكرة ("اختبار الفهم")، أو العثور على العبارة الزائفة ("اختبار الاستيعاب"). التوقيت مشابه لكلا الاختبارين، حيث سيكون لديك 20 دقيقة لإكمال كل جزء.

نصيحة سريعة: اقرأ أجزاء من الأدب واسأل نفسك أسئلة عنه.

درجات الاختبار

لدى IELTS درجات منفصلة لكل قسم على حدى من 1 إلى 9، والنتيجة الإجمالية النهائية لجميع الأقسام. لذا، إذا لم يكن أداؤك جيدًا في أحد الأقسام، فستؤدي نتيجتك إلى خفض متوسط ​​درجاتك. تساعدك درجة IELTS في تحديد مستوى إجادتك للغة الإنجليزية بسهولة؛ ببساطة، درجة المبتدئ هي 1 ودرجة الخبير هي 9.

نظام تسجيل TOEFL آلي ويتم تصنيف الدرجات بشكل مختلف بنقطة واحدة لكل سؤال، والنتيجة النهائية من 120. أنت ستحصل على درجة من 0 إلى 30 لكل قسم. إلى جانب نتائج اختبار TOEFL، ستتلقى أيضًا تقرير ملاحظات الأداء. يوفر لك هذا التقرير نطاق درجات المتقدمين للاختبار العادي، مما يمنحك مؤشرًا أفضل عن أدائك في الاختبار مقارنةً بالمتوسط. ضع في اعتبارك أنه مع كل من الاختبارين، سيتعين عليك الانتظار لمدة 10 أيام على الأقل لتلقي علاماتك وسيتم إرسال تقارير الدرجات المطبوعة إليك عبر البريد بعد 13 يومًا من تاريخ الاختبار.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها