التاريخ Sat, May 29, 2021

امسات الكيمياء [مذاكرة + مراجعة شاملة 100%]

أحد اختبارات الامسات الكترونية ويهدف إلى قياس قدرة الطلاب في مادة الكيمياء والتأكد من فهم الأساسيات - والمبادئ والمعلومات لاستكمال دراستهم في أحد الكليات التي تتطلب أو تشترط درجات معينة في مادة الكيمياء. 

الكيمياء ما بين السهولة والصعوبة

فهناك بعض الطلاب يرى أن الكيمياء من المواد السهلة ويحب دراستها وعلى النقيض البعض الآخر يرى أنها من المواد الصعبه وتسبب مشكلة له فدائما ما يكون لديه تساؤلات عن أفضل الطرق لمذاكرة الكيمياء ودائما ما يقوم بالبحث عن دورات خارجية لمساعدته في الدراسة. 

وفي هذا المقال ستمر بمراحل مختلفة للتعرف على كيفية دراسة مادة الكيمياء وكل مرحلة ستضيف لك مجموعة من المعلومات يمكنك تطبيقها حتي تصل الي اجابة سؤالك عن  ما هي أفضل طرق المذاكرة - المراجعة  - الاستعداد لامتحان امسات الكيمياء

ولكن قبل البدء في التعرف علي  أفضل طرق المذاكرة عليك أولا أن تغير قناعاتك حول المواد الدراسية التي تكره دراستها لأنها صعبة وذلك حتى تستطيع أن تحقق بها  النحاج ويتم ذلك من خلال الأتي: 

1- توقف عن ترديد عبارة أنا اكره مادة كذا

حتى تمكن عقلك من استيعاب المادة الدراسية فالعقل دائما يتذكر المواد المهمة بسهولة ولكن عندما ينطبع في عقلك أن مادة الكيمياء من المواد الصعبه ولن تفهمها، فعقلك سيتعامل معها انها بالفعل غير مهمة ولن يتذكر المعلومات الدراسية أو إجابات الأسئلة وستجد مشقة في استدعاء المعلومات للإجابة على أسئلة الاختبارات أو الامتحانات النهائية.

ما هو اختبار الامارات القياسي ؟

2- حدد المشكلة وتعامل معها بذكاء

ما رأيك أن تحضر ورقة وقلم وتسأل نفسك ( لماذا اكره مادة الكيمياء) ولماذا أجد صعوبة في دراستها  وتبدأ في كتابة الأسباب حتى تقوم بمعالجتها فربما تكون المشكلة 

  1. بسبب بعض الاهمال منك فأنت لم تقوم بمذاكرة الدروس أول بأول  -  وتحديد النقاط التي لم تفهمها في الدرس مما أدى إلى تكدس الدروس درس وراء الأخر فوجدت نفسك أمام الكثير من الدروس الغير مفهومه بالنسبة لك. 
  2. فربما قد يكون ذهنك مشتت أثناء شرح المعلم للدروس…. الخ

 في نهاية الورقة ستجد مجموعة من الأسباب تمثل المشكلة التي يجب عليك التعامل معها بذكاء حتى تستطيع إنجاز الأمور والمذاكرة والتحضير لامسات الكيمياء بسهولة.

احجز من مواعيد امتحان امسات 2022 / 2023.

3-  تعلم ان لكل شئ تدرسه فائده فالكيمياء

تدخل أو يتم استخدامها في كثير من اهتمامات الحياة مثل المجالات الطبية الدواء - التحاليل  - حفظ الطعام  -  كذلك في الصناعات تحويل المخلفات - مواد التنظيف … الخ  فهي مادة تدخل في مجالات عمل متعددة.

تعرف على سعر امتحان امسات.

4- اختر وسيلة مناسب للمذاكرة والتحضير لامسات الكيمياء بسهولة

دائما اجتهد في انتقاء وسيله تساعدك في جعل التحضير والاستعداد لامسات الكيمياء سهلة ويمكن القيام بذلك من خلال الدورة التحضيرية لامسات الكيمياء مع موقع المدرسة دوت كوم وذلك لأنها تتميز بالاتي: 

  1. دورة تدريبية اون لاين من خلال زووم،  فردية وليست مجموعة.
  2. يمكنك اختيار الموعد المناسب لك  فهناك اتاحة اختيار مواعيد صباحيه ومواعيد مسائية.
  3. اتصال مباشر مع المحاضر، فيمكنك تحديد ما ترغب في التركيز عليه ووضع خطة تدريبية مع المحاضر لتنفيذها  للوصول إلى هدفك  بشكل مباشر.
  4. استخدام نموذج امتحان امسات كيمياء  فيمكنك التدريب على الأقسام المختلفة لامسات الكيمياء وفقا لأسئلة امتحانات امسات الكيمياء.

يمكنك التعرف على التفاصيل الخاصة بالدورة التحضيرية لامسات الكيمياء من خلال الرابط دورة استعداد امتحان امسات الكيمياء. 

وتتميز المدرسة دوت كوم أيضا بأنها تقوم بتقديم مراجعات امسات ويمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي احجز دورة امسات كيمياء [سجل الآن بخصم 40%].

5- اعرف أهم 9 نصائح للتفوق في امسات الكيمياء

  1. احرص على عدم تأجيل عمل اليوم الى الغد اجتهد على مذاكرة الدروس اول باول حتي تستطيع ان تقوم بتحديد المعلومات التي تم فهمها واستيعابها والأجزاء التي تحتاج إلى مزيد من التوضيح أو التطبيق عليها.  
  2. أفضل طريقة للمذاكرة هي الربط أو التسلسل فهي طريقة منظمة للدراسة واستدعاء المعلومات فقم دائما بالربط بين موضوعات الوحدة الواحدة حتي تستطيع تذكرها بسهولة.  
  3. ركز بقدر المستطاع أثناء شرح المعلم حتى يمكنك استيعاب المعلومات وفهمها. 
  4. التطبيق من خلال التمارين والأسئلة من واقع الكتاب المدرسى وامتحانات الامسات السابقة - امسات الكيمياء 
  5. اجتهد في عمل ملخصات للدروس أو الوحدات الدراسية مثل المعادلات وعليك فهم رموز المعادلات والهدف من استخدام المعادلة - وهذا يساعدك بطريقة سليمه علي تذكر المعادلات واستدعائها بطريقة سليمة.  
  6. احرص على انتقاء الوقت المناسب للدراسة - اختر الوقت الذي يكون عقلك به نشيط قادر على استيعاب المعلومات التي تحتوي على تفاصيل متعددة وقوانين ومراجعات واحرص على اتباع خطوات منظمة ومتسلسلة في دراستها ويفضل ان يكون وقت دراستك خلال ساعات النهار.

تعرف بالتفاصيل على الخطوات اللازمة لـ تسجيل امسات.

7- تجنب مضيعات المذاكرة الـ 4  التالية

  1. الانتقال ما بين الدروس والمواد بدون تحديد هدفك من المذاكرة أو الدراسة  
  2. قضاء فترات راحة كبيرة ما بين كل مادة والاخرى مما يتسبب في ضياع وإهدار وقت كبير 
  3. الانغماس في المشتتات مثل مشاهدة برنامج أو مسلسل في وقت الراحة أو اللعب من خلال الهاتف المحمول أو التحدث مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الهاتف … الخ  
  4. وجود أكثر من مادة واكثر من مذكرة او اوراق عمل لمواد مختلفة على المكتب فهذا يعرضك للتشتت ما بين المواد فربما ترغب في الاطلاع السريع على جزء ما من مادة اخري.

8- حدد دائما الأجزاء الصعبة

هذه الطريقة أفضل طريقة لتبسيط المادة الدراسية بالنسبة لك -  فعليك بكتابة الملاحظات التي تحتاج إلى توضيح أكثر ومزيد من الوقت في قراءتها من البداية بصورة بطيئة أكثر تركيزا - واعمل على تجزئة أو تقسيم المعلومات حتي تتمكن من فهمها وحفظها بشكل صحيح.

استكشف كيفية اصدار شهادة اختبار الإمارات القياسي.

banner9- استخدم طرق جديدة في المذاكرة

  1. اصنع لنفسك بطاقات تعليمية واستخدم بها الألوان اكتب فيها المعادلات والهدف من استخدام المعادلة ومتى يتم استخدامها  ….. الخ.
  2. جرب ان تكون انت الاستاذ او المدرس: وحاول شرح الدرس لنفسك باستخدام الورقة والقلم  
  3. جرب أن تربط بين الوحدات باستخدام أسلوب الحكاية أو القصة : عندما يتحد العنصر كذا مع كذا قد ينتج عنه كذا وكذا فلا شك ان هذا الأسلوب قد يحتوي على شئ من الابداع يجعلك تتذكر المعادلات بسهولة 
  4.  حول مذاكرتك الي رسم : استخدم الرسم التوضيحي أو البياني في توضيح شئ ما فاستخدام الأشكال تساعد بشكل كبير على ترسيخ المعلومات في العقل  
  5. غير مكان مذاكرتك : اختر مكان جيد التهوية، هادئ بعيد عن المشتتات مثل صوت التليفزيون …. الخ 

بالنصيحه التاسعة تكون قد وصلت معنا الى اخر نصيحه في مرحلة المذاكرة والدراسة واليك أفضل نصائح المراجعة قبل الامتحان امسات الكيمياء.

تعرف على شروط وتفاصيل إعادة امتحان امسات.

نصائح لمراجعة امسات الكيمياء

  1. في البداية يجب عليك اختيار مكان مناسب للمذاكرة فأنت تقوم بالمراجعة من أجل الامتحان فيجب عليك فحاول ان يكون المكان الذي تجلس به جيد الاضاءة - التهوية - الجلسة مريحة - يخلو من أي مشتتات مثل الكمبيوتر  - التليفزيون …. الخ 
  2. تأكد أن لديك جميع الأدوات التي تحتاج إليها الملازم للمذاكرة، الأدوات التي تستخدمها مثل الأقلام الأوراق  …. الخ   
  3. احرص على بدء المراجعة في وقت مبكر بالصباح مع تنظيم جدول للمراجعة واستخدام الملخصات والمذكرات وبطاقات التي قمت بإعدادها في مرحلة الدراسة والمذاكرة، وقت الصباح وقت مميز يكون العقل به نشيط يستوعب قدر كافي من المعلومات، ويكون الجسم قد أخذ قسط من الراحة كافي أثناء الليل. . 
  4. اقرأ ملخص الدرس بصوت مسموع بالنسبة لك ويفضل الكتابة لأن ذلك يساعد عقلك في التفكير فيما تقوم بكتابته واستيعابه بشكل جيد.
  5. قم بالتطبيق وحل الأسئله واختبار نفسك علي الأجزاء التي قمت بالانتهاء من مراجعتها اختبر نفسك من خلال أسئلة اختبارات الامسات السابقه امسات الكيمياء، فهذا يعودك على شكل الامتحان.
  6. احرص على تناول الأطعمة المفيدة التي تعزز من نشاطك مثل الفواكه الطبيعية - العصائر الطبيعيه  وابتعد علي المشروبات الغازية والكافيين - شرب المياه بقدر كافي.
  7. احرص على أخذ راحة ما بين كل مهمة تقوم بإنجازها على أن لا تكون فترة الراحة طويلة قم أثناء الراحة بممارسة بعض الرياضة مثل المشي في الغرفة أو بعض التمارين الرياضيه الخفيفه حتى تستعيد نشاطك مرة أخرى.
  8. خطط وقت المراجعة بطريقة سليمة وابتعد عن السهر والتطبيق في ليلة الامتحان فهذا لا يساعد العقل على أن يكون في كامل نشاطه احرص على الانتهاء في وقت مناسب حتى يكون لديك الفرصة الكافية والاستيقاظ المبكر والذهاب إلى الامتحان بكل نشاط وثقة.
  9. احذر التنبؤات أو سماع كلام أحد الأصدقاء أن هذه الأجزاء مهمه دون الأخرى احرص على مراجعة كل المادة من خلال الملخصات التي قمت باعدادها حتى لا يضيع عليك درجة من درجات الاختبار فتذكر أن لديك هدف يتمثل في دراسة معينة أو كلية معينة ترغب في الالتحاق بها بالدرجة تفرق كثيرا في القبول الجامعي.
  10. تجنب الأفكار السلبية أو أي أفكار تثير القلق والخوف لديك فدائما استعن بالله وبالدعاء ليس فقط في وقت الامتحان.
  11. احرص على الاستعانة بالله دائما في كل أمور حياتك - كذلك اذهب للامتحان في الوقت المحدد له دون الذهاب في وقت مبكر ومقابلة الأصدقاء قبل الامتحان فهذا يمكن أن يعرضك لتشتت الذهن.
  12. واخيرا في الامتحان اقرأ السؤال وحدد المطلوب وجاوب بتسلسل مثل ما تعودت وتدربت أثناء الدراسة.

ولا شك أن المدرسة دوت كوم تتمنى لك التوفيق والنجاح بدرجات عاليه وتحقيق ما تتمني فالمدرسة دوت كوم دائما وراء كل متميز.

يمكنك الآن بدء التعلم مع مدرس خصوصي امسات كيمياء.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها