التاريخ Wed, Aug 17, 2022

أنشطة لمساعدة الأطفال على تعلم البرمجة

تعرف على أبرز الأنشطة لمساعدة الأطفال على تعلم البرمجة

مع التقدم في التكنولوجيا والأدوات الذكية ، أصبحت البرمجة مهارة قيمة يرغب الكثيرون في إتقانها. في حين أن إتقان البرمجة قد يستغرق وقتًا ، فإن تعلم أساسيات لغات البرمجة يمكن أن يكون سريعًا وسهلاً ، حتى للأطفال.

يمكن أن يكون الفضول هو أكبر معلم ، وكما نعلم ، فإن الأطفال هم الأكثر فضولًا. إنهم يسألون دائمًا أسئلة ، ويقيمون اتصالات جديدة ، ويجربون أشياء جديدة لإرضاء فضولهم النهم. وبالمثل ، يمكن أن تصبح البرمجة هواية ممتعة بالنسبة لهم إذا تم التعامل معها بشكل صحيح. يمكن أن يكون الأمر سهلاً على الأطفال مثل رسم أو بناء ليغو لأنهم يستمتعون بشكل طبيعي بصنع الأشياء.

من خلال البرمجة، يمكن لطفلك إنشاء الألعاب ومواقع الويب والتطبيقات ومنتجات الويب الأخرى. علاوة على ذلك ، يصبح تعلم المهارات اللينة الأخرى المطلوبة في الحياة ، مثل التفكير النقدي والتفكير المنطقي وما إلى ذلك ، أمرًا سهلاً أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمبادئ الترميز بشكل طبيعي أن تشجعهم على التجربة والتعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي. وبالتالي ، يمكن لأطفالك جني الكثير من الفوائد من تعلم مهارة العصر الجديد إذا شجعتهم على القيام بذلك.

يمكن أن يكون تعلم البرمجة أمرًا سهلاً ؛ كل ما هو مطلوب هو استعداد طبيعي لحل المشاكل وإرادة قوية للنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعديد من الأدوات التعليمية أن تجعل تعلم البرمجة ممتعًا ومبدعًا لأطفالك. ستناقش هذه المقالة بعض التقنيات البسيطة لمساعدة مبرمجك الشاب على تعلم لغة البرمجة.

إليك أقوى دليل تعلم البرمجة للأطفال من الألف للياء.

أنشطة لمساعدة أطفالك على البرمجة بشكل أفضل

يتمتع الأطفال بذاكرة ممتازة طويلة المدى ، وعقولهم مرنة. لذلك فإن تدريبهم على البرمجة في سن مبكرة يمكن أن يكون مفيدًا.

تعلم البرمجة هو عملية مستمرة يمكن لطفلك من خلالها تعلم كيفية تحليل القضايا بشكل نقدي ، والنظر في وجهات النظر الأخرى ، وتطوير حلول مبتكرة. ولكن أثناء تواجدهم فيه ، يمكن لبعض الأنشطة والتجارب من جانبك مساعدتهم على التحسن.

إلى جانب البرمجة، إليك أفضل 5 أنشطة تعليمية للأطفال في الإجازة الصيفية.

banner

التكنولوجيا

يعد تعريض طفلك للتكنولوجيا الذكية طريقة بسيطة لتعليمه البرمجة بشكل أفضل. مع كل برنامج أو لعبة فيديو جديدة يجربونها ، لديهم القدرة على استلهام عملهم. يمكن أن يعلمهم استخدام الوسائط الرقمية أيضًا كيفية عمل الرموز ، والتي يمكنهم بعد ذلك تنفيذها بمفردهم.

وجدت دراسة أجرتها LiveScience 1 أن الأطفال الذين لعبوا بالألعاب أظهروا تحسنًا في التفكير والمرونة والمثابرة. في هذا الجيل من التكنولوجيا ، يمكن تشجيعهم على تجربة ألعاب الفيديو. على سبيل المثال ، يمكنهم محاولة تحويل لعبة مغامرة إلى لعبة قتال بمهاراتهم في البرمجة.

وبالمثل ، قد تطلب من طفلك كتابة تعليمات حول كيفية الوصول إلى المنزل من المدرسة باستخدام أكواد البرمجة. يمكن أن يساعد أيضًا إعطائهم أفكارًا لبناء مواقع للتحدث إلى أصدقائهم أو مناقشة الواجبات المنزلية.

يمكن للأطفال التعبير عن أنفسهم من خلال البرمجة. بينما يتمتع بعض الأطفال بموهبة طبيعية في الرسم أو العزف على آلة موسيقية أو الغناء ، يمكن أن تكون البرمجة موهبة طبيعية لطفلك.

تعرف على أسباب تجعل من تعلم الأطفال للبرمجة ضرورة.

كيف يمكن لألعاب الفيديو أن تساعد الأطفال على البرمجة بشكل أفضل

تلعب الأكواد دورًا كبيرًا في تطوير ألعاب الفيديو. يمكن أن يشرح لطفلك كيفية تشغيل ألعاب الفيديو عبر البرمجة وحثهم على صنعها على تحسين قدرته على الترميز. خذ على سبيل المثال لعبة لا يمكن للشخصيات أن تتحرك فيها إلا للأمام وللخلف. ثم اطلب من طفلك كتابة أكواد تسمح للشخصيات بالقفز والمراوغة. ساعدهم من خلال تقديم أدلة للتفكير ، مثل العلاقة بين الشخصية وبيئتها ، ثم اطلب منهم كتابة أكواد تغطي جميع النتائج المحتملة.

يجعل التخمين الثاني المستمر من الصعب كتابة برامج ناجحة. لكن الأطفال الذين يتعلمون البرمجة مبكرًا يكونون أكثر ثقة في قراراتهم من أولئك الذين لا يتعلمون. يمكن للمبرمجين الشباب تطوير الثقة في أحكامهم. إن تطوير البرامج التي تتطلب قدرًا كبيرًا من إعادة العمل يسمح لهم بالعودة إلى الوراء واكتساب الثقة وإلهامهم في مختلف جوانب الحياة.

استكشف دور المدرسة.كوم لتعليم أطفالك البرمجة.

banner

كيف تعمل البرمجة ؟

تتضمن عملية البرمجة مجموعة متنوعة من الخطوات ، مثل العصف الذهني وتدوين الأفكار والتحرير من أجل الوضوح والاتساق والتدقيق اللغوي للأخطاء والأخطاء المطبعية. عندما يقوم المبرمج بتشفير ومراجعة ومراجعة المحتوى الخاص به ، لا يظهر برنامج لا تشوبه شائبة فجأة دفعة واحدة. بدلاً من ذلك ، هو نتيجة لعملية ذهاب وإياب.

تسمح الرموز الموجودة على الكمبيوتر للأطفال بالقيام بعدة محاولات لتدوين أفكارهم قبل أن يجدوا الفكرة المثالية والصياغة الصحيحة. ثم يجب عليهم إعادة تنظيم رموز الكتابة الطويلة. يمكن القيام بذلك بكفاءة باستخدام معالجات الكلمات ، مما يسمح بتدفق المعلومات بسلاسة مع تعليم طفلك الصبر أيضًا.

اقرأ المزيد عن: فوائد تعلم الأطفال للبرمجة.

دع أطفالك يتعلمون البرمجة بأنفسهم

لكي يتعلم الأطفال البرمجة ، يجب أن يفعلوا ذلك بأنفسهم. لا بأس بمساعدتهم على إنهاء المسودة الأولى ، خاصةً إذا كان العمل يتطلب منك مشاركة الآراء والتجارب الشخصية. ولكن ، عندما يشرعون في عملهم ، دعهم يفهموا ويستكشفوا العملية بأنفسهم. من المهم أيضًا أن ترى التطورات المبكرة لمشروعات الترميز الخاصة بهم لمساعدتهم على التحسن.

اقترح أنظمة ترميز أفضل أو ساعد طفلك على شرح ما يحاول نقله من خلال المناقشة. هذا يجعل وضع أفكارهم على الورق أسهل كثيرًا.

عندما يتعلم الأطفال البرمجة جيدًا ، فإن الأمر لا يتعلق فقط بتطوير المهارات الأكاديمية ؛ إنهم يفتحون أيضًا طريقًا جديدًا للتعبير عن الذات. عندما يتم تكليفهم بمهام إبداعية للقيام بها في الفصل الدراسي ، يصبح الترميز أكثر من مجرد وسيلة لتخزين المعلومات وترحيلها. يمكن أن يساعدهم هذا أيضًا في التركيز على هيكل ومعنى الدروس الأكاديمية.

يتعلم الأطفال ويأخذون الأفكار من أي مصدر يمكنهم الحصول عليه. وبالتالي ، يمكن للوالدين بسهولة استخدام التجارب المذكورة أعلاه لمساعدة أطفالهم على تحسين مهاراتهم في الترميز.

مصدر المقال : موقع byjus.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها