التاريخ Thu, Feb 02, 2023

شهادة الايلتس

الايلتس هو اختبار يقيس كفاءة مهارات اللغة الإنجليزية المختلفة وهي التحدث، والقراءة، والكتابة، والاستماع، ويعتبر هذا الاختبار أحد أهم اختبارات اللغة الإنجليزية وذلك بسبب لكونه معتمد من قبل أغلب الجهات التعليمية والأكاديمية وكذلك جهات العمل في كافة أنحاء العالم، لذلك يحتاجه أغلب الطلاب لاستكمال دراستهم أو الحصول على منح من جامعات أجنبية، أو للحصول على فرصة عمل، يحتاج الأمر أيضاً معرفة بعض الاشتراطات الخاصة بشهادة الايلتس وكيفية التاكد من صحتها وكيفية التواصل من المنظمة التي تصدر منها الشهادة.

اقرأ المزيد عن: الفرق بين امتحان الايلتس الأكاديمي والايلتس العام

طريقة التاكد من صحة شهادة الايلتس

ينتشر حالياً في أوساط المهتمين بالحصول على شهادة الايلتس أخبار انتشار شهادات مزورة للايلتس تحصل عليها دون جهد في التجهيز والاختبار. 

اليوم نحن نمنحك الخبرة في طريقة التاكد من صحة شهادة الايلتس التي لديك.

بداية فإن الجهة المانحة لشهادة الايلتس هي المركز الثقافي البريطاني أو منظمة آي دي بي التابعة لدولة استراليا ويتم تقييم النتائج عن طريق نظام الايلتس في جامعة كامبريدج البريطانية.

يتم التأكد من صحة شهادة الايلتس عبر زيارة الموقع الرسمي لمنظمة الايلتس واختيار IELTS results verification service، وإدخال بيانات المتقدم للتأكد من صحتها، كما يتيح الموقع للمنظمات الراغبة في التأكد من صحة نتائج المتقدمين لها إمكانية التحقق من صحة الصورة الشخصية للمتقدمين لهم عبر مقارنتها بصورة يوم الاختبار.

اقرأ المزيد عن: الفرق بين الايلتس والتوفل

استخراج شهادة الايلتس

تظهر نتيجة اختبار الايلتس الورقي بعد ١٣ يوماً، بينما تظهر نتيجة الاختبار المحوسب بعد ٥-٧ أيام، ويمكن الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني للمركز الثقافي البريطاني أو الآي دي بي حسب المركز الذي تم إجراء الاختبار فيه، تظل نتيجة الاختبار متاحة على الموقع لمدة ٢٨ يوم.

يتم استخراج شهادة الايلتس الورقية بعد ١٣ يوماً في حالة إجراء الاختبار الورقي، أو ٣-٥ أيام في حالة إجراء الاختبار المحوسب، ويتم الحصول عليها عبر المركز الذي تم إجراء الاختبار عن طريقه، كما يمكن تسجيل الجامعات والمعاهد أو أي جهة ترغب في إرسال النتائج إليها خلال التسجيل للاختبار ليقوم المركز الثقافي البريطاني أو الآي دي بي بإرسال النتائج إليهم مباشرة، دون الحاجة لتوصيلها ورقياً بنفسك، وذلك بحد أقصى خمس نسخ لخمس جهات.

يمكنك أيضاً تقديم طلب إعادة تصحيح لاختبار الايلتس في خلال ٦ أسابيع من ظهور النتيجة، تكون إعادة التصحيح على جزء الكتابة وفي حال تغيرت الدرجات يتم اعادة رسوم الطلب مرة أخرى، وتظهر نتيجة إعادة التصحيح في خلال يومين إلى ٢١ يوم.

كم مدة تستغرق شهادة الايلتس

تستغرق شهادة الايلتس مدة عامان من تاريخ النتيجة، ولا تقبل الجهات الأكاديمية أو الوظيفية عادة شهادات الايلتس التي مر عليها أكثر من عامان، تحتاج في هذه الحالة إعادة الاختبار مرة أخرى أو تقديم ما يثبت عدم تغير كفاءة اللغة الإنجليزية عن وقت الاختبار.

العقوبة الخاصة بتزوير الشهادة

يقوم البعض بالقيام بتزوير شهادة الايلتس للدخول للجامعات أو الهجرة أو الالتحاق بوظائف معينة، ولكن كما ذكرنا سابقاً فإن التحقق من صحة شهادة الايلتس هو أمر بسيط بالنسبة للمؤسسات والسفارات وغيرها، ولكن عقوبة ذلك هي حرمان الشخص من الالتحاق بالجامعة التي يريد التقديم لها ومنعه من التقديم لمدة تتراوح بين ٣ سنوات وقد تصل إلى حرمان للأبد من التقديم لتلك الجامعة، وبالطبع يتم رفض طلب الهجرة أو طلب الالتحاق بوظيفة في حالة التأكد من تزوير شهادة الايلتس، كما يمكن أن يتم حرمان الشخص من التقديم مرة أخرى كما هو الحال في التقديم لبعض الجامعات كما ذكرنا سابقاً.

كيفية التواصل مع منظمة آيلتس

يمكنك التواصل مع منظمة آيلتس من خلال التواصل مع ممثليها الذين تم ذكرهم سابقاً وهم المركز الثقافي البريطاني ومنظمة آي دي بي الاسترالية، ويمكنك من خلال التواصل معهم الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالاختبار من حيث المواعيد، وطريقة التسجيل، وكيفية الحصول على النتائج، وغيرها.

إن اختبار الايلتس حالياً يعتبر من أهم متطلبات القبول سواء للجامعات المحلية والدولية المختلفة أو للهجرة والعمل خارج البلاد، لذلك فإن صحة الشهادات الخاصة به تعتبر من أهم متطلبات القبول، لذلك يجب الحرص على خوض الاختبار والاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة به من حيث الموعد وصلاحية الشهادة وصحتها وغيرها.

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها