التاريخ Sun, Nov 06, 2022

banner

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين إتقان اللغة الإنجليزية لمؤسستك، فإن اختبار Aptis يعد خيارًا رائعًا.

حيث أن اختبار Aptis هو طريقة جديدة وفعالة لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية، يستهدف اختبار Aptis المتقدمين للاختبار الذين يرغبون في تقييم مهاراتهم في اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية أو المهنية. 

حيث يدير المجلس الثقافي البريطاني اختبار Aptis، كما يوجد أماكن للاختبار في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

إنه خيار رائع لمنظمات مثل أرامكو السعودية التي ترغب في وضع معايير عالية لموظفيها. 

لذا في هذا المقال سنقوم بالتعرف على ما هو اختبار Aptis وفوائده وكيفية التسجيل ونتائج الاختبار.

ما هو اختبار APTIS؟

اختبار APTIS هو اختبار لإتقان اللغة الإنجليزية تستخدمه بعض المؤسسات مثل وزارة التعليم العالي السعودية لتصفية المرشحين المحتملين للتوظيف. 

يستهدف الاختبار المتقدمين للاختبار الذين يحتاجون إلى إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية بدرجة صالحة لمدة عامين. 

يقدم اختبار Aptis أربعة اختبارات للمهارات الأساسية، التحدث والكتابة والقراءة والاستماع، بالإضافة إلى اختبار القواعد والمفردات. 

كما أنه مرن، لذا يمكن تخصيصه لتلبية احتياجات مؤسستك، يتم استخدام اختبار Aptis بالفعل من قبل الجامعات والمنظمات الرائدة في جميع أنحاء العالم، مثل جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية.

فوائد اختبار APTIS

APTIS هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية معترف به  على نطاق واسع ويمكن أن يساعد المتقدمين للوظائف على إظهار مهاراتهم اللغوية. 

يُنظر إلى الاختبار أيضًا على أنه ميزة تنافسية مهمة من قبل العديد من أصحاب العمل. 

يتم قبول نتائج APTIS من قبل شركة أرامكو السعودية، إحدى أكبر شركات النفط والغاز في العالم. وهذا يعني أن المتقدمين الذين يخضعون لاختبار APTIS ويحققون درجة عالية سيكونون في ميزة مميزة عند التقدم للوظائف في أرامكو السعودية. 

تتوقع الشركة مستوى عالٍ من اللغة الإنجليزية من موظفيها، ويُعد اختبار APTIS طريقة ممتازة لإثبات أن لديك المهارات اللغوية المطلوبة.  

كيفية تطبيق اختبار APTIS على شركة أرامكو السعودية

تستخدم أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، الآن اختبار APTIS لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية لموظفيها، حيث يساعد الاختبار، الذي يقيم جميع المهارات اللغوية الأربع - التحدث والكتابة والقراءة والاستماع - الشركة على: 

  • ضمان أن موظفيها لديهم مهارات اللغة الإنجليزية التي يحتاجونها للتواصل بشكل فعال في بيئة دولية. 
  • يساعد استخدام اختبار APTIS أيضًا أرامكو السعودية في قياس تقدم موظفيها في تعلم اللغة الإنجليزية.

 اختبار APTIS تجريبي

يوصي المجلس الثقافي البريطاني بالتعرف على صيغة اختبار Aptis واستكشاف المكونات المختلفة قبل إجراء الاختبار. 

لذا يوفر المجلس الثقافي مجموعة من نماذج الاختبار التجريبية لكل قسم من أقسامه، بالإضافة إلى ذلك، يقدمون نصائح مفيدة لإجراء اختبار Aptis، مثل إدراك الحدود الزمنية والتدرب على أسئلة أمثلة.

طريقة التسجيل فى اختبار APTIS

يوفر اختبار Aptis حلاً مرنًا للاختبار يلبي احتياجات عملك ويمكن إجراؤه في أي من مراكز الاختبارات المعتمدة حول العالم.

حيث يمكنك الالتحاق به في أي وقت، كما يمكنك القيام بالاختبار بكل اجزاءه أو ببعضها كما يناسبك، التسجيل في الاختبار يكون كالآتي:

  • في البداية إنشاء حساب على موقع المجلس الثقافي البريطاني. 

  • ثم تحديد تاريخ الاختبار ومكانه.

  • آخر خطوة هي القيام بدفع تكاليف الاختبار.

 APTIS اختبار
نتائج اختبار APTIS

يمكن لنظام اختبار APTIS التحقق من مستواك وفقًا لمعيار CEFR والإبلاغ عن درجاتك على مقياس عددي من 1 إلى 10. 

يقدم المجلس الثقافي البريطاني اختبار Aptis في المملكة العربية السعودية كطريقة لمساعدة المتقدمين لوظائف أرامكو السعودية على تحديد مستواهم في إتقان اللغة الإنجليزية.

اختبار APTIS والمجلس الثقافي البريطانى

اختبار Aptis هو خدمة اختبار للغة الإنجليزية يقدمها المجلس البريطاني لتقييم مهاراتك في التحدث والكتابة والقراءة والاستماع وفقًا للاستخدام الفعلي للغة الإنجليزية داخل مواقف الحياة اليومية المختلفة. 

كما يتضمن أيضًا اختبارًا نحويًا لتقديم نتائج موثوقة لتمكين اتخاذ قرارات أفضل بشأن التدريب اللغوي أو القياس أو عمليات الاختيار. 

تحظى Aptis بثقة الحكومات والمنظمات في جميع أنحاء العالم حيث تم تطويرها من قبل خبراء المجلس الثقافي البريطاني في اختبار اللغة الذين لديهم سنوات من الخبرة والبحث في هذا المجال. 

يوفر المجلس أيضًا أكثر من نموذج لاختبار Aptis، نماذج قطاع الأعمال، الذي يستخدم من قبل المؤسسات لتقييم ولتحسين معايير الاتصال بين الموظفين.

كما يوفر نماذج الاختبار الأكاديمي الذي يستخدم من قبل المؤسسات التعليمية  في جميع أنحاء العالم لتقييم وتحسين معايير التدريس.

ويوفر أيضًا المجلس الثقافي نماذج الاختبار العام المناسب للجميع من طلاب وأفراد وموظفين. 

اعرف المزيد عن : الدورةالتأهيلية لاجتياز اختبار أكاديمية طيران الإمارات

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها